أخبار

الأسد يدعو أوروبا للقيام بدور فاعل داعم للوساطة التركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الرئيس السوري بشار الأسد دول الإتحاد الأوروبي للقيام ب "دور فاعل" في عملية السلام يكون "داعماً للدور التركي" حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السورية (سانا).

دمشق: شدد الرئيس السوري السوري بشار الاسد خلال إستقباله مستشار المستشارة الالمانية انغيلا ميركل للشؤون الخارجية والامنية كريستوف هينسينغ الاربعاء على "اهمية ان تلعب دول الاتحاد الاوروبي دورا فاعلا فى عملية السلام يكون داعما للدور التركي". واشار الى ان "التأخر في حل المشاكل يزيدها تعقيدا والسلام وحده يجلب الامن والاستقرار في المنطقة".

واكد ان "اوروبا ومن خلال الروابط الجغرافية والتاريخية التي تجمعها بالمنطقة قادرة على فهم القضايا العربية". من جهته اكد هينسينغ الذي نقل رسالة شفوية من ميركل الى الاسد تتعلق بالعلاقات بين سوريا وكل من المانيا والاتحاد الاوروبي "رغبة بلاده والاتحاد الاوروبي في المساهمة في عملية السلام وعودة الامن والاستقرار الى منطقة الشرق الاوسط الامر الذي ينعكس ايجابا على اوروبا والعالم" بحسب الوكالة.

كما نقلت الوكالة عن هينسينغ "حرص بلاده على تطوير العلاقات مع سوريا". وكان الرئيس السوري دعا في مقابلة مع مجلة "دير شبيغل" الالمانية في كانون الثاني/يناير 2009 الى "دور اكبر" لالمانيا على المستوى الدبلوماسي في الشرق الاوسط.

كما صرح وزير الخارجية الالماني السابق فرانك فالتر شتاينماير اثناء زيارته دمشق في تموز/يوليو 2009 حيث التقى الرئيس السوري بشار الاسد ونظيره وليد المعلم "نخطىء ان كنا نظن ان الفترة الزمنية المتوافرة لتحقيق ذلك (السلام) طويلة، لان هناك حدودا زمنية وعلينا ان نستغل الفرص المتوافرة الآن". واجرت سوريا واسرائيل العام الفائت مفاوضات غير مباشرة بوساطة تركية توقفت عقب الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف