أخبار

توقيف شخص يشتبه بانتمائه إلى فتح الإسلام في بيروت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أوقف الجيش اللبناني ليل الخميس الجمعة شخصا وصفه متحدث عسكري "بانه صيد ثمين"، وافادت تقارير صحافية انه يشتبه بانتمائه الى حركة "فتح الاسلام" المتطرفة وانه كان يعد "لاعمال ارهابية".

بيروت: قال متحدث عسكري لوكالة الأنباء الفرنسية صباح اليوم الجمعة ان الجيش نفذ عملية ليلا في بيروت ادت الى "توقيف صيد ثمين"، ممتنعا عن الادلاء باي تفاصيل اخرى، مشيرا الى ان الامر بات في يد التحقيق. وافادت صحيفة "النهار" ان الرجل "مطلوب وهو من عناصر منظمة فتح الاسلام"، وانه "كان يعد للقيام باعمال ارهابية" وقد "شارك في اعمال ارهابية سابقة".

واوضحت ان العملية حصلت في منطقة عائشة بكار في غرب بيروت. وذكرت صحيفة "الاخبار" ان الموقوف فلسطيني مقيم في احد مخيمات الاجئين الفلسطينيين في الشمال، بينما اشارت صحيفة "اللواء" الى مصادرة "اجهزة ومعدات" من المنزل الذي داهمه الجيش وحصلت فيه عملية التوقيف.

ووقعت معارك دامية في صيف 2007 بين الجيش اللبناني وحركة فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في الشمال ادت الى مقتل حوالى 400 شخص بينهم 168 عسكريا. وانتهت بدخول الجيش الى المخيم المدمر واعتقال عدد كبير من عناصر فتح الاسلام وفرار عشرات آخرين. ومنذ ذلك الحين، وجهت اصابع الاتهام الى الحركة في عدد من عمليات التفجير التي استهدفت مدنيين وعسكريين في مناطق مختلفة من لبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف