أخبار

عائلة البريطاني المحكوم بالاعدام في الصين تدعو الى "الرأفة به"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعت عائلة بريطاني محكوم بالاعدام في الصين بتهمة تهريب المخدرات، بكين الجمعة الى "الرأفة به" لانه يعاني اضطرابات نفسية.

وكتب اكبر الشيخ في رسالة موجهة الى سفيرة الصين في لندن فو ينغ ونقلتها جمعية "ريبريف" البريطانية لمساعدة السجناء الى الصحافيين ان "شقيقي اكمل الشيخ يفترض ان ينفذ فيه حكم الاعدام الثلاثاء في 29 كانون الاول/ديسمبر 2009 بعد رفض المحكمة العليا (في الصين) طلب الاستئناف الذي تقدم به مطلع الاسبوع".

واوقف اكمل الشيخ (53 عاما) في 2007 وفي حوزته اربعة كيلوغرامات من الهيرويين في اقليم شينجيانغ (شمال غرب الصين). وصادقت المحكمة العليا على حكم الاعدام بحقه في 21 كانون الاول/ديسمبر الحالي. وفي حال نفذ الحكم فسيكون بحسب محاميه الاول بحق مواطن اوروبي في الصين منذ 50 عاما.

واضاف اكبر الشيخ "لقد انهارت عائلتنا بالكامل عندما سمعنا خبر اعتقاله. لم نكن نعلم ان اكمل توجه الى الصين وكان الامر بمثابة صدمة كبيرة". واشار الى ان الخلل النفسي الذي يعانيه شقيقه "تدهور على ما يبدو".

واضاف ان "فكرة ان يهرب المخدرات لا تتناسب ابدا مع شخصيته. ونحن مقتنعون بان اكمل كان يعاني اضطرابات عند توقيفه ويبدو ان اشخاصا استغلوا وضعه النفسي الضعيف".

وتابع "نحن نتوسل الرأفة والشفقة (...) لسنا نطالب بمعاملة خاصة لاكمل لانه اجنبي بل لاننا كعائلة لن نتحمل خسارة ابننا وشقيقنا ووالدنا وقريبنا". واضاف ان ابناء اكمل الثلاثة "مستاؤون للغاية".

وقال في رسالته الموجهة الى فو ان "عائلتنا تتوجه اليك خلال فترة الاعياد آملة منك الرأفة. نحن نتوجه الى (...) انسانيتك وعطفك ونتوسل اليك العفو عنه".

واضاف ان العائلة ابلغت ب"سلوكه الغريب" عندما كان في بولندا حيث حاول "تأسيس شركة طيران وتسجيل اسطوانة ليصبح نجما لموسيقى البوب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف