أخبار

الآلاف يهتفون ضد حكومة المالكي في عاشوراء كربلاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رغم المحاولات الحثيثة التي قامت بها حكومة المالكي لمنع نقل ما يجري في كربلاء إلا أنها أخفقت على ما يبدو في ذلك وخرجتصور التظاهراتإلى شاشات التلفزة، وفيسابقة لافتة، أطلق آلاف هتافات نددت بشكل واضح بالسيطرة الإيرانية على بئر الفكة في العمارة.فيماهدد عبد الحميد المهاجر، رئيس الحكومة لمنعه من ارتقاء المنبر الحسيني

بغداد:في سابقة لافتة أطلق آلاف الزوار القادمون إلى كربلاء لأداء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء هتافات سياسية ضد الحكومة العراقية.وعلى الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات المركزية في بغداد والمحلية في مدينة كربلاء للسيطرة على الوضع من خلال منع الفضائية العراقية التابعة للحكومة، واستخدام التأثير الذي تملكه لمنع القنوات الفضائية التابعة لهذه الجهة السياسية او تلك، من بث تفاصيل النقل المباشر للتدفق المليوني على مدينة كربلاء لإحياء مراسم شعائر عاشوراء. الا ان تلك الجهود كما يبدو قد باءت بالفشل.اذ تمكنت فضائيتان على الأقل تبث احداهما من دولة الكويت، وفضائية محلية تبث من داخل الصحن الحسيني،تمكنتا من نقل البث المباشر لتوافد الحشود التي واصلت ولليوم الثالث على التوالي اطلاق هتافات ضد الحكومة والوضع المتردي في العراق.

وانبرى في كربلاء عدة آلاف من الزوار الكربلائيين المحتشدين في الصحن الحسيني لإطلاق هتافات شديدة اللهجة منددة بالحكومة,والأحزاب,والفساد المستشري في مؤسسات الحكومة العراقية. وتناوب الآلاف من الزوار الذين توزعوا على مجاميع منظمة , على ترديد هتافات منددة بالحكومة بأصوات حزينة .وتغنت تلك الأصوات الحزينة بأناشيد شعرية غاضبة مطالبة بالتحرك الوطني ضد ما يحدث في بئر الفكة.كما احتوت على هتافات تندد بالفساد المستشري في مؤسسات ومفاصل الحكومة العراقية.

وجريا على العادة في أداء مراسم كهذه، فان ملايين الشيعة يتوافدون من كل مدن العراق منذ اليوم الاول لمحرم حتى العاشر منه على مدينة كربلاء.إحياء لواقعة الطف حيث سقط الإمام الحسين ع و72 من اهل بيته والصحابة. في معركة الطف مع الجيش الذي يقوده عمر بن سعد بإمرة يزيد بن معاوية بن ابي سفيان. واعتاد ملايين الشيعة منذ سقوط نظام صدام في 2003 على إحياء تلك المراسم التي كانت محظورة.حيث ينزلون في مجاميع متعاقبة مترابطة في ما بينها.وتنبري تلك المجاميع بترديد أشعار قصيرة حزينة، تجدد البيعة للحسين والثبات على نهجه تناسبا مع ذكرى الواقعة الحزينة.

انما وفي سابقة لافتة، فقد أطلقت آلاف من الحشود الكربلائية هتافات نددت بشكل واضح بالسيطرة الإيرانية على بئر الفكة في العمارة.

لكن ترديد الهتافات والأشعار القصيرة ركز بشكل مكثف وطوال الليالي الماضية على التنديد بالفساد في وزارة التجارة التي أدين وزيرها المستقيل عبد الفلاح السوداني القيادي في حزب الدعوة بتهم بالفساد لكنه تمكن من الهرب الى لندن.وجاء في تلك الهتافات"ليش قوت الشعب بيه تتحكمون/ وبمصير الفقراء صرتوا تتجاورون/ الفساد ال بالتجارة/ استفحل وما له جارة/ جئنا نشكوهم اليك يا حسين/يا إمام الثائرين/على دربك سائرين.

فيما رددت حشود أخرى هتافات نددت بعجز رئيس الحكومة نوري المالكي في القضاء على الفساد الذي كان قد اعلن عن عزمه في اطلاق حملة للقضاء عليه .وتساءل الآلاف بحناجر غاضبة في الصحن الحسيني عن مصير تلك الحملة التي توعد رئيس الوزراء بالقضاء عليها وردت الحشود قائلة " وين حامي الحرب على المفسدين/ ليش ما شفنا حكم عل المجرمين/ رقابهم محد لواها/ لا قضاء ولا نزاهة..؟

.ورددت حشود أخرى هتافات اتهمت جميع الأحزاب والكيانات السياسية بالعمالة والتآمر على المواطن و العراق قائلين"تدري جيران الوطن متآمرين/ على تمزيق الوطن متوحدين/ كل حزب عنده أجنده/ والشعب بس الله عنده/ يا إمام الثائرين/ على دربك سائرين يا حسين..
ورددت حشود اخرى قائلة" كم وزارة سابحة ببحر الفساد/ دمرت هذي الحالة أحوال البلاد/ ما كو لهم ليش رادع/ على الشعب من يدافع/

وردت جموع اخرى "نحن ندري الموت خبز الفقراء/ يده بيد من سفك دمك الأبرياء/ جئنا نشكى لك يا حسين/سرقنا المدعي بالشرف والدين/ يا إمام الثائرين/ على دربك سائرين..
وردت جموع تالية قائلة"نحن لا نريد من يبني له قصر على دجلة/ والشعب يقتله الفقر/ أسالك اين العدالة/ الشعب ساءت أحواله..


عبد الحميد المهاجر ينتقد ويهدد رئيس الحكومة لمنعه من ارتقاء المنبر الحسيني

وبالصدد نفسه ومن البصرة اطلق الشيخ عبد الحميد المهاجر تحذيرا مباشرا للحكومة العراقية داعيا إياها لما وصفه ترك العناد والالتفات للعباد.وقال المهاجر"ان لم يصغ رئيس الجمهورية و وزير الداخلية ، ورئيس الحكومة.ان لم يصغوا ويتركوا العناد ويلتفتوا لحال البلد والعباد، فإننا سنعلن أننا لن نحترمهم ابدا.

وأضاف الشيخ المهاجر الذي تم منعه من إلقاء محاضراته في كربلاء فانتقل للبصرة في خطبته اليومية المتواصلة منذ اليوم الأول لمحرم حتى العاشر منه..أضاف ساخرا"ماذا نقول الحمد لله على كل شيء .فالأمن متوفر والحمد لله، ومؤسسات الحكومة خالية من الفساد والحمد لله، والبناء والعمران مزدهران والحمد لله.
وتوعد الشيخ عبد الحميد المهاجر الذي استنكر منعه وإبعاده عن إلقاء محاضراته في الصحن الحسيني في كربلاء حيث مرقد الإمام الحسين توعد رئيس الوزراء نوري المالكي ضمنا حيث قال : اعرف حجمك ووزنك .من تكون أنت لتمنعنا.نحن الذين انتظرنا 35 سنة كي نعود الى العراق والى كربلاء .لكي نلقي محاضراتنا.من تكون أنت لتقرر من يرتقي المنبر في كربلاء.ومن لا يرتقي .

وتابع: نسيت كل شيء بجلوسك على الكرسي؟ هل تظن انك ستبقى للابد؟
فقاطعته الحشود المتجمهرة "هيهات منا الذلة.هيهات منا الذلة.
وعاد الشيخ المهاجر للقول: الليلة الماضية قطعوا بث المحاضرة لأربعين دقيقة.منعوا وصول التردد للقمر الصناعي.يظنون أنهم يستطيعون إسكات صوتنا.انا اعلم الشخص المسؤول عن ذلك. واقول لهم . ان لم تصلحوا الأمر فستلقون ما لا تحبون.

وتابع: سأخصص ليلة للتحدث عن الانتخابات .لأهميتها القصوى.وأحذركم من انتخاب من سعى الى الكرسي.فجلس عليه. أحذركم من انتخاب من سعى الى كرسي الحكم ليس لخدمة الناس. وانما لتكديس الأموال التي يودعونها في المصارف السويسرية ودولة عربية لن اسميها الان.
وأردف :هل يظنون ان الشعب سيعيد انتخابكم؟

ومضى للقول" العتبات المقدسة في كربلاء .وسامراء والنجف، ليست حكرا على حزب حاكم لوحده.نرفض هذه التبعية ونحذركم بالتوقف عن هذه الممارسات فورا!!
وتابع الشيخ المهاجر "الانتخابات مهمة جدا لهذا سأفرد ليلة للحديث عنها.سأتحدث حديثا لن يخطر في بال احد.وكربلاء لكل العراقيين. لا نسمح ان تحتكرها جهة او حزب واحد.

وبالنسبة إلى الشيعة العراقيين والعرب فان الشيخ عبد الحميد المهاجر يحظى بإقبال الملايين وترقبهم وحرصهم على حضور محاضراته الدينية او متابعتها على شاشة التلفاز طوال ايام عاشوراء.

وكانت قناة الأنوار الفضائية الدينية التي تبث من دولة الكويت قد أعلنت لمشاهديها عن قيام الوقف الشيعي بإيقاف بث الخطب في المنابر الحسينية.
ما حدا بالوقف الشيعي الى إصدار بيان توضيحي على لسان أياد الخفاجي مدير عام دائرة العلاقات والإعلام الإسلامي في ديوان الوقف الشيعي ردا على ذلك جاء في البيان" إن ما ادعته قناة الأنوار الفضائية بان الوقف الشيعي يمنع نقل الخطب الدينية وآلاذان والصلوات لأسباب واهية قد كان هدفه الإثارة والتضليل. وبين الخفاجي:

ان رئيس ديوان الوقف الشيعي اصدر توجيهاً إلى كافة العتبات المقدسة يؤكد فيه عدم الموافقة على نقل مجالس خطباء المنبر الحسيني الشريف من داخل العتبات المقدسة بواسطة محطات التلفزة الفضائية بشكل مباشر مشيرا إلى أن الهدف من هذا الإجراء يأتي للتحقق عما يرد في الخطاب من حيث النصوص القرآنية والأحاديث النبوية والمواضيع التي ينسجم مع توجيهات الأئمة الأطهار عليهم السلام وان عملية التحقق قبل البث أسلوب لايقدح بمنزلة الخطيب وبين مدير عام دائرة العلاقات والإعلام الإسلامي إن سماحة السيد رئيس الديوان أوعز بتشكيل لجنة علمية وشرعية في كل عتبة مقدسة لكي نضمن انسجام هذه المجالس المباركة مع ثوابت معتقداتنا وأضاف لا مانع من إقامة خطب المجلس الحسيني بواسطة مكبرات الصوت دون فضائيات داخل العتبات المقدسة ولفت الخفاجي إلى أن ديوان الوقف الشيعي سباق في بناء المساجد وتطوير المراقد المقدسة في كافة أنحاء العراق ولا يمكنه أن يمنع الآذان والخطب الدينية كما ان الوقف الشيعي يشدد على أن صوت الآذان والصلاة سيبقى عاليا في جميع العتبات المقدسة وانه الصوت الأسمى الذي دعا إليه الإسلام.

كربلاء تكسر القواعد
وتقع كربلاء في المنطقة الوسطى من العراق على الحافة الشرقية للهضبة الصحراوية غرب نهر الفرات .الى الجنوب الغربي لبغداد بمسافة تقدر بـ 108 كم. ومن الجدير بالذكر ان مدينة كربلاء كانت قد منحت يوسف الحبوبي المرتبة الأولى في انتخابات المجالس البلدية التي أجريت نهاية كانون الثاني 2009.وشكل فوز الحبوبي في محافظة مثل كربلاء,صدمة للإسلاميين,الذين كانوا يظنون قبل الحبوبي ان التنافس فيها سيكون محصورا بينهم فقط.. لكن اهل كربلاء تمكنوا ليس من كسر قاعدة التنافس الانتخابي ليس في كربلاء فقط بل كسر كل القواعد الانتخابية في عموم المدن العراقية. وعد فوز الحبوبي الذي تقلد مناصب رفيعة كان أبرزها نائب محافظ كربلاء خلال حكم نظام صدام وهو لا ينتمي لأي من الأحزاب الدينية، أمرا غير مألوف في كربلاء التي تعد معقلا بارزا للمرجعيات الدينية. لكن الحبوبي فشل فيما بعد بالاحتفاظ بشعبيته بين الكربلائيين لقبوله منصبا في مجلس محافظة كربلاء.

وتشكل مناسبة عاشوراء لهذه السنة أهمية خاصة وكبيرة لتزامنها مع قرب إجراء الانتخابات التشريعية في 7/3/2010 .حيث تشخص أنظار العراقيين الى كربلاء والزيارة العاشورية المليونية انتظارا لما تتمخض عنها.خصوصا وأنها حملت رسائل ومضامين سياسية قد تشكل خطرا على الشخصيات والأحزاب الحاكمة وغير الحاكمة منها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على نهج الحسين نسير
محمد الوادي -

الحسين واله الاطهار رفضوا الظلم والتعسف والوعيد اليزيدي وها شعب العراق اليوم يرفض ماتقوم به الحكومه من سرقه لاموال الشعب واكل لحقوق الشعب المنكوب اصلآ الم تعتبروا من صدام وماجرى عليه!!! المالكي استفرد بالسلطه ومعه حزبه وجماعته وكل السياسيين هم من نفس الشاكله جميعهم يشتركون بنهبهم لثروات العراق وتعين اقاربهم والمحسوبين عليهم.المطلوب ان يكون حكم العراق من قبل ابناءه الذين بقوا في العراق ولم يغادروه طيلة الحكم الصدامي.المطلوب اعلان العصيان المدني. لاللمالكي ولالعلاوي ولاللمطلك ولا لغيرهم من الذين اكلوا العراق وخيراته.علاوي لو فاز فانه اتعس من المالكي وهو يتزعم حكم العوائل ويعيدنا لايام حكم العوائل التكريتيه والدوريين وغيرهم

أيران تخاطب
سليم الراس -

أن أحتلال أبار النفط من قبل أيران هي كما أشار لها بعض المتابعين, عقاب للمالكي لرفضه الدخول في أئتلاف الحكيم والصدر, الموالين لأيران. ( الاشقاء) العرب المطرقة وأيران السندان, مسكين المالكي, ومن يخرج من تحت عباءة الاثنين

لبيك يا حسين
الشيعي -

في كربلاء المقدسة رفع شعار البراءة من المشركين هذا الشعار الذي ترفضة وهابية

خذ الحقيقه من فلتات
mohammad -

.ورددت حشود أخرى هتافات اتهمت جميع الأحزاب والكيانات السياسية بالعمالة والتآمر على المواطن و العراق قائلين ;تدري جيران الوطن متآمرين/ على تمزيق الوطن متوحدين/ كل حزب عنده أجنده/ والشعب بس الله عنده/ يا إمام الثائرين/ على دربك سائرين يا حسين.....................هل استلمتم الرساله يايلاف وكل الحاقدين على العراق.............اتركوا العراق للعراقيين

ارفعوا هذه الصورة
د.عبد الجبار العبيدي -

ليس صحيحا ان تستمر جريدة ايلاف العزيزة بنشر صورة المغنية كارول سميحة مع كل مقال ينشر فيها وخاصة مع المقالات التي تنشر بهذه المناسبات الدينية المحترمة.نرجو رفع الصورة لان ذلك يعتبر منقصة بحق الجريدة قبل الاخرين؟

صبرا جميل
عربي -

الحمد لله الذي اظهر لشيعة العراق العرب المقاصد الايرانية والنوايا السيئة لهم وان شاء الله فرج قريب لهم من الحكومة الضعيفة البائسة والتي ليس لها سوى اطلاق التصاريح وتعليق الكوارث بشماعة البعث

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
walid -

والله مسكين المالكي ايران من هنا والعرب من هنا ايران وجهت رسالة عبر اجندتها امثال المهاجر والصدريين ومن جانب اخر الاعراب وليسو عرب لان العرب خير امة اخرجت للناس تامر بل معروف وتنهى عن المنكر اما الاعراب فهم اشد كفرا ونفاقا فاما المالكي وقع بين هؤلاء ,اقول المالكي اشد وطنية واشد حرصا على حياة المواطن منك يا مهاجر اتريد ان يكون المواطن الضحية ...

أقرأوا تاريخ العراق
د.عبد الجبار العبيدي -

المشكلة الكبرى ان من يعتلي كرسي الحكم وتحيط به جماعة الزفة والورود الحمراء ينسى الماضي القريب.العراق تاريخه صعب ومعاداته اصعب والخروج على الثوابت الوطنية فيه لا ترحم الخارجين.مع الاسف انهم لم يقرأوا التاريخ القريب والبعيد،فالعراق كما قال علي امير المؤمنين (ع)،انه كالقدر الممتلىء ماءً اذا ما فار رفع القدر والغطاء معاً، ولكن من يقرأ ويكتب من الجاهلين؟ان الذين يظلمون العراق اليوم ويبيعون الشعب سيمرون غدا بلياليه السوداء التي هي احلك من الظلام الدامس فهل يتذكرون من سبقهم من الخارجين على الملة والدين؟

لبيك لبيك يا حسين
مسلم -

هناك اختلاف بين المرجعيه و يكمن في حزب مع ولاية الفقيه و الحزب الاخر لا يعترف بولاية الفقيه و هذا الاختلاف موجود و محمود و لا يسبب اي مشكله بين اطياف المسلمين و لاكن توظيف هذا الاختلاف في امور السياسه و الانتخابات يسبب فتنه و مشكله بين عموم المسلمين فعلينا ان نتوحد في عاشوراء الحسين يوحد المسلمين لا يفرق لبيك ياحسين لبيك ياحسين.

الأكراد وراء الموضوع
محمد الكربلائي -

هل تعلمون ما هو سبب منع السيد القزويني ؟ ربما حتى السيد القزويني نفسه لا يعلم السبب الحقيقي، فالسيد صالح الحيدري رئيس الوقف الشيعي محسوب على المجلس الأعلى وليس على المالكي، والسبب أن السيد القزويني في إحدى برامج تفاسيره قبل حوالي أشهر تحدث عن وجود الصهاينة الاسرائيليين في شمال العراق (تحت سيطرة الأحزاب الكردية) وهذا أغاض الحزبين الكرديين اللذين حركا المجلس الأعلى (تابعهم في الوسط الشيعي) للنيل من السيد القزويني ومنعه من المحاضرات في بث مباشر، صدقوني هذا هو السبب الحقيقي لأني متابع كامل لمحاضرات السيد القزويني ويومها قلت مع نفسي أن الأكراد (وحليفهم) المجلس الأعلى سيطيحون بالسيد القزويني، وهذا ما حصل اليوم، فقد كان المجلس الأعلى ينتظر الفرصة المناسبة لإبعاد القزويني عن العتبة الحسينية، وشكرا لإيلاف.

عظم الله اجوركم
عربي محايد -

السلام عليك يا ابا عبدالله الحسين وعظم الله اجوركم واجور محبينك وموالينك .. ارجو ان لا يكون المندسين والحاقدين من اشعل هذه الهتافات والدخلاء على هذا البلد وعلى المالكي ان يتخذ موقف مشرف يستعيد به حقوق العراق وكرامته وان لا يقف موقف المتفرج وحدوده منتهك

أين؟
کامل -

شيء جيد أن يکون ألحس ألوطني هکذ عاليا و أن يکون أهلنا ألشيعة في ألعراق مختلفا من ألشيعة في أيران، ولکن أتساءل أين کانت ألاصوات ألغاضبة عندما أجتازت ألجيش ألترکي مرات عديدة ألحدود ألعراقية في شمال ألعراق؟؟؟

10محرم يوم الثوره
عبد الواحد جعفر -

ليكن يوم العاشر من محرام الحرام يوم ثوره على الحكومه وفسادها وسرقاتها ابتداءا من حكومة الرفيق علاوي وانتهاءا بحكومة الرفيق المالكي وبينهم الرفيق الجعفري!!كلهم نهبوا العراق ووزرائهم ومقربيهم ونحن اكلنا التراب كما اكلناه بزمن صدام وجلاوزته واليوم يلهث المالكي وعلاوي وغيرهم لاجل الضحك علينا لكي ننتخبهم!اما تستحون من انفسكم ماذا قدمتم لنا غير الذل والفقر والمهانه وتريدون ان ننتخبكم !لنعلنها صرخه حسينيه علويه ضد ظلمكم وطغيانكم وليحكم العراق ابناءه الشرفاء الاخيار وهم كثر وليذهب المالكي وحاشيته وعلاوي والجعفري ومعيته الى حيث كانوا وخصوصا علاوي لياخذ معه كل العوائل التي جعلها تحكم ومااكثرهم من ال فلان وال فلان والشعب جوعان! اما المالكي فانه سحق العراق سحقآ اتعس من الذي فعله صدام وجلاوزته

حملات انتخابيه
عراقي شيعي -

عبدالحميد المهاجر ومن على شاكلته هؤلاء لا يمثلون الشعب ويجب ان يتكلموا عن انفسهم فقط وكل هذا دعايات انتخابيه مسيره من الخارج

استهتار
حمدي -

لقد وصل بكم الاستهتار ان تضعوا صوره خليعه في تقرير عن عاشوراء

مهزلة فكه !!!
صلاح ياسين -

والله انها لمهزلة كبرى تلك التي نسميها بحقل فكه والتي انتهى كل شيء بسلام ولكن البعض يريد ان يخلق مشكلة وبدون دواعي تذكر. كفاكم يا اشباه صدام كفاكم حقدا على ايران وغير ايران والله يشهد على ما اقول من انني لا احب حكومة ايران ابدا ولكنني احب السلام واعشق الحياة.

مهزلة فكه !!!
صلاح ياسين -

والله انها لمهزلة كبرى تلك التي نسميها بحقل فكه والتي انتهى كل شيء بسلام ولكن البعض يريد ان يخلق مشكلة وبدون دواعي تذكر. كفاكم يا اشباه صدام كفاكم حقدا على ايران وغير ايران والله يشهد على ما اقول من انني لا احب حكومة ايران ابدا ولكنني احب السلام واعشق الحياة.

احباط على مدى 30 سنه
أبو زينب -

عفيه بلد يومياً مشاكل وحروب وقلاقل , متى نعيش مثل البشر ملينه ملينه .أن الحسين ع برئ ممن الهمجيه والتخلف . بسم الله الرحمن الرحيم لايغير الله مابقومُ حتى يغيرو ما بأنفسهم . صدق الله العضيم

Ashoraa
Salem -

Do these People have any job or any responsibility.It seems to me all they do is crying for Hassan and HussainThose folks died as hero''s that what Shia thinks so why they cry for them i have no idea.If they clean their streets and schools it will be better of just killing themselves

احتكار الحسين
ارييك -

الحكومة لم تبث هتافات الحشود لكن قناة كربلاء والانوار فقط هي من قررت التصدي لاجراءات الحكومة والسؤال الذي يطرح نفسه كيف تحول نوري المالكي الى طاغي مستبد سولت له نفسه احتكار حتى الدين والشعائر الحسينية لمصلحته ومصلحة حزبة -عيني ابو اسراء او ابو احمد لماذا صرت تقلد صدام حسين بكل شيء عجبي

جهلة جهلة جهلة زين
عراقي صريح -

الحمد اللة حزب البعث غير موجود في سدة الحكم لكي يمنع المهاجري من الصعود على المنبر ليخطب لعامة الجهلة والذي منعة شيعي مثلة ومن نفس المذهب وها أنتم ياشيعة العراق تقتتلون فيما بينكم من أجل الكرسي التاريخ يعيد نفسة كما قتلتم الحسين وال بيتة اليوم أيضا أنقلبتم على سيدكم المالكي الذي أنتخبتمو باصابعكم أقتلو بعد مائة عام اتهمو أهل السنة بقتل المالكي عميل أيران المجوسية الطائفية لنرى كيف سيردون من يدافعون عن المالكي ويحبونة اظهرو رؤسكم بئسكم بينكم. وشكرا للآيلاف لنشرها كل مايخص العراق بلدي الجريح بسبب هؤلاء المتخلفين المشركين

جهلة جهلة جهلة زين
عراقي صريح -

الحمد اللة حزب البعث غير موجود في سدة الحكم لكي يمنع المهاجري من الصعود على المنبر ليخطب لعامة الجهلة والذي منعة شيعي مثلة ومن نفس المذهب وها أنتم ياشيعة العراق تقتتلون فيما بينكم من أجل الكرسي التاريخ يعيد نفسة كما قتلتم الحسين وال بيتة اليوم أيضا أنقلبتم على سيدكم المالكي الذي أنتخبتمو باصابعكم أقتلو بعد مائة عام اتهمو أهل السنة بقتل المالكي عميل أيران المجوسية الطائفية لنرى كيف سيردون من يدافعون عن المالكي ويحبونة اظهرو رؤسكم بئسكم بينكم. وشكرا للآيلاف لنشرها كل مايخص العراق بلدي الجريح بسبب هؤلاء المتخلفين المشركين

الاساليب
كريم مزعل -

اعتقد ان هذا المقال سبق صحفي اذا كان حقيقةولكنني اؤكد لكم وانا من كربلاء ان شيئا كهذا لم يحدث عبد الحميد المهاجر مكروه على مستوى الشعبوالكاتبة الخفاجية تريد ان تحارب حكومة المالكي بشتى الطرق لانها هي ايضا لديها اجنده

Why
Iraqi -

Elaph... please remove Carol Samah picture from under the article. Be respctive of the event and what''s going those days.

الى الشيعي رقم 3
الخديوي -

البراءة من المشركين هي البراءة من الذين يستعينون بغير الله ويجعلون لله شركاء في العصمة وعلم الغيب والقدرة على النفع والضر ويصيحون يا فلان اغثني بدلا من دعاء الله هؤلاء هم المشركون الذين يحاربهم الوهابيون

Why
Iraqi -

Elaph... please remove Carol Samah picture from under the article. Be respctive of the event and what''s going those days.

زيارة قبر الحســين!!
محمد علي -

قبل ســـــاعه كنت أتفرج على خطبة عبد الحميد المهاجر ومن ضمن ماقاله أن زيارة قبر الحســين عليه الســلام تســاوي 20 حجه الى بيت الله الحرام. من أين أتى هذا بهذه المعلومه وليش يضحك على الناس بهذه الطريقه وهل الحســين في نظره أفضل من جده المصطفى صلى الله عليه وســــلم؟ المشــكله ان الناس مصدقينه وأنا بصراحه ما الوم الوهابيين في تعاملهم مع الشـــيعه لأنهم غالوا كثيرا وماباقي الا أن يؤلهوا الحســين الذي هو براء مما يفعلون في طقوســـهم الوثنيه.

إلى الوادي
إدريس الشافي -

منذ تعيين نوري المالكي رئيسا للوزراء وأنت تمتدحه، وتعبر في مقالات متعددة في إيلاف عن سعادتك الغامرة لأنه استقبلك في مكتبه، وربت على كتفيك، وتمازح معك وتضاحك، دون بروتوكولات، ولا رسميات، فكيف أصبح اليوم في نظرك مستفردا بالسلطة، ومعه حزبه وجماعته، ويمارس وفقا لتعبيرك سرقة أموال الشعب ويأكل حقوقه.. ما زالت الكلمات الطنانة التي كنت تطبل فيها وتزمر للمالكي ترن في آذاننا. لم يمر عليها لا شهر، ولا شهران، ولا حتى أسبوع، فكيف حدث وانقلبت 180 درجة في موقفك؟ ما هو الكتاب الذي قرأته وتبينت من خلاله أن المالكي ليس أهلا لمديحك وإطرائك؟ يبدو أن أيام المالكي على رأس وزارة العراق قد ولت، و أن السلطة في بغداد بدأت ترنو نحو طائفي آخر، فأخذت المسافة اللازمة من الرجل، استعدادا لتقديم فروض الولاء والطاعة للقادم الجديد الذي سيتوافق عليه الأمريكان والإيرانيين لحكم العراق لفترة زمنية محددة. شعارك يا حبيبي يا وادي هو اللهم انصر من حكم..

زيارة قبر الحســين!!
محمد علي -

قبل ســـــاعه كنت أتفرج على خطبة عبد الحميد المهاجر ومن ضمن ماقاله أن زيارة قبر الحســين عليه الســلام تســاوي 20 حجه الى بيت الله الحرام. من أين أتى هذا بهذه المعلومه وليش يضحك على الناس بهذه الطريقه وهل الحســين في نظره أفضل من جده المصطفى صلى الله عليه وســــلم؟ المشــكله ان الناس مصدقينه وأنا بصراحه ما الوم الوهابيين في تعاملهم مع الشـــيعه لأنهم غالوا كثيرا وماباقي الا أن يؤلهوا الحســين الذي هو براء مما يفعلون في طقوســـهم الوثنيه.

الانسان
nero -

الرد خارج عن موضوع التعليق

اللهم لاشماتة
خالد -

هاهي ايران تكشف عن وجهها لمن كانو بالامس يرونها الاخت الكبرى والافضل من اوطانهم ماذا كسبتم من ايران غير القتل ودمار اوطانكم وبالنسبة لتعليق رقم 3 ايران تحتلك ومادخل الوهابيه يبدو ان التشيع الفارسي سبب لك حقد اعمى

مللنا من التهريجات
نسرين -

خلال الايام الثلاثة تابعت المجالس العاشورية في الفضائيات و لم اسمع اي هتاف من هده الهتافات لكي تثبت مصداقيتك يا صباح ارسل الفيديو المتضمن هده الهتافات او تعلن عدم مصداقية الخبر او اعتبارها دعاية انتخابية فاشلة

اللهم لاشماتة
خالد -

هاهي ايران تكشف عن وجهها لمن كانو بالامس يرونها الاخت الكبرى والافضل من اوطانهم ماذا كسبتم من ايران غير القتل ودمار اوطانكم وبالنسبة لتعليق رقم 3 ايران تحتلك ومادخل الوهابيه يبدو ان التشيع الفارسي سبب لك حقد اعمى

الصورة
احمد فاضل -

ارجوا ازالة صورة هده المطربة كارول سماحة حول سيديها من المواضيع الاخبارية الجادة وخصوصا ونحن نمر بشهر فيه مناسبة حزينة لكل المسلمين وهي استشهاد ابو الاحرار الامام الحسين عليه السلاموشكرا لكم

الرافضة
Admon Elias -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا مختصر تاريخ الرافضة ، ومرضها العضال ، نبين فيه بإذن الله أبرز الأحداث التي مرت بها هذه الفرقة ، وذلك كما يلي أذكر أهم حدث فيها مما له علاقة مباشرة بتأريخ هذه الفرقة والله أسأل أن يكون هذا المختصر كاشفاً للغمة عن أعين كثير من أهل السنة الذين انخدعوا بدعوات التقريب بين الإسلام والرفض ........ بسم الله نبدأ 14 هجرية: هذه السنة أساس حنق الرافضة على الإسلام وأهله ، وذلك أنه في هذه السنة كانت معركة القادسية التي انتصر فيها المسلمون على أجداد الرافضة الفرس المجوس ، وكان ذلك في خلافة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه 16هـجرية : فتحت عاصمة الفرس ( المدائن ) وبهذا سقطت الدولة الفارسية ، وبقي صدى هذه الحادثة يتردد في قلوب الرافضة حسرة وندامة 23هجرية : قام ( بابا علاء الدين ) كما تسميه الرافضة فهو رمز من رموزهم في الحرب ضد الإسلام ، واسمه أبو لؤلؤة المجوسي ، قام بقتل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه 34 هجرية : ظهر عبد الله ابن سبأ اليهودي الصنعاني الملقب بابن السوداء وادعى الإسلام ظاهراً ، مع كفره باطناً ؛ وأخذ يؤلب الأحزاب ضد الخليفة الثالث الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه حتى قتله الثوار بسبب فتنة ابن السوداء هذا ، وكان ذلك عام 35 هـ وكان معتقد ابن سبأ يقوم على أمور ذات أصول يهودية ونصرانية ومجوسية ، وهي : ( الألوهية في علي رضي الله عنه ، و الوصية ، والرجعة ، والولاية ، والإمام ، والبداء ونحوها ) 36 هجرية : قبل أن تحدث معركة الجمل بليلة اتفق الفريقين رضي الله عنهم على الصلح وباتوا بخير ليله بينما بات ابن سبأ ومن معه من الثوار بشر ليلة ، وطفق يكيد لهم إثارة الفريقين المصطلحين على القتال حتى تم له ما أراد من الفتنة وفي عهد علي رضي الله عنه جاءت السبئية طائفة عبد الله بن سبأ إلى علي رضي الله عنه ، وقالوا له : أنت أنت !! قال : ومن أنا قالوا : الخالق الباريء ، فاستتابهم فلم يرجعوا ، فأوقد لهم ناراً عظيمة وأحرقهم 41 هجرية : من أشد الأعوام نحساً على الرافضة وأغيضها لهم ، سمي عام الجماعة بسبب اجتماع كلمة المسلمين على أمير المؤمنين كاتب الوحي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما حيث تنازل له الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالخلافة ، فاندحر كيد الرفض بذلك 61 هجرية : فيها قتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه في يوم عاشور

مواكب الكذب والرياء
حسب الله خنشوري -

الجنون فنون، فهل يعقل ليبرالي إن الآيديولوجيات الفاشية ووالحوزات الدينية سوف تحل الأزمة السياسية المستفحلة في العراق، أم كل هذا الطغيان الجماهيري هو وسيلة للنقد المجرد من علميته، ولكن مَن ينتقد من؟ فالجميع ظاهرة متخلفة تؤدي أدوارها الإنتهازية على صعيد الشارع وفي المناسبات السياسية والدينية، ولعلنا نجد في ظاهرة الغليان التي سادت ومنذ إفتتاح المواسم العاشورية لا تعبر إلا عن ممارسة الدجل والزيف والإنتهازية في عصر بلغ فيه الوضع الإقتصادي مرحلة من التردي والبؤس.فالدكتاتورية الحزبية نهشت العراق وحولته إلى بلد تنخره الحروب وتملأه السجون، أما دكتاتور الدين فهي تمتلك ذات القاعدة الدكتاتورية ليس لحزب واحد ودكتاتور واحد بل وجميع الأحزاب.وهكذا يعبر الشعب عن غوغائية دينية ، وكذب واسع الإنتشار فه بالأمس ركض وراء دكتاتوره، واليوم ومن كثرت الزيف والتلون والإلتصاق بشعارات لا تنفع شيئا وتقدم للعراق الطمأنينة، فالعالم المتحضر يمقت هكذا أساليب وينظر لها بعين الريبة كونها تصدر عن قاعدة تمارس التلون واللعب على الحبال، فهل من مصدق لهذا الضجيج الذي تقوده السلطة وأعدائها وضحيته فقراء لا يملكون حتى لقمة عيشهم تدفعهم هذه المناسبات لصرف الأموال البسيطة التي يملكونها على مناسبات مسرحية لا تذر ولا تنفع. على من يعرف الحقيقة ، حقيقة المسرحيات الدينية والغيبية أن يبتعد ولا يعود إلى الصحن أو الصحون الطائرة وذلك لتجنب مجازر جديدة وممارسات ضارة تدفع الناس إلى تقديم ضحايا على مذبح الخرافات.لا تصدقوا ما يحصل إعلامياً بلغ فيهالكذب طوراً يدحض فيه المصداقية إن كانت هناك حقا مصداقية . فالصراع الديني في العراق هو مرتكز للسلطات والدكتاتوريات التي تعاقبت على العراق، فهو يعطل التفكير ويلغي التعمق بأسباب الأزمة ويكبل النضال الذي يفترض أن يقوم به من يتناقض وبقايا الدكتاتورية البائدة والحالية.

الرافضة
Admon Elias -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا مختصر تاريخ الرافضة ، ومرضها العضال ، نبين فيه بإذن الله أبرز الأحداث التي مرت بها هذه الفرقة ، وذلك كما يلي أذكر أهم حدث فيها مما له علاقة مباشرة بتأريخ هذه الفرقة والله أسأل أن يكون هذا المختصر كاشفاً للغمة عن أعين كثير من أهل السنة الذين انخدعوا بدعوات التقريب بين الإسلام والرفض ........ بسم الله نبدأ 14 هجرية: هذه السنة أساس حنق الرافضة على الإسلام وأهله ، وذلك أنه في هذه السنة كانت معركة القادسية التي انتصر فيها المسلمون على أجداد الرافضة الفرس المجوس ، وكان ذلك في خلافة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه 16هـجرية : فتحت عاصمة الفرس ( المدائن ) وبهذا سقطت الدولة الفارسية ، وبقي صدى هذه الحادثة يتردد في قلوب الرافضة حسرة وندامة 23هجرية : قام ( بابا علاء الدين ) كما تسميه الرافضة فهو رمز من رموزهم في الحرب ضد الإسلام ، واسمه أبو لؤلؤة المجوسي ، قام بقتل الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه 34 هجرية : ظهر عبد الله ابن سبأ اليهودي الصنعاني الملقب بابن السوداء وادعى الإسلام ظاهراً ، مع كفره باطناً ؛ وأخذ يؤلب الأحزاب ضد الخليفة الثالث الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه حتى قتله الثوار بسبب فتنة ابن السوداء هذا ، وكان ذلك عام 35 هـ وكان معتقد ابن سبأ يقوم على أمور ذات أصول يهودية ونصرانية ومجوسية ، وهي : ( الألوهية في علي رضي الله عنه ، و الوصية ، والرجعة ، والولاية ، والإمام ، والبداء ونحوها ) 36 هجرية : قبل أن تحدث معركة الجمل بليلة اتفق الفريقين رضي الله عنهم على الصلح وباتوا بخير ليله بينما بات ابن سبأ ومن معه من الثوار بشر ليلة ، وطفق يكيد لهم إثارة الفريقين المصطلحين على القتال حتى تم له ما أراد من الفتنة وفي عهد علي رضي الله عنه جاءت السبئية طائفة عبد الله بن سبأ إلى علي رضي الله عنه ، وقالوا له : أنت أنت !! قال : ومن أنا قالوا : الخالق الباريء ، فاستتابهم فلم يرجعوا ، فأوقد لهم ناراً عظيمة وأحرقهم 41 هجرية : من أشد الأعوام نحساً على الرافضة وأغيضها لهم ، سمي عام الجماعة بسبب اجتماع كلمة المسلمين على أمير المؤمنين كاتب الوحي معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهما حيث تنازل له الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالخلافة ، فاندحر كيد الرفض بذلك 61 هجرية : فيها قتل الحسين رضي الله عنه وأرضاه في يوم عاشور

صالح الحيدري
عراقي -

السيد القزويني يتبع للمجلس الاعلى وكان ممثل السيد محمد باقر الحكيم في امريكا وصالح الحيدري يكره المجلس الاعلى لذلك منع السيد القزويني من الترويج للانتخابات وحث الناس على اختيار الائتلاف الوطني بايحاءاته

صالح الحيدري
عراقي -

السيد القزويني يتبع للمجلس الاعلى وكان ممثل السيد محمد باقر الحكيم في امريكا وصالح الحيدري يكره المجلس الاعلى لذلك منع السيد القزويني من الترويج للانتخابات وحث الناس على اختيار الائتلاف الوطني بايحاءاته

كله لصالح الشيعه
حمد -

اذا تم تشويه صورة المالكي فسوف ينجح الائتلاف بالانتخابات ويحكم العراق ، واذا تم تشويه صورة المجلس وائتلافة فسوف ينجح المالكي ويحكم العراق ، إذن الاخوه (الرفاق) ليش فرحانين ؟؟؟؟

ربنا يهدي الشيعه
اماراتية -

ربنا يهدي الشيعة وتتوحد الامة الاسلامية علي شي واحد وهو السنه لان الاسلام واضح

ربنا يهدي الشيعه
اماراتية -

ربنا يهدي الشيعة وتتوحد الامة الاسلامية علي شي واحد وهو السنه لان الاسلام واضح

ناس متخلفين
جعفر الحكيم -

أن الذين هتفو بهذة الشعارات الكل يعلم أنهم جهلة فهم من تابعي مقتدة الصدر الذي دمر العراق والعراقين بجيشة الذي دمر وحرق ونهب وفجر وسلب ولايمثلون كل الشيعة

ايلاف ارفعوا الصورة
حيدر حيدر -

ايلاف الرجاء ازالة الصورة المرفقة مع الموضوع يجب احترام مشاعر ملايين الممسلمين في ايام كهذه-الرجاء ارفعوها انتم كلم ذوق وانسانية -اما بخصوص الذين يكتبون ضد الشيخ عبد الحميد المهاجر فاقول لهم اتقوا الله في الشيخ المهاجر كيف تتجراون على من خدم الحسين طوال عمره هل هكذا تكافئونه ؟وتذكروا لو دامت لغيركم ما وصلتكم اتقوا الله ياجماعة المالكي في الشيخ المهاجر ما هو ذنبه ماهو جريرته يعني حتى الشيخ المهاجر صار عنده اجندة وعميل وانتوا وطنيين-كل من يقول كلمة حق يصبح عميل خائن صاحب اجندة في نظر المالكي وجماعته يا اخوان احذروا غضبة الشعب احذوررها-هل حكم الشيخ عد الحميد المهاجر العراق والعراقيين هل تسلط على الرقاب كما تسلطتم هل اصبح رئيسا للوزراء مثلما اصبحتم في غفلة من الزمن اتقوا الله

ايلاف ارفعوا الصورة
حيدر حيدر -

ايلاف الرجاء ازالة الصورة المرفقة مع الموضوع يجب احترام مشاعر ملايين الممسلمين في ايام كهذه-الرجاء ارفعوها انتم كلم ذوق وانسانية -اما بخصوص الذين يكتبون ضد الشيخ عبد الحميد المهاجر فاقول لهم اتقوا الله في الشيخ المهاجر كيف تتجراون على من خدم الحسين طوال عمره هل هكذا تكافئونه ؟وتذكروا لو دامت لغيركم ما وصلتكم اتقوا الله ياجماعة المالكي في الشيخ المهاجر ما هو ذنبه ماهو جريرته يعني حتى الشيخ المهاجر صار عنده اجندة وعميل وانتوا وطنيين-كل من يقول كلمة حق يصبح عميل خائن صاحب اجندة في نظر المالكي وجماعته يا اخوان احذروا غضبة الشعب احذوررها-هل حكم الشيخ عد الحميد المهاجر العراق والعراقيين هل تسلط على الرقاب كما تسلطتم هل اصبح رئيسا للوزراء مثلما اصبحتم في غفلة من الزمن اتقوا الله

الى المعلق 10
دلير -

يقول محمد كربلائى فى تعليقه, شمال العراق ( الذى يسيطر عليه العصابات الكوردية ) .أنا أسال الاخ محمد عندما تذهب الى الرمادى هل تقول أنا اذهب الغرب ؟ أو عندما تذهب الى الكوت أو المندلى بربك هل تقول أنا أذهب الى الشرق ؟ أو هل تسمى ألبصرة جنوب العراق أو الموصل شمال العراق مع العلم محافظة الموصل هى اقصى شمال العراق ؟ يا أخى الجزء الشمالى من العراق يسمى كوردستان وكلمة كوردستان تعنى موطن الاكراد وليس عيبا اذا قلت كوردستان العراق , هناك فى ايران مثلا خوزستان وكوردستان ولورستان وعربستان واذربايجان وهناك فى السعودية حجاز ونجد وفى بريطانيا هناك انكلترا للانجليز وسكوتلاندا للسكوت وايرلندا للايرش وويلز للويلش وفى الولايات المتحدة هناك اكثر من خمسون ولاية ولكل ولاية اسم وحكومة ونظام وقوانين خاصة . وأنا ككوردى لا أفهم لماذا يصعب على الاخوان العرب العراقيين النطق بكلمة كوردستان ولماذا هذا التعصب ؟ هناك فى قلب طهران نقليات خاصة بالمناطق الغربية تسمى ترمينالى كوردستان وهناك طائرة ايرانية تحمل اسم كوردستان . فلماذا تحشرون الاكراد بمشاكلكم ؟ ما لنا والقزوينى أو العاشوراء أو الخطب الشيعية مع احترامى الشديد للشيعة ؟ يا أ خى نحن الاكراد عراقيين أصلاء اكثر منكم ونحن موجودين فى على ارضنا كوردستان قبل تاسيس دولة العراق بالاف السنين ونحن عراقيين ونريد الخير للعراق والعراقيين اكثر من عرب العراق . لنكون عراقيين جميعا عربا وكوردا وتركمانا واخواننا المسيحيين الذين يحتفلون اليوم بعيد سيدنا المسيح عليه السلام والسلام لكل العراقيين وشكرا لايلاف الحبيبة .

غابت شمس العرب
محمد سعد مشاي -

غابت ولن تعود شمسنا في مقولة قديمة قالتها ام كسرى قديما عندمادكت جيوش المسلمين حصون الفرس قالت العرب قادمون ياويلكم من العرب واليوم نقول الفرس قادمون يلويلكم منالفرس وعلى العرب ان يدافعوا عن انفسهم وحكام العراق

غابت شمس العرب
محمد سعد مشاي -

غابت ولن تعود شمسنا في مقولة قديمة قالتها ام كسرى قديما عندمادكت جيوش المسلمين حصون الفرس قالت العرب قادمون ياويلكم من العرب واليوم نقول الفرس قادمون يلويلكم منالفرس وعلى العرب ان يدافعوا عن انفسهم وحكام العراق

الله يهدينا بس
ابو عبدالله التميمي -

اتقوا الله هل اقام رسول الله مأتم لأحد من الأنبياء طبعا لا هل اقام على رضي الله عنه مأتم لرسول الله صلى الله عليه وسلم هل أمرنا الله سبحانه بدعاء غيره والتبرك بغيره لا طبعا حكمو عقولكم وتذكرو قول الله تعالى (ان الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) تعرفون وش يميز أهل السنة والجماعة ان مافيه احد معصوم من الخطأ وكل يرد له الا الرسول صلى الله عليه وسلم

WHY?
عراقي -

مخالف لشروط النشر

WHY?
عراقي -

مخالف لشروط النشر

هؤلاء هم شيعة علي
البراق -

الى كل طائفي كان يتطاول على شيعة العراق ويعتبرهم اتباع لايران ليرى ماذا فعل الشيعة العرب في كربلاء ليقرأ هتافاتهم . منذ ثلاثة ايام وكربلاء على هذا الحال . لقد اعلنوها الشيعة العرب صراحة رفضهم لايران ومن اتباع ايران واستعدادهم للدفاع عن ارضهم وثرواتهم . نحن نسأل اين ابناء المحافظات الاخرى .

إدريس الشافي
الوادي -

نعم ياخي ادريس تبدلت قناعاتي بالمالكي لانه لم يرسل لي ماوعدني به من الدولارات وقام بارسالها اليك لذلك انقلبت 360 درجه وليس كما توهمت انت 180درجه مع تحياتي لك بالمال والبنين والعروس العجوز

إدريس الشافي
الوادي -

نعم ياخي ادريس تبدلت قناعاتي بالمالكي لانه لم يرسل لي ماوعدني به من الدولارات وقام بارسالها اليك لذلك انقلبت 360 درجه وليس كما توهمت انت 180درجه مع تحياتي لك بالمال والبنين والعروس العجوز

السلام على الحسين
عراقي - كندا -

قال رسول الله (ص) : ( الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة ) , السلام على الحسين (ع) وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين , الذين بذلوا مهجههم دون الحسين (ع) .

كل هذا في قلبك
وليد العراقي -

الى المعلق 30 والذي يسمي نفسه ادمون الياس ولاداعي لكشف الاسباب حقدك على الشيعة يضر صحتك ولاينفعك بشي وسابقا قال الشاعر كالنار تاكل نفسها ان لم تجد ماتاكله.المالكي وعصابته فاسدون كغيرهم ممن يحرفون الكلم عن موضعه وسوف تفرز الانتخابات اناس يحكمون عراقا ديمقراطيا لاننظر فيه للماضي

كل هذا في قلبك
وليد العراقي -

الى المعلق 30 والذي يسمي نفسه ادمون الياس ولاداعي لكشف الاسباب حقدك على الشيعة يضر صحتك ولاينفعك بشي وسابقا قال الشاعر كالنار تاكل نفسها ان لم تجد ماتاكله.المالكي وعصابته فاسدون كغيرهم ممن يحرفون الكلم عن موضعه وسوف تفرز الانتخابات اناس يحكمون عراقا ديمقراطيا لاننظر فيه للماضي

الى 28 نسرين فورا
العراقي الحقيق -

الى تعليق رقم تابعوا قناة الانوار فورا

الى 28 نسرين فورا
العراقي الحقيق -

مكرر

الى 28 نسرين فورا
العراقي الحقيق -

مكرر

الى 28 نسرين فورا
العراقي الحقيق -

مكرر

الى 28 نسرين فورا
العراقي الحقيق -

مكرر

الى 28 نسرين فورا
العراقي الحقيق -

مكرر

كل هذا في قلبك
وليد العراقي -

مكرر

المهاجر
عبد الحليم -

اقسم لكم ان في المرة الأولى والوحيدة التي رايت فيها (الشيخ المهاجر) في الكويت، من هو المهاجر ومن الذي أعطاه هذه الهالة المقدسة؟ جعل عامة المسلمين يستخفون بمذهب الشيعة بسبب مبالغاته وتهويله للأمور وجهله بكثير من الامور العلمية التي يشطح فيها وكأن الحاضرين جهلة أو أميين! هذا المهاجر لا يعمل لله وإنما لنفسه فهو يحاول نيل المال والشهرة ( على حساب الحسين عليه السلام، . الشيعة في العراق تنبهوا الى ما يريده المهاجر فكرهوه وقاطعوه وليس المالكي هو من منعه من المنابر. أما الشعارات التي رفعها البعض فلا شك أن وراءها من وراءها، وهم أصحاب الأجندات الانتخابية الذين يستغلون جها البسطاء وتقديسهم للرموز الدينية. ثم ما مسؤولية المالكي عن (غزو) إيران لحقول النفط؟ ألا يعلم العراقيون أن المالكي غير راض عن إيران وسياسستها في العراق؟ اليس الأولى توجيه اللوم الى عملاء إيران في العراق وليس للمالكي؟ اليست عملية حقل الفكة متعمدة من إيران لإضعاف حكومة المالكي لمساندة عملائها؟ فلماذا نلوم المالكي إذا كان هو نفسه ضحية لغيران وعملائها؟

المهاجر
عبد الحليم -

اقسم لكم ان في المرة الأولى والوحيدة التي رايت فيها (الشيخ المهاجر) في الكويت، من هو المهاجر ومن الذي أعطاه هذه الهالة المقدسة؟ جعل عامة المسلمين يستخفون بمذهب الشيعة بسبب مبالغاته وتهويله للأمور وجهله بكثير من الامور العلمية التي يشطح فيها وكأن الحاضرين جهلة أو أميين! هذا المهاجر لا يعمل لله وإنما لنفسه فهو يحاول نيل المال والشهرة ( على حساب الحسين عليه السلام، . الشيعة في العراق تنبهوا الى ما يريده المهاجر فكرهوه وقاطعوه وليس المالكي هو من منعه من المنابر. أما الشعارات التي رفعها البعض فلا شك أن وراءها من وراءها، وهم أصحاب الأجندات الانتخابية الذين يستغلون جها البسطاء وتقديسهم للرموز الدينية. ثم ما مسؤولية المالكي عن (غزو) إيران لحقول النفط؟ ألا يعلم العراقيون أن المالكي غير راض عن إيران وسياسستها في العراق؟ اليس الأولى توجيه اللوم الى عملاء إيران في العراق وليس للمالكي؟ اليست عملية حقل الفكة متعمدة من إيران لإضعاف حكومة المالكي لمساندة عملائها؟ فلماذا نلوم المالكي إذا كان هو نفسه ضحية لغيران وعملائها؟

إلى الوادي
إدريس الشافي -

لم تناقش ما جاء في تعليقي حول أنك كنت إلى بضعة أيام مضت تهلل للمالكي وتتملقه في كل مقالاتك، وتهيل عليه ركاما من عبارات المدح والتمجيد، ثم فجأة ودون سابق أي إنذار انقلبت واصفا إياه، بالدكتاتور ما الذي طرأ ودفعك لهذا الانقلاب المفاجئ في الموقف؟ كان عليك الإجابة على هذا السؤال، وليس إرسال التحيات إلي ( مع المال والبنين والعروس العجوز) كما جاء في تعليقك، فهذا كلام فارغ، وليس له أي مضمون. أنت الذي انقلبت على المالكي لا بد أنك كنت أيضا واحدا ممن كنا نشاهدهم في الفضائيات يرددون بشكل هستيري في حياة الرئيس العراقي السابق: كل العراق بتنادي صدام عز بلادي. وبعد الاحتلال انقلبت عليه، وأخذت تكيل له الشتائم، كما بدأت تفعل الآن مع المالكي حين بدا لك أن نجمه صار يتهاوى وينسحب من سماء السلطة، ..

اين الحيادية
سعودي -

اين الحيادية يا ايلاف؟؟هناك شعارات قيلت ضد الوهابية والتكفيريين والبعثيين وامركيا

لعنة الله
باقر ابراهيم -

لعنة الله علة من كل يتكلم باشم الحسين جهلا او حقدا ,, نحن محاطون بكره مذهبي وسيايي وكل سياسي حاذق يدرك ذلك

اين الحيادية
سعودي -

اين الحيادية يا ايلاف؟؟هناك شعارات قيلت ضد الوهابية والتكفيريين والبعثيين وامركيا

مصائب المسلمين
معجبة بفكر حسبالله -

كم نحن، كعرب وكمسلمين بحاجة لأمثالك يفكرون بعمق وموضوعية بمشكلاتنا وبأسبابها ويطرحون الحلول المناسبة.نضم صوتنا الى صوتك ونقول : أيها المسلمون اتقوا الله ودعوا الامور الدينية جانباً، فكل حديث فيها يذكي العصبيات والحقد المذهبي ويولد الفتن والحروب. كيف ستنعم بلادنا بالسلام والأمن والازدهار، ونحن نجتر مشاكل وخلافات المسلمين التاريخية البعيدة التي لا تنتمي الى هذا العصر والتي لا تسمن ولا تغني عن جوع؟؟؟

موتو غيض
عربي مسلم -

موتو غيض يا حاقدين سيبقى الشيعه متماسكين متحدين رافضين عقيده الوهابيه التكفيريه التي تقتل الابرياء وتفرق المسلمين و تزرع الفتن و تنشر الاكاذيب نحن مع معسكر الحسين و انتم عليكم بمعسكر يزيد.

اؤؤيد 41 كربلائي واف
كربلائي وافتخر -

الى 41 البراق اؤؤيدك في كل كلمة انا كربلائي وافتخر كربلائي وافتخر السلام على الحسين عليه الصلاة السلام سيد شهداء اهل الجنة والسلام على اخيه ابي الفضل العباس واهل بيته واصحابه القتل لنهم عادة وكرامتهم من الله الشهادة-ونعزي صاحب العصر والزمان بهذا المصاب الجلل كما ونعزي الامة الاسلامية جمعاء سائلين الله ان يثبتنا على درب ومنهاج سيدنا وامامنا امام الحق والالشهادة-الحسين ابن فاطمة الزهراء بنت النبي وسيدة نساء العالمين.شكرا لايلاف ولكل المعزين وشكرا على هذا التقرير الذي انصف لاول مرة كربلاء واهلها واظهرهم او اظهر جانب من الحقيقة والشخصية الكربلائية الحقة واكرر انا كربلائي وافتخر

لرقم 50 من انت؟
طارق نسر المعموري -

عبد الحليم 51 لو افترضنا جدلا ان المالكي كما تقول ضحية لايران وهذا كلام مردود عليك فهل المالكي الذي اطلق تحملة على الفساد مالذي امجزه الشعارات في المقال اعلاه واضحة انهم يخاطبون المالكي الذي اعلن حرب على الفساد وحمى وزير التجارة الذي تاجر بقوت العراقين العراقين الذين لم يستلموا الحصة التموينية منذ 6 اشهر-لماذا تستمرون بالكذب والكذب الشعارات التي تحدثت عن الفكة كانت في اوائل محرم لكن الايام الاخيرة كلها ضد الفساد والمالكي الذي وصفوه في الشعارات اليوم انه لايجيد شيئا سوى القاء التهم على البعثيين واالقاعدة وعلى يديه تحولت كل ايادي العراقيين الى ايام دامية قالوا انهم استولى على المنصب باسم الدين والشيعة ولانه تلفع بعباءة الشهيد الصدر قدس سره الشعب ليس اعمى او احمق لكي تستمروا في تضليله اما المهاجر الشيخ عبد الحميد المهاجر فهو نار على علم فكيف تحاول الحط من شانه وتقزميه واسالك هل تجرؤ على ذكر اسم رجل دين شيخا او سيدا بحجم الشيخ المهاجر..المهاجر اعلى قامة واشمح وارفع مقاما من ان يغصبه حقه شخصا مثلك..

اؤؤيد 41 كربلائي واف
كربلائي وافتخر -

الى 41 البراق اؤؤيدك في كل كلمة انا كربلائي وافتخر كربلائي وافتخر السلام على الحسين عليه الصلاة السلام سيد شهداء اهل الجنة والسلام على اخيه ابي الفضل العباس واهل بيته واصحابه القتل لنهم عادة وكرامتهم من الله الشهادة-ونعزي صاحب العصر والزمان بهذا المصاب الجلل كما ونعزي الامة الاسلامية جمعاء سائلين الله ان يثبتنا على درب ومنهاج سيدنا وامامنا امام الحق والالشهادة-الحسين ابن فاطمة الزهراء بنت النبي وسيدة نساء العالمين.شكرا لايلاف ولكل المعزين وشكرا على هذا التقرير الذي انصف لاول مرة كربلاء واهلها واظهرهم او اظهر جانب من الحقيقة والشخصية الكربلائية الحقة واكرر انا كربلائي وافتخر

العراق
شيعي وافتخر -

الي يمنع شعائر الحسين عليه السلام سيلقى نفس مصير يزيد ومعاوية وسيلقى نفس مصير علاوي )مع الاسف على المالكي الي انتخبناه بدمنا قبل ايدينا تغير كثيرا واظاهر الكرسي له سحر خاص !!!!!!!!!!!!

الى تعليق 30
عراقي - كندا -

الحمدلله الذي فضحكم وكشف أحقادكم الدفينة ضد المسلمين الشيعة , أستغرب بأي حق تبيح لنفسك تكفير المسلمين , تكفير من يتشهد الشهادتين كل يوم في صلواته ومن يؤمن بالمعاد وبالجنة والنار ؟؟ لماذا تكتب بإسم مستعار وحتى ليس بإسم مسلم ؟ أهكذا بلغ بكم الجهل والغل والحقد ؟ تكفير المسلمين عندكم بهذه البساطة والسهولة ؟ لاتفضح نفسك أكثر فالناس أصبحت متفتحة وشبكة النت والفضائيات في كل أرجاء المعمورة , وفقه شيعة أهل البيت (ع) ليس خافيا على أحد وليس بالفقه الباطني كما تزعم كاذبا !! فإتق الله تعالى وكف عن هرائك هذا , إن كنت تؤمن بالله حقا وتخاف يوم الحساب !!

العراق
شيعي وافتخر -

الي يمنع شعائر الحسين عليه السلام سيلقى نفس مصير يزيد ومعاوية وسيلقى نفس مصير علاوي )مع الاسف على المالكي الي انتخبناه بدمنا قبل ايدينا تغير كثيرا واظاهر الكرسي له سحر خاص !!!!!!!!!!!!

من موقع الحدث
ابن الرافدين -

انا اخاطبكم من الموقع من اخر بقعه في العالم شعاراتنا هي ضد الديانه الوهابيه والبعث المهزوم فقط ومن يريد ان يكتب ويغير الموضوع وهو جالس في ازقه دمشق او دهاليس الاردن فله ذلك ..اللهم انصر الحسين اللهم اهلك الدين الوهابي اللهم ابعد شر الاحتلال البعثي من العراق والعراقيين ..لبيك ياحسين ليبك ياحسين لبيك ياحسين

من موقع الحدث
ابن الرافدين -

انا اخاطبكم من الموقع من اخر بقعه في العالم شعاراتنا هي ضد الديانه الوهابيه والبعث المهزوم فقط ومن يريد ان يكتب ويغير الموضوع وهو جالس في ازقه دمشق او دهاليس الاردن فله ذلك ..اللهم انصر الحسين اللهم اهلك الدين الوهابي اللهم ابعد شر الاحتلال البعثي من العراق والعراقيين ..لبيك ياحسين ليبك ياحسين لبيك ياحسين

اتقوا الله
محمد -

من انت ايها المالكي وما تكون وماهو قدركلكي تمنع هل نسيت نفسك اذا نسيت ننذكرك واياك اياك الاقتراب من مراسمنا وحذاري من الاقتراب من شعائر الامام الحسينانظر الى اين سار صدام والى اي مكان سحيق مضى فا نتبه فوالله نجعلها محرقة عليك وعلى عملائك واسيادك الامريكان وخيرا اقول لك ابد والله لن ننسى حسيناوصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم

اتقوا الله
محمد -

من انت ايها المالكي وما تكون وماهو قدركلكي تمنع هل نسيت نفسك اذا نسيت ننذكرك واياك اياك الاقتراب من مراسمنا وحذاري من الاقتراب من شعائر الامام الحسينانظر الى اين سار صدام والى اي مكان سحيق مضى فا نتبه فوالله نجعلها محرقة عليك وعلى عملائك واسيادك الامريكان وخيرا اقول لك ابد والله لن ننسى حسيناوصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه وسلم