أخبار

موراليس ينظم في نيسان مؤتمرا دوليا حول المناخ

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يهدف المؤتمر الدولي للشعوب حول التغير المناخي وحقوق الارض الام الى تحليل الاسباب الهيكلية للتغير المناخي واقتراح اجراءات جوهرية من اجل رفاهية الانسانية

لاباز: اعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس الثلاثاء انه سينظم في نيسان/ابريل المقبل في بوليفيا "مؤتمرا دوليا" حول التغير المناخي وحقوق الارض وسيدعو اليه حكومات وعلماء وحركات اجتماعية بعد "فشل مؤتمر كوبنهاغن".
وقال ان "المؤتمر الدولي للشعوب حول التغير المناخي وحقوق الارض الام يهدف الى تحليل الاسباب الهيكلية للتغير المناخي واقتراح اجراءات جوهرية من اجل رفاهية الانسانية بالتناغم مع الطبيعة".

ولم يوضح اسماء المشاركين في هذا المؤتمر المناخي البديل المقرر من 20 الى 22 نيسان/ابريل في كوشابامبا (وسط).
واوضح ان المؤتمر سينكب على مشروع اعلان عالمي لحقوق "الارض الام" وعلى مشروع "استفتاء عالمي" حول خطة لمكافحة التغير المناخي وانشاء "محكمة دولية للمناخ" وهي مواضيع غالية على قلب الرئيس البوليفي وقد تحدث عنها في مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ في كوبنهاغن في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وجدد التأكيد الثلاثاء وكما فعل في الدنمارك، على ان الرأسمالية هي المسؤول الرئيسي عن ارتفاع حرارة الارض داعما فكرة انشاء "قضاء مناخي" لمحاسبة الدول الغنية بسبب التأثير الصناعي على البيئة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف