أخبار

الإنتحاري الأردني الذي قتل عناصر سي آي إيه خدع عائلته

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عواصم: لم تعلم عائلة الانتخاري الأردني الذي استهدف وكالة الاستخبارات الأميركية في افغانستان مكان إبنهامن خلال نشرات الأخبار وكان الاعتقاد السائد أن الطبيب الانتحاري يتواجد في تركيا، وتمكن همام خليل البلعاوي من الدخول إلى قاعدة أميركية دون الخضوع لأي إجراءات أمنيّة، بسبب الاعتقاد أنه يعمل مع السي آي إيه إلا أنه لدى دخول القاعدة قام بتفجير نفسه.

قالت شبكة "بي بي سي" في موقعها على الإنترنت إن الاردني الذي قام بأسوأ هجوم انتحاري ضد وكالة الاستخبارات الاميركية في عقود في افغانستان، قد خدع اسرته التي لم تعلم بمكان وجوده إلا من خلال الاخبار.

وقد اسفر الهجوم الذي قام به الطبيب همام خليل البلعاوي ضد قاعدة لوكالة الاستخبارات المركزية عن مقتل ثمانية، عندما دخل البلوي القاعدة وفجّر نفسه في خوست في افغانستان، الأسبوع الماضي، إلا ان اصدقاءه واقاربه اعتقدوا ان البلعاوي موجود في تركيا.

وذكر احد اقارب البلوي في الاردن شرط عدم الكشف عن هويته ان الطبيب خدعهم جميعهم، بشأن نواياه ومعتقداته حيث اخبر عائلته انه كان مسافرًا الى تركيا للحاق بزوجته التركية واطفاله واستكمال دراسته.
واضاف انه بدلاً من ذلك توجه الى قاعدة تشابمان في اقفغانستان حيث نفذ اسوأ هجوم ضد مسؤولي وكالة الاستخبارات الاميركيين منذ الهجوم على السفارة الاميركية في بيروت العام 1983.

وكانت وسائل إعلام أميركية قد قالت إن البلعاوي كان عميلاً لثلاث جهات مختلفة. وحسب المصادر الأميركية فقد جُنّد همام البلعاوي بعد اعتقاله من قبل الاستخبارات الأردنية للعمل لحسابها، ثم حُوّل إلى العمل مخبرًا لوكالة السي آي إيه، بيد أنه يبدو، حسب وسائل الإعلام الاميركية، أنه لم يتخلَّ أبدًا عن ولائه لتنظيم القاعدة التي كان يتلقى منها الأوامر أيضًا.

وإذا ما تأكد أن البلعاوي كان فعلاً عميلاً ثلاثيًا، فإنَّ التساؤل يثور حول قدرة السي آي إيه على اختراق صفوف أتباع القاعدة وتغيير ولائهم أو الطمع بتجنيدهم عملاء لديها. وقد نقلت صحيفة الواشنطن بوست عن مسؤولين سابقين في الحكومة الأميركية قولهما إن الانتحاري قد استدرج ضباط وكالة الإستخبارات الأميركية إلى اجتماع على وعد بتقديم معلومات جديدة عن قيادة القاعدة.

وتقول شبكة إن بي سي الأميركية للتلفزة إن المخابرات الأردنية كانت تعتقد أنها استطاعت تجنيد البلعاوي للعمل معها وأرسلته إلى أفغانستان لاختراق تنظيم القاعدة. وكانت مهمته المحددة كما يعتقد هي ملاحقة الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

وأكدت المصادر استخبارية أن الهجوم، الذي يعد سابقة في تاريخ CIA، وقع بعد أن تمت دعوة البلوي إلى القاعدة الأميركية الشديدة التحصين في ولاية خوست شرقي أفغانستان، مشيرة إلى أن الدعوة جاءت بعد أن عرض الانتحاري تقديم معلومات حساسة عن تحركات الرجل الثاني في القاعدة أيمن الظواهري، بحسب ما ذكرته شبكة NBC الأميركية.

وكانت معلومات سابقة قد أكدت أن الانتحاري عمل كمخبر وأنه لم يتم تفتيشه عند دخوله القاعدة الأميركية.

يشار إلى أن البلوي ينحدر من مدينة الزرقاء، مسقط زعيم تنظيم القاعدة السابق في العراق أبو مصعب الزرقاوي، وهو متزوج ويعمل كطبيب، وفقًا للمصادر.

وكانت مصادر في حركة "طالبان باكستان" قد ذكرت أن منفذ العملية الانتحارية التي وقعت يوم الأربعاء الماضي، هو همام خليل محمد ويكنى بأبي دجانة الخراساني ويحمل الجنسية الأردنية.

وأكدت وسائل إعلام أميركية أخرى، نقلاً عن مصادر إستخباراتية، المعلومات المذكورة آنفًا.

ضابط الارتباط الأردني
تمكن البلوي، وفقًا للمصادر، من الاتصال بعناصر CIA عن طريق ضابط استخبارات أردني كلف بمهمة التعاون مع الجهات الأميركية لتعقب زعماء القاعدة في أفغانستان.

وقالت NBC إن الضابط الأردني، والذي قتل في الهجوم الانتحاري أيضًا، هو النقيب الشريف علي بن زيد الذي تم تشييع جثمانه في العاصمة الأردنية عمان يوم الأحد الماضي.

وكانت الحكومة الأردنية قد قالت إن علي بن زيد، وهو أحد أفراد العائلة المالكة في الأردن، قتل خلال مهمة إنسانية تنفذها القوات الأردنية في أفغانستان، دون الإشارة إلى مكان أو ملابسات مقتله.
ونفت عمان كذلك صحة ما تناقلته وسائل الإعلام عن علاقتها بمنفذ الهجوم على القاعدة العسكرية الأميركية.

ونقلت صحف أردنية عن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال نبيل الشريف قوله إن "لا أساس من الصحة لأي علاقة للأردن بحادث التفجير ولا علاقة لدائرة المخابرات بهذه الأعمال لا من قريب أو من بعيد".
كما نفى الشريف أن يكون منفذ الهجوم يحمل الجنسية الأردنية، مشيرًا إلى أنه لا توجد الآن طريقة للتأكد من المعلومات.

في هذه الاثناء،قالت والدة البلوري انها لم تحصل على تأكيدات بأنه الانتحاري. وقالت شناره فاضل البلوي (64 عاما) والدة همام خليل محمد البلوي في اول تصريح لها لوكالة فرانس برس "لم نتأكد بعد من صحة هذه الاخبار ولم يأتينا شيء رسمي حتى الان في هذا الخصوص".

واضافت وقد بدا عليها التأثر الشديد انه "غادر الى تركيا آواخر شباط/فبراير الماضي كي يحضر النسخة الاصلية من شهادة الطب التي كان قد حصل عليها من جامعة تركية لانه كان ينوي اكمال دراسته التخصصية في الولايات المتحدة"، مشيرة الى ان "اخباره انقطعت منذ ذلك الحين".

وتابعت شنارة "ابني انسان معتدل ولم تكن لديه ميول دينية او أي شيء، كان يصلي ويعبد ربه ويقرأ القرآن في البيت".

واوضحت انه "ولد في الكويت في 25 كانون الاول/ديسمبر 1977 وله ستة اشقاء وثلاث شقيقات كلهم من مواليد الكويت، جئنا من الكويت الى الاردن بعد حرب العراق عام 1990".

وبحسب الوالدة فان همام خليل "متزوج من تركية كانت تترجم الكتب من اللغة العربية الى اللغة التركية ولديهما بنتان هما ليلى ولينا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله لايرحمه
fahad -

هذا حرام يكون طبيب هذا انسان متخلف والله لايرحمه اساسا هو للنار

غباء
MAZEN -

مع ان الخبر منقول من CNN, هناك غباء في النقل، تارة الانتحاري اسمع البلوي وتارة البلعاوي وهنك عشيرتين في الاردن بذات الاسماء !!!!ارسو على بر للعلم فقط، الـ CNN قالت ان اسمه البلوي

C I A او المخابرات
عبد الله -

اما ان الاوان لكي نعرف بأن اولياء الطاغوت ليس لهم سلطان مع من تاجر مع ((اللــــــــــه)) الحق احق ان يتبع ولو جلس كل شخص بينه وبين نفسه لعرف وتيقن ان للجنة واحد واللنار ثمانية .........

alla yr7amo nshalla
tarek -

alla y7shrny ma3o la hl shahid bl janaamin

شهيدا ان شاء الله
طارق الدوايمه -

يا حبيبي هاي اسمها خباثه ضحك على الكل ودخل cia من غير تفتيش و ليش الله لا يرحمه حرام عليكم هادا ميت و مسلم و الميت ما بجوز علية الا الرحمه بعدين ليش زعلانين ليش هو فجر حاله وسط مسلمين ؟

هل من طريقة؟
خوليو -

هل من طريقة لإفهام المسلمبن المتشددين أنه لايوجد لاجنة ولا نار، ضحك على العقول ، الأكيد من كل هذا الخبر هو أنّ هذا الطبيب عضو في تنظيم القاعدة ولم يكتشفه أحد، لقد ضحك على عقول الاستخبارات الأميركية والأردنية وعلى عائلته إن صح قولهم، وهذه نقطة لحساب القاعدة التي تغري الناس بالجنة والتي لايسلم من هذه الكذبة ولا حتى الأطباء، وقد يكون مهم البحث عن السبب الذي دفع هذا الطبيب الفاشل لقتل نفسه من أجل دخول الجنة الموعودة؟

افغانستان
کاکه حمه -

بالله عليکم افغانستان وشعبها المتعوب وامرائها المتاجرون بالمخدرات وبالاسلحه تستاهل طبيب اسنان مثقف يقتل نفسه من اجلهم؟؟؟؟ لقد عرفت الافغان عن قرب وهم شطار فی الخدع واستطاعوا بمهاراتهم المتخلفه بان يکسبوا ملايين الدولارات من السعوديين ومسلمی العالم بحجه الدفاع عن الاسلام وهم يتاجرون بالمخدرات وشبابنا المغلوب عليهم يقتلون انفسهم لاجل الافغان..والله انتم مغفلين وليس شهداء ورب السموات مراح يغفرکم ابدا.. خلونا نتقيم الماضی ونشوف نقاط ضعفنا وبعدها نستعد نفسنا للدفاع عن کرامتنا المنداسه من قبلنا وليس من قبل الامريکان..والسلام عليکم.. کاکه حمه من کرکوک

الى خوليو !!
عراقي - كندا -

التعليق 6 : قد عرفناك ياخوليو ملحدا من خلال تعليقاتك البائسة , المكررة والمملة !! أما أن تدعو جهرا للإلحاد وبأنه لاجنة ولانار , فمعناه أنك قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء , سبق أن قلت لك أن حرية الرأي التي تتشدق بها لاتنطبق على الآديان والعقائد !! فلماذا تكابر وتصر على التجريح في عقائد المسلمين ؟؟ كن واثقا أنك لن تغير شيئا !! فقط تضيع وقتك سدى !!

لا تظلموه
سعد عبدالحق -

لماذا تظلموه واتركوا الامر لكي يذوف الامريكان ما فعلوه في بلاد المسلمون من قتل ودمار وخراب لبيوت المسلمين

لماذا يا ايلاف
ايمن -

لماذا يا ايلاف تسمحين بنشر الكفر من خلال السماح لامثال خوليو و غيره من بث سمومهم للناس ومن خلال صفحتكم مع انه من شروط النشر (عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم) الرجاء النشر

خوفا من اللوم
ةخعسش -

كل عوائل الأنتحاريين يقولون نفس الكلام,لتجنب عواقب أفعال منتحرهم.

الحقيقة
الصاحب -

ما أود قوله هنا أن الأردن يعمل بكل ما اوتي من قوة للمساعدة في القضاء على تلك البؤر والعصابات الأرهابية كالقاعدة أو ما شابه. نحيي الأردن على كل ما تقوم به لأجتثاث هذه المعضلة التي بواجهها العالم نتيجة تخلف تلك الجماعات التي تعيش في جحور كالجرذان وتقتات من قوت الفقراء والمساكين وترتوي من دمائهم. القاعدة وطالبان وغيرها من العصابات الأجرامية هي السبب الرئيس في فقدان الأمن والأستقرار في المناطق الأسلامية وهي كذلك من شوه صورة الأسلام في العالم أجمع. يجب التخلص من تلك الحثالة لينعم العالم بالأمن والأستقرار ولن يتم ذلك بدون تقديم التضحيات. يكفي تخلف وانجرار وراء هؤلاء المجرمين الفارين من وجه القانون وهم لا يمثلون الا أنفسهم الضعيفة ويجب مناداتهم بالكفار وليس بالمجاهدين لأنهم لا يستحقون الألقاب التي تطلق على الشرفاء. شكرا;

ليس هندي احمر
هندي احمر -

البلعاوي فلسطيني وليس هندي احمر

إلى عراقي
rami -

إلى عراقي لماذا لا ترجع إلى العراق وتقوم بتفجير نفسك وتختصر الطريق للوصول إلى الجنة أم إنك لا تستطيع التخلي عن جنة السوسيال الكندية كما إنه لعلمك فإن حرية التفكير والمعتقد لا تعترف بالخطوط الحمراء والسوداء التي ترسمها للآخرين خاصة إنك تقيم في بلد توفر لك حرية وحياة لا تحلم بها في جنتك الموهومة

فكر ياعراقي-8-
خوليو -

فكر ياسيد عراقي كندا، انظر للعراق المذبوح واسأل نفسك قبل غيرك ، عندما يذهب ارهابي مؤمن بسيارته المفخخة أو حزامه الناسف لقتل أبرياء من صنع الإله حسب النظرية الدينية لماذا لايتدخل هذا الإله لتعطيل السيارة المفخخة برشة مطر مثلاً أو بتعطيل الصاعق وهو العليم الحكيم القادر الجبار الذي لاتتحرك ساكنة إلا بإذنه،وهو يعلم طبعاً أنّ هناك أطفالاً ونساءً ومرضى ومقعدين سيموتون؟ طيب بعدها إقرأ بيانات الارهابيين المؤمنين جداُ، كيف يضعون الآيات والأحاديث التي برروا بها عملهم الوحشي هذا، وينهون بياناتهم أن ذلك المؤمن ذهب للجنة ويفتحون باب التهئنة وأم مايسمونه شهيد تزلغط والشباب يدبكون، ياعراقي إن كنت في كندا حقيقة، فتعلم شيئ يفيدك يارجل شفقة على أهلك وذويك ، قد يكون معك حق في عدم إمكانية التغيير بوجود هذا الإيمان الأعمى القاتل، ولكن كلمة الحق بالعيش وبالحياة يجب أن تقال، يضحكون عليكم ياعراقي يامؤمن. وإذا كانت تعليقاتي مملة فلماذا تقرأها، وأقول لك حرية الرأي لاتقتل ذبابة .

كمان رد على خوليو
مسلم -

يا خوليو اولا اذا كنت بتشكك في وجود جنة و نار معناته انت بتشكك في وجود نور و ظلام يعني خير و شر و بناءا عليه ممكن نشك في كونك موجود او غير موجوداو انك مثلا رجل او انثى او انك عاقل او مجنون او اهبل، وانت في تعليقك طلع الكل مضحوك على عقله الكل بدون استثناء و انت الوحيد اللي فاهم !! و هذا بخلينا نشك في وجود عقل عندك او لا، و اذا حكيتلنا انه عندك عقل بجوز ما نصدق لانه احتمال انك بتضحك عل عقولنا حسب نظريتك الي علمتنا اياها ....

ولاتحسبن الذين قتلوا
مواطن -

واحد بيفجر نفسه في نص قاعدة إحتلال لبلد مسلم و بتقولوا إنتحاري؟؟؟؟ الله يرحمه ويحشرني معه.

لولاء المطلق
ولاء -

هو في رضوان الله ان شاء الله ولو كره المنافقون عملاء امريكا والمرتزقون الذين يستجدون العطايا والهبات

الاردن شو دخلها
saeda murad -

انا اللي غايظني شو حشر المخابرات الاردنية للبحث عن ايمن الظواهري ، امريكا بدها تتسلى بذبح الشعوب وتجريب الاسلحة وتشغيل الجيش ، دمرت ابراجها بيديها بمؤامرة ضد طالبان والقاعدة ، واختارت شعب ممزق ودولة بلا دولة لحربها ، وتتآمر مع روسيا لتزويدهم بالسلاح، اللي مجنني وين الاردن في هذه المعادلة على من ينطبق قول عميل مزدوج الاردن ولا روسيا ولا باكستان ولا الطبيب الذي رآى حقد الاغبياء على اناس يعيشون في الجبال بدون مأوى بحجة ايش ... الارهاب .

That is it
Sam -

This is the second person we respect as human being and he is a doctor he should save lives not killing , what did he gain and what his family and kids gain. sorry to say he brought shame to all educated Muslim person.

لا اله الا الله
samy38 -

لاتعليق لى على هذا الانتحارى سوى ان اسال سؤال .. هلى يستوى الانتحارى الذى يفجر نفسه فى سوق تجارى فى بغداد او كابول ويقتل ابرياء هل يستوى مع هذا الانتحاري الذى فجر نفسه فى عملاء امريكان يعملوا ضد العرب والمسلمين ؟؟؟؟ سؤال فقط ولتكن اجابته من اعماق نفسك بايمان بالله وان الجنة والنار حقيقة ذكرت فى القران الكريم وعلى لسان الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام..اما نت ايها الملحد فبرهان صغير جدا .. اشعل عود كبريت وضعه فى عينيك وستعرف انك ان شاء الله فى سقر وبئس المستقر .. وجزاكم الله الجنة

قوات اماراتيية
سعودي صريح -

عملية بطولية بس الافضل لو كان استهدف الكتيبة الاماراتية الموجودة في افغانستان التي تقاتل الى جانب قوات الاحتلال الاجنبية

الوعد القادم
شمروخ -

إلى خوليو عندما تموت ستعرف بأن هناك جنة ونار وستعرف كيف سوف تنسلخ بناره وستعرف بأنك ستكون خالدا فيه وستعرف ايضا لماذا انت فيه ولماذا لا يترك لك مجالا للراحة ولو لجزء من الثانية وستعرف ايضا بأن من يكابر هذا هو جزاءه لم يخلق الله سبحانه وتعالى السموات والأرض سدى لكي يتفلسف به أمثالك من الملحدين واعتقد بأنك من عملاء الصهيونية ولو نظرت نظرة واحدة مما خلقت وكيف كانت البداية ستعرف بأن هناك جنة ونار

بالروح بالدم نفديك
mmmmm bbbb mmmm -

خالف شروط النشر

ISLAM AND PEACE
NAFEZ ALSALEH -

I WISH TO SEE EVERY ONE LIVE IN PEACE NO KILLING JUST WOUNDERFUL HUMAN ,LOVE EACHOTHER . ISLAM COME FROM SALAM AND PEACE

هاى الزلم يا امريكا
دكتووووووووورة -

والله انو بطل ليش الحكى . نفذ مهمتوا على اكمل وجه . ضحك على استخبارات دولتين مش وحده يا ريت كل ا الى بحكوا الله لا يرحموا يستحوا على دمهم . والله كبير يا همام الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته . .

طبيب ؟؟؟؟؟
عراقية -

اي طبيب عديم الانسانية هذا ؟؟؟؟؟الزرقاء مجددا ..يا اخي متى ترتاح الارض و يرتاح البشر من هؤلاء ؟؟؟؟؟

المحترم
خوليو -

كما لكم قناعاتكم في وجود الجنة والنار، فأنا لي قناعاتي بعدم وجودهما ، احترم قناعاتكم وأطالبكم بالمثل، وهكذا يكون الحوار المحترم، ولكن هناك فرق، أستطيع من خلال العلم على برهنة ما أقول، وأنتم لاتستطيعون ،فقط سمعتم وقرأتم عن وجود الجنة والنار وصدقتم بدون تفعيل عقولكم ،وهذا شأنكم، ولكن إن برهنا لكم عن عدم وجودهما، هل تنقصون من عداوتكم وحقدكم وعدوانيتكم على ثلاثة أرباع البشرية التي تتفق معي ؟ لا أظن، العقول مغسولة ومرعوبة من وعود الوهم. فكروا قليلاً، المصري القديم مات وهو يعتقد أن الفرعون سيعود للحياة، هل تصدقون حضراتكم ذلك ؟.. بعد 1000 سنة قد تقول أجيالكم القادمة :لقد مات أجدادنا-مسلم16-(مثلاً) وهم يعتقدون أنهم سيذهبون لجنة فيها حريات، ادرسوا تاريخ الأديان يعطيكم الخبر اليقين.

الارهاب
hala -

الارهاب الاسلامي اي الذي يقوم بتنفيذه اسلاميون طمعا في جنات حور العين سيهزم لان العالم باكملة متحد للقضاء عليه واستئصاله فلم تسلم بلد واحد في العالم منه وهو يستهدف قتل الابرياء بطريقة بربرية شيطانية وفد عانت منه الصين والهند وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا واليابان وروسيا والاتحاد الاوروبي وشبه القارة الكورية والفلبين يجب مواصلة تشكيل اوسع ائثلاف دولي لاجتثاثة واجتثاث مؤيديه من دول وحركات ارهابية كحماس وحزب الله

الارهاب
hala -

الارهاب الاسلامي اي الذي يقوم بتنفيذه اسلاميون طمعا في جنات حور العين سيهزم لان العالم باكملة متحد للقضاء عليه واستئصاله فلم تسلم بلد واحد في العالم منه وهو يستهدف قتل الابرياء بطريقة بربرية شيطانية وفد عانت منه الصين والهند وامريكا وكندا واستراليا ونيوزيلندا واليابان وروسيا والاتحاد الاوروبي وشبه القارة الكورية والفلبين يجب مواصلة تشكيل اوسع ائثلاف دولي لاجتثاثة واجتثاث مؤيديه من دول وحركات ارهابية كحماس وحزب الله

الى السيد خوليو
بيرم -

يا سيد خوليو لا يغرنك ما يأتيك من ردود على مشاركاتك فهي لا يأتيك الا ممن أصابهم الوهن وعجز في التفكير والخوف من المجهول. يخافون مما كتب في أحد الروايات أو القصص عن الجنة والنار وعذاب القبر ويوم الحساب ومعروف من هو كاتب تلك القصص وما هي أهدافه. أنا أفكر دائما ولا أستطيع الحصول على جواب لسؤالي حول الحياة بعد الموت أو بالمفهوم العلمي الآخر نهاية عمر الأنسان. هل هنالك فعلا ما يثبت ماديا وجود تلك الحياة أم أن هذه مجرد بدع وخرافات صاغها القدماء ليرعبو بعض الناس ليتبعوهم ويطيعو أوامرهم. ثم أتساءل, لماذا لا يتدخل الله في من صنعهم ليكفوا عن عمل الشر للآخرين؟ لماذا لا يدافع الله عن هؤلاء الأبرياء من ظلم الأقوياء؟ لماذا لا يرسل لنا الله برسول جديد أو نبي كما فعل في السابق ليحث أيماننا (أن وجد) خاصة بعد كل تلك التطورات التي حصلت في حياة البشرية مثل التقدم العلمي والأكتشافات المبهرة وغزو الفضاء الخ... بأختصار, أنا لا أؤمن بهولاء الذين يسمونهم رسل أو أنبياء فهم من صنع البشر للبشر والدليل أننا نستطيع تدبر انفسنا بدونهم وبطريقة أفضل مما نصحونا به هؤلاء الأشخاص الذين عاشوا في زمن لا نعلم عنه الا القليل القليل ومعضم ما قيل عنهم قد تم تحريفه وتزويره لصالح الآخر. هذه وجهة نضري الشخصية التي لا أسمح لأحد كان من كان أن يخالفني بها فهي حقي الشخصي كبشر. لماذا علي أن أصدق ما لم تراه عيناي وأن أتبع ما قاله فلان قبل آلآف السنين. شكرا

انة اردنى
هندى احمر -

.للاسف ان معظم الارهابين الان هم من الاردنين الاصلين

الى السيد خوليو
بيرم -

يا سيد خوليو لا يغرنك ما يأتيك من ردود على مشاركاتك فهي لا يأتيك الا ممن أصابهم الوهن وعجز في التفكير والخوف من المجهول. يخافون مما كتب في أحد الروايات أو القصص عن الجنة والنار وعذاب القبر ويوم الحساب ومعروف من هو كاتب تلك القصص وما هي أهدافه. أنا أفكر دائما ولا أستطيع الحصول على جواب لسؤالي حول الحياة بعد الموت أو بالمفهوم العلمي الآخر نهاية عمر الأنسان. هل هنالك فعلا ما يثبت ماديا وجود تلك الحياة أم أن هذه مجرد بدع وخرافات صاغها القدماء ليرعبو بعض الناس ليتبعوهم ويطيعو أوامرهم. ثم أتساءل, لماذا لا يتدخل الله في من صنعهم ليكفوا عن عمل الشر للآخرين؟ لماذا لا يدافع الله عن هؤلاء الأبرياء من ظلم الأقوياء؟ لماذا لا يرسل لنا الله برسول جديد أو نبي كما فعل في السابق ليحث أيماننا (أن وجد) خاصة بعد كل تلك التطورات التي حصلت في حياة البشرية مثل التقدم العلمي والأكتشافات المبهرة وغزو الفضاء الخ... بأختصار, أنا لا أؤمن بهولاء الذين يسمونهم رسل أو أنبياء فهم من صنع البشر للبشر والدليل أننا نستطيع تدبر انفسنا بدونهم وبطريقة أفضل مما نصحونا به هؤلاء الأشخاص الذين عاشوا في زمن لا نعلم عنه الا القليل القليل ومعضم ما قيل عنهم قد تم تحريفه وتزويره لصالح الآخر. هذه وجهة نضري الشخصية التي لا أسمح لأحد كان من كان أن يخالفني بها فهي حقي الشخصي كبشر. لماذا علي أن أصدق ما لم تراه عيناي وأن أتبع ما قاله فلان قبل آلآف السنين. شكرا

إلى عراقي كندا
wawe -

انا لم ارى متخلف في حياتي مثلك فانت تعيش بلاد لا حدود للحريه فيها لكنك ما زلت تتحدث باسلوب الخانعين والمتخلفين فان كان لك الحق بان تظن بان هناك جنه ونار فالغير ايضا له الحق بالتشكيك بما تعتقد وليس هناك خطوط حمراء بالفكر لكن انت حر بان تضع خطوط حمراء لتفكيرك وهذا ما يجعلك متخلف فالمتخلف ما ياخذ بثقه ما يلقن له دون التشكيك وخاصه عندما يكون الموضوع بلا دليل اتمنى ان لا يكون العراق هو جهنم و كندا هي الجنه لانه حسب كلامك انت تعيش في كندا وتركت العراق

إلى عراقي كندا
wawe -

انا لم ارى متخلف في حياتي مثلك فانت تعيش بلاد لا حدود للحريه فيها لكنك ما زلت تتحدث باسلوب الخانعين والمتخلفين فان كان لك الحق بان تظن بان هناك جنه ونار فالغير ايضا له الحق بالتشكيك بما تعتقد وليس هناك خطوط حمراء بالفكر لكن انت حر بان تضع خطوط حمراء لتفكيرك وهذا ما يجعلك متخلف فالمتخلف ما ياخذ بثقه ما يلقن له دون التشكيك وخاصه عندما يكون الموضوع بلا دليل اتمنى ان لا يكون العراق هو جهنم و كندا هي الجنه لانه حسب كلامك انت تعيش في كندا وتركت العراق

يصلي ويعبد ربه
سعد الدوايمه -

يكفي انة كان يصلي ويعبد ربه ويقرأ القرآن في البيت لفجّر نفسه

يصلي ويعبد ربه
سعد الدوايمه -

يكفي انة كان يصلي ويعبد ربه ويقرأ القرآن في البيت لفجّر نفسه

نياله
رياض -

الله يرحمه ويكثر من امثاله

اللهم تقبله شهيداً
باقطمي النعماني -

اسأل الله عز وجل ان يتقبله شهيداً عنده فقد شفى صدورنا من ما تقوم به امريكا ضد اهلنا في بلاد المسلمين عامة وبلاد الافغان خاصة

اللهم تقبله شهيداً
باقطمي النعماني -

اسأل الله عز وجل ان يتقبله شهيداً عنده فقد شفى صدورنا من ما تقوم به امريكا ضد اهلنا في بلاد المسلمين عامة وبلاد الافغان خاصة

شهيد بإذن الله
بنت القدس الشريف -

الله يدخله جنات النعيم على جهاده الرائع بقتل رؤوس أفاعي و الله يعين والدته و زوجته و أبناؤه يارب

إلى جهنم وبئس المصير
زيد أسامة الزيد -

القاعدة شوهت صيت الإسلام والمسلمين. إلى جهنم وبئس المصير، ألم يكن الضابط الأردني عربي ومسلم ومن آل البيت كذلك؟ القاعدة قتلت أكثر من 50 شهيدا في حوادث تفجيرات فنادق عمان، قتل أكثر من 15 شخصا من عائلة واحدة من فلسطين كانت تحتفل بزفاف قريب لها في عمان. يكفي تزمت وتعصب. نحن نحتاج للدين لا للقاعدة. بن لادن ليس خليفة ولا أمير مؤمنين. هو قاتل وسفاح.

لماذا يا ايلاف؟
كاره خوليو -

لماذا يا ايلاف تسمحي لحاقد على الاسلام والمسلمين ان يتطاول على الدين الحنيفالله يهديكم لو شخص سب الحكومة ما بتضعوها بعرف مش رايحين تضعوهافحسبي الله ونعم الوكيل على كل الحاقدين على الاسلام والمسلمين

لماذا يا ايلاف؟
كاره خوليو -

لماذا يا ايلاف تسمحي لحاقد على الاسلام والمسلمين ان يتطاول على الدين الحنيفالله يهديكم لو شخص سب الحكومة ما بتضعوها بعرف مش رايحين تضعوهافحسبي الله ونعم الوكيل على كل الحاقدين على الاسلام والمسلمين

..
باسل ناصر -

ما هو اسم العائلة بالتحديد؟ البلعاوي ام البلوي ام البلوري؟؟!! البلعاوي عائلة فلسطينية معروفة و هذا الارهابي من عشيرة البلوي في الاردن. الرجاء التوضيح

لم يخدع عائلته!!!
احمد عطيات ابو المنذ -

انه لم يخدع عائلته بل اخفى عنها . وشتان بين الخداع والاخفاء . لكنه خدع وضحك على ذقن الاستخبارات الامريكية التي صوروها لنا بصورة اسطورية تكاد تصل حد النبوة في الاعجاز ،بل حد الوهية في القدرة. فحطم هذا الشاب الذي نحسبه شهيدا بطلا- ولا نزكي على الله احدا- تلك الاسطورة ومرغ سمعةتلك المخابرات

ليس انحاري ولا اردني
احمد عطيات ابو المنذ -

وصف الشخص- بانه انتحاري وصف مجاف للشرع والحقيقة. فهذا الشخص ليس انحاريا لان الانتحاري هو من ينتحر لاسباب ليس منها على الاطلاق ارضاء الله بالانتقام ممن قتّل المسلمين ونكل بهم في اغلب بقاع الارض. الانتحاري هو من يقتل نفسه وغيره لانه يعيش ظروفا جعلته يسئم الحياة . وهذا الشخص الذي اذل الامريكان اجمعت كل الاخبار على ان ظروفه الاقتصادية والاجتماعية جيدة . وانه يكره الامريكان واليهود

لم يخدع عائلته!!!
احمد عطيات ابو المنذ -

انه لم يخدع عائلته بل اخفى عنها . وشتان بين الخداع والاخفاء . لكنه خدع وضحك على ذقن الاستخبارات الامريكية التي صوروها لنا بصورة اسطورية تكاد تصل حد النبوة في الاعجاز ،بل حد الوهية في القدرة. فحطم هذا الشاب الذي نحسبه شهيدا بطلا- ولا نزكي على الله احدا- تلك الاسطورة ومرغ سمعةتلك المخابرات

ليس انحاري ولا اردني
احمد عطيات ابو المنذ -

مكرر

شو الاسم بالضبط
Ahmad -

بلعاوى ولا بلوي ولا بلورى

ليس انحاري ولا اردني
احمد عطيات ابو المنذ -

مكرر

مجاهد
اسامة -

رحمة الله عليك يابطل ونسال الله ان يتقبلك في الشهداء ونرجو الله ان يجعلنا على هذا الطريق

مجاهد
اسامة -

رحمة الله عليك يابطل ونسال الله ان يتقبلك في الشهداء ونرجو الله ان يجعلنا على هذا الطريق

ان شاء الله شهيد
محمد الفاعوري -

فجر نفسه في قاعده امريكيه انا براي هذه شهيد

السلفية الجهادية خطر
رانيا العتيبي جدة -

من حق الاردن ان يطارد الارهابيين مصاصي الدماء في كل مكان بعد قتلوا اناس ابرياء يحتفلون بزفاف ابنائهم وقتلوا مصطفى العقاد مخرج فيلم الرسالة الذي نفع الاسلام والمسلمين اكثر من مليون ابن لادن غيره. اقول ان فشل الانظمة العربية المهترئة يجب ان لا يدفعنا الى احضان مجرمين قساة وجهلة مثل التنظيمات السلفية التي لن ترحم المسلمين والمسلمات اذا تسلمت مقاليد الحكم

ان شاء الله شهيد
محمد الفاعوري -

فجر نفسه في قاعده امريكيه انا براي هذه شهيد