نيو ميديا

ثورة "المايوه" و "المُزز!

حرب كلامية تشتعل بين لبنانيين ومصريين

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لم تنته مفاعيل الحرب الكلامية بين لبنانيين ومصريين على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب التحركات الشعبية التي تشهدها بيروت.

جواد الصايغ: تجدد التراشق الكلامي بين لبنانيين ومصريين على مواقع التواصل الإجتماعي، على خلفية التحركات الشعبية التي تشهدها العاصمة اللبنانية بيروت، بسبب الأزمات الحياتية المتفاقمة.

ثورة مُزز

وكان عدد من الناشطين المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي، أبدوا سخريتهم من التظاهرات القائمة في بيروت، نظرا لمشاركة أعداد كبيرة من الجنس اللطيف فيها، متسائلين إن كانت هذه الثورة "ثورة مُزز" أو "ثورة بالمايوه".

الرد اللبناني

الرد اللبناني على السخرية المصرية، جاء عبر الناشطتين، عصمت فاعور وتمارا اسماعيل، اللتين وجهتا عبر شريط مصور انتقادات لاذعة لمضمون التعليقات المصرية التي تحدثت عن "ثورة شورت ومايوه ومزز في شوارع بيروت".

ثورة تحرش جنسي

الناشطتان وفي إطار الرد، غمزتا من قناة تعرض فتيات مصريات للتحرش الجنسي إبان التظاهرات التي شهدها ميدان التحرير، وذلك في إطار دعوة الشعب المصري الى القيام بثورة على التحرش في بلاده.

موقف باسم يوسف

الإعلامي المصري المشهور، باسم يوسف، غرّد عبر حسابه الخاص على "تويتر" للتضامن مع اللبنانيات اللواتي طالتهن تعليقات مسيئة من مصريين، بعد مشاركتهن في انتفاضة شعبية بوجه الفساد في بلدهن، وكتب يوسف يقول "كل الإحترام و التقدير لاخواتنا في لبنان. فيديو عن التعليقات السيئة على الأحداث. لخص ما كنت أفكر فيه".

وقام يوسف بمشاركة مقطع فيديو الذي نشرته الناشطة اللبنانية عصمت فاعور، لترد من خلاله على "التعليقات الذكورية في وسائل التواصل الإجتماعي في البلدان العربية ضد نساء لبنان".

جديد المواجهات

هل توقفت المعركة هنا؟ الإجابة لا، فقد نشرت فتاة مصرية شريطًا مصورًا على اليوتيوب، ردت من خلاله على الناشطتين اللبنانيتين.

وقالت الفتاة المصرية "إن رجال مصر يأكلون الزلط، بينما الشباب اللبنانيون لا يفرقون بشيء عن السيدات، ولا يمتلكون نخوة أو كرامة" معتبرة "أن أي لبنانية تحاول التطاول على الرجال المصريين، ستتعرض للضرب بالجزمة"، حسب تعبيرها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Egypt
تامر -

مصر هي اطهر ارض وافسق شعب. كل يوم تسمع خبريات من مصر عن انحطاط اخلاقي مريع. مصر طول عمرها معروفه بانحطاط اهلها اخلاقيا ودينيا وعلى كل المستويات.

تحيا ثورة المزز
برعى -

ثورة مزز, ومالوة, الكثير من المصريات الذين حاولن المشاركة فى ثورة يناير كان نصيبهم التحرش وحتى الأغتصاب. وكانو ا كلهن محتشمات أن لم يكن بقناعتهم فبسبب برودة الطقس فى الشتاء, لما البنت المصرية تمشى فى الشارع بدون أن يتحرش بها أحد نبقى نتريق على اللبنانيين. ثورة يناير فشلت,, ولكن ثورة الأرز فى 2005 والتى كانت أيضاً ثورة مزز نجحت وتم طرد القوات السورية,, أتمنى النجاح لثورة المزز الثانية فى لبنان...

No Assyrians
Partizan -

Or Ass_yria. There I only Kurdistan.

المسلسلات المصرية
امرأة شرقية -

وهذا دليل على تخلف جزء من الشعب المصري, وللأسف الإعلام والفن المصري ساهم كثيرا في هذا. كل المسلسلات المصرية فيها من التخلف إلى درجة لا يمكن السكوت عنها. وللأسف هناك نوع من الغرور وبالتالي من الصعب ان يروا اخطائهم. اراهم يشبهون الشعب الأمريكي كثيرا بكل ايجابياته وسلبياته. المصريون شعب لا يستهان به, ولكن لا ادري لماذا في بعض الأمور لا تدخل عقولهم, واعتقادي ان الإعلام والفنانين لهم اكبر دور في هذا.هناك الكثير من الذي يمكن ان تتعلمه الشعوب من بعضها, وحب اللبنانيين للحياة وعدم نظرهم لجسم المرأة بالطريقة التقليدية السخيفة في اغلب البلاد العربية الأخرى, شيئ لتتعلم منه الشعوب الإسلامية الأخرى.

عيب فيكم
Ashour -

من المخجل ان يتطاول البعض من المصريين على المظاهرات الشبابية اللبنانية والتي تشارك فيها النساء بشكل فعال عكس المظاهرات المصرية والتي حاولت نساء المصريات المشاركة فيها ولكن تعرضن الى التحرش ووصل الى الاغتصاب المصريات في ساحات المظاهرات الف تحية الى اللبنانيا ت واللبنانيين ولا يهمكم هذا البعض من المصريين الذين اغتصبوا نساء المصريات في ساحات المظاهرات ويجب ان لا ننسى ان المصر تعد في مقدمة الدول العالم في التحرش بالنساء مع العلم ان الحجاب منتشر فيهابشكل واسع

تفاهة.
Arabosylte -

خبر سخيف. يكفي عنا فتنه سني شيعي. بدكم كمان مصري لبناني سوري ؟ مين الصحفي الشاطر المهني إلي كتب و مين الناشر الشاطر إلي نشر الخبر التافه ؟ تفاهة بتفاهة.

وما العيب!!
اردنيه -

وما العيب واين المشكله !! اللبنانيات هذه طبيعة ملابسهن وهن في الغالبيه انيقات وجميلات فهل عليهن النزول الى المظاهرات بغير مظهرهن الطبيعي حتى ترضون عنهن !!! المهم ما في عقولهن وما يعبرون عنه من افكار ومطالب وليس فيما يلبسون . وهل الجمال عيب !!

kill me softly
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

هاي صارحال مصر
بسام حامد -

ها المصريي يلي عم تخلبط بالكلام تحكي بالضبط حال المصريين حكي من دون فهم ولا نظام ولا ادب تنتين ما حكوا شئ...