نيو ميديا

فيديو يروّج لحدث الإكسبو عبر استشراف للمستقبل

دبي تتوقع حال مطاعمها الذكية في 2020

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انتشر فيديو على مواقع التواصل تروج من خلاله إمارة دبي لحدث أكسبو 2020 المرتقب بعد 5 أعوام والذي تستضيفه الإمارات، وتدور أحداث الفيديو حول تصورات للمطاعم مستقبلًا حيث التقنيات الذكية أساس بدءًا من اخيتار المطعم حتى طلب الوجبات داخله.

إعداد كارل كوسا من بيروت: لا يختلف اثنان على أنّ إمارة دبي تسير بخطى حثيثة نحو المستقبل وتتبنّى مقاربات اقتصادية حديثة من شأنها أن تجعل منها واحة التطوّر والحداثة في المنطقة العربية.

دبي التي حققت إنجازاً كبيراً باختيارها لاستضافة اكسبو 2020 تسعى جاهدة إلى الترويج لهذا المعرض الذي تعوّل عليه كثيراً ليرفعها إلى مصاف المدن الرئيسة في العالم، من خلال النهضة المعمارية والتجارية والاقتصادية التي تشهدها حالياً.

في هذا الإطار، عمدت بلدية دبي إلى تطوير فيديو قصير، يقدّم لمحة عمّا ستكون عليه المطاعم في عام 2020 أي بالتزامن مع معرض إكسبو المرتقب. تبلغ مدة الفيديو 3.30 دقائق، و تظهر فيه أسرة مكوّنة من 3 أشخاص لدى وصولهم إلى دبي عبر& مطار آل مكتوم الدولي في حزيران/يونيو عام 2020.

ويستخدم أفراد الأسرة في الفيديو تطبيقاً ذكياً لاتخاذ القرار بشأن المطعم الذي سيتناولون فيه العشاء، وبمجرد اختيار المطعم، يستخدمون تطبيق "مكاني" للعثور على موقعه.

ولدى وصول الأسرة إلى المطعم، يستخدمون شاشة لمس تفاعلية على الطاولة التي يجلسون حولها لطلب الوجبة التي يرغبون في تناولها.

ثم تسأل السيدة النادل عن معنى التقويم A للمطعم، فيشرح لها الإجراءات المتبعة من قبل بلدية دبي لتقويم كل مطعم بناءً على معايير عديدة. كما يمكن للزبائن إعطاء تقويم للمطعم من خلال هواتفهم الذكيّة.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف