أخبار

مقتل ستة اشخاص في هجمات متفرقة في العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ستة اشخاص في هجمات متفرقة الجمعة، بينها انفجار سيارة مفخخة ضد دورية لقوات البشمركة الكردية شمال غرب العراق.

وقال ضابط في الشرطة "قتل احد عناصر البشمركة واصيب عشرة اخرون بانفجار سيارة مفخخة مركونة". واوضح ان "الانفجار وقع منتصف النهار واستهدف دورية على الطريق الرئيسي في ناحية ربيعة (شمال غرب العراق)".

وفي محافظة ديالى كبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال مصدر امني في محافظة ديالى ان "مسلحين مجهولين اختطفوا صباح اليوم شقيقي مدير ناحية المنصورية (70 كلم شمال شرق بغداد) وبعد نحو ساعتين عثرت الشرطة على جثثهم".

واوضح ان "الشرطة عثرت على جثثهم ملقاة على جانب الطريق عند قرية الاسود (شمال بعقوبة) بعد قتلهم بالرصاص". ومدير ناحية المنصورية مصطفى العزاوي، مستقل رشح لمنصبه من قبل جبهة التوافق السنية. وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) اعلن مصدر في الشرطة مقتل ثلاثة اشخاص، وهم معلمون يعملون لاجراء التعداد العام للسكان في العراق، من قبل مجهولين.

واضاف ان "جثث الضحايا عثر عليها في المنطقة الصناعية (غرب)". الى ذلك، اعلن مصدر في وزارة الداخلية مقتل شخص واصابة خمسة اخرين، بانفجار عبوة ناسفة استهدف في ساعة متاخرة من ليلة الخميس دورية اميركية. واوضح ان "الانفجار وقع لدى مرور الدورية في اطراف مدينة الصدر (شرق) بالتزامن مع وجود مواكب شيعية لاحياء ذكرى شعائر محرم.

من جهة اخرى، ارتفعت الى 19 قتيلا و80 جريحا حصيلة الانفجار المزدوج بسيارة مفخخة وعبوة ناسفة عند مرأب وسط مدينة الحلة (100 كلم جنوب) امس الخميس، وفقا لمصدر طبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف