أخبار

الخالد صمت دهرا ونطق تناقضا: العريفي حر بالدخول... لا بل ممنوع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صمت دهرا ونطق تناقضا" .. ذلك كان حال وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بالامس عندما خرج صباحا ليؤكد من امام مجلس الامة "حق الداعية ورجل الدين السعودي د. محمد العريفي في دخول الكويت حاله حال اي مواطن خليجي اخر", قبل ان يصدر مساء بيانا صحافيا يؤكد فيه ان "قرار منع العريفي من دخول البلاد لا يزال قائما".
فبعد صمت دام خمسة ايام, اطلق وزير الداخلية عقب جلسة مجلس الامة الموقف الرسمي الاول من قضية دخول العريفي الى البلاد, حيث اعلن بوضوح لا لبس فيه "حق الرجل في دخول البلاد بلا تأشيرة كاي مواطن خليجي لكن من دون ان يلقي محاضرات او افكار من على اي منبر", مبينا ان "مسألة دخول العريفي من اختصاص الحكومة ووزارة الداخلية التي تقوم بواجباتها في هذا الشأن", ومشددا على ان "المهم هو أمن الوطن الذي ينبغي ان يكون فوق الجميع".
وعلى قاعدة ان كلام الصباح يمحوه المساء, أتبع وزير الداخلية تصريحه ببيان مسائي نسف فيه ما قاله صباحا بتأكيده ان "قرار منع الداعية محمد العريفي من دخول البلاد لا يزال قائما", موضحا ان الداعية العريفي "كان يدخل البلاد كمواطن خليجي دون الحاجة الى سمة دخول الا انه تم منعه من دخول البلاد لاحقا بسبب ما يرد في محاضراته من محاولات شق الوحدة الوطنية", وغامزا من قناة وسائل الاعلام بمناشدته لها "التقيد بدقة مضمون ما يصدر عن وزارة الداخلية من تصريحات".
في غضون ذلك, أكدت مصادر امنية رفيعة المستوى لmacr; "السياسة" ان العريفي "الغى فكرة زيارة الكويت منعا لاحراج اي طرف سواء في الكويت نفسها او في السعودية وبالنظر الى شعوره انه غير مرغوب فيه ولو من قبل فريق من المواطنين", مبينة ان "الكويت ترحب بأي شخص يساهم في نشر الفكر الاسلامي المعتدل والوسطي لكنها ترفض ان تستغل منابرها للترويج لافكار يمنع بثها في دول اخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسبنا الله
حسين محمد -

لماذا لاتمنع الكويت الشيعة الذين يسبون الصحابه رضي الله عنهم ان ديننا الاسلامي بري من الشيعة ومعتقداتهم ونصر الله الشيخ محمد العريفي وسيعلم الذين ظلمو اي منقلب ينقلبون

طفشان
طفشان -

يا اخي اتقو الله في الشيخ العريفي وهو من خيرة الدعاة إلى الله نحسبه والله حسيبه فهذه المهمهات هي التي سوف تقوي شوكة الشيعه فلننصر شيخنا الداعيه المعروف وحبيب الشعب بالدعاء له ونأخذ بيده

لماذاالمنع؟!
فؤاد -

منع شخص من دخول الكويت بسبب رأيه في موضوع ما هو تراجع عن الحرية التي نفتخر كعرب بان الكويت مثال لها ونحب الكويتمن اجل ذلكوخاصة اذا كان المنع لشخص مث4ل الداعية الكبير والمحبوب كـ العريفي رضي الله عنهولكن في المقابل ادعو الداعيى الشيخ العريفي وغيره من كبار العلماء والدعاة والوعاظ في المملكة والعالم الاسلامي عموما الى تنظيم شريان حياة الى غزة بدلا من الذهاب الى الكويت او قطر --- وهل النائب البريطاني جالوي اولى منهم بذلك؟؟؟ وهل اللورد البريطاني الاعمى اكثر انسانية ورحمة على المسلمين من ائمتنا ودعاتنا؟؟؟!!!