أخبار

سفير بريطاني: اجتماع لندن لن يحل مشاكل اليمن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تعليق الرحلات المباشرة بين بريطانيا واليمن

صنعاء: اعتبر السفير البريطاني في اليمن تيم تورلوت في صنعاء الاربعاء ان مؤتمر لندن حول اليمن في 27 كانون الثاني/يناير يرمي للتوصل الى "تنسيق دولي افضل ودعم" لهذا البلد، ولو انه "لن يحل كل المشاكل بالتاكيد". وفي مؤتمر صحافي، اعلن الدبلوماسي البريطاني ان اللقاء سيخصص "لوضع تحليل مشترك للمشاكل التي يواجهها اليمن وبينها الاسباب التي تفسر التطرف وحالة عدم الاستقرار".

واضاف ان اللقاء سيسعى ايضا للتوصل الى "افضل تنسيق دولي وتقديم دعم لليمن". لكنه اضاف ان المؤتمر "لن يحل كل المشاكل بالتاكيد في غضون ساعتين من الوقت". وقال تورلوت "لا يتعلق الامر بمؤتمر للجهات المانحة، لن تكون هناك عروض مالية جديدة ولا وعود بانشطة خاصة"، مضيفا "انه بداية عملية".

واضاف السفير ان على اليمن "ان يواجه مجموعة من التحديات ومن ابرزها الوضع الاقتصادي، مع انتاج نفطي متدهور لن تعوض عنه كليا زيادة انتاج الغاز". وفي معرض الحديث عن اعلان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون الاربعاء في لندن تعليق الرحلات المباشرة بين بريطانيا واليمن، اعلن تورلوت "اننا ندرك التهديد القوي الذي يمثله تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية والذي ينشط من اليمن". واضاف "نامل في استئناف الرحلات في وقت سريع جدا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف