أخبار

القربي يبحث مع بان وجود القاعدة في اليمن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي انه ناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجود تنظيم القاعدة في اليمن جازما بأن موضوع الحوثيين هو مسألة داخلية بحتة.

صنعاء:قال القربي عقب الاجتماع ان "تركيزنا الآن على محاربة تنظيم القاعدة أما بالنسبة لجماعة الحوثيين أو غيرهم فاليمن يتعامل مع هذه القضية في الاطار الداخلي". وعندما سئل عما اذا كان طلب مساعدة الأمم المتحدة في مكافحة الحوثيين والقاعدة قال القربي ان الأمم المتحدة لها برنامجها في مكافحة الارهاب وليس في القضايا الداخلية (للدول) واهتمامنا الآن هو في مكافحة القاعدة.

وكشف انه ناقش ايضا مع بان "العلاقات الثنائية وسبل تطويرها". ويتواجد وزير الخارجية اليمني حاليا في نيويورك لكي يتولى في وقت لاحق اليوم مسؤولية رئاسة مجموعة ال 77 زائد الصين.

واوضح القربي ردا على سؤال انه ناقش مع الامين العام موضوع استلام اليمن لرئاسة مجموعة ال77 والصين لسنة واحدة طارحا تصوره لدور اليمن طيلة هذه الفترة ولسبل تفعيل المجموعة وتبني القضايا العادلة في الأمم المتحدة في اطار الكثير من المباحثات التي ستتم. وختم القربي متناولا المؤتمر الدولي حول اليمن الذي سيعقد في لندن في 27 يناير الجاري لدعم الشعب اليمني والحكومة في مجالات التنمية ومكافحة الارهاب

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف