أخبار

ايران تعلق مشاركتها في اداء العمرة في مكة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تعتقد إيران أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية تتعامل بشكل مغاير مع الإيرانيين وتتصرف معهم بشكل غير لائق.

طهران: اعلن مسؤول ايراني الاحد ان ايران "علقت" مشاركتها في اداء العمرة في مكة احتجاجا على "التصرف غير اللائق" الذي تخصه الشرطة الدينية لحجاجها.
وقال عبدالله ناصري المسؤول الاعلامي في هيئة الحج الايرانية لوكالة فرانس برس "لقد قررنا تعليق مشاركتنا في اداء العمرة بسبب التصرف غير اللائق الذي خصته عناصر هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر للحجاج الايرانيين".

واضاف ان هذا القرار اتخذ عند انتهاء موسم الحج في تشرين الثاني/نوفمبر وقد تعرض فيه الحجاج الايرانيون على حد قوله لسوء المعاملة، مبررا القرار ب"اسباب دينية وغير سياسية".
واوضح "للايرانيين وهم مسلمون شيعة طقوس مختلفة (عن السنة) ما حمل عناصر هذه الهيئة على التدخل بعنف ضد حجاجنا". وتابع "نريد التحقق من ان هذه الممارسات ستتوقف".

من جانبه قال المسؤول عن تنظيم حج الايرانيين علي ليالي ان مفاوضات جارية بين طهران والرياض لتسوية هذه المشكلة.
وصرح لوكالة انباء فارس "قررنا اجراء محادثات مع السعوديين بسبب التصرف غير اللائق للشرطة الدينية خلال الحج والعمرة" مؤخرا.
وتضاعفت الحوادث بين الحجاج الايرانيين وقوى الامن السعودية في مكة بعد الثورة الاسلامية في ايران في 1979.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا زمن العجايب !!
مسلم المسلم -

سبحان الله ..!حجوا مثل المسلمين ما يحجون وأبشروا بالتعامل الحسن . أما أن تأتوا وتعملوا على إثارة الفتنة والفوضى وسد الطرق وإيذاء المسلمين وقتلهم واستخدام التفجيرات والاعتداء على رجال الأمن وغيرها من الأمور المشينة ثم تريدون من الحكومة السعودية أن توزع عليكم الورود وتصفق لكم. سبحان الله ..!