أخبار

روما: على أوروبا دعوة ايران لاحترام حقوق الانسان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تقر إيطاليا بالدور الذي تلعبه طهران في أزمات أفغانستان والشرق الأوسط، ورغم ذلك تدعو لضرورة الضغط على إيران فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

روما: اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني السبت ان على الاتحاد الاوروبي ان يطالب باحترام حقوق الانسان في ايران "وانما من دون اقفال كل الابواب" لان لطهران دورا اساسيا تضطلع به في ازمات افغانستان والشرق الاوسط.
واوضح الوزير الايطالي في حديث مع صحيفة كوريري ديلا سيرا "ان ايطاليا تطلب من اوروبا ان تكون حاضرة (في مسالة حقوق الانسان)، حتى الان لم تكن اوروبا دائما على مستوى التوقعات".

وبشان عمليات القمع الدامية للتظاهرات في الاسابيع الاخيرة، اعتبر فراتيني ان على الاتحاد الاوروبي في ظل رئاسة اسبانيا اعتبارا من الاول من كانون الثاني/يناير، ان يوجه رسالة الى طهران لان "حريات اساسية مطروحة على المحك".
ووصف ايضا زيارة قريبة الى ايران يقوم بها وفد البرلمان الاوروبي بانها "مناسبة".

وفي معرض الدفاع عن نفسه بشان "التدخل في النظام السياسي" في ايران، راى فراتيني ان "مصالحة وطنية" امر ضروري "لانه عندما يقوم نظام ما باطلاق النار على شعبه، فانه يسقط الى ادنى المستويات".
الا ان وزير الخارجية الايطالي شدد في مقابلته الصحافية على اهمية ايران في ملفات مثل افغانستان ومحادثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف