أخبار

صنعاء ترحب بعقد مؤتمر دولي حول اليمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ترغب اليمن في حشد الجهود الدولية لدعمها في شتى المجالات، لترحب بذلك بالدعوة التي وجهها رئيس الوزراء البريطاني لعقد مؤتمر دولي حول اليمن ومكافحة الارهاب.

صنعاء: رحبت صنعاء السبت بدعوة رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون لعقد اجتماع دولي حول اليمن ومكافحة الارهاب في 28 كانون الثاني/يناير في لندن.
وقال مصدر مسؤول لوكالة سبأ اليمنية معلقا على الدعوة "انها خطة في الاتجاه الصحيح لحشد الجهود الدولية لدعم اليمن في المجال التنموي وتعزيز قدراته في مكافحة البطالة والتخفيف من الفقر".

وتابع المتحدث "ان القضاء على الفقر والتطرف والبطالة في المجتمعات النامية يمثل المدخل الصحيح لانهاء التطرف وضمان عدم ايجاد بيئة مناسبة لنمو هذه الظاهرة وجذب الشباب اليها".
ودعا براون الجمعة الى اجتماع دولي حول اليمن وحول مكافحة الارهاب يعقد في الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي في لندن، بالتزامن مع المؤتمر المقرر حول افغانستان.

وقالت رئاسة الحكومة البريطانية في بيان "دعا غوردن براون الفاعلين الدوليين الاساسيين الى اجتماع رفيع المستوى لمناقشة افضل طريقة لمكافحة التطرف في اليمن"، وذلك ردا على المحاولة الارهابية الفاشلة لتفجير طائرة متجهة الى ولاية ديترويت الاميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر والتي قام بها شاب نيجيري اقام في اليمن.
وتابع البيان ان رئيس الحكومة "سيستضيف هذا الحدث في الثامن والعشرين من كانون الثاني/يناير في لندن. وسيكون اجتماعا منفصلا رفيع المستوى يعقد بالتزامن مع المؤتمر حول افغانستان في لندن".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف