أخبار

حركة تحرير السودان ترحب باتفاق الخرطوم وتشاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لقي الاتفاق بين السودان وتشاد حول تطبيق البروتوكول الأمني ومراقبة الحدود بين البلدين ترحيبا من حركة تحرير السودان.

الخرطوم: رحبت حركة تحرير السودان جناح عبدالواحد محمد نور بالاتفاق الذي توصلت إليه حكومتا السودان وتشاد يوم الجمعة الماضي.
وقال يحيى بولاد المتحدث باسم الحركة في حديث لإذاعة بعثة الأمم المتحدة بالسودان إن مشاركة تشاد في التفاوض ستسهم بشكل إيجابي في إعادة الاستقرار إلى إقليم دارفور.

فيما امتنعت حركة العدل والمساواة عن التعليق على الأمر. وتحفظ مسئول العلاقات الخارجية بالحركة هارون عبدالحميد في التعليق على هذه المسألة لكنه أشار إلى أن الحركة لم تبلور موقفها حتى الآن.

وكان السودان وتشاد قد اتفقا في ختام مباحثات أمنية وعسكرية أجراها الطرفان في الخرطوم على البدء في تطبيق البروتوكول الأمني ومراقبة الحدود بين البلدين خلال أسبوعين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما زال هناك امل!
محمد يحي يوسف تبن -

يعد هذا الاتفاق الامني العسكري بين السودان وتشاد امرا اكثر بكثير من مهم لان ضبط الحدود وتطبيع العلاقات لاعلي مستوي يعني الوصول للنقطة القربية لحل ازمة دار (السودانيين اجمع )فور ، وان تلتها التطبيع مع ليبيا فيعني الحل الكامل الشامل للازمة كليا.لان لهذين البلدين الاسهام الكلي للحل لانهما يمثلان الاعمق الحقيقي للازمة اذاارادا حلا واذا لم يريدا ازمات المشكلة والكل يدري ذلك.اتمني ات ينتهي ازمة بلادي واهلي في اقل من رمشة عين . وكفاية كفاية حرب يا عبدالواحد ارجع لصواب عقلك ولو كلفك ما لا تريد،وايضا الحكومة رحمة بانسان بلدي اجلسا للحل وما زال هناك امل. بلد وشعب يتألم وانتم تنظرون!