أخبار

سوريا تشهد غدا اطول كسوف للشمس خلال الف عام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تشهد سوريا كسوفا للشمس صباح يوم غد ضمن اطول كسوف حلقي خلال الف عام والذي سيظهر ضمن شريط عرضه 300 كيلومتر يمتد من وسط افريقيا مرورا بالمحيط الهندي وانتهاء بشرق اسيا.

دمشق: اعلنت جمعية هواة الفلك السورية ان بدء الكسوف بمدينة دمشق سيكون في الساعة السابعة و11 دقيقة من صباح غد ليبلغ ذروته الساعة الثامنة وثماني دقائق لينتهي عند الساعة التاسعة و40 دقيقة.

وستبلغ نسبة الكسوف في دمشق 22 بالمئة فيما ستبلغ اعلى نسبة للكسوف في أقصى جنوب غرب البلاد بنسبة 24 بالمئة وادناها بشمال شرقها بنسبة 13 بالمئة.

ويحدث الكسوف الحلقي عندما يكون القمر ابعد ما يمكن عن الارض حيث لا يمكنه تغطية قرص الشمس بالكامل بل تبقى حواف قرص الشمس بشكل ظاهري كحلقة.

واشار رئيس جمعية هواة الفلك محمد العصيري في تصريح صحافي هنا اليوم الى ان الجمعية ستقوم برصد ظاهرة الكسوف وتقديم تقرير للاتحاد العالمي لعلم الفلك حيث يحظى هذا الكسوف بأهمية خاصة كونه الاطول خلال الف عام.

وتعرضت سوريا لكسوف كلي عام 1999 حيث غطى قرص القمر الشمس بشكل كامل وبحسب العصيري لن تتعرض سوريا لكسوف كلي حتى عام 2093 على الأقل حيث ان اكبر كسوف ستشهده البلاد سيكون في اواخر شهر ابريل من عام 2060 وستبلغ نسبته 94 بالمئة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يلليل
لا -

بللا

أرجو التوضيح
زيد العراقي -

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا جزيلا على الموضوع لكن أرجو توضيح العبارة التالية(شريط عرضه 300 كيلومتر يمتد من وسط افريقيا مرورا بالمحيط الهندي وانتهاء بشرق اسيا) فكيف تكون المسافة من وسط أغريقيا الى سورية 300 كيلومتر؟؟؟ هل تقصدون 3000 كيلومتر؟؟ شكرا لكم.

يلليل
لا -

بللا

الى زيد
علي -

عرضه يازيييد وليس طوله يعني عرضه 300كم وطوله المسافة يلي من وسط افريقيا الى سوريا ...شغل مخك يا زيد

لا اله الا الله
fa6o0om -

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وقنا عذابك يوم تبعث عبادك سبحان الله خسوف وكسوف بنفس الشهرهل هذا يدل على غضب الله?!

لا اله الا الله
fa6o0om -

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وقنا عذابك يوم تبعث عبادك سبحان الله خسوف وكسوف بنفس الشهرهل هذا يدل على غضب الله?!

عودوا الى الله
عابر سبيل -

بسم الله الرحمن الرحيماحبتي في الله انما هذه الظاهره هي تحذير ووعيد ودعوه من الله عز وجل للعوده لدين والتوبه وتذكير بان الشمس ستشرق من مغربها ولن يكون بعدها توبه فهذه الظاهره معلومه لدى المسلمين فنسال الله التوبه والهدايه ولا ننسى سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم,إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله وكبروا وصلوا وتصدقوا يا أمة محمد والله ما أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته يا أمة محمد والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا لما كسفت الشمس خرج صلى الله عليه وسلم إلى المسجد مسرعا فزعا يجر رداءه وكان كسوفها في أول النهار على مقدار رمحين أو ثلاثة من طلوعها فتقدم فصلى ركعتين قرأ في الأولى بفاتحة الكتاب وسورة طويلة جهر بالقراءة ثم ركع فأطال الركوع ثم رفع رأسه من الركوع فأطال القيام وهو دون القيام الأول وقال لما رفع رأسه سمع الله لمن حمده ربنا لك الحمد ثم أخذ في القراءة ثم ركع فأطال الركوع وهو دون الركوع الأول ثم رفع رأسه من الركوع ثم سجد سجدة طويلة فأطال السجود ثم فعل في الركعة الأخرى مثل ما فعل في الأولى فكان في كل ركعة ركوعان وسجودان فاستكمل في الركعتين أربع ركعات وأربع سجدات

الكسوف
حمد -

الرد غير مفهوم

الكسوف
حمد -

الرد غير مفهوم

كسوف الشمس
الوعل -

كم الساعه بالسعوديه يجي

مستعجل
لا يوجد اسم -

متى سيحل الكسوف بالسعودية بليز أرجو الرد

كسوف الشمس
الوعل -

كم الساعه بالسعوديه يجي

على أخلاقك
زيد العراقي -

خالف شروط النشر

على أخلاقك
زيد العراقي -

خالف شروط النشر