أخبار

أميركا: وزارة الخارجية ليست الذراع المسلحة لغوغل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى وزارة الخارجية الأميركية أن تكون هي "الذارع المسلحة لشركةلغوغل في السياسة الخارجية".

واشنطن:اعلن مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان الوزارة تأخذ على محمل الجد الاعتداءات المعلوماتية على شركة غوغل وطالب ايضاحات من الصين ولكنها "ليست الذارع المسلحة لغوغل في السياسة الخارجية".
وقال ألك روس، مستشار وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في مجال الابداع "اعتقد انه من المهم التشديد على الطبيعة الخاصة" للاعتداءات المعلوماتية التي تقول شركة غوغل انها تعرضت لها ومصدرها الصين.

وقال خلال نقاش في واشنطن نظمه معهد الابحاث "نيو اميركا فاونديشن" ومجلة "سلايت" انها "قبل كل شيء مشكلة بين غوغل واكثر من 30 شركة خاصة اخرى مع الحكومة الصينية".
وذكر روس بان الولايات المتحدة "طلبت ايضاحات" من الصين حول هذه الاعتداءات وذكرت بكين بموقفها في مجال حرية التعبير. واضاف "نأخذ كل هذه الامور على محمل الجد".

واوضح "لكن بعد الذي قلته فان وزارة الخارجية ليست الذارع المسلحة لغوغل في السياسة الخارجية" مضيفا "لهذا السبب، ومع طلبنا ايضاحات من الصينيين فيجب ان نفعل ذلك بطريقة مناسبة مع الاقرار باولوية ودور القطاع الخاص".
واشار الى ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستلقي خطابا حول الانترنت والحريات الخميس. واوضح ان الامر لن يتعلق ب"خطاب مخصص للصين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف