أخبار

أبو الغيط: هناك قوتان في العالم العربي هما مصر والسعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ان بلاده والسعودية يشكلان قوتين رئيسيتين يجب حمايتهما في المنطقة مؤكداً ان مصر هي المستودع الاستراتيجي الداعم لكل دولة.

القاهرة: قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرية إن في الأمة العربية قوتان رئيسيتان يجب حمايتهما وهما مصر والسعوديةمؤكدا أن بلاده لا يمكن أن تترك السعودية بمفردها ويجب أن تدعمها إلى أبعد مدى، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وجاء في بيان صحافي أن تصريح أبو الغيط جاء خلال برنامج يذيعه التلفزيون المصري اليوم السبت يؤكد فيه أن مصر هي المستودع الاستراتيجي الداعم لكل دولة عربية قد تتعرض لمصاعب مشيرا إلى أن هناك أوضاعا في الخليج تشير إلى مواجهات.

وحول ما أثير بشأن الجدار المصري على الحدود مع قطاع غزة قال أبو الغيط إن مصر أقامت جدارا منذ سنوات مع إسرائيل عندما كانت تحتل القطاع وقام بعض الفلسطينيين في يناير 2008 بتحطيم السور المصري وطالبت مصر وقتها بالتوقف عن الاعتداء على الأراضي المصرية.

وأوضح أن هناك إنشاءات حالية هدفها منع هؤلاء الذين يقتحمون ويتسللون إلى الأراضي المصرية نافيا ما تردده بعض وسائل الإعلام عن احتمالات توقف مصر عن استكمال المنشآت الهندسية على الحدود مع قطاع غزة. وأضاف أن الدولة المصرية ليست على استعداد لأن تتوقف عن حماية شعبها وأنه لا يمكن أن يدفع أحد الدولة المصرية للخشية من أمر يحمي الأمن القومي المصري.

وحول القراءة المصرية للوضع الحالي في السودان قال أبو الغيط إن السودان يمر بظروف بالغة الصعوبة حيث لا زالت التسوية بين الحكومة المركزية وجماعات التمرد في إقليم دارفور لم تحقق الهدف منها وهو ما يمثل تهديدا للسودان. وأشار إلى أن هناك اتفاقا بين الجنوب والشمال يتم تنفيذه بقدر من التوتر وأن هناك انتخابات ستجري في أبريل/نيسان المقبل معربا عن أمله في أن تتم بنجاح ودون اقتتال وتوتر.

وحذر أبو الغيط من انفجار الوضع الداخلي في جنوب السودان خاصة مع قرب إجراء استفتاء تقرير المصير وقال "نرى في مصر أن الانفصال سينطوي على أخطار على شعب الجنوب وعلاقته بالشمال وربما يحدث اقتتال أو حرب أهلية وربما لا يرضى كلا الطرفين عن النتائج".

وفي ما يتعلق بإيران أكد وزير الخارجية المصرية أن الدول العربية تواجه إشكالية متعلقة بالملف النووي الإيراني والطموحات الإيرانية في المنطقة مشيرا إلى أن إيران تسعى للاستفادة مما تتيحه لها اتفاقية منع الانتشار النووي للحصول على إمكانات نووية في حين أن الغرب يرى أن إيران تقوم بأداء يثير الشكوك.

وحول زيارة رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني إلى القاهرة وما قيل عن وساطات مصرية بين إيران ودول الخليج متزامنة مع زيارة الرئيس المصري حسني مبارك إلى عدد من دول الخليج، قال أبو الغيط "هذا شيء من الخيال لأن لاريجاني جاء إلى القاهرة لكي يشارك في اجتماعات اتحاد برلمانات الدول الإسلامية ولم يأت لزيارة ثنائية لمصر".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
realy
bassel -

حقا قد رءينا مصر مستودع للخيانة خصوصا في حرب غزة

realy
bassel -

حقا قد رءينا مصر مستودع للخيانة خصوصا في حرب غزة

الامن القومي المصري
عربي حتى العظم -

يوم كان عبد الناصر كان في امن قومي مصري ولا عربي مش مهم ومن ما اجا مبارك صار الامن القومي المصري مرتبط بالامن الاسرائيلي وكل اشي بتعمله مصر هو لصالح اسرائيل وضد العرب وحصار غزة وبناء الجذار الفولاذي شاهد على ذلك !! يا ايلاف انشروزا التعليق ادا كنتم حياديين !!

الامن القومي المصري
عربي حتى العظم -

يوم كان عبد الناصر كان في امن قومي مصري ولا عربي مش مهم ومن ما اجا مبارك صار الامن القومي المصري مرتبط بالامن الاسرائيلي وكل اشي بتعمله مصر هو لصالح اسرائيل وضد العرب وحصار غزة وبناء الجذار الفولاذي شاهد على ذلك !! يا ايلاف انشروزا التعليق ادا كنتم حياديين !!

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Maroc for ever -

قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرية إن في الأمة العربية قوتان رئيسيتان يجب حمايتهما

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
Maroc for ever -

قال أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصرية إن في الأمة العربية قوتان رئيسيتان يجب حمايتهما

اين
adel -

واين كانت هاتين القوتين عند ضرب غزه؟؟؟؟؟ولماذا بناء الجدار العازل لقتل الفسطينين في غزه؟؟؟؟؟؟؟؟ بلا ابو الغيط القواتين لاتستطيعان حماية نفسيهما حتى يحيان غيرهما وايران الان هي القوه العظمى في المنطقه

اين
adel -

واين كانت هاتين القوتين عند ضرب غزه؟؟؟؟؟ولماذا بناء الجدار العازل لقتل الفسطينين في غزه؟؟؟؟؟؟؟؟ بلا ابو الغيط القواتين لاتستطيعان حماية نفسيهما حتى يحيان غيرهما وايران الان هي القوه العظمى في المنطقه

ابو الغيط
سالم -

ابو الغيط الوزير المصري، هل تستطيع ان تحمي مصر كي تحمي الدول العربية وتساعدها؟ ساعد نفسك أولا بعد ذلك اعرض الهبات المصرية

ابو الغيط
سالم -

ابو الغيط الوزير المصري، هل تستطيع ان تحمي مصر كي تحمي الدول العربية وتساعدها؟ ساعد نفسك أولا بعد ذلك اعرض الهبات المصرية

ابو الغيط يغيض العرب
عربي -

ابو الغيض نسى و تناسى ما فعلته السلطه المصريه بحق غزه و مازالت تفرض على غزه الحصار و تتعاون مع الصهاينه من اجل إباده غزه و كذالك حسني مبارك الذي يثير النعرات الطائفيه في مصر و خارج مصر كيف نقبل بالسلطه المصريه ان تكون قوى داعمه للشعوب العربيه و للدول العربيه نحن لا نتشرف بالسلطه المصريه و لا نريدها ان تمثلنا و لا نعترف بها انها قوى رئيسية في الشرق الاوسط فال يندحر مبارك و ابو الغيط.

مصر القوية ؟؟؟؟
احمد -

امنياتي ان تكون مصر تلك الدولة القوية العربية القومية قبلة وقائدة النضال العربي,لكن الحقيقة والواقع عكس ذلك تماما فمصر الان اصبحت قبلة الخانعين الاذلاء لانها اختارت طريق الخنوع والاستسلام.والمشكلة التي ترتكب الان في مصر انه القيادة المصرية لا تعمل فقط ضد العرب ومصالحهم بل انها تغرس الحقد والكراهية في نفوس المصريين ضد اخوانهم العرب الاخرين, بحيث اصبحنا نشاهد رد فعل عند اخواننا العرب وخصوصا في غزة اتجاه هذه القوة المصرية التي يتحفنا فيها ابو الغيط , مبارة الجزائر ومصر دليل اخر هي لم تكون مشاعر عداء لاجل كرة قدم بل نتيجة اعمال المصريين وتعاليهم وانخداعهم بقيادتهم.اسال الله ان ترجع مصر قوة عظيمة وان نسير نحن كعرب كلنا خلفها.

إذهب إلى الغيط
أبو تركي -

يا بو الغيط ، ولا تنسى توقع على الجدار الفولاذي اللي بتبنوه بوجه أطفال غزة.. فولاذي مرة وحدة؟؟ اتقوا الله ودعوا قافلة شريان الحياة تدخل غزة من نويبع إذا كنتم أم الدنيا كما تسمون أنفسكم ..

على بلاط
ابو الغيظ -

مخالف لشروط النشر

القوي لا يحتاج حماية
عبدالوهاب عميور -

;مصر والسعودية قوتان يجب حمايتهما .. غباء أم استغباء؟؟.. لم يسبق أن قرأنا في تاريخ العلاقات الدولية حاجة أي دولة قوية إلى حماية أو رعاية. كلام لا يقبله عاقل اللهم إذا كان ;معالي الوزير يقصد أن توفر هذه الحماية من طرف الغرب وتحديدا الولايات المتحدة، لدور مصر الساطع في دعم أمن إسرائيل والمشاركة في حصار غزة الذي تشدده هذه الأيام ببناء الجدار الفولاذي.صحيح أن الولايات المتحدة تحاول قصدا إظهار مصر كلاعب أساسي فيما يتصل بملف الشرق الأوسط، ولكن الدور السوري تجلى من جديد ونجح في الإمساك مجددا بالأوراق اللبنانية وترتيبها بتوافق مع المملكة العربية السعودية.ثم لا أعلم لماذا يحاول النظام المصري أيهام الرأي العام العربي بأنه داعم للعرب والفلسطينيين بينما تناقض سياساته في الميدان تصريحاته. هل يجب هنا أن نسلم بما قاله أبو الغيط ونتناسى قوة الجزائر بموروثها الشعبي والدبلوماسي.لقد تهاوت سمعة مصر على الصعيدين العربي والإسلامي وعلى المستويين الرسمي والشعبي، لا أتصور أن مصر ستكون يوما ما قوة عربية أو إقليمية في ظل سياستها الحالية وتنامي الدور الإيراني والتركي في المنطقة. ناهيك عن نفور شعبي ورسمي من كل ما هو مصري حتى صار يصعب علينا تصور إحساس أكثر من خمسة وسبعين مليون مصري في هذا الوضع المزري الذي أصبحت عليه مصر.فعلاقات مصر متوترة مع الفلسطينيين حمساويين كانوا أم فتحاويين، وسيئة مع سوريا ومتأزمة مع الجزائر وفاترة مع قطر وتونس والسعودية. تبدو تصريحات أبو الغيط ;مواساة للذات المصرية ; لا غير لأن الواقع مرآة فاضحة تعري في ما يحاول أبو الغيط عبثا ستره. لم يسبق أن وصلت مصر إلى هذه الحالة من الهديان الدبلوماسي حتى في عهد الرئيس أنور السادات، وتحظرني هنا مقولة لوزير الدفاع الإسرائيلي السابق /موشي دايان/ عندما أطلعه مساعدوه عن تسلح مصر استعدادا لحرب أخرى فقال: ;لن أقلق مهما إشترى عبد الناصر من أسلحة لكنني سأقلق إذا انتظمت حركة المرور في القاهرة لذلك أرى أنه على نظام مبارك أن يبدأ أولا بسد رمق الجياع في مصر بالقضاء على أزمة الرغيف وتلال القمامة في القاهرة.أرجو النشر .. يا إيلاف.

غلطه
هاني -

سوف يرتكب السعودييون غلطه كبيره اذا صدقوا المصريين لان ابو الغيظ لم يقل سنحارب بل قال سندعم ( يعني بالكلام ) لان مصر طلعت من اليمن خسرانه وهدف مصر هو المال السعودي وتسهيل الهجره للمصريين الى السعوديه والخليج

رحم الله امرئ عرف...
مواطن عربي -

سمعنا الكثير من تهديدات أبو الغيط لعرب غزةالذينتعتبر مصر الدولة الأولى المسؤولة عن مساعدتهم أنه سيكسر أرجلهم إذا عبر أحدهم إلى رفح لشراء رغيف العيش وفي نفس الوقت لم يجرؤ أن يحرك ساكنا عندماقتل الجيش الإسرائيلي إخواننا من جنود ومواطنينمصريين .نتمنى أن تكون مصر الدولة الأقوى ليس في المنطقة فحسب بل في العالم كله وماكل مايتمنى المرؤ يدركه.

كلام منطقي
gilani -

يعني هل من المعقول ان يقول ابو الغيط انو مصر اصبحت مصخره.الناس وشعوب ترى ثم تقرر

ميزان القوة مش
احلم -

القوة مش بتخزين الاسلحة وتحويلها الى سكراب القوة الباقية هي الإرادة والقرارات المستقلة مش انتظار اوامر امريكية

أؤيد ابو الغيط
مراقب دولي -

أؤيد أبو الغيط وأؤيد بناء الجدار، وليذهب العرب جميعهم لا نريد منهم شيئا، فقط ان يصمتوا تماما ويتقبلوا وضعهم الدائم فى ذيل الأمم.

سنبني الجدار
مصري -

رأيت كل التعليقات من العرب ضد مصر. فقط أقول لهم اننا سنبني الجدار المصري، وموتوا بغيظكم.

تحليل رائع
مصرى -

أرى كثير من الشرح و الاستفاضه فى وصف مصر وكم هى ضعيفه و لا تستحوذ على قبول محيطها العربى حتى كدت أصدق كل كلمه كتبت هنا فى تعليقات القراء الذين ينتمون لدول متقدمه وراقيه وغير خائنه. الحمد لله أننا نبتعد عنكم شيئا فشيئا

عالم من الأوهام
واقعي -

ابو الغيط يعتقد أنه مازال يعيش في أجواء الخمسينات والستينات حين كان العالم يحسب لجمال عبدالناصر ألف حساب أما اليوم فدولة كبرى مثل مصر وزير خارجيتها وهو ابو الغيط يعترف وبدون خجل ان مصر هي من ضغطت على دول عربية أخرى مثل الصومال وجزر القمر وجيبوتي لكي يفرط عقد قمة الدوحة فهل هذه تصرفات دولة كبرى؟؟ صح النوم يا حضرة الوزير

الى صاحب التعليق 16
شامي -

لا احد ينكر الوضع الانهزامي للعرب حاليا لكن يكفينا فخرا عدم التدخل عن المضي يدا بيد مع اسرائيل كما تفعل مصر حتى بدأت اعتقد انه في يوم من الايام لن استغرب قيام وحده بين مصر و اسرائيل و للملاحظه انا لا اتكلم عن شعب مصر الحر بل عن ساستها لان الشعب لم يخير

مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مندهش -

ليكون قصدو الجزائر والسعودية

تاريخ القوتان
سوسن -

القوه الاولى : شاهدنا في حصار غزه بجدار الخيانه حسني الفولاذي و في غلق المعبر و في اسكات كلمه الحق لقناه العالم والصمود ضد الاسرائيليين لمده 5 دقائق في حرب 67 و تزويد الصديق الوفي وحامي النظام بغاز,,,,قوه صحيح انها قوهالقوة الثانيه :شاهدناها في الخفجي و تحرير الكويت و الحرب الاخيرة ضد عصابه من اعراب (الحوثين)الله ينصر هالقوتين على شعبهما و بس

مصر اهم شي الفلوس
هلا بنت الغلا -

مصر ذكية تطلق مجرد كلام داعم لدول الخليج من اجل الماااال فقط مصر مع اللي يعطيها فلوس مثل امريكيا والسعودية والامارات ولو على حساب الفلسطنيين.لا أعلم لماذا يحاول النظام المصري أيهام الرأي العام العربي بأنه داعم للعرب والفلسطينيين بينما تناقض سياساته في الميدان تصريحاته لم نرى دعم مادي او على الاقل معنوي بدل من مساعدة اليهود عل حصار غزه..لكن السعودية على الاقل دعمة غزه بمليااااااااار دولار

وادي النيل
ابن النيل -

مصر تامرت علي شمال السودان في موضوع الجنوب وسوف تدفع الثمن عند ظهور دولة جنوب السودان خلال عام واعادة صياغة اتفاقية مياه حوض النيل ،لقد بات السودان يضحي بحصته لاكثر من 80 عاما ويدفع بالزائد من الماء للشقيقه مصر اللتي لم تقدر ،ربما كانت الاجيال السودانيه تنظر للشقيقة مصر كالاخت الكبري الحامية لشمال الوادي ولكن اقول انتهت تلك الايام وسوف نري حروبا ونزاعات في وادي النيل بسبب المياه ،استعدوا

يعني جدبة رسمي
د.حازم -

معقول في واحد عاقل بيحكي هالحكيدولة مليانى فقر رايحة تموت و رايحة تفطس و العالم العربي كله بيكرهها و لسا بيحكي هالحكي يعني عنجد هالجماعة عايشين بعالم لحالهونالله يكسرهم كسر عزيز مقتدر

الى مؤيدي حماس
عمر حسين / بيروت -

مصر لم تتغير والسعودية لم تتغير والاردن لم يتغير واهل السنة في لبنان وسوريا والعراق لم يتغيروا واهل الخليج العربي جميعهم لم يتغيروا ...والذي تغير هو أنتم وخاصة في حركة حماس , أصبحتم في زمرة ايران ودمكم ارتفعت فيه مؤشر مجوسي ورائحتكم تفوح منه رائحة مجرمي قم ....مصر لم تتغير ولكن فضلتم الثورة الخمينية عن الثورة العربية فنسجت ايران خيوطها حولكم واصبحتم في متناول العنكبوت الايراني , اقول لكم لو ان الثورة الخمينية سوف تفيدكم كانت الاحرى بها افادت نظام البعث العلوي النصيري في سوريا توأمها في استعادة الجولان السليب منذ 46 ينة وكان كل العالم الاسلامي والعربي صفق لايران وهتف بحياتها لو ضربت صاروخا واحدا الى الجولان. ايها الحمساويون المضللون سوريا ونظامها اذكياء فلو فعلوا ما فعلتم بغزة وكذلك كا فعل حسن نصر الله الغبي بلبنان من تدمير وتهجير وتشريد وضرب بنية تحتية... فو الله كانت سوريا انقلبت رأسا على عقب ولكن اعتقد بشار ومن معه يعرفون كيف يحسبون النتائج بالطريقة الصحيحة وليس كمثل الاغبياء في غزة والضاحية لا يهمهم الدمار بقدر ما يهمهم النصر الالهي الملكوتي القمي الزائف ، فمهما فعلت فانك (منصور ومنتصر وناجح) بغض النظر عن النتائج، فمباركة الايات العظمى وروح الخميني في ايران تسافر الآف الكيلومترات عابرة القارات مثلها كمثل الصواريخ سجيل وزنجبيل والمسحول والمحروق والمنتوف....ولا ادري لماذا نظام ملالي طهران لا يؤيد ويساعد نظام البعث النصيري في سوريا لاستعادة اراضية وهو يعد توأمه لقد اتاح له حلمه بدخول سوريا القطر السني المسلوب والعبث في تركيبته الطائفية...ويحاول الان في لبنان ولكن والحمد لله اهل السنة والجماعة في لبنان يعرفون ماذا تفعل ايران الصفوية من خلال شيعة حزب الله . فيا ايها الحمساويون وازنوا الامور ولا تأمنوا الا من هو من مذهبك ومهما سمعتم من هؤلاء الروافض انهم اهل تقية خبيثة انتم لا تعرفونهم انكم في غزة بعيدن عنهم وما حصل في بيروت في 7 ايار السنة الفائته لهو اكبر دليل,,, كما اقول لقادتكم ان من يقتل 3000 فلسطيني وما حدث ابان الاحتلال السوري للبنان من هجوم الى مخيم الرشيدية في صور ومخيم برج الراجنة وصبرا من قبل حركة امل الشيعية وبقيادة نبيه بري (رئيس البرلمان اللبناني الحالي) ونائبه حسن نصر الله (زعيم حزب الله حاليا ) في وقتها وكان تحت مرآى ومسمع القوات السورية الخاصة البعثية

قوة وتريد حماية ؟
فيصل -

يقول السيد ابو الغيط (( .. قوتين رئيسيتين يجب حمايتهما في المنطقة )) والسؤال هو: هل انتم تحمون المنطقة ياعتباركم قوة رئيسية ، ام تريدون الحماية من الغير ؟ وماهي الجهة التي ترغب في حمايتك ؟ ومن خولك اصلا لللتحدث باسم السعودية ؟؟

واين العراق منكم
احفاد البابليين -

مصر كقوة بشريه ممكن والسعوديه اذا كان 200 عنصر من الحوثيين لم يستطيع الجيش السعودي طردهم من الاراضي السعوديه كيف سوف نسترجع فلسطين والجولان المهم هل توجد روح القتال عند هاتان الدولتان ؟؟؟تبقى القوة الحقيقه عند العراقي فقط وهو مجرب ...وتبا لكم لانكم من ادخل لنا الاحتلال الامريكي من سيناء ومن الاراضي السعوديه انا بابلي وجدي حمورابي

قوتان
عربي حر -

لا حبيبي انت غلطان وعم تحلم وردا على كلامك (يوجد قوى غربية وحيدة هي سوريا) (وقائد عربي وحيد هو الطبيب بشار الاسد) والسنوات السابقة اثبتت هذا القوم راجع اخر اربع سنوات وبتعرف انك عم تحلم صحيح انو الشعب المصري ون اعظم الشعوب العربية التي نحبها ونحترمها ولكن انت وامثالك من ضيعها وطمس هويتها الجميع كان يدرك مدى الثوران الشعبي ضد عدوان تموز على لبنان والعدوان على غزة ولكن القيادة المصري وقفت ضد ارادة شعبها والشعب العربي والسلام ابو غ؟؟؟؟؟؟

احمد حسن اسماعيل
اللواء المتقاعد احمد -

نشكر معالي وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط وانا واحد من الضباط المصرين الذين حاربو في عام 1967 و 1973 ولم اسمع في يوم من الايام ذها الطرح سولا قوة عربية واحدة وهي بلدي العزيزة مصر ام الدنيا هذا الغرزر المصري اوصلنا الى ما نحن فية يجب النظر الى حميع الدول العربية كدول قوية للجزائر لسوريا للاردن شئي قوي عسكريا والاخر بشريا والثالث سياسيا وفي الاتحاد قوة , لاحظ الاتجاد الاوروبي لا يوجد تميز بين المانيا وفرنسا وبين سوفاكيا او سلوفيا , اصحى يا معالي الوزير اصحوا يا مصرين من الوهم والغرور الذي اوصل بنا الى ما نحن علية يجب ان نكون امة عربية واحدة قوية امام العالم وليس من اجل مباراة كرة قدم نريد ان نأكل بعضنا البعض . وشكرا

الى البابلي
الاتحاد قوة -

مرحبا بالبابلي حفيد حمورابي .. على فكرة جدك حمورابي لا هو مسلم ولا مسيحي و لا حتى يهودي .. يعني انت حفيد الاله حمورابي .. مين قدك ياعم .. وعلى فكرة بدل ما انت جالس على النت ليش ما تروح تحرر بابل من الامريكان المحتلين والفرس الايرانيين .. والا خايف ياحفيد حمورابي .. !

وزير داخلية
فهد -

لقد اثبت ابو الغيط انه يستاهل ان يكون وزير داخلية اما الخارجية فلا علاقة له بها لا من قريب او بعيد الا اذا اخذ دروس لمدة عشر سنوات من عمر موسى ووليد المعلم. اسفي عليك يا ام الدنيا

حفيد البابلي اليتيم
عمر حسين / بيروت -

قبل ان تقول تبا لكم ومن منكم ولكم الخ....الخ... أعرف التاريخ يا حفيد حمورابي وحفيد البابليين اليتيم.( تاريخ بابل مقدمه عن البابليون:- ينتسب البابليون الى القبائل الااموريه التي أسست مملكه ايسن, والااموريون عرب ساميون هاجروا من شبه جزيره العرب في منتصف الاالف.)والان أأقول لك تبا لك ولعمك وخالك وستك وجدك...قبل التبجح وعرض العضلات وان جيش المملكة لا تسنطيع ان تقهر 200 من الحوثيين!!!أني أسألك هل انت ملما بطبيعة وتضاريس الحدود بين المملكة واليمن ؟؟ هل الجيشين الامريكي والسوفياتي استطعا ان يهزما طالبان (حفنة من المقاتلين) على مدار عشرين او 30 سنة مع العلم ان امريكا وروسيا استعملت كل انواع وشتى الاسلحة الممنوعه والمسموحه.هؤلاء موجودون في كهوف هل تعرف الكهوف يا حفيد حمورابي التائه. عموما الحرب من خلف الحاسوب سهل فالقهوة والشاي امامك والمحمول والمسفوح والمشبوس ....وانت تقول تبا لكم.... لا نقول لك يا عراقي ولكن نقول لك يا بابلي اقراء التاريخ قبل ان يأتي اليك نبوخذنصر ويفرك اذنيك لانك جاهل في التاريخ وضعيف في الجغرافيا وقليل الأدب ..عاشت المملكة وصقورها وعاشت اليمن ورجالها شكرا ايلاف

عربي اصيل
عربي اصيل -

يا ابو الغيط بعدكم كمصريين تفتكررون انفسكم الافضل والاحسن والاقوى..مصر انتهت يوم وقعت مع اسرائيل على كامب ديفيد...السعودية دولة شريفة وملكها شريف ومحوب من قبل كل العرب...السعودية قوة نعم وبامكانها قيادة العرب الى بر الامان..اما مصر ماذا قدمت يا ابو الغيط للعرب...؟وقعتم مع اسرائيل واسترجعتك سيناء بسيادة ناقصة.ساندتم الحصار الظالم على ليبيا..لم تقدموا يد المساعدة للفلسطينيين في حرب غزة الاخيرة..والكارثة ها انتم تقيمون جدارا حديديا لمنع دخول الدواء والحليب والسلاح للفلسطينيين..اذا كنتم فعلا دولة وقوة عربية كان بكم ان تساندوا قضايا العرب..والله مصر انتهت وصدقني سوف تنقرض يوما من عالم الدول..مرحبا بالسعودية مرحبا بالملك عبدالله هذا الرجل الشهم النبيل الشريف العزيز الرجل الذي ينصر الفقراء..لا حسنية اللامبارك الذي جعل المصريين يسكنون القبور وياكلون الفل يوميا..بالله عليك يا ابو الغيط ..القوة تتطلب مميزات..لا انتم قوة عسكرسة ولا اقتصادية ولا نووية ..ربما قوة في فن الرقص والموميات والحجارة...لو كنت مكانك لرميت بنفسي في واد النيل ...الحمد لله الذي خلقني جزائريا ولم يخلقني مصريا لكنت شنقت نفسي

الي
lolo -

لا نتشرف بدعمك يا ابو الغيط ولا نريده - فقط دعوا الفلسطينيين في حالهم - وحلو عننا -

leanon
maz -

لو ان او غيط يتكلم بنصف ما كان يقوله جمال عبد الناصر لرأيت الأمة العربية جمعاء خلف مصر لتحميها و تهتف بإسمها؛ لكن وا أسفاه على ذاك الزمان. مصر قلب الأمة العربية اصبح بحاجة لمن يحميه.

بتكرهونا ليه؟؟
سارة -

بحبك يا مصر يا بلد الحضارة وبلد الثقافة وبلد التاريخ بحبك يا مصر يامن ذكرك الله في قرانه ادخلوها بسلام امنين ويا من ذكر رسولك الكريم اهلك بأنهم خير اجناد الارض وان اهلك في رباط الى يوم القيامة.هذا القران وذلك الحديث الصالح لكل زمان ومكان بحبك يا مصر يا بلد جوايز نوبل يا بلد زويل ويعقوب ومحفوظ انت مصر بس هما مين؟

لسنا بئر للخيانة
سالي -

ما يفعله قادتنا شأنه شأن ما يفعله قادتكم لا دخل لنا ولا لكم فيه هذا لأن الامة العربية جمعاء تعيش حياة ديكتاتورية لا يملك فيها الرأي سوى مليكها او رئيسها ولو اننا جميعا اتحدنا لخرج منا صلاح الدين الايوبي فلا ترمونا بالطوب وبيوتكم من زجاااج يا من لا تنطقون في بلادكم بالرفض لأي شئ لسنا موافقين على السور مثلكم تماما

شر البلية ما يضحك
عبدالخالق الزهراني -

خالف شروط النشر

رغم انف الحاقدين
تامر -

متنسوش يالى بتهجموا مصر انه وقعت عقد سلام مع اسرئيل ان رسول الله ايضا وقع عقد معهم احنا مبنشتغلش من دماغ حد احنا عندنا ناس بنتلكوا دولكوا العربيه وعلمتكوا وعمللكوا حتى السلام الوطنى ليكوا بطلوا بقى شماته وبصول لدول لتحاد الأوربى بيتعملوا مع بعض ازاى كفايه غيره وحقد وعلى فكرة احنا عندنا اكتفاء زاتى من اى دوله خليكوا انتوا بعيد عنا وصدقونى بكره تندموا ياسر عرفات مات وكان نفسوا يقعد مع الأسرائليين يتفاوض والأسد كمان ارضه محتله والخليج عندوا قواعد امريكيه !!عجبى عليكوا فعلا اذا انت اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت الأئيم تمرد وعجبى ههههه