أخبار

رئيسة الكنائس في ألمانيا تدعو للانسحاب من أفغانستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وصفت رئيسة الكنائس البروتستانتية في ألمانيا الحرب في أفغانستان يوم الخميس بأنها جائرة ودعت لسحب 4400 جندي ألماني يشاركون في العملية التي يقودها حلف شمال الاطلسي ضد طالبان هناك.

برلين: رأت مارجوت كايسمان رئيسة مجمع الكنائس البروتستانتية الذي يضم 22 كنيسة يتبعها 25 مليون بروتستانتي في ألمانيا مزيدا من القوة الدافعة للمعارضة المتصاعدة لزيادة القوات الالمانية في أفغانستان وهو أمر تبحثه الحكومة حاليا. وقالت كايسمان في مقابلة مع صحيفة برلاينر تسايتونج اليومية "لا وجود لحرب عادلة. لا يمكنني أن اضفي عليها شرعية من وجهة نظر مسيحية."

وفي رسالة نشرت في صحف أخرى وفي التلفزيون أوضحت كايسمان أنها ترى ان الحرب في أفغانستان لا يمكن تبريرها حتى وفقا لنظريات الحرب العادلة. وتابعت كايسمان وهي أسقف الكنيسة اللوثرية في هانوفر وأول امرأة ترأس مجمع الكنائس البروتستانتية "كل ما ينبغي أن نفكر فيه هو كيف يمكن إجراء انسحاب منظم وإيجاد حل مدني."

وألمانيا هي ثالث أكبر مساهم في القوات الموجودة في أفغانستان بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وحتى الان وافق البرلمان الذي له القول الفصل بشأن مستوى القوات على 4500 جندي كحد أقصى. ويعارض الحزب الديمقراطي الاشتراكي وهو أكبر أحزاب المعارضة في المانيا ارسال قوات اضافية كما عبر سياسيون لهم ثقلهم في حكومة المستشارة أنجيلا ميركل الائتلافية عن شكوكهم بشأن زيادة القوات. وتقول الحكومة انها لن تتخذ قرارا بشأن مستوى القوات قبل انعقاد مؤتمر بشأن افغانستان في 28 يناير كانون الثاني في لندن.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Afghanistan
Salem -

I agree with her and should go further because Afghanistan proved to the rest of the World they don''t deserve anyone to die for them.If 8 Years could not fix them then they are not worth to shed any Western life for them.There is so much corruption, hatred and they have too much religion in their hand

الغل و االحقد
nero -

رئيسة الكنائس في ألمانيا تدعو للانسحاب من أفغانستان هذا مثل الغل و الحقد من الموظف فى التعاطف مع من ليس له اهل او متشرد و يفرضه بالاغراء و الكذب انه يدخل الجنه و يفرضه هكذا فى الاسره التى بها جهله لا تفهم انه بعد سنوات سوف يكون قريب فى الاسره ليس له اصل ليس له عائله و ورث من اسرته دمهم الذى هو ان يرمى ابنهم فى الشارع معروف هذا وراثه الجريمه او الفكر الاجرامى لان هذا تطور لانسان فى حياه مثل عائله رياضيه يكون هكذا ابن الخاله او العم من اولاد الشوارع او اهله سوابق بالسجن فى تغير شكل السكان فى العالم و خلط لـ الانساب الحفاظ على الاسره من الله و العالم بالقانون من القاعده المتطرفه و المتعاطف معهم مثل المتعاطف مع المتسول يعبط و خطر علينا و يسلمنى للمتخلفين بعبطه و ليس هذا حب