أخبار

قوة عسكرية عراقية تداهم مكتب المطلك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

داهمت قوة عسكرية عراقية تابعة لقيادة عمليات بغداد مكتب رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني النائب صالح المطلك الكائن وسط بغداد وقامت بتفتيشه وبحثت عن مطلوبين لها.

لندن: قال المتحدث باسم الجبهة حيدر الملا فجر الخميس إن "قوة تابعة لقيادة عمليات بغداد يقودها ثلاثة ضباط يرافقهم عدد من العناصر داهموا مكتب المطلك بعد منتصف ليلة الاربعاء وقاموا بتفتيشه والانتشار فيه بعدما قالوا أنهم قوة تنفيذية ولديهم أوامر بدخول المكان وتعقب أشخاص معينين".

واضاف أن "عناصر القوة تفحصوا في وجوه الحاضرين ومنهم النائب صالح المطلك وبعد ذلك قاموا بتفتيش المكان وانتشروا في جميع أرجاء الفندق" . واشار الملا وهو متحدث باسم الحركة الوطنية العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق أياد علاوي إلى أن "النائب المطلك كان في اجتماع مع أعضاء كتلته عند دخول القوة المداهمة"، واصفا العملية بأنها "مجرد استفزاز للنائب المطلك" بحكما نقلت عنه وكالة "السومرية نيوز" .
وأعرب عن استغرابه من هذا الاجراء العسكري وقال "لا تفسير لدينا لما جرى، سوى أنها رسالة سياسية وحلقة من مسلسل هدفها تأزيم الشارع العراقي والعملية السياسية" وقال أن "التهدئة هي المطلوب في الوقت الحالي وليس التنافس لكي لا تكون حياة المواطن العراقي ثمناً".

من جهته قال النائب فلاح حسن زيدان الذي كان متواجداً في المكان لحظة حصول المداهمة ان قيادة القوة التي قامت بالمداهمة أخبرتهم بأنها "تتعقب أشخاصاً مطلوبين وقاموا بتدقيق هويات قوات حرس المكتب" مؤكداً ان القوة "تابعة لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ومرتبطة به مباشرة". وتوقع زيدان وهو عضو في جبهة المطلك إلى ان الجبهة "تتوقع مزيداً من عمليات المداهمة لمكاتبها والمقار التابعة لها".

يذكر ان هيئة المساءلة والعدالة كانت قد أعلنت في السابع من الشهر الحالي أنها قررت استبعاد 15 كيانا سياسيا من الانتخابات البرلمانية المقبلة بينهم النائب صالح المطلك والنائب خلف العليان الذي يتزعم مجلس الحوار الوطني المؤتلفة مع كتلة تحالف الوحدة الوطنية التي يتزعمها نهرو عبد الكريم.

وكان رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني صالح المطلك قد طالب في مؤتمر صحافي عقده في مبنى مجلس النواب الثلاثاء القضاء العراقي بالرد بسرعة على الطعن الذي قدمه بشأن قرار هيئة المساءلة والعدالة الذي منعه من المشاركة في الانتخابات معتبرا في الوقت نفسه الهيئة التميزية القضائية التي تنظر بطعنه "غير دستورية". وكانت معلومات ترددت امس الاول عن تعرض المطلك لمحاولة اغتيال لكن جبهته نفتها .. كما انطلقت اشاعات عن اعتقال القوات العراقية له قبل ان ينفيها الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
no motlek
adam -

كل جريمة ولها دليل وجريمة المطلك لها عدة ادلة وسيعرفها الجميع عندما كتب الدستور ووقع بخط يدة علئ الدستور وخان الدستور مهما يكن من ايجابيات وسلبيات يتحملها لن هو من وقع نيابة عن كل الناس التي امنت بة فهذة خيانة بحد ذاتها يستاهل البعثي

دليل
المطلك -

the comment was deleted because it does not take into account the conditions of publishing

LOL
youda -

ألتم المتعوس على خايب الرجى !!!LOL

ديكتاتورية الديمقراط
شامل محمود -

ارجو من الاخوة القراء مناقشة تساؤلاتي هذه قبل الحكم على فلان وعلان :- لدى المطلك 11 مقعد في مجلس النواب اي ان اكثر من مليون ناخب قد اختاره مهما كان تصنيفه لدى هيئة المساءلة والعداااااالة!!- لماذا لانعطي الفرصة للشعب ليقرر ومن خلال الانتخابات الحرة النزيهة استبعاد أو ايقاء المطلك وغيره (بما فيهم كيانات كردية هامة معارضة للحزبين الكرديين الرئيسيين!! ;لم يذكرهما أحد!!)أليست الديمقراطية بمعناها حكم الشعب؟؟- هل هيئة المساءلة والعدالة هيئة مستقلة؟؟ خاصة وان رئيسها علي اللامي متهم بقيادته للمجاميع الخاصة-قبل أن ينزع العمامة-ومرشح الائتلاف في الدورة القادمة أي أنه اصبح الخصم والحكم بنفس الوقت ؟!!.- الوطنيون الشرفاء يختبرون في المواقف الصعبة وآخر اختبار كان موضوع حقل الفكة العراقي 100% ,فمن تخاذل (بحجج واهية) في اتخاذ موقف صارم وخجل حتى من مجرد توجيه مذكرة احتجاج بسيطة للجانب الايراني؟؟؟؟؟- يعتقد بعض السياسيون وهم في برجهم العالي أن خداع الشعب بواسطة الاعلام وتنميق الجمل والتصريحات وانا ادعو من يشاء للقيام بجولة في شوارع بغداد بسيارات الاجره وليستمع جيدا لنبض الشارع وانا واثق انه سيتفاجأ من حجم المعلومات والثقافة السياسية التي يمتلكونهاوفرزهم الغث من السمين .- دعوا الشارع يختار ولاتخشواشيئا; لأن الشعب سيحترمكم لو خسرتم الانتخابات اكثر من احترامهم لكم فيما لو فزتم بها بطرق ملتوية. -سيظل العراق ابدا; بشيعته وسنته ومكوناته الاخرى مهما غدر الغادرون .. اللهم فأشهد

جبن الحرامية
عمر -

الى هذا الحد خايفة حكومة الملالي واللطامة من العلمانيين والمطلك فاصبحت تطبق الديقراطية كما تعرفها بس ميفيد فكل العراقيين كشفوكم حاقدين طائفيين ووالله العظيم لااحد سينتخبكم سوى العجم الذين جلبتوهم بعدالاحتلال ومنحتوهم الجنسية العراقية وبعض الهبل من طفيليي موائدكم ممن رضوا بما ترموه لهم من فتات سرقاتكم

هذا جزاء العملاء
احفاد البابليين -

هل من المعقول ان هذا الفلاح يحكم العراق؟؟؟؟العار كل العار على الشعب العراقي هذا الشعب الذي خرج اعظم الاطباء والمثقفين والعلماء وجلهم من الجنوب والفرات الاوسط (من الاكثريه)ناهيك عن الذي اعدمهم ابن العوجه هل من المعقول ان نرضى على شخص لانعرف اصله من فصله ان يحمنا وهذا المطلك انسان فلاح مزارع من ادخله البرلمان؟؟؟والهاشمي الذي ترجع اصوله الى الاردن كيف وصل الى نائب رئيس؟؟؟هل من المعقول ان نتخلص من محو الاميه السابقه المتمثله ب بياع الثلج والنائب الضابط علي كيمياوي والان يعاد نفس الشرذمة المرتزقه العميله للسعودي والاردني والسوري لاوالله على رقابنا ان يحكمنا عميل ...انا بابلي وجدي حمورابي