أخبار

فراتيني: أعمال العنف ضد الأقباط المصريين تثير الرعب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن أعمال العنف التي ترتكب ضد الطائفة المسيحية القبطية في مصر "تثير الرعب والاستنكار".

روما: أوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية في بيان صادر باسمه اليوم تعليقاً على مقتل خمسة مسيحيين مصريين في نجع حمادي أمس "إن المجتمع الدولي لا يمكن ان يظل غير مبال، ولا ينبغي أبدا أن يستكين في مواجهة التعصب الديني، الذي يشكل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان الأساسية".

وشدد فراتيني على أن " إيطاليا سوف تستمر في الدفاع في كل المحافل عن مبدأ حرية الدين، باعتباره قيمة حضارية مطلقة وغير قابلة للتصرف''.

وعبر وزير الخارجية الايطالي عن "قلق خاص وقائع العنف والتمييز ضد الأقليات الدينية مثل تلك التي وقعت امس في مصر" وأضاف "سوف أتحدث شخصياً مع نظيري المصري أحمد أبو الغيط في اطار علاقات الصداقة والتعاون الممتازة التي تربط بيننا خلال زيارتي إلى القاهرة في نهاية الاسبوع المقبل، عن حماية الطائفة القبطية في هذا البلد ، وإنفاذ التدابير اللازمة في هذا السبيل".

من جانبه قال وزير السياسات الأوروبية الايطالي أندريا رونكي أن "واقعة العنف التي ضربت الطائفة المسيحية القبطية في مصر، مأساوية وخطيرة للغاية، وتثير الحزن العميق والقلق لدينا جميعاً".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الارهاب الاسلامي
wael -

يجب أن يعلم الجميع أن مقتل ثمانية مسيحيين في ليلة عيد الميلاد داخل كنيستهم ما هو الا تدبير وتخطيط من الحكومة المصرية الاسلامية الوهابية الارهابية وبمباركة أعضاء مجلس الشعب ويجب تدويل القضية القبطية في جميع أنحاء العالم حتي يتم فضح النظام المصري المتعفن ومحاكمة جميع المسوءلين المتواطئين في هذه العملية القذرة

الي متي الصمت
مسيحي -

الي متي الصمت الرسمي ومحاولة تصوير تلك العمليات الأرهابية التي تتم تحت نظر الشرطة أو بغض الطرف منها علي انها جرائم فردية ،حتي المواطنين البسطاء في الداخل لا يصدقوا الأبواق المأجورة التي تسوق تلك الدعاية المكشوفة والعالم كله أصبح يميز بين الجرائم الجنائية التي تحدث في اي مكان والأرهاب المنظم الممنهج ضد الأقباط ، سيقتل أقباطاً اليوم و غداً من لا يوافقون علي أعمالهم مثلما فعلوا مع السادات الذي أطلق سراحهم واستخدهم عصا في يده ضد خصومه فأنقلب السحر علي الساحر وقتلوه وهذا جزاء ما صنعت يداه ، ايها الأحرار في العالم الحر أفيقوا قبل أن ينتقل الأرهاب من مصر ضد اقباطها الي خارجها وضدكم أينما كنتم فكلنا في نظرهم كفار يجب إبادتنا .