أخبار

واشنطن: رد ايران على العرض النووي غير كاف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
فيليب كراولي

ترى الخارجية الأميركية أن رد إيران على العرض النووي الذي قدمه المجتمع الدولي غير كاف.

واشنطن: اعتبرت الولايات المتحدة الاميركية اليوم ان الرد الايراني على العرض النووي الذي قدمه المجتمع الدولي "غير كاف" ولم يعالج الهواجس المتعلقة ببرنامج طهران النووي. وقال نائب مساعد وزيرة الخارجية للدبلوماسية العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي "نعتقد اننا وضعنا على الطاولة مقاربة عادلة ومعقولة وايران لم تعالج هواجس المجتمع الدولي التي طرحها حول البرنامج النووي" مشيرا الى ان الرد الايراني "غير كاف".

ووصف الاجتماع الدول الخمس زائد واحد في نيويورك السبت الماضي بانه "مفيد جدا" واضاف "سنستمر في المناقشة مع شركائنا في مجموعة من البلدان الخطوات المقبلة المناسبة والخيارات المتوجدة للمضي قدما".

ورأى كراولي ان هذه المحادثات تركز على "الخيارات المتوفرة امامنا فيما يتعلق بمجلس الامن الدولي والخطوات التي يمكن اتخاذها بالتنسيق على اساس وطني" مشيرا الى ان "الباب مفتوح لتحاور اضافي مع ايران لكن حتى الان لم يبدون رغبة بالاتخراض بشكل جدي".

وردا على سؤال حول مدى تعاون الصين في فرض العقوبات على طهران رد كراولي "لا اعتقد اننا نجحنا في تقريب وجهات النظر المختلفة التي لدى الولايات المتحدة واخرين مع الصين حول قضية العقوبات .. هذه هواجس طويلة الامد وسنستمر في التحدث الى الصين حولها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف