أخبار

القاهرة: القوات المصرية هي من تنبي الجدار الفولاذي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نفى الوزير مفيد شهاب أن تكون أي جهة خارجية تنفذ عملية بناء الجدار الذي تقيمه مصر على حدودها مع قطاع غزة. وأكد أن القوات المصرية هي من تقول بذلك.

القاهرة: أعلن وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب اليوم أن القوات المسلحة المصرية هى التى تنفذ الانشاءات الهندسية لتعزيز الحدود المصرية مع قطاع غزة وتأمينها.
وذكر شهاب في تصريح لصحيفة (الأهرام) أن ذلك يتم "تنفيذا لخطة تهدف الي تأمين حدود مصر وسلامة اقليمها وأمان شعبها" مضيفا ان ما تقوم به القوات المسلحة من انشاءات "يأتي ضمن مسؤولياتها التي أناطها بها الدستور لحماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها".

واعتبر في هذا الاطار "ان هذه الانشاءات ليست جديدة بل تطوير لاوضاع كانت قائمة من قبل" منوها بأن الأحداث الراهنة كانت دافعا في ضوء اقتحام عشرات الآلاف من الفلسطينيين معبر رفح الحدودي في 23 يناير 2008 .
واعاد الى الاذهان كذلك اقتحام مسلحين السياج الاسمنتي في عام 2006 وتدمير جزء كبير منه متسائلا "هل هناك دولة في العالم تترك حدودها لكل من هب ودب يعبث بها وكأننا مستباحون" مشيرا الى حوادث امنية سابقة وقعت في مناطق شرم الشيخ وطابا ودهب وكذلك حي الازهر بالقاهرة.

وتطرق شهاب الى عدد من الاعمال العدائية والمتسللين الى مصر عبر الانفاق التي كانت وسيلة لتهريب الأسلحة والمتفجرات والارهابيين واستخدمت كذلك في هروب عناصر إجرامية مطلوبة أو محكوم عليها في جرائم وقعت داخل البلاد وكذلك تهريب المخدرات والبضائع.
وكان مجلس الشعب المصري أكد الاربعاء الماضي حق البلاد الكامل فى الحفاظ على سيادتها الأقليمية واتخاذ ماتراه من اجراءات للحفاظ على أمنها القومى وتأمين حدودها وضمان سلامة أراضيها وأمن مواطنيها مؤيدا ماقامت به الحكومة من اجراءات على حدودها.

وذكر وزير الخارجية أحمد ابوالغيط في هذا السياق أن الانشاءات التى تقيمها مصر على حدودها الدولية مع غزة تتعلق بضرورات الدفاع المصرى وتفرضها الامور ولايمكن البوح بأسرارها فيما كان المتحدث باسم وزارة الخارجية قد ذكر أن مثل هذه الاجراءات "أمر لايخضع للنقاش".(

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصر العروبة والأسلام
محمد حسن ضبعون -

لا أحد يزايد على وطنية مصر حكومة وشعب وكفاكم تهجم على أم العرب و تاريخ الحكومات المصرية المتعاقبة لدعم المقاومة فى كل الدول العربية والإسلامية لا ينكره أحد بل نتفاخر به جميعا. مصر أقدر الدول على سلامة ونضج قراراتها

الام الحنون
عربي -

اصبحت مصر الام الحنون لاسرائيل و الحامي و المدافع عن اسرائيل و الجدار الفولاذي تبنيه مصر بمساعده من اليهود لتضييق الخناق على الفلسطينيين و قتل الشعب الغزاوي الذي لا يملك قوت يومه الى متى الشعب المصري سيسكت عن تجاوزات حسني مبارك و ابنه المدلل الذي يتسلق لنيل السلطه؟

بدون
فادي -

حسبي الله ونعم الوكيل ..هذا الشعب المسكين يلاقيها منبن ولا منين..لكن مايلقاه من نظام مصر اشد واظلم مم يلقاه من اسرائيل

تحية للجنود الشجعان
الجيش المصري -

تحية للجنود الشجعان وللجيش المغوار والذين يبنون سدا بينهم وبين اخوانهم لتجويعهم!!