أخبار

صنعاء تتوعد بالتصدي لتسلل اي مقاتلين من الخارج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار إعلان تنظيم القاعدة في الصومال بالاستعداد لدعم التنظيم في اليمن غضبت صنعاء، وقال أبو بكر القربي أن اليمن لن تسمح لأي مقاتلين أجانب بدخول البلاد.

صنعاء: توعد وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربي السبت بان بلاده لن تسمح بتسلل اي "مقاتلين" اجانب، ردا على اعلان المتمردين الاسلاميين الصوماليين استعدادهم لمناصرة عناصر القاعدة في اليمن.
وقال القربي ان "اليمن لن يقبل على أراضيه أية عناصر إرهابية وسيكون بالمرصاد لكل من يفكر العبث بأمنه واستقراره".

وابدى "استغرابه" لاعلان حركة الشباب المجاهدين الصومالية عن استعدادها لارسال "مقاتلين" الى اليمن لمساعدة تنظيم القاعدة في مواجهة القوات الحكومية في هذا البلد.
وقال "كان الاحرى بهؤلاء الذين يتوعدون بتصدير قوى الارهاب الى الاخرين بان يساهموا في تحقيق الامن والاستقرار لبلدهم الذي مزقته الحروب".

وقال الشيخ مختار روبو (ابو منصور) القيادي في حركة الشباب الجمعة "قلنا لاخواننا المسلمين في اليمن اننا سنعبر البحر (...) ونصل اليهم لمساعدتهم في مقاتلة اعداء الله".
وقال متحدثا في شمال مقديشو خلال استعراض مئات من المقاتلين الشباب الذين انهوا دورة تدريبية "ترون اليوم ما يحدث في اليمن. اعداء الله يريدون تدمير اخواننا المسلمين (..) ادعو الشباب في الدول العربية الى الالتحاق بالقتال" في اليمن.

وتؤكد السلطات اليمنية ان قواتها قتلت اكثر من ستين اسلاميا يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة في غارات شنتها في 17 و24 كانون الاول/ديسمبر في وسط البلاد ومحافظة صنعاء.
وتأتي هذه المواجهات بينما طلب اليمن مساعدة الغرب في مواجهة "مئات" من ناشطي القاعدة في اليمن الذي تنحدر منه عائلة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الامن رحم ربي الي ال
توفيق عبد السلام محم -

فكلناوعلي مايجري علي الساحه العربيه والدوليه الي جهنم وبئس المصير وذالك لما يحدث من المسلمين وللمسلمين ويــــــارب اهدينـــــالنكون قلبــنا واحـــد ينبض بذكرك لتكون قلوبنــامطمئنة وكلمتنا واحدة. فكل المسلم علي المسلم حــــــــرااااااام....... واذا التقــي المســلمين بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النارويـــــارب رحمــــتك وهـــداك

أين كنتم ؟
محمد السلماني -

الى شباب المجاهدين الصوماليه أين كنتم عندما بدء صراع الأخوه الحوثيين مع الحكومه اليمنيه الموظفه في وزارة الخارجيه الاميركيه؟ أم انكم الآن تلعبون دور متزامن مع دعوة براون لغرض تكثيف الجيوش الغربيه في منطقة باب المندب من اجل السيطره الكامله على المنافذ البحريه من اجل خدمة المشروع الصهيوصليبي الذي تؤيده ادوات الغرب فهاهو طاغية مصر ووعاضه من موظفي الازهر يشرعون لبناء الجدار الفولاذي العازل والمحاصر لأهلنا في غزة وانتم تعلنون الآن ماتدعون انه مساعدة اخوانكم في اليمن ضد الكفار لتعطوهم الغطاء للتدخل بشكل او بآخر وتحت مسمى الشرعيه الدوليه...ألا تصحون من نومتكم؟المستهدف الاسلام بكل اشكاله وليس اهل السنه فالأولى والاجدر تكاتفكم مع ابناء اليمن سواء حوثيون او ابناء السنه لمواجهة المشروع الصهيوصليبي...وحسبنا الله ونعم الوكيل

؟
? -

خالف شروط النشر

علي صالح لا صلح حاله
فؤاد الأزرق -

يقول رب العزة : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }المائدة51

الفتنة أشد من القتل
صالح الصادق -

كلمة أرجو أن ألقى بها ربي أوجهها إلى كل شاب من شباب المسلمين من أقصاها إلى أدناها إحذروا الوقوع في مصائد العنكبوت فوالله لقد نصبت لنا أمريكا وحلفائها من الطواغيت الآلاف من الشباك ( {وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ }إبراهيم46 فالإسلام براء من هذا القتل و هذا التخريب فهل هذا هو الجهاد؟و هل هؤلاءهم أحباب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين من شدة شوقه إليهم بكى و قال :اشتقت إلى أحبابي فقال الصحابة رضي الله عنهم أو لسنا أحبابك يا رسول الله فقال أنتم أصحابي و هم أحبابي فإن ما نراه اليوم من كثرة الهرج و القتل لهو من علامات الساعة فقد أوصانا حبيبنا رسول الله صلى الله عليه و سلم أن لا نشارك في فتنة أو سفك دم أو أكل مال باطل أو ترويع مسلم أو مسلمة : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }آل عمران200