أخبار

اديس ابابا: تهديد الشباب يتطلب ردا دوليا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قالت الحكومة الاثيوبية ان التهديد الذي يشكله المتمردون الاسلاميون الشباب في الصومال "يتطلب ردا دوليا" فوريا "على مستوى" التحدي.

اديس ابابا: قالت وزارة الخارجية الاثيوبية ان "العالم اكتفى لسنوات بمراقبة الاحداث في الصومال وكانت الجهود لمكافحة تصاعد الارهاب ضئيلة". واضافت ان "النتيجة اليوم هي ان الصومال اصبحت حاضنة خطيرة للارهاب (...) مع الشباب الذين يدعمون القاعدة في اليمن ويهددون الدول الاخرى في القرن الافريقي والقارة الافريقية". واكدت ان "الارهاب في الصومال يتطلب ردا دوليا بمستوى" هذا التهديد.

وعبرت الوزارة عن اسفها "لسقوط مئات القتلى في الهجمات الانتحارية الاخيرة التي شنها الشباب في مقديشو (...) وجهت رسائل تعزية لكن صدرت ردود فعل قليلة عن الاسرة الدولية". وقالت اديس ابابا "في الدول النامية تبدو الاعمال الارهابية وكأنها متوقعة ولا تؤخذ على محمل الجد وحتى يتم تجاهلها".

واكدت ان الدول الغربية "عليها تحمل مسؤولياتها" في العالم وخصوصا في الصومال و"الكف عن رعاية مصالحها على اراضيها فقط". وذكر المصدر نفسه "اذا كنا مصممين على مكافحة الارهاب، عناك حاجة مؤكدة لتحرك دولي مشترك في كل مكان يظهر فيه الارهاب". وتسيطر حركة الشباب التي تقاتل الحكومة الانتقالية الصومالية وتعلن ولاءها لتنظيم القاعدة، على جنوب الصومال والقسم الاكبر من العاصمة مقديشو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف