نيو ميديا

ترجيح تورط بيئتها المحافظة في الجريمة

شاركت في برنامج للهواة.. فاستهدفت برصاصة

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرضت مولتو كايا، وهي شابة كردية تميزت بأدائها الغنائي في مسابقة تلفزيونية في تركيا لإصابة خطيرة إثر تلقيها رصاصة في الرأس في بلدة أرغاني في جنوب شرق البلاد، بحسب ما كشفت الصحف التركية.

وأوقفت الشرطة ثلاثة شبان، من بينهم حبيبها البالغ من العمر 26 عامًا، في إطار هذه الحادثة، التي أثارت ضجة كبيرة في تركيا، وفق ما أوضحت وكالة أنباء دوغان.
&&&&&&&&
وبحسب وسائل الإعلام التركية، فإن الشابة تلقت تهديدات بالقتل، لأن بعض أفراد عائلتها كانوا يعارضون مشاركتها في النسخة التركية من برنامج "أميركان آيدول" الغنائي المنقول إلى العربية تحت مسمى "محبوب العرب (آراب أيدول)".
&&&&&&&&
وكانت مولتو كايا في حديقة بيتها الواقع في مدينة أرغاني الصغيرة عندما تلقت رصاصة في رأسها. وتم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة. ومن المتوقع أن يقرر الأطباء في الأيام المقبلة إذا بات ممكنًا إجراء عملية لها.
&&&&&&&&
وفي جنوب شرق تركيا، حيث تعيش نسبة كبيرة من الأكراد، لا تستحسن العائلات مشاركة بناتها في برامج تلفزيونية، بمقتضى مبادئ اجتماعية ودينية محافظة جدًا. وقد ارتفعت أعمال العنف ضد النساء ارتفاعًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة في تركيا لتصبح وباء اجتماعيًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what a beautiful young woman really sorry to hear she died but please??? Turkey is a very open country and the girl in the picture is not wearing Hijab to begin with so where that her family is involved and what Conservative that this article is talking about the girl is before you in a picture?? no need to speculate and fire blank outlandish claims with no what''s so ever evidence!! when will you learn how to be objective not include your hard feelings and mental illnesses as a main part of how to put an article on?? if the family or let''s say it they are so extremist let''s say Islamist''s while in the picture you can see the girl is very main stream in Turkey looking which include the ladies with Hijaab and without it but certainly the extremists have to wear the Hijaab that is the narrative that ignorant people try to convey on us but Hijab simply is a part of being a devout Muslim lady or female if she sees it fit for here more power again if any crime that goes on we point fingers on people or faith just for fun?? go ahead but that is just speculations nothing else meaningless and empty accusation we need solid evidence the writer has?? I don''t think he got a clue haaaaaaa lol

Turkish Fox channel
Rizgar -

turkish fox channel قناة تلفزيون تركي معروف بالعنصرية , وذو تاريخ قبيح في محاربة الكورد والثقافة الكوردية .قناة Fox التركي يمارس العنصرية بأبشع صورها ضد الكورد و اهانة الشعب الكوردي و ممنوع الغناء باللغة الكوردية . هناك الا لا ف من بنات شمال كوردستان في جبهات القتال .

ضحية
جهل -

مسكينة دفعت ثمن التخلف والجهل

Ahmad Kaya
Rizgar -

Racism appears mainly in the form of negative attitudes and actions ,,, by Turks towards people who are not considered ethnically Turkish.

فنان العام 1999
احمد كايا -

احمد كايا كان أحمد كايا المولود في مالاطيا عام 1957، قد قال لدى تسلمه جائزة فنان العام 1999، إنه سيصدر ألبوماً جديداً يضم أغنية باللغة الكوردية، وأنه سيقوم بتصوير كليب للأغنية، وعلى إثر هذا الكلام، قام الضيوف الموجودون في الصالة باستهجان جرأته في الإعلان عن نيته في الغناء باللغة الكوردية , ، وقاموا بشتمه والاعتداء عليه،وضرب بالسكاكين وجرح وهدد بالقتل -لمجرد اغنية باللغة الكوردية - مما اضطره إلى ترك تركيا والهجرة منها بعد طرده بتهمة موالاته لحزب "العمال الكوردستاني" ، ليستقر بعد ذلك في فرنسا التي توفي فيها في 16 تشرين الثاني العام 2000 ودفن بمقبرة العظماء إلى جانب صديق دربه الكاتب والمخرج والممثل السينمائي "يلماز غوناي".عنصرية الا تراك ضد الثقافة واللغة والغناء الكوردي ابشع عنصرية في التاريخ الحديث . هجوم الطلبة الاتراك في الجامعات التركية على الكورد في مناسبات الغناء و الاعياد الكوردية اشياء يو مية والشرطة دائما مع الضرب والقتل . حسب كثير من الكورد الغناء في قناة تلفزيون عنصري تركي خيانة قو مية .

الى رزكار البطل
سرجون البابلي -

اولا القناة مؤنثة وليست مذكر ,ثانيا ماذا تعني بالثقافة الكردية ؟ماهي مميزات هذه الثقافة ان وجدت . انتم شعب جبلي لايعرف غير ثقافة الخنجر . شمال كرستان ماذا تعني بذلك ؟