نيو ميديا

محبو "السيسي" يطالبون بترحيل ليليان داوود عن مصر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب نشطاء عبر "تويتر" أمس بترحيل الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من مصر بعد انتقادها للحكم الصادر بحق عدد من شباب الثورة، فيما تصدّر الوسم "ليليان لازم ترحل" موقع "تويتر"، إلا أنها&ردت على الهجوم مؤكدة انحيازها للثورتين.

القاهرة:&تعرّضت الإعلامية ليليان داوود لحملة من قبل محبو الرئيس عبد الفتاح السيسي طالبوا فيها بترحيلها عن مصر، وذلك&بسبب تدوينة كتبتها عبر حسابها الشخصي على "تويتر" بعد انتقادها الضمني للحكم الصادر بحق النشطاء المتظاهرين أمام مجلس الشورى.

وكانت&"داوود" قد غرّدت قائلة: "شباب ما تخلو شيء يحبطكم.. الشعب ده ياما شاف وكمل، بإيدكم سلاح اسمه إرادة الحياة وجلادكم مش بإيده إلا يحاول سلبها منكم.. اتمسكوا بيها"، فيما كتبت تدوينة&أخرى موجهة للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلة "افتكر شباب الثورة هم اللي جابوك ع الكرسي".

وفي المقابل، تصدّر&الوسم&"ليليان لازم ترحل" موقع "تويتر" يوم أمس من شباب انتقدوا تدويناتها، بينما أطلق مؤيدوها&وسماُ&آخر&بعنوان "إدعم ليليان" رداً على المعارضين الذين قاموا بنشر مئات التدوينات المطالبة بترحيلها من مصر باعتبارها إعلامية لبنانية.

ورداً على الإنتقادات التي تعرضت لها، قالت "داوود" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية منى سلمان خلال برنامجها "مصر في يوم" على قناة دريم أنها ليست أول إعلامية تتعرض لمثل هذه الحملات مؤكدة على أنها تعترف بانحيازها لثورتي 25 يناير(كانون الثاني)&و30 يونيه(حزيران). وأضافت أنها تعرُض في برنامجها وجهات نظر مختلفة ولا تعرض الرأي الواحد كما يرغب البعض، مشيرةً لأنها مستمرة في عملها ولا تشعر بالقلق لأنها لم تخطئ في برنامجها، كما نفت&تعرضها للضغوط من أجل تعديل محتواه.

فيما يلي بعض التغريدات بين مطالب بترحيلها ومؤيد لبقائها:&

واحده مش مصريه بتقول المصريين اللى مش عاجبوا يرحل ايه الاعلام الساقط ده. #ليليان لازم ترحل pic.twitter.com/NjuCKwTf1J

— مصرية وافتخر (@gabhetalahrar) February 25, 2015

#ليليان_لازم_ترحل #ليليان داوو ،عدوة شعب مصر لماذا تحريضين على جيشنا وشرطتنا ماهى جنسيتك ومسقط راسك حتى تتكلمى باسم شعب مصر؟

— Amal elsokary (@amyelsokary) February 25, 2015

واحده مش مصريه بتقول المصريين اللى مش عاجبوا يرحل ايه الاعلام الساقط ده. #ليليان لازم ترحل pic.twitter.com/NjuCKwTf1J

— مصرية وافتخر (@gabhetalahrar) February 25, 2015

الهجوم الرخيص على الإعلامية ليليان داوود يحمل كل سمات الفاشية ، أختلف معها لكني أحترم موهبتها وشجاعتها

— جمال سلطان (@GamalSultan1) February 24, 2015

#متضامن_مع_ليليان_داوود ايه الي مزعلكم ان يبقي فيه حد شجاع ويناقش القضايا التي يراد اخفائها . مافيش حاجة بتستخبي دلوقت . نشوفها احسن

— ibrahim abdelmeguid (@ibmeguid) February 24, 2015

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سواء ليليان او غيرها
ليلى -

للأسف أصبح كل من يقول رأى مخالف فى مصر يوضع فى قائمة سوداء و يسعى المستفيديين من الحكم العسكرى فى مصر حاليا بمهاجمته بأتهامات باطلة أقلها العمالة للأجانب أو تقليب الرأى العام او الحض على الفتنة الطائفية أو تهديد السلم الإجتماعى أو على الأقل اتهامه بالشذوذ الجنسى او الترويج لأفكار جماعة محظورة فالموضوع لا يخص ليليان داوود لذاتها

خطأ نحوي !
Ali AL Qudees -

تعرّضت الإعلامية ليليان داوود لحملة من قبل" محبو" الرئيس . على فكرة ليليان فتاة جميلة ومثقفة. الهجوم الرخيص على الإعلامية ليليان داوود يحمل كل سمات الفاشية ، أختلف معها لكني أحترم موهبتها وشجاعتها وجمالها

بكل اسف شى اقل من المستوي
yosri -

الحقيقة انا لا اجد اى طعم فيما تقدمة السيده ليليان وكأن مصر فى احتياج شديد الى هذا التذوق بكل اسف شى اقل من المتوسط وهذا رأيئ كمشاهد

من المؤيدين لها?
yosri -

انظر من المؤيدين لها? وانت تعرف