أخبار

الأسد غير متحمس لعقد قمة مع مبارك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشير معلومات إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد ادى مناسك العمرة خلال زيارته إلى السعودية، كما يلحظالمتجول فيدمشق هذهالأيام بانسوريا غير متحمسة لعقد لقاء يجمع بينالأسد والرئيس المصري حسني مبارك في الوقت الحاضر على الأقل.

دمشق:يخرج زائر دمشق هذه الأيام بانطباع مفاده عدم وجود حماسة لدى الجانب السوري لعقد لقاء يجمع الرئيس بشار الأسد والرئيس المصري حسني مبارك في الوقت الحاضر على الأقل.

وهذا ما تبيّن خلال زيارة الرئيس الأسد الأخيرة الى المملكة العربية السعودية حيث كانت بعض الفضائيات العربية تستضيف شخصيات إعلامية سعودية معروف عنها إلمامها بالموقف السعودي الرسمي أو ما يستعين بـ "مصادر سعودية" للقول بوجود احتمال انضمام الرئيس مبارك الى العاهل السعودي الملك عبد الملك بن عبد العزيز والرئيس السوري لعقد قمة ثلاثية تتوّج فيها المصالحة بين مصر وسوريا، فيما كانت الانطباعات في دمشق تستبعد حصول مثل هذه القمة.

وثمة من تحدّث عن أن الرئيس الأسد وخلال ترؤسه للجبهة الوطنية التقدمية، قبل ساعات من توجهه الى السعودية، لم يأتِ على ذكر لقاء مرتقب مع مبارك. وذكرت معلومات أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، وخلال زيارته الأخيرة لدمشق بحث مع القيادة السورية موضوع انضمام الرئيس المصري الى محادثات عبد الله والأسد في السعودية.

إلا أنه سمع ملاحظات حول حصول مثل هذا اللقاء وجرى الاتفاق على مواصلة البحث بهذا الأمر في الرياض. ومن هنا جاءت تصريحات المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس الاسد الدكتورة بثينة شعبان، لتضع صوراً للتوقعات والإستنتاجات التي بني معظمها على بقاء الرئيس السوري "عدة أيام" في المملكة، وما يتيحه ذلك بمجيء مبارك الى المملكة.

إذ أكدت أن القمة بين الملك عبد الله والرئيس الأسد، لم تكن مقررة للتوسع لتضخم زعماء عرب آخرين ذاكرة إسم الرئيس المصري حسني مبارك بالتحديد. كذلك وصفت شعبان الزيارة بـ "الحميمية" التي تحمل طابعاً خاصاً، إضافة الى برنامجها السياسي. وهذا ما ظهر واضحاً باصطحاب الرئيس السوري عقيلته السيدة أسماء الأخرس وأطفالهما الثلاثة.

ولوحظ أنه لم يتم الإعلان عن ذلك عند وصول الاسد الى السعودية. وقد عرض التلفزيون السوري مساء أمس مشاهد مغادرة الرئيس الأسد وعائلته للمملكة عبر مطار جدة، حيث كان في وداعهم الأخير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين.

وفيما تردد أن الرئيس الأسد أدى مناسك العمرة خلال إقامته في الممكلة لم يصدر أي شيء رسمي بهذا الخصوص، يؤكد أو ينفي النبأ، إلا أن مصدراً سورياً مطلعاً قال لـ "إيلاف" إن الرئيس الأسد وفي حال أدائه فعلاً مناسك العمرة، فإنه لا يحبذ الإعلان عن ذلك لأنه يعتبر الأمر مسألة شخصية بحتة.

هذا وترى دمشق أن الأجواء غير مؤاتية في الوقت الراهن لعقد قمة تجمع بين الرئيسين السوري والمصري. وتلفت أوساط سورية متابعة، لخط سير العلاقات بين البلدين، أن هذه الأخيرة شهدت مرحلة تهدئة في الفترة الماضية انعكست تراجعاً في الحملات الإعلامية المصرية ضد سوريا، إلا أن هذه الحملات عادت لتطل برأسها من جديد من قبل أيام.

بالتزامن مع الإعلان بتشديد الحصار على غزة. وتشير هذه الأوساط الى أن دمشق ليست في وارد التغطية على كل ما تقوم به السلطات المصرية لعزل قطاع غزة عبر بناء جدار فولاذي يضيق الخناق على أبنائه. لذلك فهي لا ترى أن الظرف مناسب حالياً لعقد قمة سورية ــ مصرية مع تشديدها على ضرورة الإرتقاء بالعلاقات العربية ــ العربية وتعزيزها وإزالة كل ما من شأنه الإضرار بها أو اعتراض طريقها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نوايا سورية وإيران
ali moughanni -

النظام السوري لا يهمه إلا المحافظات على رأسه. لقد إستطاع هذا النظام من الأب إلى الإبن من إستغلال القضية الفلسطينية لمين دون إطلاق رصاصة واحدة من الجولان. نظام الأسد تحالف مع الارنيين رغم تدخلهم في لبنان، العراق، اليمن، مصر وسائر الدول في المنطقة.

احتاج لجواب
ابوحفص -

هم الشيعة عندهم عمرة كمان

انتباه
dino -

لست عالما بامور الشرع كثير الا اني اعتقد انه من قتل انسانا او كان شريكا بقتل انسان لو يحج ويعتمر عشرات المرات لن ينفعه ذلك عند رب الانسان-ايها الظلمون لا تتعبوا انفسكم فلن يسامحكم الله بحق العباد والعاقبة للمتقين افلا تعقلون

مبارك على حق
علي من فلسطين -

غير صحيح كلام مندوبكم مبارك هو الذي لا يرغب بلقاء الاسد لانه الاخير مرتبط بايرانوكل التحيه لمصر ولمبارك

مبارك على حق
علي من فلسطين -

غير صحيح كلام مندوبكم مبارك هو الذي لا يرغب بلقاء الاسد لانه الاخير مرتبط بايرانوكل التحيه لمصر ولمبارك

برافو سوريا
ابو رشاد -

طالما ان فرعون مصر وسماسرتها مستمرون في حصار الشعب الفلسطيني يجب ان يبقى النظام المصري معزولا تحية الى الرئبي الاسد والى سوريا درع العروبة وسيفها

من حاصر غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

هل هؤلاء القادة يحبون ويعملون للقضيه الفلسطينيه؟؟؟اذن كيف بقول في الحكم كل هذه الفترة؟؟؟هل سمعتم شيعي فجر حزامه الناسف على سني؟؟؟هل تعلمون ان عدد شهداء العراق وصل الى اكثر من مليون بسبب ابناء اهل السنه المفخخين ؟؟؟من قتل الابرياء في الزائر؟؟؟ومن يفجر نفسه في الباكستان ؟؟؟ومن فجر نفسه في شوارع المغرب؟؟؟ومن فجر سمه في مطاعم اندنوسيا؟؟؟وثقافت من هذا الارهاب او الانتحار هل اتت من ايران ام السعوديه؟؟؟؟هل حزب الله يقاتل السنه في لبنان ام استرجع الاسرى من اهل السنه من اسرائيل؟؟؟من ضيع فلسطين هل ايران ام اهل السنه؟؟؟هل اهل السنه اقوى من ايران؟؟؟انا بابلي وجدي حمورابي

خيرا فعل..
فكري صعب -

لا بد أن يشعر النظام المصري بهول ما اقترفته يداه في موضوع حصاره لغزة وبناءه للسور الحديدي، ولا اعتقد أن هناك أية قيمة مضافة لسوريا من وراء عقدها لمصالحة مع الحكم في مصر..إلا إذا بدر من مؤسسة الحكم المصرية ما يمكن تفسيره بانه خطوة نحو أمتها وشعبها، أما والحال هكذا، فمن الأفضل عزل النظام عن بقية جسد الأمة...وتقبل الله الطاعات يا سيادة الرئيس.

لاتعاون مع العملاء
jasem -

أن دمشق ليست في وارد التغطية على كل ما تقوم به السلطات المصرية لعزل قطاع غزة عبر بناء جدار فولاذي يضيق الخناق على أبنائه. لذلك فهي لا ترى أن الظرف مناسب حالياً لعقد قمة سورية ــ مصرية

سوريا اثبتت نفسها
احلم -

مصر ليس لها الدول والنفوذ السابق بفوذها يبقى فقط على غزة وهاهي تحاول سيطرة على غزة سيطرة كاملة بعمل السياج العنصري الاسرائيلي المصري رد سوريابعدم الاهتمام في العلاقة مع مصر لأن مصر لم تعد هي مصر السابق

النظام المصري
طالب بن محمد -

مصر الان ليست مصر السابقه لانها خسرت الكثير من نفوذها بسبب تبعية النظام المصري لتعليمات خارجية ، وحل مكانها النفوذ التركي والسوري تحياتي

سورية غير متحمسة
محمد يعقوب -

ألف تحية للرئيس الأسد ومليون تحية لسورية قلعة المقاومة! مصر لم تعد عربية ولم تعد ذات سيادة فقدت مكانتها عند معظم العرب! كل هم الرئيس مبارك البقاء فى الحكم وأن يورث الحكم من بعده لنجله المعجزة جمال، لذلك باع القرار المصرى وشارك فى العدوان على غزة وحاصرها وشدد حصارها وسمح لإسرائيل ببناء الجدار الفولاذى بأموال أميركية...

ربنا ياخدهم
واحد غلبان -

ربنا ياخدهم اخذ عزيز مقتدر جزاءا وفاقا على ايديهم المملوءة بدم شعوبهم

حدود أيران مع مصر
مصر أولا قبل أيران -

تيجي نجيب من ألاخر و نكشف ورقنا لبعض؟ ألاكل و الخضار و اللحوم و لوازم البيت بتدخل يوميا و بكميات كافيه من معبر كرم أبو سالم. ألادويه و ألاحتياجات الطبيه و نقل المرضي يتم من معبر رفح. تكلفه حفر أصغر نفق هي 100 ألف دولار علي ألاقل و شعب غزه لا يملك هذه ألاموال. ألانفاق هي من أملاك حماس و رجال حماس و بيكسبوا الملايين منها. مصر أصبحت تفرق بين شعب غزه المسكين و حركه حماس التي أستولت علي السلطه في غزه بالقوه و قتلت أخوتها الفلسطنين. مصر لن تسمح بوجود أماره أسلاميه تابعه لايران علي حدودها و لها أنفاق تستخدم للضغط علي مصر عند الحاجه؟؟؟ قدام حماس و سوريا حللين لا ثالث لهما: 1. تتصالح مع أخوتك الفلسطنيين و توقع علي أتفاقيه المصالحه كما هي و ترفض ضغوط أيران لمنعك من التوقيع. 2. تقعد تغني ظلموا و تفقد مكاسبك اليوميه بالملايين من ألانفاق أياها. *** و في جميع ألاحوال ألاكل و ألاغذيه وألادويه سوف تدخل يوميا و بكميات كافيه لآخواتنا في غزه. سنقف بالمرصاد لسياسه أيران علي حدودنا حتي لو ساعدنها سوريا و حماس.

الاسد والفول المصرى
الى -

الرد غير واضح

مقاومون
خالد المصري -

تحيه لبشار وتحيه لسوريا المقاومة من خلال ابواقها الكلامية وعملائها المأجورين سوريه المقاومة على الورق سوريه التي تقاوم وتحرر الجولان من خلال جنوب لبنان ومن خلال غزة، وتحيه لحماس التي اصبحت قطاع عام للايجار والاتجار وسيبقا الفولاذ رمز لذل حماس واعوانها واللعب مع الكبار بيكلف كتير.

درع و سيف؟
ابراهيم -

سورية درع و سيف؟ سورية قلعة العروبة؟ بأمارة ايه؟ الحرب و تحرير الارض؟ ولا الدفاع عن الاخوة العرب في العراق و اليمن و الصومال. لقد اصبحت سورية بنظامها البوليسي مخلب قط لايران في المنطقةو لا تنسوا اتهامات العراق و لبنان. سورية وقفت امام المصالحة الفلسطينية للضغط على اسرائيل بحماس، هي دي العروبة. صحيح من العلويين للفرس يا قلبي لا تحزن. قال عمل عمرة قال.

مصر محافظة يهوديه
khaled -

للاسف اكبر دولة عربيه اصبحت محافظة اسرائيليه بفضل الريس مبارك وعلى مبدا انصر اخاك ظالما او مظلوما فهاهو الريس ينصر اخوانه اليهود على الارهابين الفلسطينين

قيادة العالم العربى
ابو قلب طيب -

حقيقى وبختصارطالما المملكه العربيه السعوديه هى التى تتعملق لقيادة العالم العربىابقى قابلنى لو حدث اى تقدم لهذا العالم العربى بل دائما ستجده متراجعمصر هى مصر مهما حاول الاخرون ليس غرورا ولكنه الحقيقهتذكرو طالما دفة الامور للعالم العربى فى يد هؤلاء الوهابيين لن تقوم قائمه للعالم العربىاللهم انى بلغتمش كده ولا ايههههههههههههههههههههههههه

مبارك أعتذر عن القمه
واضح الرؤيه -

مش مهم سوريا تكون متحمسه أو غير متحمسه. فالرﺋﻴﺲ مبارك أعتذر عن قبول دعوه أخيه خادم الحرميين الشريفيين لحضور قمه ثلاثيه لمعرفته الدقيقه أن لا خير سوف يأتي منها في ظل تبني سوريا لسياسه أيران في المنطقه العربيه و تسويقها لها. اما خادم الحرميين الشريفيين فهو يعلم حقيقه موقف سوريا و لكنه مازال عنده أمل أن تري سوريا الامور بصوره أوضح. أن محور أيران - سوريا - قطر و حماس تواجهه صلوبه موقف مصر - السعوديه - ألاردن - اليمن و السلطه الفلسطينيه الشرعيه. لذا و الي أن تتخلي سوريا عن تأييد الفرس علي العرب.. يبقي الوضع علي ما هو عليه.

nero
nero -

دمشق غير متحمسة لعقد قمة مع مبارك الان

طقوس قديمة
خوليو -

خارج موضوع المقال عذرا

سيف خشبي
قارئ -

نعم ان النظام السوري درع العروبة المثقوب وسيفها الخشبي منذ 40 سنة.من يشك يروح يسأل التي باعها النظام العلوي الذي يشكل اقلية في سورية مقابل حمايته وبقائه على قيد الحياة.

True Word
Free Citizen -

تحية كبيرة لمصر الأخوان المسلمين ، .... و تحية لكل الشرفاء المسلمين على وجه الأرض ...!!!

من العهر السياسي
aziz jamel -

مشكله النظام المصري انه يخاف وخوفه يجعل خطواته غيرمدروسه والمعيب ان يسخر علماء الازهر والمرتزقه ليكونوا بوقا وشهداء زور على العهر لن تفلح امه فيها هكذا طغمه يقفو وراء مصر العروبه والتضحيه متغافلين عن فراسه الشعوب العربيه ومتابعتها الدقيقه

سوريا ومصر
مصطفى -

باعتقادي ان سوريا قادت الاحداث الى وقفت ضدها وروضتها لصالحها وخرجت من عزلتها واسترجعت علاقتها مع المملكة مع الحفاظ على علاقتها مع ايران واسترجعت لبنان واقامت علاقة حميمة مع تركيا وحسنت علاقتها بامريكا واجبرت الاوربيين على الرجوع الى دمشق تباعا وحافظت على دعمها للفلسطينيين المتمثلين بحماس بالمختصر السورييون اثبتو جدارتهم على الساحة السياسية وخرجوا منتصرون بكل الجبهات وهذه نقطة تسجل لصالح بشار وللاسف المصريين خسرو كل شيء التعاطف العربي و خسرو نفوزهم في المنطقة لصالح سوريا التي سحبت البساط من تحتهم و ما زالو يتمسوكون باخر قشة الا وهي جدار غزة لتذكير العالم انه مازال هناك نظام في مصر وللاسف الادارة الساسية لمصر فشلت بكل المقاييس ومن الطبيعي ان سوريا ستدير ظهرها لمصر لان مصر الان عبء ثقيل و لا دور لها وليس لسوريا مصلحة معها وحتى تجاريا فان الميزان التجاري يميل بمقدار الضعف لصالح سوريا في المستوردات ةالمصدرات واما الساسة فسوريا تجني من اخطاء مصر وتلخبطها واما السعودية وهي الاهم فهي في الجيب السورية ولمصلحة سوريا الان ان تدير ظهرها لمصر فهي ليست بحاجة اليها لا بل ويمكن ان تسب لها الصداع ايضا وتسبب لها الاحراج خصوصا على الصعيد الايراني او الفلسطيني حيث مازال النظام المصري يتبع تعليمات الامريكان بحصار غزة وهذا ما سيفقده مصداقيته في العالم العربي والعالم اجمع ولمصلح سوريا ان تنأبنفسها عن هذا الصداع فعلا ارفع قبعتي لهذا النظام في سوريا

Justice before Omra
emad elshamu -

قبل ان تذهب الى العمرة رد إلى عباد الله حقوقهم، أرامل ترملت قبل ثلاثين عاما وأطفال (هم اليوم شبابا ورجالا) لا يعرفون حتى الآن مصير أزواجهم وآبائهم. قبل أن تذهب الى العمرة ابحث عمن دنس المصحف الشريف في سجونك كيف لك أن تذهب لأشرف بقعة في الارض وأنت ملطخ بدماء الناس في سوريا والعراق والاردن وفلسطين لا تقل كان ذلك في عهد ابيك فأنت استمرار لأبيك وأنت من يقول ذلك لا الآخرون. لا تريد فضح مخازي ابيك يفهم الحر ذلك، لكن اقلها اعمل على رد الحقوق لأصحابها وسايس الناس بالعدل ما دمت في الحكم.

لك سوريا قلعة العرب
anass -

الي بدو يحكي على غيرو بدو يكون احسن منو ولا شو انتو الي عم تحكو على سوريا على الاقل سوريا مش متعاوني مع اسرائيل؟؟؟مش مضيقة على الشعب الفلسطيني واْلو في تعاون سوري ايراني احسن ما يكون تعاون مع جواسيس للامريكان واهم شي انو سوريا فوق الكل غسبن علي بيرضى او ما بيرضى ودام عزك يا سيادة الدكتور بشار الاسد ويقويك على هؤلاء المرتزقة...

To 26
Free Citizen -

السيد مصطفى أصبت الصواب .... هذا هو التحليل السياسي المنطقي الذي لا يستطيع أن يراه إلا العقلاء، بغض النظر إن كنت مؤيد لهذا النظام أم ذاك .... احترامنا لمصر كمصر و ليس مصر مباك ...!!!!

ثقة .. ما فيه
سرور .. -

العرب كتاب وقراء ورؤساء وزعماء .. عندنا مشكلة واحدة ابدية وازليه بل سرمدية .. لا نسأل لماذا ؟؟؟ فقرأت عن تهجم العريفي مثلا على السيستاني .. وسألت قبل التعليق .. لماذا ؟؟ هل كان انتصار للحق ام للانسان .. يعني هجوم سياسي وردة فعل المالكي .. سياسية ايضا هنا بشار ومبارك وووو وغيرهم من الزعماء .. لماذا بشار لا يريد ان يلتقي مع مبارك .. او العكس ؟ هل من اجل كلمة حق ؟ ام اعلاء لشأن عربي ؟ ام لمقاصد شخصية ؟ كلهم غير جديرين بالثقة اطلاقا .

سوريا العروبة
أنس محمد -

نعم سوريا لايهمها الأن لقاء مبارك حرام عليك أيها النظام المصري أن تحاصر شعب غزة أيها النظام انصر أخاك ظالما أو مظلومانعم سوريا العزة والعروبة سوريا القوة والنضال ورحم الله مصر العروبة التي تقف بجانب اسرائيل جنبا الى جنب اللهم خلصنا من هؤولاء العملاء والله يحمي سوريا وقائدها وكل التعليقات ضد سوريا هذا يدل على حقدهم وغيظهم لسوريا ولكن الشعب السوري مع رئيسهالدكتور بشار الأسد حفظه الله ورعاه وليمت الحاقدون في غيظهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

باختصار شديد
عيسى بن هشام -

الأسد ليس لديه حتّى الآن أيّ إجابه عن أيّ سؤال ممكن أن يطرحه عليه مبارك كمثل.... ليه بتشغّعوا المقاوّمه من غزّه وبتقمعوها في الغُولان...يعني هوَّ استعباط وبسِّ مسلاً....!!؟

الى ali moughanni
Hassan -

ياسيد على أنصحك بتعلم شيئا من العربية قبل التهريج...أم إن الذي طلب منك كتابة التعليقات لم يٌعلمك العربية قبل ذلك... مجمل السياسة السورية وأدائها خلال المرحلة الماضية كان جيدا بالطبع يمكن توجيه إنتقادات كثيرة ومنها ضرورة تسوية أوضاع السجناء السياسيين الذين دخلوا السجون في مرحلة حافظ الأسد مثلا...ولكن بعض المُعلقين لايستطيعون النظر الى الأمور إلاطائفيا ...فهذه مشكلتهم.النظام المصري في الفترة الماضية أضاع الكثير من أوراق مصر ومارس سياسات يصعب الدفاع عنها فيكفيه التعلل بإيران وسورية وسواهما فهذه بضاعة إستنفدت صلاحيتها والأسوار لايبنيها بينه وبين إيران...فلتنظر قيادة مصر الى المملكة العربية السعودية مثلا.

مصر والخضوع
ماهر سبكي -

بعتقادي التنسيق مع بلد مسلم كايران افضل من ان اكون تابع لتعليمات تل ابيب يا فرعون

أين الرد يا اشاوس
مواطن عربى -

منذ قيام اسرائيل بضرب المبنى الغير معلوم فى سوريا قرب دمشق و قتها قالت القيادة السورية انها تحتظ بحق الرد و اثناء هجوم اسرائيل على جنوب لبنان لم نسمع عن طائرة او مدفع سورى اطلق طلقة لتخفيف الضغط عن المضروبين يبدو انهم لا يستطيعوا عمل شى بانفسهم و انماكله بالوكالة حزب اللهو حماس روحوا رجعوا ارضكم الاول

عنه ما أتحمس ...
حمص متحمص مش متحمس -

كده أحسن له و لنا. يعني هو أخر مره أتحمس كان عمل أيه؟

خطأ أرجو تعديله
الجوفي -

تحياتي .. هناك خطأ ارجو تعديله في السطر الثامن وهو : (( الملك عبدالملك بن عبدالعزيز )) والصحيح : (( الملك عبدالله بن عبدالعزيز )) شكرا; لإيلاف ..

تحيا سوريا الاسد
عاشق دمشق -

علمتنا سوريا طيلة سياستها بأن لا تضع يدها بيد اي خائن, وأنا أقول يحيا الأسد وتحيا مواقفه الصارمة اللتي تجعلنا دائما متمسكين به وبقيادته العظيمة وأشكر كل العرب اللذين يعرفون ماذا فعلت سوريا خلال حكم الأسدين اللذين هم الوحيدين وقفوا امام الصهاينة كالحائط الحديدي

مصر
HAKEEM -

مصر ام الدنيا غصبا عن عين كل حسود ومتكبر ، وللأسف بعض الافراد في مصر هم اللي بيقللوها قدام الصعاليق وربنا يقينا منهم ، وبالنسبة للرئيس السوري هو اللي مش عايز يقابل الرئيس مبارك نقول ... برضه الغلط على مصر ، اما بخصوص غزة عايز اقول بس حاجة واحدة ليه كل ما تحتاجه غزة لا بد من دخوله من رفح ، غزه عندها حدود بحرية 40 كيلو تقريباً ليه ما يدخلش منها ( المواد الغذائية وضروريات الحياة ) مش غريبة الموضوع ده وياريت المتملقين العرب يساعدوا غزة عن طريق البحر وهم لها وقادرين ومش معقوله معندوهمش مركب يوصلوا بيها المعونات ، أما عن أهل عزة فلكم الله يا أهل بيت الله المقدس وثالث الحرمين .

رقم 14 يكسب
عربى -

مصر أولا قبل أيران - GMT 1:46:37 2010 الأحد 17 يناير تيجي نجيب من ألاخر و نكشف ورقنا لبعض؟ ألاكل و الخضار و اللحوم و لوازم البيت بتدخل يوميا و بكميات كافيه من معبر كرم أبو سالم. ألادويه و ألاحتياجات الطبيه و نقل المرضي يتم من معبر رفح. تكلفه حفر أصغر نفق هي 100 ألف دولار علي ألاقل و شعب غزه لا يملك هذه ألاموال. ألانفاق هي من أملاك حماس و رجال حماس و بيكسبوا الملايين منها. مصر أصبحت تفرق بين شعب غزه المسكين و حركه حماس التي أستولت علي السلطه في غزه بالقوه و قتلت أخوتها الفلسطنين. مصر لن تسمح بوجود أماره أسلاميه تابعه لايران علي حدودها و لها أنفاق تستخدم للضغط علي مصر عند الحاجه؟؟؟ قدام حماس و سوريا حللين لا ثالث لهما: 1. تتصالح مع أخوتك الفلسطنيين و توقع علي أتفاقيه المصالحه كما هي و ترفض ضغوط أيران لمنعك من التوقيع. 2. تقعد تغني ظلموا و تفقد مكاسبك اليوميه بالملايين من ألانفاق أياها. *** و في جميع ألاحوال ألاكل و ألاغذيه وألادويه سوف تدخل يوميا و بكميات كافيه لآخواتنا في غزه. سنقف بالمرصاد لسياسه أيران علي حدودنا حتي لو ساعدنها سوريا و حماس.

إلا بلدى
يزن /جدة -

كل من ذكر بلدي(أرض الحرمين) بسوء أقول له ;مت بغيضك;..فالقافلة تسييير.....

مصر
حازم -

تبقى مصر مصر وتبفى ثوريا الأثد ثوريا

روحو تعلمو ورجعولنا
احمد -

طبعا ; سيادة الرئيس غير متحمس للقاء مبارك ... المعبر البحري كنا شفناكم عم تقدمولغزة بالحرب شي ولا بس تضامن وكلام ....على فكرة مبين عليك خبير بالبحر..ويا اخي رجعو سياسيتكم وقيمتكم عربيا ; قبل ما تحكو على غيركم ولا انا غلطان .....

روحو تعلمو ورجعولنا
احمد -

طبعا; سيادة الرئيس غير متحمس للقاء مبارك ...وبالنسبة للاخ الي قاعد عم يتفلسف المعبر البحري كنا شفناكم عم تقدمولغزة بالحرب شي ولا بس تضامن وكلام ....على فكرة مبين عليك خبير بالبحر..ويا اخي رجعو سياسيتكم وقيمتكم عربيا; قبل ما تحكو على غيركم ولا انا غلطان .....

الى حفيد الروافض
الرافضه والنفاق -

عجيب لأمر من يريد تحرير فلسطين ولم يحرر هضبة الجولان عجيب هؤلاء هم المنافقون الذين يفلحون في الكلام ويجبنون في الافعال رسالة الى الرافضي حفيد الرافضه اذا تكلمت عن الارهاب من باب التفجيرات فلماذا لا تتكلم عن جيش الارهاب جيش المهدي الذي يقتل بالعشرات من اخواننا اهل السنه والجماعه في العراق وهناك مقاطع لهاذا الجيش الغاشم لماذا لا تتكلم عن جيش المالكي الذي يقتل اخواننا اهل السنه والجماعه لماذا لا تتكلم عن الارهاب الرافضي الذي يتخذ من كتاب الخميني وخزعبلاته دستور وفي الخلاصه اقول حفظك الله يا اسد السنه محمد العريفي وجزاك الله خير على خطبه يوم الجمعه المباركه التي تلخص لنا احقاد المجوس الرافضه ومساعيهم لضهد الاسلام والمسلمين

هضبة الجولان المحتله
العيون الشاميه -

متى يصبح الاسد اسد ويحرر هضبة الجولان المحتله السوريه

مصر دائما كبيرة
عمر حسين / بيروت -

الحمد لله رب العالمين بأن أي من القادة المصريين او الرؤساء لم تلطخ ايديهم بأي من دم فلسطيني. هؤلاء الذين يمدحون النظام السوري او سوريا الاسد , اقول لهم تعالوا الى التاريخ ولنرى ماذا فعلت مصر ؟ وماذا فعلت سوريا العلوية ؟ بالفلسطينيين. أبان الحرب اللبنانية ودخول الجيش السوري البعثي العلوي لبنان... أولآ هو من مهد الطريق لضرب الفلسطينيين وشق صفوفهم ..كيف؟؟ لقد أعطى أشارته لحركة أمل الشيعية اللبنانية بقيادة نبيه بري(حاليا رئيس مجلس النواب اللبناني) وكان نائبه حينئذ حسن نصرالله ( حاليا زعيم تنظيم حزب الله الارهابي)وتحت مرآى ومسمع الجيش السوري البعثي العلوي قامت هذه المليشيا (حركة امل الشيعية ) بقتل 3000 فلسطيني بدم بارد وبعض اللبنانيين الذين يسكنون المخيم ليس فقط الا لأنهم من اهل السنة في مخيمات الرشيدية ،وبرج البراجنة ،وصبرا ، وشاتيلا .عموما المصريين لم يخونوا يوما القضية الفلسطينية ابحثوا في السجون السورية شوفوا اعداد الفلسطينيين الموجودين هناك ... انظروا كيف أن النظام البعثي شق الصف الفلسطيني بقيام فتح الانتفاضة وفتح الاسلام وحماس وغيرهم... وكلها لشق الصف الفلسطيني وتطويعهم كما فعلت مع حماس ليكون بيدها ورقة مساومة مع الدول العربية بعدما فقد مصداقيتها بتحرير اراضيها وهذا لتشتيت فكر شعبها في الداخل والخارج .... وكيف ساعد نظام البعثي العلوي بمؤازرة عملاء ايران من الشيعة (حزب الله) لطرد انصار عرفات وعرفات من لبنان لأنهم كانوا يحلمون بأقامة دولة شيعية لذلك قام النظام السوري بتقوية حزب الله على اللبنانيين وعلى السنة على وجه الخصوص بعدما قبض ثمن ذلك من ايران ... اي يصبح نظام شيعي في لبنان يؤازرة نظام علوي في سوريا مع العلم بان اعداد السنة في لبنان وسوريا يفوقون اعداد الشيعة والعلويين باضعاف اضعاف... عموما نحن اهل السنة في لبنان والعالم العربي والاسلامي لا نريد ان يقوم بطل العبور ونسر من نسور مصر التي لقنت العدو في تشرين الاول (اكتوبر) درسا لم ولن ينساه بمصافحة او مقابلة هذا الرجل ... هل فعل شيئاالاسد لبلده او للقضية الفلسطينية لكي نفاخر باعماله وانجازاته. كفاكم مفاخره ومكابره على الفاضي وفلقتونا بنظام الصمود والتصدي ماذا فعل هذا النظام لذلك لا نؤيد ان يقوم الرئيس المصري الكبير بمصافحة .............. ان كان الرئيس السوري العلوي قبضاي خلي يورجينا قوته في الجولان وبعدين نسم

حرر بلادك ثم تحدث
محمد -

حرروا بلادكم من الأسرائيليين في الجولان و من الأتراك في الأسكندرونة ، و احموا سمائكم من صولات و جولات طيران اليهود فوق قصر رئيسكم ثم تحدثوا عن السيف والدرع و بطولات زائفة لا وجود لها إلا في أوهامكم و أحلام يقظتكم

قتلوكي يا مصر
حسين -

قتلوكي يا مصر في قلوبنا

هل تعرف السبب
مصرى اصيل -

ان ما يفعلة السيد بشار الاسد هو للنغطية على اخفاقة فى تحرير الجولان وليته تفرغ لتحرير ارضه بدلا من الهاء شعبة فى قضايا لا طائل منها انا شخصيا كمصرى لا يهمنى ابدا ان يلتقى الرئيس مبارك بالسيد بشار الاسد واحيي الرئيس مبارك على كل مواقفة الشجاعة التى لا ينكرها احد الا الحاقدين من اتباع الفرس (ايران) سابقا