نيو ميديا

فيديو محمد بن سلمان يحتل صدارة المشاهدات في السعودية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

زايد السريع: تدوال السعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مفيديو من داخل مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة يتناول للمرة الأولى كيفية سير وبحث القضايا بين رئيسه الأمير محمد بن سلمان و22 وزيرا.

ويرأس الأمير محمد المجلس بعد أن أنشأه الملك سلمان في حزمة أوامره الأولى إبان توليه الحكم قبل أكثر من ثلاثة شهور.

وأظهر الفيديو الذي هو جزء من برنامج وثائقي بثته قناة "العربية" آلية التحاور وتناول القضايا المختلفة داخل المجلس وطريقة الوزراء البالغ عددهم 22 وزيراً في الانتقاد والتركيز على السلبيات والحرية في تناول كل شيء ومناقشة رئيس المجلس شخصيا.

وجاء في الفيديو شهادات من وزراء حاليين وسابقين، فيما ظهر خلال الفيديو بعض المقتطفات لحديث ولي ولي العهد محمد بن سلمان وهو يضع تصوراته ويتبادل الرؤى مع الوزراء.

وسلط الفيديو الضوء على حرية النقاش وإبداء الرأي والإصغاء التام لما يعرضون، حتى إنهم تجاوزوا في نقاشاتهم مواقع التواصل الاجتماعي &- التي تتميز عادة بحدتها وارتفاع سقف الحرية فيها &- بعيدا عن البيروقراطية والمكاتبات والمخاطبات لحل أي مشكلة يتم استعراضها، حيث تحل مباشرةً داخل المجلس.

وكان الأمير محمد بن سلمان قد ترأس أول اجتماع للمجلس الاقتصادي في الحادي عشر من فبراير الماضي، قائلا: "إن صدور قرار الملك سلمان بإنشاء مجلس للشؤون الاقتصادية والتنمية تأكيد على استمرار مسيرة التنمية والبناء، التي تنتهجها قيادة المملكة العربية السعودية، وللاضطلاع بدورها في ترتيب كل ما له صلة بالشؤون الاقتصادية والتنموية وما في حكمها، بما تقتضيه المصلحة العامة بالخير على البلاد والعباد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماشاء الله عليه
nوaل -

الله يحميه ويعليه