أخبار

مستشار الديوان الملكي السعودي يفتي بتحريم الانتماء للقاعدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الشيخ عبدالمحسن العبيكان أن من ينتمي إلى تنظيم القاعدة فهم خارج عن مذهب أهل الحق ويؤيد الفكر التكفيري.

الرياض: افتى المستشار في الديوان الملكي السعودي الشيخ عبد المحسن العبيكان بحرمة الانتماء الى تنظيم القاعدة، حسبما افادت صحيفة عكاظ اليوم الثلاثاء.
وذكرت الصحيفة ان العبيكان الذي يعد من ابرز رجال الدين السعوديين افتى "بحرمة الانتماء لما يسمى تنظيم القاعدة الارهابي".

ونقلت الصحيفة عن العبيكان قوله ان "من ينتمي لهذه الفئة ينتمي لفئة خارجة عن مذهب اهل الحق الذين يتبنون الفكر التكفيري الخارج عن مذهب اهل الحق، وان الانتماء لتنظيم القاعدة حرام".
وبالرغم من تلاشي القاعدة في السعودية، يشهد اليمن المجاور نشاطا ل"تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الذي نتج عن اندماج الفرعين السعودي واليمني للتنظيم.

ويضم الكيان الجديد عددا من السعوديين بين قيادته وعناصره.
وتبنى هذا التنظيم الاعتداء الفاشل على الطائرة الاميركية بين امستردام وديترويت يوم عيد الميلاد.
واعلنت الحكومة السعودية مؤخرا انه تعد لتنظيم مؤتمر حول التكفير، وهو الفكر الذي تتبناه القاعدة، وذلك بهدف اظهار بطلان هذا الفكر بالحجج الشرعية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سبق صحفي
أبو سامي -

بصراحة الخبر سبق صحفي يحسب لك يا إيلاف يعني هي الفتوى جديدة كل العلماء الموثوقون في المملكة يفتون بذلك و من ينتمون للقاعدة يعرفون رأي العلماء فيها ولكن أغراهم الشيطان واتبعوا سبيله .. اللهم اهد ضال المسلمين

خلع عليه حلة وفتوى .
سرور .. -

اطلب فتوتين والثالثه ببلاش .. الله يخلف على الاسلام واهله .. فلا القاعدة على حق ولا من يفتي ضدها على حق .. والدليل ان عندنا ملوثات ومفسدات ومروجات اكبر تلفا للمجتمع من تاثير القاعدة .. ولا يكاد ياتي على ذكرها احدا .. اما لماذا ؟ فان الضرر العام من وجهة نظر اهل الفتوى تبعا لمقولة الموت مع الجماعة رحمة .. لا يستدعي الانزعاج .. اما اذا اصبح له زوايا حادة ومؤشرات محددة اخرج الحواة الفتوى تلو الفتوى .. وهذا فيه نوع من التجديد للاجيال المرتقبة . الغريب ان هذه الفتاوى مثل الطرق السريعة تجد فيها كل اشكال المقذوفات والطرق امامها ممهدة لانه تم رصفها لتؤدي خيارات محددة .

الله يجزيك خيــــراً
ســـــــلام -

تحيه طيبـه الى مستشار الديوان الملكــي الشيــخ عـبد المحســن على هذه الفتوى،اتمنى من كل العلماء الاجلاء ان يحذو حذوكم لانقاذ البشريه والشباب الظال،اسـأل الله ان يديمكم لخدمــة الاســلام والمســلمين وجزاك الله عنا خير الجــزاء.