أخبار

طائرة روسية تصل البحرين بعد منعها من عبور إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: قال مسؤولون في معرض البحرين الدولي الأول للطيران ومسؤول في السفارة الروسية في المنامة الاربعاء ان طائرة حربية روسية من طراز "سوخوي-27" وصلت الى البحرين للمشاركة في المعرض بعد حل مشكلة عبورها الأجواء الإيرانية.

وقالت مديرة التسويق والاتصالات في المعرض فيليبا ايورات "وصلت الطائرة وقامت بالتحليق مرتين اليوم وستشارك في الاستعراض الجوي في افتتاح المعرض غدا الخميس". من جهته، اعلن مسؤول في السفارة الروسية في البحرين ان إيران "منعت عبور المقاتلة الروسية لاجوائها مرتين" وهي في طريقها الى البحرين للمشاركة في هذا المعرض الذي يقام للمرة الاولى في المملكة.

واضاف المسؤول الذي فضل عدم كشف اسمه "حصل سوء تفاهم بسيط حيث كانت هناك موافقة مسبقة من السلطات الإيرانية، لكن عندما حاولت الطائرة عبور المجال الجوي الإيراني منعت مرتين".

واوضح ان "الإيرانيين سمحوا للطائرة اخيرا بعبور اجوائهم بعد اتصالات بين موسكو وطهران"، مضيفا ان المقاتلة وصلت الى البحرين بعد ظهر الاربعاء. ومن المقرر ان يفتتح هذا المعرض الذي يقام للمرة الأولى في البحرين الخميس وينظم بالتعاون مع معرض "فارنبورو" الدولي في بريطانيا وتشارك فيه نحو 40 شركة من بينها روسيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف