أخبار

إيلاف تحاور الشركة التي فصّلت لها حلّتها الجديدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مجلة انترفيو ماغزين

وضعت التصميم الجديد لـ "إيلاف" شركة كود أند ثيوري Code and Theory العالميَّة المتخصّصة بالمنتجات والخبرات التجديديَّة للعلامات التجاريَّة الكبيرة، بالتعاون مع شركة إنتوسول التقنيَّة الخاصَّة بإيلاف والمتمركزة في الرياض. تشتهر الشركة بخبرتها الطويلة في عالم التصميم، وحصدت جوائز عديدة منها جائزة "أندي وويبي" و"جائزة الأسد" التي تُمنح في مهرجان كان.

تحدّثت إيلاف إلى كلّ من الرئيس التنفيذي للشركة مايكل كيني، والمدير التنفيذي لشؤون الابداع وأحد المؤسسين براندون رالف، والمدير التنفيذي المختص بخبرة المستخدم وأحد المؤسسين دان غاردنر، والنائب الأقدم لرئيس الشركة ومسؤول الاتصالات دان شلوس.

إيلاف: هلا حدثتمونا عن شركة كود أند ثيوري؟


كيني: تأسّست كود أند ثيوري في العام 2001، وهي شركة متخصصة بالمنتجات والخبرات التجديدية التفاعلية للعلامات التجاريّة المعروفة. وتطوّرت مع فريقها حتى أصبح مؤلفًا اليوم من حوالى خمسين مخططًا استراتيجيًّا ومصممًّا ومهندسًا في مَشغلين في نيويورك وسان فرانسيسكو.

بالتركيز على المرونة والبساطة، تقدم كود أند ثيوري طائفة شاملة من الخدمات لإيجاد خبرات تسويقية وتفاعلية مكثفة، وتثمن عاليًا إقامة علاقات طويلة الأمد مع عملائها وتسعى الى تحقيق فهم أعمق لحاجاتهم. ويتيح موقف الشركة إمكانية تطبيق طرائق التصميم والتكنولوجيا تطبيقًا استراتيجيًّا لترجمة الأفكار إلى أفعال.

إيلاف: من هم أبرز العملاء وما هي أهم المجالات التي تركزون عليها في السوق؟

ذي ديلي بيست

كيني: في مجال النشر، عملت الشركة مع ذي ديلي بيست Daily Beast، واينغاجيت Engadget التي تملكها "أو اي ال" OAL ومجلة انترفيو ماغزين Interview Magazine وشبكتا "ان بي سي" و"ام تي في".
أمَّا في مجال الأزياء ومستحضرات التجميل، فعملت مع بوتيغا فينيتا Bottega Veneta ونارس كوزميتكس Nars Cosmetics وفيفيان تام Vivienne Tam وكلوب موناكو Club Monaco.

وفي صناعة الاعلان، تضمّ قائمة عملائها بوغيتا فينيتا ودكتور ببرس باند ان ابابل Dr. Pepperrsquo;s Band in a Bubble وماستركارد. ومن بين العملاء المختارين في غلوبال 2000 شركات هيوت باكارد وكوكاست وسوني وسبرنت و"إي أي" واتاري وستاروود.

إيلاف: ما هي أفكاركم حول الحلة الجديدة لإيلاف في التصميم وسماتها؟


يقول رالف إنَّ التصميم الجديد عمومًا يعكس مقاربة جديدة إزاء النشر والخبرة في مجال العلامات التجارية وفي الوقت نفسه احترام تقاليد المنطقة وحساسيات الجمهور. يضيف غاردنر "نحن نؤمن بأن التصميم الجديد سيعزز موقع إيلاف القيادي في المنطقة ويشجع على مزيد من ارتباط الجمهور بها وفي الوقت نفسه تمتين قوة العلامة التجارية التي تحمل اسم ايلاف".

ويتابع غاردنز "أدركت شركة كود أند ثيوري ان ايلاف تريد الوصول الى مشارف جديدة لايجاد خبرة أكثر حداثة وفي الوقت نفسه الاستمرار في دعم القيادة القائمة. وللتحوط في هذه المغامرة وضمان ايصال الرسالة المرجوة من التصميم الجديد وضع الفريق المشترك في البداية تخطيطات عامة تبين طيف التوسعات الممكنة بالنسبة إلى الاسم ثم عقد مقارنة بينها وبين منافسين آخرين في عالم النشر وغيرهم من العلامات التجارية المعروفة في المنطقة".

ويلفت إلى أنَّ الفريق قد توصّل بعد جلسات عمل مطوّلة في لندن ومن خلال البحث الميداني الى جوانب تصميمية فريدة، شعر أن من شأنها ان تساعد على توسيع خبرة المستخدم الغنية التي يجري خلقها.

أمَّا رالف، فيشرح "اننا أوجدنا خبرة اردنا ان تكون ذات هوية يمكن التعرف إليها والحفاظ في الوقت نفسه على الثبات البصري مع استكمال عمق المحتوى الذي طوره محررو ايلاف وصحافيّوها على مر السنين".

إيلاف: لماذا قررت كود ان ثيري قبول التحدي المتمثل بتصميم موقع عربي؟

كيني: قررنا قبول التحدي المتمثل بتصميم موقع عربي تعاونيًا، لأننا شعرنا بالارتياح الى ان قيادة إيلاف تتطلع الى العمل مع شريك في مجال التصميم يتحدى الافتراضات السائدة والوضع القائم ولأننا نؤمن بأن التصميم الجيد يمكن ان يتخطى الحدود والثقافات القومية، عثرنا على شريك راغب في إيلاف".

إيلاف: ما هي المقاربة التي اعتمدتها كود اند ثيوري لاستثمار مواطن القوة في ايلاف ودفعها الى الأمام؟

غاردنر: مقاربتنا كانت اقامة علاقات داخل المحتوى تكون حدسية وسياقية بالنسبة إلى القارئ، تبرز سعة المواضيع التي تغطيها ايلاف".

كانت استراتيجية المحتوى التي رسمها الفريق المشترك تتألف في البدء من دراسة الموقع الموجود مع خلق تصنيفات لاقامة علاقات في عموم المحتوى. وكان الفريق يريد ان يحقق تواصلاً عميقًا من خلال رحلات المستخدم تتيح للأنماط النموذجية من الجمهور امكانية الاستغراق بعمق في المحتوى. ثم طوّر الفريق الأنماط النموذجية الى شخصيات محدَّدة من المستخدمين، تمتد من قراء المنطقة على اختلاف اصولهم وصولاً الى الجهات ذات العلاقة في انحاء العالم الأخرى.

بعد ذلك أوجد الفريق تراتبيات للمحتوى في الموقع وحدد أشكال الصفحات وأُطرها متتبعا المسار الذي تتخذه المواضيع بدءًا بالتقرير الرئيس للصفحة الأولى إلى المستوى الأدنى من الوحدات العمودية ثم الى الصفحات الرئيسة العمودية، وصولاً في النهاية الى الأرشيف. وكان من الأهداف الأساسية ايجاد مؤثرات أكثر على الصفحات العمودية ذات المستوى الأدنى فأعد الفريق نماذج مختلفة للصفحات من شأنها أن تُبرز محتوى ايلاف الغني للمواضيع الأساسية على وجه الخصوص. وبتحديد المسار الذي تتخذه التقارير والمواد في اطار هذا البناء حسب علاقتها بالموضوع، تمكن الفريق من رسم معالم شخصيات لتنظيم رحلات يعيشها المستخدم بحيث تشق طرقًا ثابتة ومتصلة تُبقي المستخدم مشدودًا.

إيلاف: كيف وجدتم العمل مع إيلاف وأسرة العاملين فيها؟

شلوس: كود اند ثيري فخورة بالعمل مع ايلاف في هذه المبادرة، وأقامت شركتانا شراكة عالمية بحق لتحويل تصميم الموقع الجديد الى واقع". التحديات اللوجستية كانت كبيرة ـ عمل فريقنا الدولي عبر مناطق جغرافية ولغات متعددة لانتاج حلة ايلاف الجديدة بفاعلية وكفاءة. وبدأت العملية بجلسات عمل اولية على المستوى الشخصي لتحديد اهداف المشروع واتجاهاته العامة. وبعدما فُهمت الأهداف أوجد فريق المصممين الأساسي في نيويورك بالعمل مع خبرائنا اللغويين في بيروت، عدة نماذج لخبرة المستخدم وتصاميم بصرية ليقوم فريق ايلاف التنفيذي في لندن والرياض بمراجعتها وتشذيبها. كما عملنا بشكل وثيق مع الفريق التقني في إيلاف لضمان تنفيذ افكارنا تنفيذًا كاملاً على الشبكة". اننا لإنجاز العمل قمنا عمليًا بتشكيل فرقنا المحلية وتوجيهها عن طريق احدث التكنولوجيات التي تعتمد على الانترنت للتوثق من ان الجميع على دراية كاملة بالمراحل التي وصل إليها المشروع وتقدم العمل والاطلاع على أحدث التغذيات الارتجاعية من الزبون.

إيلاف: ماذا عن الخطط المستقبليَّة؟


كيني: تستطلع كود أند ثيوري حاليًا إمكانية التوسّع باتجاه أوروبا، وقد عملت مؤخرًا مع زبائن في بريطانيا والشرق الأوسط. وتتركز خدمات كود اند ثيوري على التطوير والتصميم الاستراتيجي على الانترنت بصفة عامة فضلاً عن منصات التلفزيون التفاعلي والهاتف المحمول. كما تتخصص الشركة بتصميم المنتجات التفاعلية وتنفيذ التخطيط في السياقات المناسبة وتنظيم الحملات الاعلانيَّة التجديديَّة وتنفيذها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصراحة
اسم -

ما عجبني للأسف ,, كل مرة بتغيروا للأسوءوالخط متعب للعيون شكرا لكم على كل حال

الصراحة
اسم -

ما عجبني للأسف ,, كل مرة بتغيروا للأسوءوالخط متعب للعيون شكرا لكم على كل حال

too comlicated
jo farah -

it is too complicated ..almost we change for better ..sorry, with friends, we don''t like the new home page ...

too comlicated
jo farah -

it is too complicated ..almost we change for better ..sorry, with friends, we don''t like the new home page ...

شوّهتم الجميل الوحيد
عزت -

سأعطي رأيا مهنيا بحكم الخبرة لكن بعد القول أن الشيء الوحيد المريح في هذا الموقع ـ بالنسبة لي على الأقل ـ كان تصميمه ، السهل الممتنع ، الواضح التقسيم والفرز ، الهادىء الخطوط والألوان والتدرّج فيها .صحيح أن عملية التدرّج قد استُهلكت من كثرة استعمالها في الصحافة المتطورة وتلك التي مازالت دون ;خط الفقر من كل النواحي ، إلا أنها كانت في تصميمكم القديم مدروسة بدراية وفن واضحين في التصميم القديم . أنتقل بعد ذلك الى القول أن أي تصميم يتعلق بالحرف والكلمة وهو ما ينطبق على الصحافة المكتوبة سواء كانت ورقية أم ألكترونية ، لابد أن يكون لواضعه كراكتير أصحاب هذه اللغة المختلفة بحرفها وتركيبته الهندسيه التي تبدأ بخصوصية الشكل ولا تنتهي عند البدء من اليمين الى الشمال ... الخ .ليس من السهل شرح المقصود في مساحة محددة لتعليق ، ولا أريد القول أنكم من المبهورين بالأجنبي حتى في تصميم حرفكم ولباس لغتكم ، وهو ما ينطبق عليه قول المثل الشعبي اللبناني ( الفرنجي برنجي ) ، وأنتم كذلك بالمناسبة . ولكنني أقول أنكم أخطأتم باللجوء الى مؤسسة ميزتها أنها ( متخصصة بالمنتجات والخبرات التجديدية التفاعلية للعلامات التجاريّة المعروفة، وقد نالت جائزة أندي وويبي و جائزة الأسد التي تُمنح في مهرجان كان )، على الرغم من أنه لا قيمة لكل ذلك فيما يتعلق بما تريده مؤسسة مثلكم منهم .والحقيقة أنهم أكثر موضوعية منكم في النظر الى هذا الجانب لذلك أجابوكم قصدا بما لا يُفهم بوضوح على أحد أسئلتكم بالقول مقاربتنا كانت اقامة علاقات داخل المحتوى تكون حدسية وسياقية بالنسبة إلى القارئ، تبرز سعة المواضيع التي تغطيها ايلاف كلام لا معنى له . غير أن ذلك لم يمنع من إظهار الحقيقة التي اعترفوا بها بقولهم أنهم أخيرا وجدوا الشريك ; العربي ، وإن كنت لا أوافقهم عل مقولة أن التصميم الجيد ـ فيما يتعلّق بهذا الجانب فقط وتحديدا ـلا يمكن أن يعكس خصائص روح الحرف والكلمة ، مع أنه يمكن أن يتفوّق ويبدع أينما وجد في مجال الرسم والنحت والمرئيات والسمعيات والسينما .. الخ .حسنا فعلتم بهذا الإستفتاء ، لأنه سيكون سلاحكم الذوقي الأقوى إذا أردتم الرجوع عنه. هذا إذا كان رأي القراء يهمكم فعلا ولم يكن الجوء إليه إلا من قبيل البروباغندا التي اعتدتم عليها .

شوّهتم الجميل الوحيد
عزت -

سأعطي رأيا مهنيا بحكم الخبرة لكن بعد القول أن الشيء الوحيد المريح في هذا الموقع ـ بالنسبة لي على الأقل ـ كان تصميمه ، السهل الممتنع ، الواضح التقسيم والفرز ، الهادىء الخطوط والألوان والتدرّج فيها .صحيح أن عملية التدرّج قد استُهلكت من كثرة استعمالها في الصحافة المتطورة وتلك التي مازالت دون ;خط الفقر من كل النواحي ، إلا أنها كانت في تصميمكم القديم مدروسة بدراية وفن واضحين في التصميم القديم . أنتقل بعد ذلك الى القول أن أي تصميم يتعلق بالحرف والكلمة وهو ما ينطبق على الصحافة المكتوبة سواء كانت ورقية أم ألكترونية ، لابد أن يكون لواضعه كراكتير أصحاب هذه اللغة المختلفة بحرفها وتركيبته الهندسيه التي تبدأ بخصوصية الشكل ولا تنتهي عند البدء من اليمين الى الشمال ... الخ .ليس من السهل شرح المقصود في مساحة محددة لتعليق ، ولا أريد القول أنكم من المبهورين بالأجنبي حتى في تصميم حرفكم ولباس لغتكم ، وهو ما ينطبق عليه قول المثل الشعبي اللبناني ( الفرنجي برنجي ) ، وأنتم كذلك بالمناسبة . ولكنني أقول أنكم أخطأتم باللجوء الى مؤسسة ميزتها أنها ( متخصصة بالمنتجات والخبرات التجديدية التفاعلية للعلامات التجاريّة المعروفة، وقد نالت جائزة أندي وويبي و جائزة الأسد التي تُمنح في مهرجان كان )، على الرغم من أنه لا قيمة لكل ذلك فيما يتعلق بما تريده مؤسسة مثلكم منهم .والحقيقة أنهم أكثر موضوعية منكم في النظر الى هذا الجانب لذلك أجابوكم قصدا بما لا يُفهم بوضوح على أحد أسئلتكم بالقول مقاربتنا كانت اقامة علاقات داخل المحتوى تكون حدسية وسياقية بالنسبة إلى القارئ، تبرز سعة المواضيع التي تغطيها ايلاف كلام لا معنى له . غير أن ذلك لم يمنع من إظهار الحقيقة التي اعترفوا بها بقولهم أنهم أخيرا وجدوا الشريك ; العربي ، وإن كنت لا أوافقهم عل مقولة أن التصميم الجيد ـ فيما يتعلّق بهذا الجانب فقط وتحديدا ـلا يمكن أن يعكس خصائص روح الحرف والكلمة ، مع أنه يمكن أن يتفوّق ويبدع أينما وجد في مجال الرسم والنحت والمرئيات والسمعيات والسينما .. الخ .حسنا فعلتم بهذا الإستفتاء ، لأنه سيكون سلاحكم الذوقي الأقوى إذا أردتم الرجوع عنه. هذا إذا كان رأي القراء يهمكم فعلا ولم يكن الجوء إليه إلا من قبيل البروباغندا التي اعتدتم عليها .

ستخسرون نصف قرائكم
جلا سلطان السنولالا -

تصميم مربك ومعقد وستندمون باعتقادي على هذا التغيير للاسوأ, ايلاف كانت بحق مميزة واليوم اصبح تصميمكم مشابها لكل المواقع الاخبارية الموجودة على الانترنت. اتمنى فقط ان لاتخسروا احدا من قرائكم بعد هذا التغيير السئ..ياضيعان فلوسكم في هذه الشركة الاجنبية التعيسة التي صممت لكم موقعكم الجديد...اعيدوا لنا ايلاف القديمة والرجوع عن الخطأ فضيلة!

ستخسرون نصف قرائكم
جلا سلطان السنولالا -

تصميم مربك ومعقد وستندمون باعتقادي على هذا التغيير للاسوأ, ايلاف كانت بحق مميزة واليوم اصبح تصميمكم مشابها لكل المواقع الاخبارية الموجودة على الانترنت. اتمنى فقط ان لاتخسروا احدا من قرائكم بعد هذا التغيير السئ..ياضيعان فلوسكم في هذه الشركة الاجنبية التعيسة التي صممت لكم موقعكم الجديد...اعيدوا لنا ايلاف القديمة والرجوع عن الخطأ فضيلة!

الحلة الاولى أفضل
mohamed -

مع تقدير كل الجهود المبذولة تبقى الحلة الأولى لموقع ايلاف أفضل بكثير من الحلة الجديدة لأنها أسهل في الاستخدام و الاطلاع على المادة الاخبارية

الحلة الاولى أفضل
mohamed -

مع تقدير كل الجهود المبذولة تبقى الحلة الأولى لموقع ايلاف أفضل بكثير من الحلة الجديدة لأنها أسهل في الاستخدام و الاطلاع على المادة الاخبارية

metatages
Goerge -

As My work in the field of web development, you need to have a deep look on the metatags and site title as it''s not well encoded. My best Regards

metatages
Goerge -

As My work in the field of web development, you need to have a deep look on the metatags and site title as it''s not well encoded. My best Regards

الخط صغير جداً
محمود كمنجي -

إن الخط صغير جداً ويمكن للكثيرين هجر إيلافلهذا السبب وعندي تجربة مع صديق زرته وجلسنا لمتابعة أخبار مهمة آنذاك ولم يدخلإلى إيلاف وحين سألته ألا تعرف إيلاف أجابنيإن الخط صغير ولا يرغب بإجهاد عيونه والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا سيقول صديقي عن الخط الجديد مع بداية 2010 . أرجو منالقائمين على إيلاف أخذ هذه الملاحظة بعينالأعتبار وشكراً

الخط صغير جداً
محمود كمنجي -

إن الخط صغير جداً ويمكن للكثيرين هجر إيلافلهذا السبب وعندي تجربة مع صديق زرته وجلسنا لمتابعة أخبار مهمة آنذاك ولم يدخلإلى إيلاف وحين سألته ألا تعرف إيلاف أجابنيإن الخط صغير ولا يرغب بإجهاد عيونه والسؤال الذي يطرح نفسه ماذا سيقول صديقي عن الخط الجديد مع بداية 2010 . أرجو منالقائمين على إيلاف أخذ هذه الملاحظة بعينالأعتبار وشكراً

website
adam -

their is a problem with css style sheet it needs some modification

website
adam -

their is a problem with css style sheet it needs some modification

gaps
waleed -

يوجد الكثير من الفراغات والمساحات الغير مستغلة..!!! عناوين الأقسام يجب أن تكون أكثر وضوحاً.

gaps
waleed -

يوجد الكثير من الفراغات والمساحات الغير مستغلة..!!! عناوين الأقسام يجب أن تكون أكثر وضوحاً.

القديم احلى
برهان -

تريدون الصراحة من احد مدمني ايلاف.. الحلة القديمة كانت احلى مع تقديري لجهود الشركة المصممة و جهود كادر ايلاف

القديم احلى
برهان -

تريدون الصراحة من احد مدمني ايلاف.. الحلة القديمة كانت احلى مع تقديري لجهود الشركة المصممة و جهود كادر ايلاف

اساءة كبيرة للمجلة
reader -

لماذا فعلتم هذا الشئ بالمجلة الاكثر متابعة على مستوى العالم لقد انصدمت المفروض التغيير نحو الافضل والامتع والمشوق ولكن الان لانحب ان نفتحها لانها صعبة بالقراءة والمتابعة حتى المجلات الاوربية ليست كذلك ابدا انهاعبارة عن هوسة هوسة ولا تنظيم ارجوكم ارجعوها والا ستفقدون عدد المتصفحين الى الربع

اساءة كبيرة للمجلة
reader -

لماذا فعلتم هذا الشئ بالمجلة الاكثر متابعة على مستوى العالم لقد انصدمت المفروض التغيير نحو الافضل والامتع والمشوق ولكن الان لانحب ان نفتحها لانها صعبة بالقراءة والمتابعة حتى المجلات الاوربية ليست كذلك ابدا انهاعبارة عن هوسة هوسة ولا تنظيم ارجوكم ارجعوها والا ستفقدون عدد المتصفحين الى الربع

برج ايلاف ..
سرور .. -

سبحان من قسم العقول والارزاق .. المهم هل ايلاف تحمل معاني ؟ رساله ؟ دور اعلامي ؟ هل ايلاف تهتم بالمظهر على حساب الجوهر ؟ انا شخصيا وغيري الكثير لاحظ ان ايلاف ليست بجرأة حتى مجرد مجلة مثل الوطن .. كما انها تتحاشى الخوض في امور تهم المواطن وبدلا تركز على القيادات .. ببساطة لان منهجها اصلا قائم على انها وسيلة خدمية بحكم المهنة اكثر منها وسيلة تنوير وكشف وشفافية .. هي والا بلاش .

برج ايلاف ..
سرور .. -

سبحان من قسم العقول والارزاق .. المهم هل ايلاف تحمل معاني ؟ رساله ؟ دور اعلامي ؟ هل ايلاف تهتم بالمظهر على حساب الجوهر ؟ انا شخصيا وغيري الكثير لاحظ ان ايلاف ليست بجرأة حتى مجرد مجلة مثل الوطن .. كما انها تتحاشى الخوض في امور تهم المواطن وبدلا تركز على القيادات .. ببساطة لان منهجها اصلا قائم على انها وسيلة خدمية بحكم المهنة اكثر منها وسيلة تنوير وكشف وشفافية .. هي والا بلاش .

مبروووووووك
رغوووووووووش -

الف مبروك واليوم عيد بحلتك الجديدةقال الفيلسوف اليوناني هرقليطس(ان التغير قانون الوجود،وان الاستقرار موت وعدم)

مبروووووووك
رغوووووووووش -

الف مبروك واليوم عيد بحلتك الجديدةقال الفيلسوف اليوناني هرقليطس(ان التغير قانون الوجود،وان الاستقرار موت وعدم)

Its o.k realy
Lamar -

Finaly, a good inventive design. its so up there with international web sites. before, it was a bit local. have to change to stay with the best of the best.I guess people got used to the old lay out, and eventually they will absorb the new one. So no need for all that negative fuss.

Its o.k realy
Lamar -

Finaly, a good inventive design. its so up there with international web sites. before, it was a bit local. have to change to stay with the best of the best.I guess people got used to the old lay out, and eventually they will absorb the new one. So no need for all that negative fuss.

إرحموا عيوننا
عادل عدلى -

للأسف أحاول أن أستمتع بمقالات إلاف ولكن الخط الصغير والحروف الرفيعة تؤلم عينى جدا ، معظم قراء إيلاف من كبار السن لن يتمكنوا من قرائتها فى هذا الثوب الجديد المعقد السييء ، عودوا إلى ماكنتم علية فهو أفضل ألف مرة

إرحموا عيوننا
عادل عدلى -

للأسف أحاول أن أستمتع بمقالات إلاف ولكن الخط الصغير والحروف الرفيعة تؤلم عينى جدا ، معظم قراء إيلاف من كبار السن لن يتمكنوا من قرائتها فى هذا الثوب الجديد المعقد السييء ، عودوا إلى ماكنتم علية فهو أفضل ألف مرة

أفكار جديدة
عزت مصطفى -

الموقع جميل للغاية.. عادة الناس لا يتقبلون التغيير المستحدث في الصحف الإلكترونية نظراً لأنهم يكونون قد ألفو التصميم القديم، وما أن يمر وقت قصير ويعتادون على التغييرات التي استحدثت حتى يكتشفون مزاياها.. لديّ أفكار إعلامية إلكترونية لم يسبق تنفيذها.. أو التواصل مع الشركة المصممة لمناقشة إمكانية التعاونمحبتي

أفكار جديدة
عزت مصطفى -

الموقع جميل للغاية.. عادة الناس لا يتقبلون التغيير المستحدث في الصحف الإلكترونية نظراً لأنهم يكونون قد ألفو التصميم القديم، وما أن يمر وقت قصير ويعتادون على التغييرات التي استحدثت حتى يكتشفون مزاياها.. لديّ أفكار إعلامية إلكترونية لم يسبق تنفيذها.. أو التواصل مع الشركة المصممة لمناقشة إمكانية التعاونمحبتي

disaster design
zayd -

the design is a disaster, the company had no clue of how to treat the arabic font and the best proof is the headline of this article...we arabs have the white man complex as well...it is a shame...Arabs can not even design their Arabic web sites

disaster design
zayd -

the design is a disaster, the company had no clue of how to treat the arabic font and the best proof is the headline of this article...we arabs have the white man complex as well...it is a shame...Arabs can not even design their Arabic web sites

To the worst
Lina Azrak -

Please either change to better or go back to the old desigh.Thanks

To the worst
Lina Azrak -

Please either change to better or go back to the old desigh.Thanks

افتقد ايلاف القديم
لطيف کرکوکي -

للآسف هذه‌ المقابلة غير مجدية ، کون اکثر القراء غير راضين عن التصميم الجديد ،لآنه‌ مربک معقد و يشتت الافکار،ايلاف القديم کان اريح وافتقده‌ ، ولا اظنني سآتعود مع التصميم الجديد ، اسف

افتقد ايلاف القديم
لطيف کرکوکي -

للآسف هذه‌ المقابلة غير مجدية ، کون اکثر القراء غير راضين عن التصميم الجديد ،لآنه‌ مربک معقد و يشتت الافکار،ايلاف القديم کان اريح وافتقده‌ ، ولا اظنني سآتعود مع التصميم الجديد ، اسف

تصميم مربك
عراقي يكره البعثيه -

القديم احلى واسهل نطالب باعادته

تصميم مربك
عراقي يكره البعثيه -

القديم احلى واسهل نطالب باعادته

لماذا ؟
المعلمم الثاني -

لا أفهم لماذا تتلذّذ إيلاف بتعذيب قرائها !!...لماذا هذا التغيير غير المبرّر إلى الأسوأ ؟..لو كنتم تهتمون برغباتنا لكنتم أعدتم إلينا فورا الشكل السابق بل ما قبل السابق الذي بدأتم به وكان الأفضل على الإطلاق !! لا أفهم لماذا تبحثون دائما عن التغيير لغرض التغيير !

لماذا ؟
المعلمم الثاني -

لا أفهم لماذا تتلذّذ إيلاف بتعذيب قرائها !!...لماذا هذا التغيير غير المبرّر إلى الأسوأ ؟..لو كنتم تهتمون برغباتنا لكنتم أعدتم إلينا فورا الشكل السابق بل ما قبل السابق الذي بدأتم به وكان الأفضل على الإطلاق !! لا أفهم لماذا تبحثون دائما عن التغيير لغرض التغيير !

هوذا الدليل...
المعلم الثاني -

الدليل على نتيجة التخبط في إيلاف هو أنني لم أجد هذه الصفحة لأبدي رأيي في الشكل الجديد سوى اليوم وكنت أبحث عنها منذ أمس الأول حينما صدمت كما صدم الكثير من معارفي بهذا التغيير العبثي

هوذا الدليل...
المعلم الثاني -

الدليل على نتيجة التخبط في إيلاف هو أنني لم أجد هذه الصفحة لأبدي رأيي في الشكل الجديد سوى اليوم وكنت أبحث عنها منذ أمس الأول حينما صدمت كما صدم الكثير من معارفي بهذا التغيير العبثي

تصميم مزعج ومربك للغ
nash -

عذرا لو قلت ان التصميم الجديد مربك للغاية.علما ان التصميم السابق كان اكثر جمالية وسهولة من ناحية القراءة والتصفح..في السابق كنت اتصفح ايلاف اربع الى ست مرات في اليوم.اما الان فليس لدي رغبة بالمرة وذلك بسبب التعب والارباك الذي يداهم عيناي حال التصفح..ارجوا من حضراتكم الرجوع الى التصميم السابق والا فقد تخسروا قراؤكم ومتابعين جريدتكم الغراء..مع فائق احترامي وتقديري

تصميم مزعج ومربك للغ
nash -

عذرا لو قلت ان التصميم الجديد مربك للغاية.علما ان التصميم السابق كان اكثر جمالية وسهولة من ناحية القراءة والتصفح..في السابق كنت اتصفح ايلاف اربع الى ست مرات في اليوم.اما الان فليس لدي رغبة بالمرة وذلك بسبب التعب والارباك الذي يداهم عيناي حال التصفح..ارجوا من حضراتكم الرجوع الى التصميم السابق والا فقد تخسروا قراؤكم ومتابعين جريدتكم الغراء..مع فائق احترامي وتقديري

Very BAD
Nagy -

The old version was much much better than the new look. It is unorganized, very messy, and you keep seraching for where is the place for the news. The video not working and the pictures are all over the place. Too much unused open spaces. It is waste of space and the reading through is horrible!! It will be better if you could go back to the old verison or try to fix this one. It still needs a lot of work!!!

Very BAD
Nagy -

The old version was much much better than the new look. It is unorganized, very messy, and you keep seraching for where is the place for the news. The video not working and the pictures are all over the place. Too much unused open spaces. It is waste of space and the reading through is horrible!! It will be better if you could go back to the old verison or try to fix this one. It still needs a lot of work!!!

old version better
Raed -

The old version is much better, as i was following elaph since when it was born. I Think the new version is too complicated. thank you

old version better
Raed -

The old version is much better, as i was following elaph since when it was born. I Think the new version is too complicated. thank you

hat
raja -

change is hard to get accepted we all agree with that. however image and branding is something u should build upon , improve it and evolve with it. change doesn''t mean loose urself for the seek of change. i strongly advice u to refine the old design and stick to ur strength rather loosing urself with the crowd . good luck and keep it simple plz

hat
raja -

change is hard to get accepted we all agree with that. however image and branding is something u should build upon , improve it and evolve with it. change doesn''t mean loose urself for the seek of change. i strongly advice u to refine the old design and stick to ur strength rather loosing urself with the crowd . good luck and keep it simple plz

Horrible Design
Mac -

I am really shocked. I have been in the IT business for more than 15 years and this is by far the worst design makeover I have ever seen. Please, use a freelancer to fix the design disasters or go back to the old design. Please, don''t wait till the end of January to evaluate drop in user traffic.

Horrible Design
Mac -

I am really shocked. I have been in the IT business for more than 15 years and this is by far the worst design makeover I have ever seen. Please, use a freelancer to fix the design disasters or go back to the old design. Please, don''t wait till the end of January to evaluate drop in user traffic.