أخبار

لبنان: حملة دينية وشعبية على برنامج فكاهي تعرضه "أو. تي. في"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
غرفة تحرير الأخبار في "او تي في"

يواجه برنامج"LOL" الذي تعرضه محطة " أو.تي. في " التابعة للتيار الوطني الحر مساء كل يوم أحد، حملة من قبل مراجع دينية مسيحية وإسلامية وتنظيمات وشرائح في المجتمع المدني تطالب بوقفه لما يشكّل من وجهة نظرها خروجاً عن الآداب العامة والأخلاق، وإساءة في استخدام وسيلة إعلامية لإطلاق تعابير ومفردات تخدش الحياء وتؤثر سلباً لا على ذوق المشاهد فحسب بل على النشء أيضاً.

بيروت: برنامج "LOL" المستوحى عنوانه من كلمة انجليزية ترمز إلى النكتة أو الفكاهة يستضيف مجموعة من الأشخاص يعملون في وظائف مختلفة وبعضهم معروف، وبينهم ممثلون ومهندسون وربات بيوت. حيث يتبارون بسرد النكات التي تكون في غالبيتها من النوع البذيء الساخر الذي يستخدم التلميح الفاضح دون التصريح المباشر. أما اللافت فهو عدم تورع مشتركات في البرنامج من الجنس اللطيف عن قول نكات تتجاوز "الخطوط الحمر" وسط ضحكات الحاضرين وتصفيقهم.

وكان عدد من الهيئات الدينية لدى الطائفتين الإسلامية والمسيحية قد أصدر بيانات في الآونة الأخيرة تتناول البرنامج المذكور مطالبة بوضع حد له. فيما ذكر مصلون في مساجد طرابلس بشمال لبنان أمس أن عدداً من خطباء الجمعة حملوا عليه وهاجموا المحطة التي تعرضه متسائلين عن سبب سكوت المسؤولين عن هذا الأمر.

هذا وعلمت "إيلاف" أن وزير الإعلام طارق متري رفع إلى المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع خطاباً يتضمنتلقيه شكاوى عن برنامج "لول" مطالباً المجلس بدراسة الموضوع وإبداء الرأي بشأنه وما يمكن اتخاذه من تدابير وفقاً لما نص عليه قانون المرئي والمسموع.

وأعلن المجلس المذكور انه سيعقد اجتماعاً خاصاً في مقره قبل ظهر الاثنين المقبل للنظر في الشكاوى التي تبلغها والمتعلقة ببث بعض وسائل الإعلام المرئية والمسموعة برامج ومواداً تتضمن مساً بالأدب العامة والذوق العام. كما وجه المجلس الدعوة في اليوم نفسه لاجتماع يعقده مع وسائل الإعلام المرئي والمسموع للتباحث معها في هذا الشأن.

يشار إلى أن ثمة إحصاءات لم يجر التأكد من صحتها تفيد أن برنامج "LOL" بعد أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة لدى الجمهور اللبناني مساء يوم الأحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
liberte d''expression
OAC -

La liberte d''expression est la seule chose qui nous reste du systeme libanais. Bien que je suis un anti-tayyar, mais je suis avec vous pour continuer ce programme, et il ne faut pas ecouter les religieux du Liban, grands responsables des guerres au Liban depuis 1840.

فى الشارع ايضــا
مراقب السويد -

اولا المسئوليه تقع على اصحاب وادارة (( القمرالصناعى )) الذى من خلاله تبث هذه القناة ...والثانى فى (( بعض )) احياء ومقاهى او اماكن البوب فى بيروت ...تسمع هذه الكلمات والامور ...وتعتبر امر عادى لديهم ..ماعدا الشتائم الذى يشتهر بها ((البعض ))فى لبنـان عن غيره من ناحيه النوعيه .

haram ya 3arab
adel -

esrael 2atalet milion 3arabee moslem , wma hadan hekee , hal2 kermel bernemej ktir helo 3am tehko. ba3den fikon ma tohdarou

ما يضحكنا وما يبكينا
شـــوقي أبــو عيــاش -

نحن بحاجة إلى ما يضحكنا فعلى المعترضين أن بتوقفوا اولاً عن فعل ما يبكينا .

OTV?
Walid -

Who watches OTV in the first place? Now that''s a cause to LOL!