أخبار

قاعدة العراق تعترف بقتل مسيحيين لرفضهم دفع الجزية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعترف مسلحون عراقيون بينهم سوري ينتمون إلى دولة العراق الإسلامية أحد أجنحة تنظيم القاعدة في بلاد وادي الرافدين بقتل مسيحيين في مدينة الموصل الشمالية لرفضهم دفع الجزية، الامر الذي دفع بالمئات منهم إلى الهرب منها وأقروا بتنفيذ عمليات قتل واختطاف وتفجير ونقل أسلحة وأحزمة ناسفة من سوريا.. بينما هاجمت هيئة المساءلة والعدالة البرلمانية لاجتثاث البعث نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لتأكيده عدم ثقته بها وبقراراتها معتبرة ذلك تدخلا في شؤون العراق.

لندن: عرضت وزارة الدفاع العراقية خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم الاثنين تسعة اعضاء ينتمون الى دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة حيث أدلوا باعترافات عن انتمائهم لتنظيم الدولة وتنفيذهم عمليات اغتيال وخطف وتفجير في محافظة نينوى (375 كم شمال بغداد) حيث اشار الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء محمد العسكري الى ان هؤلاء يمثلون مجموعة واحدة من عدد من المعتقلين الذين ألقي القبض عليهم في المحافظة مؤخرا. ودعا ذوي الضحايا الذين وردت اسماء ابنائهم في الاعترافات باللجوء الى القضاء لإقامة دعاوى ضد المتهمين.

وقال المتهم الاول وهو عمر رمزي الرفاعي من مدينة الموصل ومواليد عام 1975 انه يعمل محاسبا في بورصة المدينة وانتمى الى تشكيلات دولة العراق الاسلامية عام 2007 حيث قام بقتل وخطف 9 مواطنين وتفجير 3 مفخخات وزرع عبوات ناسفة ضد مركبات القوات العراقية والاميركية. واشار الى ان المسلحين استهدفوا المسيحيين في الموصل بالقتل والاختطاف لرفضهم دفع الجزية. واشار الى ان والده الذي يسكن في لندن قام بتجنيده في تشكيلات دولة العراق الاسلامية عن طريق امام باكستاني هناك اسمه ابو مجاهد الذي عينه مفتيا لتوجيه المسلحين بقتل المسيحيين رافضي دفع الجزية.

واشار العضو الثاني علي محمود قاسم وهو صيدلي ومن مواليد عام 1975 الى انه انتمى الى تشكيلات الدولة عام 2005 وتم تعيينه قاضيا فيها ويتولى عمليات قنص ضد رجال الجيش والشرطة العراقيين وقتل الاطباء. واضاف انه من خلال عمله في أحد مستشفيات الموصل كان يعمل على نزع مغذيات ومنع ادوية وعلاجات عن جرحى القوات العراقية الراقدين فيها ما يؤدي الى موتهم. وأوضح أنه ساعد في قتل عدد من الاطباء وابتزازهم وخطفهم وقال انه كان يصدر فتاوى الى بقية المسلحين بقتل رجال الجيش والشرطة. واضاف انه قام باختطاف ابناء اطباء ثم اطلاقهم مقابل آلاف الدولارات كما نفذ تفجير ثلاث مفخخات استهدفت عمارات ومواقع للقوات الامنية ما ادى الى مقتل واصابة العشرات منهم.

اما المتهم الثالث احمد ذنون الامام من ابناء الموصل ومواليد عام 1971 وهو لاعب كمال اجسام فقد اشار الى مشاركته بارتكاب 8 عمليات قتل وخطف وتفجيرات بعمليات ناسفة. واضاف انه كان يرتكب جرائمه بالقتل عن طريق ذبح الضحايا وفصل رؤوسهم عن اجسادهم وخاصة من المسيحيين الذين يمانعون في دفع الجزية الى دولة العراق الاسلامية. واشار الى انه قام بتفجير مفخخة وسط مجموعة من رجال الجيش والشرطة كما قام خلال الاعوام الثلاثة الماضية بزرع العديد من العبوات الناسفة الى ادت الى مقتل مدنيين وعسكريين.. اضافة الى تنفيذ 11 عملية اختطاف.

واشار المتهم عادل محمد نجم شكارة الحمداني وهو من مواليد عام 1975 الى انه قام بتنفيذ 11 عملية خطف وقتل وتفجير مفخخات في مبان عامة واخرى يسكن فيها رجال شرطة وجيش وعناصر لقوات البيشمركة الكردية. واوضح انه اختير في عام 2007 واليا للساحل الايسر لمدينة الموصل.

وقال المتهم الخامس وهو سبهان محمود احمد من مواليد عام 1975 بانه انتمى إلى دولة العراق الاسلامية عام 2006 ونفذ منذ ذلك الوقت عمليات قتل وزرع عبوات ناسفة ضد قوات الجيش والشرطة وضرب قذائف هاون ضد تجمعات الجيشين العراقي والاميركي. واضاف انه شارك في اغتيال 5 تجار لعدم دفعهم اموالا لمساعدة تشكيلات الدولة. واوضح انه ساهم بتفخيخ عدد من السيارات وتفجيرها عن طريق اجهزة الموبايل.

ومن جانبه اشار محمد احمد حمودي وهو من سكان مدينة تلعفر في محافظة نينوى ومن مواليد عام 1993 الى انه كان يقوم بنقل اسلحة بين تشكيلات المسلحين والمساعدة في تفخيخ السيارات. واكد انه ساهم بقتل عدد من المواطنين و3 رجال شرطة وزرع عبوات ناسفة فجرت عدة منازل. وقال احمد هاشم عبد الرحمن وهو من مواليد عام 1976 انه قام بتفخيخ سيارات وقتل رجال شرطة وزرع 8 عبوات ناسفة. واشار الى انه انتمى الى دولة العراق الاسلامية عام 2006 وكان يقوم بزرع العبوات الناسفة قرب مقرات الجيش والشرطة في مناطق خزرج والسراي والفاروق وباب جديد والعكيدات اضافة الى تفجير مفخخات ضد محلات تجارية في الموصل ما ادى الى تدميرها.

ومن جهته قال المتهم بسام محمد عزيز انه انتمى الى القاعدة عام 2004 وقام منذ ذلك الوقت بقتل 14 مواطنا وخطف 4 اخرين اضافة الى تفجير سيارات مفخخة. واشار الى انه نفذ عمليات اغتيال بكاتم الصوت ضد موظفين وعسكريين وتجار.

اما المتهم التاسع علي عزمي دربي محمد الخالدي وهو سوري الجنسية من مدينة حمص فقال انه تم تجنيده من قبل ضابط سوري في مدينة دير الزير السورية وكان يقوم لصغر سنه بارتداء ملابس نسائية ونقل متفجرات وأحزمة ناسفة بواسطة الحيوانات (الحمير) الى العراق مستغلا عدم تفتيش النساء بدقة. واشار الى انه كان يرصد اهدافا لتفجيرها ونقل معلومات عنها الى المسلحين كما استغل تنكره بزي نسائي في دخول منازل ضباط كبار وشيوخ لجمع المعلومات.

وكانت عمليات الخطف والتصفية الجسدية والتفجيرات التي تتعرض لها بين الآونة والأخرى كنائس المسيحيين في العراق قد أرغمت عشرات الآلاف منهم على الفرار إلى الخارج أو اللجوء إلى إقليم كردستان العراق وخاصة من مدينة الموصل التي يقطنها اكبر عدد من مسيحيي العراق الذين تناقص عددهم بسبب استهدافهم من حوالي المليونين الى اقل من مليون مواطن.

لجنة الاجتثاث البرلمانية تهاجم بايدن لتأكيده عدم ثقته بقراراتها


هاجمت لجنة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث التابعة لمجلس النواب العراقي نائب الرئيس الاميركي جو بايدن لتأكيده عدم ثقته بقراراتها رافضا منعها لمئات المرشحين من خوض الانتخابات التشريعية المقبلة في اذار (مارس) المقبل.

وقال رئيس اللجنة النائب عن التيار الصدري فلاح شنيشل ان بايدن لايملك حق رفض قرارات هيئة دستورية قانونية عراقية. واضاف ان تصريحات بايدن تشكل تدخلا سافرا في شؤون العراق الداخلية. وتضم اللجنة ثلاثة اعضاء استقال منها امس ممثل جبهة التوافق رشيد العزاوي احتجاجا على طريقة عملها في تدقيق قوائم المرشحين الذين منعوا من المشاركة في الانتخابات.

وقال شنشل في تصريحات اليوم ان بايدن لايملك حق إلغاء مادة في الدستور العراقي الذي صوت له ملايين العراقيين في اشارة الى المادة 7 التي تحظر نشاط حزب البعث في البلاد. وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي التي تستند إليها هيئة المساءلة في عملها على "حظر كل كيانٍ أو نهجٍ يتبنى العنصرية أو الإرهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له وخاصة حزب البعث وتحت أي مسمى كان ولا يجوز أن يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق".

وكان بايدن اكد الليلة الماضية عدم ثقته بهيئة المساءلة والعدالة داعيا الى ان تتم اجراءاتها بعد عملية الاقتراع. جاء ذلك خلال محادثات هاتفية أجراها بايدن مع رئيس مجلس النواب العراقي اياد السامرائي حيث تم "بحث مجمل الأوضاع السياسية في البلاد والأجواء التي تسبق الانتخابات التشريعية القادمة واعرب نائب الرئيس الاميركي عن عدم ثقته بالهيئة التي قامت بالاجتثاث مقترحا أن تكون عملية الاجتثاث بعد الانتخابات لا قبلها على أن يتقدم المرشحون بتعهدات بالبراءة من حزب البعث وإدانة كافة جرائمه السابقة" كما نقل عنه بيان صحافي لمكتب اعلام البرلمان العراقي الى "ايلاف".

واشار الى ان السامرائي اكد من جهته حرصه على تفعيل اللجنة البرلمانية المختصة بالتدقيق, وتفعيل الهيئة التمييزية المشكلة من القضاة السبعة للنظر بالطعون المقدمة.. مضيفا أن هناك جهودا حثيثة تبذل في الإطار القانوني وأهمية وجود أساس قانوني في التعامل مع هذا الملف الحساس, مؤكدا أن هيئة المساءلة والعدالة ومفوضية الانتخابات هي من الهيئات المستقلة التي لا يمكن التدخل في عملها إلا وفق الضوابط القانونية.

وكان السامرائي قد اجتمع قبل ذلك مع كريستوفر هيل سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق حيث جرى بحث الأزمة الحاصلة في إطار قرارات هيئة المساءلة والعدالة حيث اعرب السفير عن تخوفه من تأثير ذلك على الأجواء السياسية في البلاد وجدولة الانسحاب الأميركي عن الأراضي العراقية في نهاية العام المقبل.. كما تمت مناقشة إمكانية المصادقة على أسماء جديدة في مجلس النواب لعضوية هيئة المساءلة والعدالة بعد فشل الأسماء الأخيرة المرشحة من رئاسة الوزراء في نيل ثقة المجلس.

واليوم أكدت الحكومة العراقية تمسكها بضباط وزارتي الدفاع والداخلية نافية وجود أي خطط لتسريحهم أو إنهاء خدماتهم وسط معلومات عن استعداد هيئة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث لشمول أعداد منهم بإجراءاتها. وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ اليوم أن الحكومة "تُقدّر وتثمن دور القوات الأمنية الذي هو مورد إعتزاز وتقدير من قبل الجميع وجهودها من أجل إقرار الأمن والتضحيات الكبيرة التي قدمتها تلك القوات في الحفاظ على وحدة واستقرار العراق وحياة العراقيين".

وأكد في تصريح صحافي مكتوب تسلمت "إيلاف" نسخة منه انه "لا توجد أي نية لتسريح أو إنهاء خدمات أي من ضباط أو منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية". ويأتي تأكيد الحكومة العراقية هذا وسط تسريبات عن طلب هيئة المساءلة لاجتثاث البعث من وزارتي الداخلية والدفاع تزويدها باسماء 65 الفا من ضباطها ومنتسبيها المشمولين باجراءات الاجتثاث بهدف انهاء خدماتهم.
وتستعد هيئة المساءلة اليوم لتسليم المفوضية العليا للانتخابات قوائم بأسماء 560 مرشحا الى الانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجري في السابع من اذار (مارس) المقبل ممن تم شمولهم بقرارات الاجتثاث ومنعهم من خوض الانتخابات حيث ستقوم المفوضية باعلانها يوم غد الثلاثاء.

وحول الموضوع نفسه قال النائب عبد الكريم السامرائي عن كتلة التوافق " نأمل ان تؤخذ الدعوات الدولية بعدم إرباك الوضع العراقي بشكل مهني ومنصف وبشكل طبيعي ". وكانت هيئات دولية عديدة قد طالبت بإلغاء قرارات هيئة الاجتثاث الخاصة باستبعاد بعض القوى والشخصيات السياسية من المشاركة في الانتخابات المقبلة.

واضاف السامرائي في تصريح نقلته وكالة الصحافة العراقية المستقلة " ان القرارات الصادرة عن هيئة المساءلة ليس لها اي غطاء قانوني لان هيئة اجتثاث البعث ألغيت ولم تشكل هيئة المساءلة والعدالة لحد الان مشيرا إلى ان هذه الهيئة ليس لها الحق في إصدار القرارات والتعليمات وانما هذا من اختصاص المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ".واكد " ان اصدار هذه القرارات بهذا الوقت قد ولدت هزة كبيرة في الشارع العراقي مشددا على ضرورة التوصل الى حلول ودفع الموضوع الى ما بعد الانتخابات المقبلة ".

واشار الى " ان شمول كتل سياسية مشاركة بالعملية الديمقراطية في البلد منذ عام 2003 قد ولد ارباكا شديدا على مستوى الشارع العراقي منوها بان ذلك قد يفسر بسعي بعض الكتل باقصاء الشركاء السياسيين من العملية الديمقراطية ". ونددت هيئة المساءلة والعدالة امس بدعوة مبعوث الأمم المتحدة أد ملكرد لمفوضية الانتخابات بعدم شطب أسماء المرشحين من القوائم الانتخابية مهددة بأنها تحتفظ بحقها القانوني في الرد على أي تدخل في الشأن العراقي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الدين لله والوطن للج
جميل السلحوت -

الدين لله والوطن للجميعلا جدال في أن مسيحي العالم العربي هم مواطنون أصليون وأصيلون في بلدانهم،وهم في غالبيتهم ينحدرون من قبائل عربية معروفة،اعتنقت المسيحية قبل الاسلام،وجاء الاسلام وأقرهم على دينهم(لا اكراه في الدين)وهم مواطنون كاملو المواطنة،لهم ما على بقية المواطنين من حقوق، وعليهم ما عليهم، وقد اعتبر المسلمون الأوائل اصحاب الديانتين السماويتين السابقتين أهل ذمّة،أيّ أنهم في ذمّة المسلمين،ولم يشركوهم في الفتوحات الاسلامية-لأنها حروب دينية لنشر الاسلام-وطلبوا منهم دفع(الجزية)مقابل اعفائهم من المشاركة في حروب الفتح،أيّ مقابل اعفائهم من خدمة العلم في المصطلحات الحديثة، وعندما اشترك أحد النصارى في حروب الفتح زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب-رضي الله عنه وأرضاه-،من منطلقات انه يقاتل دفاعا عن –عزّ العرب-أسقط عنه الخليفة الجزية. وللتذكير فقط فإنه عندما فُتحت القدس في العام 636 م زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب،كان مواطنوها يدينون بالمسيحية،وقصة استلام الخليفة لمفاتيح المدينة من بطريركها صفرونيوس،والعهدة العمرية معروفة ومذكورة في كتب التاريخ، وكذلك عندما فتح عمرو بن العاص مصر في زمن عمر بن الخطاب ايضا،كان الاقباط فيها،وديانتهم كانت ولا تزال المسيحية،فأقرهم على ذلك،بل هناك ما هو أبعد من هذا،فقد حافظ الحكم الاسلامي على المعابد والتماثيل والمقابر والاثارالفرعونية،كتراث حضاري لهذا البلد.وللتذكير ايضا فإن الأوروبين عندما اضطهدوا اليهود في القرون الوسطى،لم يجدوا لهم ملاذا آمنا الا في الاندلس-اسبانيا-التي كانت تحت الحكم العربي الاسلامي،حيث استقروا آمنين محميين وانتجوا حضارة وثقافة. وانا أسوق هذا وغيره كثير لتبيان ان الطائفية والانغلاق الديني،والفكر التكفيري ليست من الاسلام لا من قريب ولا من بعيد،وما هي الا أفكار وليدة عصور انحطاط فكري وحضاري تعيشها الأمة،وحصدت جراءها هزائم فادحة، وهي ردات فعل ضيقة الأفق على المظالم التي تلحق بالعرب والمسلمين من المستعمرين الغربيين الذين يدينون في غالبيتهم بالمسيحية،واذا ما قفزنا عن حروب الفرنجة كما سمّاها بوعي معاصروها من العرب والمسلمين،في حين سماها المستعمرون الغربيون –الحروب الصليبية-لاستغلال العاطفة الدينية لعامة شعوبهم لتجنيدهم في حروبهم الاستعمارية،فإن ما يشهده العالمان العربي والاسلامي من حروب وصراعات واحتلالات هو نتاج لاطماع اقتصاد

الدين لله والوطن للج
جميل السلحوت -

الدين لله والوطن للجميعلا جدال في أن مسيحي العالم العربي هم مواطنون أصليون وأصيلون في بلدانهم،وهم في غالبيتهم ينحدرون من قبائل عربية معروفة،اعتنقت المسيحية قبل الاسلام،وجاء الاسلام وأقرهم على دينهم(لا اكراه في الدين)وهم مواطنون كاملو المواطنة،لهم ما على بقية المواطنين من حقوق، وعليهم ما عليهم، وقد اعتبر المسلمون الأوائل اصحاب الديانتين السماويتين السابقتين أهل ذمّة،أيّ أنهم في ذمّة المسلمين،ولم يشركوهم في الفتوحات الاسلامية-لأنها حروب دينية لنشر الاسلام-وطلبوا منهم دفع(الجزية)مقابل اعفائهم من المشاركة في حروب الفتح،أيّ مقابل اعفائهم من خدمة العلم في المصطلحات الحديثة، وعندما اشترك أحد النصارى في حروب الفتح زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب-رضي الله عنه وأرضاه-،من منطلقات انه يقاتل دفاعا عن –عزّ العرب-أسقط عنه الخليفة الجزية. وللتذكير فقط فإنه عندما فُتحت القدس في العام 636 م زمن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب،كان مواطنوها يدينون بالمسيحية،وقصة استلام الخليفة لمفاتيح المدينة من بطريركها صفرونيوس،والعهدة العمرية معروفة ومذكورة في كتب التاريخ، وكذلك عندما فتح عمرو بن العاص مصر في زمن عمر بن الخطاب ايضا،كان الاقباط فيها،وديانتهم كانت ولا تزال المسيحية،فأقرهم على ذلك،بل هناك ما هو أبعد من هذا،فقد حافظ الحكم الاسلامي على المعابد والتماثيل والمقابر والاثارالفرعونية،كتراث حضاري لهذا البلد.وللتذكير ايضا فإن الأوروبين عندما اضطهدوا اليهود في القرون الوسطى،لم يجدوا لهم ملاذا آمنا الا في الاندلس-اسبانيا-التي كانت تحت الحكم العربي الاسلامي،حيث استقروا آمنين محميين وانتجوا حضارة وثقافة. وانا أسوق هذا وغيره كثير لتبيان ان الطائفية والانغلاق الديني،والفكر التكفيري ليست من الاسلام لا من قريب ولا من بعيد،وما هي الا أفكار وليدة عصور انحطاط فكري وحضاري تعيشها الأمة،وحصدت جراءها هزائم فادحة، وهي ردات فعل ضيقة الأفق على المظالم التي تلحق بالعرب والمسلمين من المستعمرين الغربيين الذين يدينون في غالبيتهم بالمسيحية،واذا ما قفزنا عن حروب الفرنجة كما سمّاها بوعي معاصروها من العرب والمسلمين،في حين سماها المستعمرون الغربيون –الحروب الصليبية-لاستغلال العاطفة الدينية لعامة شعوبهم لتجنيدهم في حروبهم الاستعمارية،فإن ما يشهده العالمان العربي والاسلامي من حروب وصراعات واحتلالات هو نتاج لاطماع اقتصاد

Arab countries
ramzy -

الرد غير مفهوم

Arab countries
ramzy -

الرد غير مفهوم

اين المجوس
حائر -

الغريب ان التقرير لم يذكر ان التمويل من أيران المجوسيه......يله على الخبر القادم

اين المجوس
حائر -

الغريب ان التقرير لم يذكر ان التمويل من أيران المجوسيه......يله على الخبر القادم

شي مضحك
احمد -

الشي المضحك حقا هو ان فلاح شنشل رئيس اللجنه والمعين هو غيره من البرلمانيون والحكومه من قبل المحتلين الامريكان يقول ان عاى بايدن نائب الر\ئيس الامريكي ان لايتدخل بشوون العراق هذا فعلا شي مضحك ويدعو الى السخريه اقول له انتم عبيد للمحتل وان كل قرارات العراق هيه بيد السفير الامريكي

شي مضحك
احمد -

الشي المضحك حقا هو ان فلاح شنشل رئيس اللجنه والمعين هو غيره من البرلمانيون والحكومه من قبل المحتلين الامريكان يقول ان عاى بايدن نائب الر\ئيس الامريكي ان لايتدخل بشوون العراق هذا فعلا شي مضحك ويدعو الى السخريه اقول له انتم عبيد للمحتل وان كل قرارات العراق هيه بيد السفير الامريكي

all muslims
adam -

مخالف لشروط النشر

all muslims
adam -

مخالف لشروط النشر

الاطاحة بالارهاب
مش مهم -

منك لله يا بن لادن انت والخلايا السرطانية اللي شكلتها عمالين تحرقوا وتقتلوا ودمروا وتقولوا الدين والاسلام.ده انتوا لازم تتعدوا في ميدان عام و تكونوا عبرة دمرتوا بلادنا وغسلتوا عقول شبابنا واستغليتوا تدهور الاوضاع الاقصادية وجندتوا اولادنا في جيوشكم الارهابية انتوا لازم تبادوا ابادة جماعية وبنفس الطريقة اللي بتقتلوا بيها الناس.الله يهدكم منين ما كنتم ونشوف الدنيا نظيفة من غيركم

الاطاحة بالارهاب
مش مهم -

منك لله يا بن لادن انت والخلايا السرطانية اللي شكلتها عمالين تحرقوا وتقتلوا ودمروا وتقولوا الدين والاسلام.ده انتوا لازم تتعدوا في ميدان عام و تكونوا عبرة دمرتوا بلادنا وغسلتوا عقول شبابنا واستغليتوا تدهور الاوضاع الاقصادية وجندتوا اولادنا في جيوشكم الارهابية انتوا لازم تبادوا ابادة جماعية وبنفس الطريقة اللي بتقتلوا بيها الناس.الله يهدكم منين ما كنتم ونشوف الدنيا نظيفة من غيركم

ماساة حقيقية .
علماني عراقي . -

استحالة لغير المسلمين ان يستطيعو العيش بكرامة وسلام في الدول الاسلامية والامثلة كثيرة واسمحو لي ان اسال المسلمين كيف تفرض الجزية على مواطنين اصليين مثل الاشوريين والكلدان والسريان والايزيديين والشبك وغيرهم؟ وهل تعلمو بان الولايات المتحدة الاميركية وكندا واستراليا ونيوزيلند تاخذ الضريبة من كل المواطنين عداالمواطنين الاصلين مثل هنود الحمر وماوريز وغيرهم وتقدم لهذه الشعوب خدمات كثيرة مثل الصحة والتعليم والدعم المالي الشهري لكل عائلة وهل ستفعل الحكومات الاسلامية نفس الشيء ؟ ..

ماساة حقيقية .
علماني عراقي . -

استحالة لغير المسلمين ان يستطيعو العيش بكرامة وسلام في الدول الاسلامية والامثلة كثيرة واسمحو لي ان اسال المسلمين كيف تفرض الجزية على مواطنين اصليين مثل الاشوريين والكلدان والسريان والايزيديين والشبك وغيرهم؟ وهل تعلمو بان الولايات المتحدة الاميركية وكندا واستراليا ونيوزيلند تاخذ الضريبة من كل المواطنين عداالمواطنين الاصلين مثل هنود الحمر وماوريز وغيرهم وتقدم لهذه الشعوب خدمات كثيرة مثل الصحة والتعليم والدعم المالي الشهري لكل عائلة وهل ستفعل الحكومات الاسلامية نفس الشيء ؟ ..

it is normal
jordanian man -

every day there is moslim killed by usa army and never i saw pope of vatican say nothing about moslim killrd by usa army

it is normal
jordanian man -

every day there is moslim killed by usa army and never i saw pope of vatican say nothing about moslim killrd by usa army

مجرمين بغطاء
راهب بحيره -

زمرة مجرمين ( القاعده ) تنفذ تعاليم ؟فماذا نتوقع من الشله المجرمه الجاهله لتعاليم المحبه حيث خلقنا ألله شعوبآ وقبائل لنتعارف ( لا نتقاتل ) ولو أراد الله أن نكون أتباع دين واحد لفعل ذلك ,الإصلاح يبدأ بالتعاليم ( التي قد تفهم بغير وضوح ) وهذا على عاتق العلماء الفاضلين وأصحاب الضمائير الحييه لكي لا يحصل كما الهو حاصل بالعراق ومصر وماليزيا وإندونيسيا ونيجيريا ؟

مجرمين بغطاء
راهب بحيره -

زمرة مجرمين ( القاعده ) تنفذ تعاليم ؟فماذا نتوقع من الشله المجرمه الجاهله لتعاليم المحبه حيث خلقنا ألله شعوبآ وقبائل لنتعارف ( لا نتقاتل ) ولو أراد الله أن نكون أتباع دين واحد لفعل ذلك ,الإصلاح يبدأ بالتعاليم ( التي قد تفهم بغير وضوح ) وهذا على عاتق العلماء الفاضلين وأصحاب الضمائير الحييه لكي لا يحصل كما الهو حاصل بالعراق ومصر وماليزيا وإندونيسيا ونيجيريا ؟

تدخل سافر
Heval Sweden -

بايدن اكد الليلة الماضية عدم ثقته بهيئة المساءلة والعدالة ليس لكم اية حق انه تدخل سافر بحق الشعب العراقي الذي عانا وتأذى كثيرا بسبب حزب البعث .

تدخل سافر
Heval Sweden -

بايدن اكد الليلة الماضية عدم ثقته بهيئة المساءلة والعدالة ليس لكم اية حق انه تدخل سافر بحق الشعب العراقي الذي عانا وتأذى كثيرا بسبب حزب البعث .

أمثال القرضاوي
المغترب -

مخالف لشروط النشر

أمثال القرضاوي
المغترب -

مخالف لشروط النشر

يافرحتنـــا
محمد فاضل القاضى -

يافرحتنـــا بالحكم الذى يقال عنه إنه إسلامى

يافرحتنـــا
محمد فاضل القاضى -

يافرحتنـــا بالحكم الذى يقال عنه إنه إسلامى

Arab governments
Suhair -

مخالف لشروط النشر

Arab governments
Suhair -

مخالف لشروط النشر

ااضطهاد المسيحيين
عبد الفتاح غزة -

المسيحيين مضطهدين في العراق والسودان ومصر وغزة وايران والباكستان. انا كمسلم اشعر بالخجل والعار لتصرفات المتشددين الغبية؟

ااضطهاد المسيحيين
عبد الفتاح غزة -

المسيحيين مضطهدين في العراق والسودان ومصر وغزة وايران والباكستان. انا كمسلم اشعر بالخجل والعار لتصرفات المتشددين الغبية؟

ليست القاعدة فقط؟
ضياء عسكري -

حماس اجرمت بحق المسيحيين ولا تزال. الاخوان المسلمون في مصر يمارسوا الظلم والقتل ضد الاقباط. اخوان الأردن لم يستطيعوا ان يمارسوا الاضطهاد فعليا بسبب الأمن الرادع. حكومة عمر البشير في السودان تطبق الشريعة على المسيحيين.

ليست القاعدة فقط؟
ضياء عسكري -

حماس اجرمت بحق المسيحيين ولا تزال. الاخوان المسلمون في مصر يمارسوا الظلم والقتل ضد الاقباط. اخوان الأردن لم يستطيعوا ان يمارسوا الاضطهاد فعليا بسبب الأمن الرادع. حكومة عمر البشير في السودان تطبق الشريعة على المسيحيين.

أهل ذمة
عبدو العبيط -

مخالف لشروط النشر

أهل ذمة
عبدو العبيط -

مخالف لشروط النشر

الفتاوي
د عبد الهادي -

مخالف لشروط النشر

الفتاوي
د عبد الهادي -

مخالف لشروط النشر

الفتاوي
د عبد الهادي -

مخالف لشروط النشر

الفتاوي
د عبد الهادي -

مخالف لشروط النشر

حقيقة
selwan -

مخالف لشروط النشر

حقيقة
selwan -

مخالف لشروط النشر

shakwa
ebnrafiden -

اقترح علي ذوي الضحايا ان يقدموا شكوى ضد السلطات البريطانية بالتعويض عما لحق بهم لانها تؤي الارهابين ولاتحد من تجاوزاتهم

shakwa
ebnrafiden -

اقترح علي ذوي الضحايا ان يقدموا شكوى ضد السلطات البريطانية بالتعويض عما لحق بهم لانها تؤي الارهابين ولاتحد من تجاوزاتهم

ياللحقارة
Oltina Males -

مخالف لشروط النشر

ياللحقارة
Oltina Males -

مخالف لشروط النشر

عزاء للشهداء
MOUSA -

أعزي كل الثكالى و اليتامى و المفجوعين . و أعزي كل المحزونين لما أنتهى اليه الأسلام من ضربات موجعة بدأها أبن لادن و سار عليها أتباعه و أستغلها من يريد بالأسلام سوء. عزائي لن يرد مفقود و لن يصحح ما فسد و هذا يزيد آلام من يعتنق أسلام الحياة و المحبة .

عزاء للشهداء
MOUSA -

أعزي كل الثكالى و اليتامى و المفجوعين . و أعزي كل المحزونين لما أنتهى اليه الأسلام من ضربات موجعة بدأها أبن لادن و سار عليها أتباعه و أستغلها من يريد بالأسلام سوء. عزائي لن يرد مفقود و لن يصحح ما فسد و هذا يزيد آلام من يعتنق أسلام الحياة و المحبة .

والده يسكن لندن ..!!
حسن الاوري -

ماذا يفعل والده في لندن ..؟؟وجنده من هناك لقتل هؤلاء المساكين ..!!لماذا لا يعود الى بلد الايمان اذا ...؟؟اخي اهل الموصل ليس بالاناس الجيدين .. على الضعيف فقط انهم معروفين ...

والده يسكن لندن ..!!
حسن الاوري -

ماذا يفعل والده في لندن ..؟؟وجنده من هناك لقتل هؤلاء المساكين ..!!لماذا لا يعود الى بلد الايمان اذا ...؟؟اخي اهل الموصل ليس بالاناس الجيدين .. على الضعيف فقط انهم معروفين ...

عاش بايدن
بنت الرشيد -

واخيرا وكما هو متوقع نطق بايدن بالحق واكد عدم اعترافه بهذه الهيئة الطائفية وهذا معناه بوضوح رغبة واشنطن بمصالحة البعثية واعادتهم للحكم الذي اخذ منهم بالقوة الحمد لله راح زمان بوش وجاء زمان بايدن واوباما

عاش بايدن
بنت الرشيد -

واخيرا وكما هو متوقع نطق بايدن بالحق واكد عدم اعترافه بهذه الهيئة الطائفية وهذا معناه بوضوح رغبة واشنطن بمصالحة البعثية واعادتهم للحكم الذي اخذ منهم بالقوة الحمد لله راح زمان بوش وجاء زمان بايدن واوباما

الطالباني والهاشمي
حسن -

أسباب ألأرهاب في العراق كثيرة وأهمها هي حضرة كاكا الطالباني والهاشمي يرفضون التصديق على أعدام المجرمين..

الطالباني والهاشمي
حسن -

أسباب ألأرهاب في العراق كثيرة وأهمها هي حضرة كاكا الطالباني والهاشمي يرفضون التصديق على أعدام المجرمين..

ليس من جديد
سالم -

مخالف لشروط النشر

ليس من جديد
سالم -

مخالف لشروط النشر

الى حارث الضاري
د.درويش الخالدي -

فاليفرح بطل المقاومة العراقيه حارث الضاري بالمنجزات الكبيره التي يقدموها ابناءه المجاهدون ..... هل الاسلام هو دين ذبح؟ هل الاسلام اصبح دين جزيه؟ هل الاسلام اصبح دين مفخخات؟ ام حلقة وصل جميله بين الاديان. هل تتذكرون ايها الاخوة الكرام ان ما تسمى بالمقاومة العراقيه والمقاومة الفلسطينيه والمقاومة اللبنانيه وباقي المخربين والمطبلين لاعداء البشريه اجتمعوه(اعتقد في لبنان)اتعرفون ان ثمرة الاجتماع لهؤلاء هم هؤلاء المجرمون الذين هم تحت قبضة العداله العراقيه؟ ايها الاخوة الاعزاء نحن اليوم امام عصابة كبيره متمثلة باسماء تحمل شعارات رنانه وفي جوفها قنابل نوويه لتهديم البشرية جمعاء والكارثة انهم يعملون بسم الدين وهم في الاساس جاءوا ليدمروا هذا الدين. واعطيكم مثلا اخرا على ..... ففي المطارات العالميه يعرون المرأة ....بجهاز السونار وتكون عرضة لهم وكل هذا سببه المجاهد! الذي اراد يفجر الابرياء فالطائرة التي كانت متجه الى امريكا. ودعائي من الله ان يحفظ امريكا والعراق وافغانستان .

الى حارث الضاري
د.درويش الخالدي -

فاليفرح بطل المقاومة العراقيه حارث الضاري بالمنجزات الكبيره التي يقدموها ابناءه المجاهدون ..... هل الاسلام هو دين ذبح؟ هل الاسلام اصبح دين جزيه؟ هل الاسلام اصبح دين مفخخات؟ ام حلقة وصل جميله بين الاديان. هل تتذكرون ايها الاخوة الكرام ان ما تسمى بالمقاومة العراقيه والمقاومة الفلسطينيه والمقاومة اللبنانيه وباقي المخربين والمطبلين لاعداء البشريه اجتمعوه(اعتقد في لبنان)اتعرفون ان ثمرة الاجتماع لهؤلاء هم هؤلاء المجرمون الذين هم تحت قبضة العداله العراقيه؟ ايها الاخوة الاعزاء نحن اليوم امام عصابة كبيره متمثلة باسماء تحمل شعارات رنانه وفي جوفها قنابل نوويه لتهديم البشرية جمعاء والكارثة انهم يعملون بسم الدين وهم في الاساس جاءوا ليدمروا هذا الدين. واعطيكم مثلا اخرا على ..... ففي المطارات العالميه يعرون المرأة ....بجهاز السونار وتكون عرضة لهم وكل هذا سببه المجاهد! الذي اراد يفجر الابرياء فالطائرة التي كانت متجه الى امريكا. ودعائي من الله ان يحفظ امريكا والعراق وافغانستان .

صابرين الجنابي
احفاد البابليين -

هؤلاء هم اخوة صابرين الجنابي الحقيقيين كنا نعرف ارهابهم ونحن لسنا بغرباء عنهم فهم نفسهم عندما كانوا في سلطه البعث العميل وكانوا يستخدمون البشر للتقطيع بالمناشير والدريل والمسامير وهم نفسهم من هجر اهلنا المسيحيين من الدورة والبياع والموصل وهؤلاء الجبناء والعملاء والمرتزقه ولو كانوا ابطال لواجهوا الاحتلال الامريكي ولكننا نعرفهم فهم والله اخوة صابرين الجنابي ..الحمدلله الاخوة المسيحيين عرفوا من هو وراء تهجيرهم

صابرين الجنابي
احفاد البابليين -

هؤلاء هم اخوة صابرين الجنابي الحقيقيين كنا نعرف ارهابهم ونحن لسنا بغرباء عنهم فهم نفسهم عندما كانوا في سلطه البعث العميل وكانوا يستخدمون البشر للتقطيع بالمناشير والدريل والمسامير وهم نفسهم من هجر اهلنا المسيحيين من الدورة والبياع والموصل وهؤلاء الجبناء والعملاء والمرتزقه ولو كانوا ابطال لواجهوا الاحتلال الامريكي ولكننا نعرفهم فهم والله اخوة صابرين الجنابي ..الحمدلله الاخوة المسيحيين عرفوا من هو وراء تهجيرهم

وماذا عن الأكراد
إيليا خوشابا -

نحن المسيحيين نعلم بان مليشيات البيشمرغة الكردية ساهمت في قتل وخطف وتهجير المسيحيين من الموصل وأطرافها ، وهؤلاء المجرمين من جماعات القاعدة تم القبض عليهم ولكني كمسيحي أسأل متى سيتم فضح المليشيات الكردية التي قامت هي الأخرى بجرائم بشعة ضدنا نحن المسيحيين ومتى يتم تقديمهم للمحاكمات وعرض اعترافاتهم امام العالم، لنا الله نحن المسيحيين نعيش بين نارين نار العرب السنه ونار الأكراد.

وماذا عن الأكراد
إيليا خوشابا -

نحن المسيحيين نعلم بان مليشيات البيشمرغة الكردية ساهمت في قتل وخطف وتهجير المسيحيين من الموصل وأطرافها ، وهؤلاء المجرمين من جماعات القاعدة تم القبض عليهم ولكني كمسيحي أسأل متى سيتم فضح المليشيات الكردية التي قامت هي الأخرى بجرائم بشعة ضدنا نحن المسيحيين ومتى يتم تقديمهم للمحاكمات وعرض اعترافاتهم امام العالم، لنا الله نحن المسيحيين نعيش بين نارين نار العرب السنه ونار الأكراد.

اعترافات تحت التعذيب
الفارس -

الاعترافات انتزعت من هؤلاء المساكين ومعلوم كيف تقوم الدولة في اي بلد عربي او غربي بإنتزاع الاعترافات لاوجود لعدالة ولا محاكمة ولا تحقيق منصف ومحايد لا تصدقوا هذه الاعترافات المصنوعة في غرف المخابرات هؤلاء تعرضوا لتعذيب شديد ثم تركوا حتى اندملت جراحهم ثم عرضوا على الشاشات لا صدقية للاعترافات ولا للاتهامات مادامت العدالة الحقيقية مغيبة

اعترافات تحت التعذيب
الفارس -

الاعترافات انتزعت من هؤلاء المساكين ومعلوم كيف تقوم الدولة في اي بلد عربي او غربي بإنتزاع الاعترافات لاوجود لعدالة ولا محاكمة ولا تحقيق منصف ومحايد لا تصدقوا هذه الاعترافات المصنوعة في غرف المخابرات هؤلاء تعرضوا لتعذيب شديد ثم تركوا حتى اندملت جراحهم ثم عرضوا على الشاشات لا صدقية للاعترافات ولا للاتهامات مادامت العدالة الحقيقية مغيبة

الی 29
سۆران -

أولا أنت لا أیلیا ولا خوش یابه، أنت مصلاوی بعثی وتنتمی لجماعة النجیفی الحاقد البعثی. هناك فی الاعلی أشخاص مع الاسامی مدونة وفیهم سوری وأنت تقول وتتهم الكورد بما حصل فی الموصل. هذا هو الافتراء والادعاء بعینه وهذا هو التضلیل وتشویه الحقائق کما وأنت وأمثالك خبراء فی هذا المجال. نحن الکورد کما هو معلوم بأننا نعتز بالمسیحین وأنهم کأخوان لنا لان العشرة هی عشرة الاف السنین ولیس یوم أو أثنین.

الی 29
سۆران -

أولا أنت لا أیلیا ولا خوش یابه، أنت مصلاوی بعثی وتنتمی لجماعة النجیفی الحاقد البعثی. هناك فی الاعلی أشخاص مع الاسامی مدونة وفیهم سوری وأنت تقول وتتهم الكورد بما حصل فی الموصل. هذا هو الافتراء والادعاء بعینه وهذا هو التضلیل وتشویه الحقائق کما وأنت وأمثالك خبراء فی هذا المجال. نحن الکورد کما هو معلوم بأننا نعتز بالمسیحین وأنهم کأخوان لنا لان العشرة هی عشرة الاف السنین ولیس یوم أو أثنین.

ولن ترض عنك اليهود و
ولن ترض عنك اليهود و -

ولن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

ولن ترض عنك اليهود و
ولن ترض عنك اليهود و -

ولن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم

حقيقة القاعدة !!
عراقي - كندا -

هؤلاء هم حثالات القاعدة ورجالاتها أشباه الرجال الذين لايتورعون عن القيام بابشع الجرائم وأرتضوا لإنفسهم أن يكونوا أداة رخيصة بيد مخابرات دول الجوار الذين يستخدمونهم للقتل والتفخيخ , العراق سوف ينهض من جديد وينفض عنه غبار السنين الحالكة , وعندها يكون عهد البعث الآسود وأزلامهم من حثالات القاعدة , يكونون جزءا من الماضي البغيض ( اللي ينذكر وماينعاد) .

حقيقة القاعدة !!
عراقي - كندا -

هؤلاء هم حثالات القاعدة ورجالاتها أشباه الرجال الذين لايتورعون عن القيام بابشع الجرائم وأرتضوا لإنفسهم أن يكونوا أداة رخيصة بيد مخابرات دول الجوار الذين يستخدمونهم للقتل والتفخيخ , العراق سوف ينهض من جديد وينفض عنه غبار السنين الحالكة , وعندها يكون عهد البعث الآسود وأزلامهم من حثالات القاعدة , يكونون جزءا من الماضي البغيض ( اللي ينذكر وماينعاد) .

الى الاخ 31
احفاد البابليين -

لفت انتباهي عن كلمه الاف السنيين ماذا تقصد؟؟؟نحن نعرف ان الكورد قدموا من جبال ايران او القوقاز قبل بضع سنوات وان اجدادنا السومرين والبابليين هم اصحاب هذه الارض الطاهرة والتي تمتد من الناصريه الى الحله (بابل) ومعنا الاخوة الاشوريين وحضاراتهم في وادي الموصل وشمال العراق وقلعه اربيل هذه هي حضاراتنا فكيف حشرت الاكراد بحضاراتنا السومريه والبابليه والاشوريه لااعرف هل تقصد ان حمورابي كان كوردي هههههههه يعني كان اسمه كاكا حمورابي

الى الاخ 31
احفاد البابليين -

لفت انتباهي عن كلمه الاف السنيين ماذا تقصد؟؟؟نحن نعرف ان الكورد قدموا من جبال ايران او القوقاز قبل بضع سنوات وان اجدادنا السومرين والبابليين هم اصحاب هذه الارض الطاهرة والتي تمتد من الناصريه الى الحله (بابل) ومعنا الاخوة الاشوريين وحضاراتهم في وادي الموصل وشمال العراق وقلعه اربيل هذه هي حضاراتنا فكيف حشرت الاكراد بحضاراتنا السومريه والبابليه والاشوريه لااعرف هل تقصد ان حمورابي كان كوردي هههههههه يعني كان اسمه كاكا حمورابي

ليس.... !!!
حسن الاوري -

مرة اخرى اقول لكم ليس القاعدة من تقتل وتهجر المسيحيين من الموصل وانما اهل الموصل ... انهم ارذال ومجرمين وانا اعرفهم منذ نعومة اظفاري ... لا القاعدة ولا غيرها ... وان شاء الله يهدم سد الموصل وتغرق على ارتفاع 20 متر بالماء

ليس.... !!!
حسن الاوري -

مرة اخرى اقول لكم ليس القاعدة من تقتل وتهجر المسيحيين من الموصل وانما اهل الموصل ... انهم ارذال ومجرمين وانا اعرفهم منذ نعومة اظفاري ... لا القاعدة ولا غيرها ... وان شاء الله يهدم سد الموصل وتغرق على ارتفاع 20 متر بالماء

وا صلاح الدين
سمير منصور -

البطل العظيم صلاح الدين الأيوبي إستعان بأهل البلاد المسيحيين لتحرير القدس ولم يذكر التاريخ أنه فرض جزية عليهم وتقول موسوعة العالم إصدار نيويورك أن الفيلق القبطي في جيش صلاح الدين الأيوبي كان له النصيب الأوفر في قتال الفرنجة ( الصليبيين ) حتى تم تحرير القدس وكافأهم على ذلك بمنحهم موقع ملكا لهم بالقدس هو دير فأطلق الأقباط عليه وإلى اليوم إسم دير السلطانوالآن وا صلاح الدين نريد عودتك لترد طواغيث الظلام من عينة بن لادن وشركاه

To Number 8
Iraqi -

What''s normal Mr.Smart Jordanian man,Killing civilians people is normal plus why the Christians of Iraq gotta pay for someone else,The president is Muslim like you and the pope can''t tell him or tell anybody to stop war but you know what just from your comment I can tell you worse than those killer go get a life and change your mentality plus don''t stick your nose we have a lot of sick people like you have to deal with and you have enough problem in your Country need to be solve

لا تتمّ الفرحة
عبدالرحمن اللامي -

لا تتمّ الفرحة إلاّ إذا رأيناهم معلقين بالحبال ولعاب الخزي والعار يسيل من أفواههم وأنوفهم النتنة

ليس هناك دليل
أنصار الاسلام -

الموحدين كانو يحمونهم .... ومن قتل المسيحين ليس القاعده ...لأنهم نفو ذلك في بياناتهم ..والمسيحين أعترفو أن القاعده تحميهم

مخالف لشروط النشر
hasan -

دي مسخره أصل عنوان هذا التعليق حيث المطلوب حريه واسعه للتعبير

تعصـــــــب أعمي
hasan -

حوار مع طالب طب من الإخوان - طبيب المستقبل 29/05/2009 12:48:07 [-] نص [+] بقلم د. محمد أبوالغار - تحدثت طويلاً مع طالب في نهائي طب ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، وهو طالب عادي في مظهره وغير ملتحٍ ولا يلبس جلبابًا ويتكلم الإنجليزية بطلاقة، وتحدثنا فترة طويلة وإليكم ملخص الحديث، دون تعليق. ■ متى وكيف دخلت الإخوان؟ - في العام الثاني لدراسة الطب قام الزملاء من الإخوان بهدايتي وأرشدوني إلى طريق الصواب، وأصبحنا نصلي سويًا في مسجد الكلية ونلتقي في الخارج للمذاكرة والتعبد. ■ هل تخليت عن عاداتك القديمة؟ - نعم توقفت عن الذهاب إلى السينما وحفلات الموسيقى العربية ولا أشاهد التليفزيون ولا مباريات كرة القدم وركزت قراءاتي بجانب المذاكرة في الكتب الدينية. ■ كيف ترى حل مشكلة مصر؟ - الحل الوحيد هو حكم الله لتصبح مصر دولة إسلامية تطبق شريعة الله، حينئذ ننشط حتى تتحد الدول الإسلامية كلها في دولة كبرى. ■ هل تعتقد أن طالب الطب الباكستاني أقرب إليك من الطالب المصري القبطي؟ - طبعًا نحن إخوة في الإسلام وهو أهم شيء في حياتنا الفانية. ■ ولكن الطالب القبطي المصري تربى معك في نفس الشارع ويتكلم نفس اللغة وله نفس المشاكل، كيف تشعر بذلك؟ - أنا أشعر أن القبطي مختلف تمامًا عني. ■ هل الباكستاني متطابق معك؟ - ليس تمامًا ولكن الإسلام يجمعنا. ■ هل الوطن بالنسبة لك هو مصر أم هو الأمة الإسلامية؟ - مصر بالطبع بلدي ولكنني أرى الدولة الإسلامية الكبرى هي الأسمى والأعظم والأقوى والمستقبل الوحيد لنصنع قوة عالمية. ■ هل تريد أن تختفي مصر بتاريخها كله وتذوب في الدولة الإسلامية؟ - ولم لا؟ إن التاريخ الذي تتحدثون عنه في معظمه تاريخ للوثنية الكريهة، وهذه الآثار الفرعونية لا لزوم ولا أهمية لها وأنا أكرهها. ■ هل تريد أن تحطمها؟ - ليس لهذه الدرجة، في الوقت الحالي بعض الناس تتعيش منها ولكن بعد أن تقوم الدولة الإسلامية الكبرى القوية عسكريًا واقتصاديًا سوف يكون لا لزوم لها. ■ ولكن العالم كله يعتبر الحضارة الفرعونية هي بداية الحضارة في الدنيا كلها. - عندما تقوم الدولة سوف يبدأ التاريخ من ظهور الإسلام وكل ما عدا ذلك ليس له أهمية. ■ وما هو تصورك لوضع الأقباط في الدولة الإسلامية؟ - سوف يعيشون معنا ولكن يجب أن يعرفوا حدودهم ويمكن أن نشجعهم على الهجرة ويمكن أن يؤدوا صلواتهم ولكن بهدوء ودون أن نس

العراق
مهند علي -

من يقراء تاريخ العراق القديم نراه انه مهد الحضارات انهم منبع الفكر واذا نسئل من هم العراقين نراهم هم الاشورين ووالكلدان والكنعانيون و والايزيديين والسريان والشبك وغيرهم من الاقوام التي عاشت في البلاد بسلام وامان وتاريخهم واثارهم شاهده عاى ذالك حتى هذا الوقت ومع الاسف نسمع ونشاهد بعد الحتلال الخاشم قتل وسلب وتهجير وطلب جزيه منهم وكل هذه الامور مع الاسف تتكلم باسم الاسلام مع العلم ان الاسلام بري منها يجب عاى العالم ان يعلم ان الاسلام ليس ابن لادن وليس حارث الضاري او القاعده ............ انهم مجموعة مخربه ليس لها بالاسلام صلة يجب ان نعلم ان مبادى التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي نفس المبادى التي جاء بها الانبياء الاطهار عيس وموسى وداود ونوح وغيرهم من الانبياء صلوات عليهم وسلم لانها جاءت من منبع واحد هو الله الواحد وتاريخ الاسلام يشهد عاى هذا وانشاء الله ينصر المسلمين والمسيحين وكافة الملل امين يارب محمد وعيس وموسى وشكرا اخوكم المسلم ابو فاطمه