أخبار

ايران وقطر والبحرين تتوصل الى ترسيم الحدود

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن السفير الايراني في الدوحة عبد الله سهرابي توصل ايران وقطر والبحرين الى اتفاقية لترسيم الحدود البحرية بينها، ووضع خريطة المثلث الحدودي.

الدوحة: قال السفير الايراني في تصريحات للصحافيين الاربعاء "خلال الايام المقبلة سيتم توقيع اتفاق ثلاثي بين البحرين وايران وقطر بشأن تحديد الحدود البحرية بين هذه البلدان المتشاطئة" بعد دراسة الامور في العواصم الثلاث.

واضاف سهرابي الذي نقل تصريحاته الى العربية مترجم السفارة الايرانية الرسمي "لقد توصلنا الى اتفاق بشأن الحدود البحرية مع قطر بالامس (الثلاثاء) (...) وتم التوصل الى اتفاق مبدئي وأولي على الحدود البحرية بين ايران وقطر والبحرين".

واوضح سهرابي ان الاتفاق "يتضمن خريطة المثلث الحدودي بين قطر والبحرين وايران ويتضمن نقطة التقاء الحدود الثلاثية وليس هناك مشكلة وكل الامور شفافة وواضحة". كما كشف السفير الايراني عن قرب التوقيع على اتفاقية التعاون الامني والعسكري بين طهران والدوحة والتي تتضمن اشكالا متعددة من التعاون العسكري والدفاعي بين القوات المسلحة في البلدين.

وقال "سيتوجه وزير الداخلية الايراني محمد مصطفى نجار قريبا الى الدوحة وستتركز الزيارة على الاتفاقية الامنية المزمع توقيعها بين البلدين". واوضح السفير الايراني انه "تم الاتفاق على نصوص الاتفاقية العسكرية ولكنها لم توقع بعد، وسيتم التوقيع عليها قريبا". واشار الى ان "الاتفاقية العسكرية تنص على العديد من البنود المتعلقة بسبل واشكال التعاون العسكري والدفاعي بين القوات المسلحة في البلدين والتدريب البحري والمعارض العسكرية (...) وتبادل الخبراء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف