أخبار

شالوم يستقبل البابا خلال زيارته لكنيس في روما

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن الرجل الثاني في الحكومة الاسرائيلية سيلفان شالوم انه سيستقبل البابا بنديكتوس السادس عشر خلال زيارته التاريخية الاحد لكنيس في روما. وقال شالوم وهو ايضا وزير التنمية للاذاعة الاسرائيلية العامة التي اجرت معه هذا الاتصال من روما "ساستقبله (البابا) اليوم عندما يزور الكنيس".

واضاف "زار البابا بنديكتوس السادس عشر اسرائيل قبل اقل من عام وتوجه الى نصب ياد فاشيم (الذي شيد في ذكرى المحرقة في القدس). وزيارته اليوم تعتبر حدثا تاريخيا مؤثرا". وتأتي هذه الزيارة بعد 24 عاما على زيارة البابا يوحنا بولس الثاني للكنيس.

واضاف شالوم "هذا الحدث الديني وغير السياسي يجب ان يرمز الى التقارب بين اليهود والكاثوليك. من الاهمية بمكان ان نقلص الهوة خصوصا قبل اليوم العالمي للمحرقة". وردا على سؤال حول الجدل الذي اثاره البابا باعلان انه قرر المضي قدما في تطويب سلفه بيوس الثاني عشر الذي يتهمه اليهود بالسكوت عن المحرقة، قال شالوم "سنطلب منه تأخير موعد التطويب". وقال شالوم انه في روما "للتحضير للزيارة المهمة جدا التي سيقوم بها رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني و10 من وزرائه لاسرائيل في الاول من شباط/فبراير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف