أخبار

وزير فرنسي يشيد بالانسحاب الاميركي من افغانستان في 2011

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كابول: اعتبر وزير الدفاع الفرنسي هيرفيه موران أن بدء انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان المتوقع اعتبارا من 2011 هو مسيرة طوعية ترتكز إلى رهان طموح .

وشدد موران في تصريح له اليوم في قاعدة نجراب شرق أفغانستان على "أن الانسحاب جدول زمني ملزم للغاية يرتكز إلى تقدم جوهري" ،مشيرا إلى أن الثلاثين ألف جندي أميركي المتوقع إرسالهم كتعزيزات إلى أفغانستان بدأوا بالانتشار للتو .

وأجرى موران محادثات في وقت سابق اليوم في كابول مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي وقائد القوات الأميركية والحلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال .

وعن المؤتمر حول أفغانستان المتوقع عقده في 28 يناير بلندن أشار موران إلى أن المجتمع الدولي ينتظر من الرئيس كرزاي عملا ثابتا وقويا لتحسين الإدارة ومكافحة الفساد وتهريب المخدرات .

وأكد الوزير الفرنسي في تصريحه أنه لم يتطرق مع الجنرال ماكريستال إلى فرضية إرسال تعزيزات فرنسية جديدة إلى أفغانستان ، ملمحا إلى أن فرنسا قد تعزز عملها في تدريب الجيش والشرطة الأفغانيين .

وقال "إن وجود العسكريين الإضافيين وحده لن يسمح بقلب المعادلة من دون أعمال متزامنة في مجال التنمية وإعادة الإعمار" .
من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الفرنسي أنه لا يملك أي معلومات عن الصحفيين الفرنسيين اللذين فقدا الأربعاء في أفغانستان من دون أن يستبعد أي احتمال .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف