أخبار

الرئاسات العراقية الأربع تبحث عن مخرج قانوني

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدأ نائب الرئيس الاميركي جو بايدن في بغداد اليوم مباحثات مع القادة العراقيين لانقاذ العملية الانتخابية التي تواجه معضلة قرارات أصدرتها هيئة المساءلة والعدالة لاجتثاث البعث، بمنع مئات المرشحين من خوض الانتخابات، فيما ستجتمع الرئاسات العراقية الاربع للجمهورية والحكومة ومجلس النواب والقضاء الاعلى للبحث عن مخرج قانوني يعالج قضية الممنوعين وسط مخاوف رسمية عراقية من إمكانية طعن واشنطن والمجتمع الدولي بشرعية البرلمان والحكومة المقبلين، في غياب مشاركة واسعة في الاقتراع.

لندن: وبحث مجلس الرئاسة العراقية الذي يضم الرئيس جلال طالباني ونائبيه عادل عبد المهدي وطارق الهاشمي الموقف من قرارات هيئة المساءلة والعدالة، اذ تم التأكيد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع بهذا الخصوص. وقال طالباني عقب الاجتماع الليلة الماضية " تباحثنا في موضوع المساءلة والعدالة فتقرر الدعوة الى اجتماع للرئاسات الاربع: رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورئاسة مجلس النواب ورئاسة القضاء للعمل المشترك، من أجل ايجاد حل وفق القانون والدستور بحيث يطبق القانون على الجميع وكذلك بحثنا في موضوع ضرورة العمل من أجل ان تجري الانتخابات في موعدها المقرر، واذا كان هنالك اسباب قانونية تقتضيها مدة تدقيق المعترضين نرجو ان تؤجل القضايا الى ما بعد الانتخابات... وهذا هو جوهر الموضوع" كما نقل عنه بيان رئاسي الى "ايلاف".

وشكك طالباني في شرعية هيئة المساءلة وقال في مؤتمر صحافي امس الاول " هل هناك فعلا هيئة للمساءلة والعدالة؟ لأن البرلمان لم يصادق على هيئة المساءلة والعدالة". واضاف أن بايدن سيأتي إلى العراق لدفع الحكومة العراقية لتعليق الإجراءات المتعلقة باستبعاد 511 مرشحًا و11 كيانًا سياسيًّا إلى ما بعد السابع من آذار/مارس المقبل موعد إجراء الانتخابات. واشار الى إنه ليس من الواضح فيما إذا كان ذلك سيحظى بموافقة بغداد، قائلاً إن الحكومة ستتصرف تبعًا لما فيه مصلحة العراق.


بايدن لدى وصوله الى مطار بغداد مع السفير الاميركي وقائد القوات الاميركية

ومن جانبه يبدأ بايدن في بغداد اليوم سلسلة مباحثات مع كبار المسؤولين، يتقدمهم الرئيس طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اياد السامرائي، إضافة إلى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق أد ميلكرت.

وقال مصدر في مكتب بايدن إن مباحثات نائب الرئيس الأميركي مع المسؤولين العراقيين والمبعوث الأممي ستركز على الانتخابات العراقية التي من المقرر إجراؤها في السابع من أذار/مارس المقبل. كما سيلتقي بايدن مع عدد من قادة وجنود القوات الأميركية في العراق خلال زيارته هذه، وهي الرابعة لبغداد منذ الانتخابات الرئاسية أواخر عام 2008.

وخلال اتصالات هاتفية مع المسؤولين العراقيين الاسبوع الماضي، عبّر بايدن عن عدم ثقته بالهيئة التي قامت بالاجتثاث مقترحا "أن تكون عملية الاجتثاث بعد الانتخابات لا قبلها على أن يتقدم المرشحون بتعهدات بالبراءة من حزب البعث وإدانة كافة جرائمه السابقة". كما أعرب السفير الأميركي في بغداد كريستوفر هيل عن تخوفه من تأثير ذلك على الأجواء السياسية في البلاد وجدولة الانسحاب الأميركي عن الأراضي العراقية والمنتظر استكماله بنهاية العام المقبل.

ومن جهته قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان بايدن وصل الى بغداد "لكي ينقذ العملية الانتخابية" في اشارة الى إبعاد المرشحين وبينهم اسماء برلمانية بارزة.

وقد استبقت الحكومة العراقية زيارة بايدن بدعوة المرشحين الممنوعين من الانتخابات لإعلان براءتهم من حزب البعث المحظور، وإدانة ممارساته من أجل الاندماج في المجتمع وذلك بالشكل الذي ينسجم مع مقترحات المسؤول الأميركي.

وقال الناطق باسم الحكومة العراقية علي الدباغ "ان على البعثيين أن يعلنوا براءتهم وإدانتهم لجرائم وآثام نظام البعث"، واضاف في تصريح مكتوب تلقته "ايلاف"، ان على "البعثيين الذين وردت أسماؤهم في قائمة هيئة المساءلة والعدالة أن يعلنوا براءتهم وإدانتهم لجرائم وآثام نظام صدام حسين وحزب البعث الصدامي". وأوضح الدباغ أن هذه البراءة "ستكون فرصة لهم لممارسة حياتهم الطبيعية والإندماج في المجتمع العراقي، وأن مسألة استبعادهم من المشاركة في الإنتخابات يحكمها الدستور والقوانين المرعية النافذة والناظمة لعمل هيئة المساءلة والعدالة وهي قضية عراقية داخلية يتم التفاهم عليها بين الكتل والقوى السياسية العراقية".

وحول الموضوع نفسه فقد شدد رئيس الوزراء السابق رئيس تيار الاصلاح الوطني ابراهيم الجعفري على ضرورة عدم تسييس عمل هيئة المساءلة والعدالة من قبل الأحزاب أو الشخصيات المنضوية داخل العملية السياسية. واكد ضرورة اتخاذ موقف الحياد منها، كونها مؤسسة مستقلة ويجب أن تبقى كذلك، فضلا عن تنديده بالتدخلات الخارجية الداعية إلى إلغاء عمل الهيئة والمساومة على قراراتها أو إرجاء عملها إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة بحسب ما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي الى "ايلاف" اليوم.

وقد كشفت صحيفة "لوس أنجليس تايمز" امس ان المسؤولين في بغداد يتحركون بسرعة للتعامل مع أزمة المستبعدين من الانتخابات، لأنهم بدأوا يدركون ان واشنطن والمجتمع الدولي يمكن ان يطعنا بشرعية البرلمان والحكومة المقبلين اذا لم يتضمن الاقتراع النيابي مشاركة واسعة من الجميع.

واضافت ان من الصعوبة ايجاد شخص من الحكومة العراقية مستعد للوقوف علنا بوجه لجنة المساءلة والعدالة التي يرأسها اثنان تظن الولايات المتحدة ان لهما علاقات وثيقة بايران، في اشارة الى احمد الجلبي رئيس اللجنا العليا لاجتثاث البعث الملغاة، وعلي اللامي رئيس هيئة المساءلة والعدالة.

ونقلت عن مسؤولين اميركيين كبار انهم قد حذروا القادة العراقيين من ان هناك احتمالا حقيقيا بأن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي سيرفضان القبول بشرعية الانتخابات اذا لم يتم التخلي عن الاستبعادات، وهي خطوة تقوض كل الجهد الذي تزعمته الولايات المتحدة لجلب الديمقراطية للعراق. واكدت ان يحمل امكانية حرمان الحكومة العراقية المقبلة من الاعتراف بها دوليا ويحرمها كذلك من الدعم الداخلي.

وكانت لجنة المساءلة لاجتثاث البعث قررت الاسبوع الماضي منع 511 مرشحًا من المشاركة في الإنتخابات موضحة ان بينهم 182 شخصًا من عناصر الأجهزة الأمنية وعناصر النظام السابق، و216 عضواً في حزب البعث المنحل فما فوق، و105 حاصلين على شارة الحزب أو وسام الرافدين وشارة القدس والأعضاء المنتسبين للمؤسسة العسكرية، وخمسة أعضاء شاركوا في قمع انتفاضة الجنوب عام 1991، وثلاثة من المروجين لحزب البعث المنحل ونظامه السابق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا تقررفي الاجتماع
ابو ياسر -

والله ان الذي يستحق الاجتثاث هي الحكومة بين فترة واخرى يؤزمون اوضاع البلد ..والعجيب الغريب يدعون الديموقراطية والعدالة والشفافية ويدعون الى الوحدة الوطنية ... زورا وليس غيرهم من يخلق المشاكل ويتبجحون ان البلد مستقل وانهم يطبقون القانون ..وبعد استعراض كل العضلات الفاشوشية ياتي الحل من الخارج ...بعد ان كانت البداية من الخارج ايضا ...واليكم هذا الخبر وليطلع العالم على مدى الخيانة والعمالة وما يحاك لبلدنا العزيزمن مؤامرات ...والله المستعان---- عقد اجتماع في مقر المجلس الاعلى في مدينة سنندج الايرانيه ضم مجموعه من كبار ضباط الحرس الثوريومجموعه من قيادات المجلس ومنظمة بدر ومنظمة العمل الاسلامي وحركة سيدالشهداء و احمد الجلبي وكانت نبرة قيادات الحرس الثوري فيالاجتماع نبره حاده جدا وذالك نتيجة فشل القيادات المواليه لايران فيايقاف ما اسموه الزحف السريع لحزب البعث وحسب وصفهم بالوصول الى السلطهوخاطبوا هذه القيادات بالقول بأنكم انشغلتم بالمهاترات الاعلاميه فيمابينكم ولغرض الامساك بالسلطه وعدم ضياعها ما عليكم الا تنفيذ ما سنقرره فيهذا الاجتماع تقرر في هذا الجتماع ما يلي :اولا : تكليف احمد الجلبي بعملية اقصاء المرشحين تحت ذريعة قانون اجتثاثالبعثثانيا : تهيأت عناصر من مجاميع احمد الجلبي ومجاميع ابو درع وعناصر منمقاتلي حزب الله تدربوا في معسكر كرمنشاه اسم المعسكر ( مفتح) على تنفيذعمليات .... في المحافظات السنيه وفي المناطق السنيه في يغداد لعودةالاقتتال الطائفي والمحافظات هي / محافظة صلاح االدين – اقضيتها ونواحيهامنها – الدور – الضلوعيه - محافظة ديالى – محافظة بغداد – ابي غريب –الاحياء السنيه في بغداد وقد تم تهيأة اسلحه خفيفه مشابه للاسلحهالمستخدمه من قبل الجيش الامريكي في العراق لغرض توتير العلاقه بينالامريكان والمناطق السنيه وستكون تلك المناطق مناطق ساخنه مما يؤدي الىضعف المشاركه في الانتخابات او حتى تأجيلهاثالثا : في حالة عدم نجاح ما تقدم حشد الحرس الثوري الايراني قوات بدروحركة سيد الشهداء وثوار الجنوب المتواجدين في ايران في معسكر تابع لفيلق9بدر في منطقة ( مفتح ) وتم تزويدهم بأسلحه ثقيله ( دبابات – مدفعيه ) وهياسلحه مسروقه من معسكرات الجيش العراقي بعد الاحتلال وتهيأة الاجواءللقيام بأعمال عسكريه في محافظة الكوت وديالى بحجة ان هؤلاء عراقيينمنتفضين ض

سؤال للدباغ
عبد الحي عبد الرزاق -

كم بنايه وشقة اصبحت الان عندك في الامارات وبالتحديد بالشارقه .واين كان نضالك ضد النظام .في الستي سنتر او في تهران .

سؤال للدباغ
عبد الحي عبد الرزاق -

كم بنايه وشقة اصبحت الان عندك في الامارات وبالتحديد بالشارقه .واين كان نضالك ضد النظام .في الستي سنتر او في تهران .

اهلا ببايدن
عراقي -

الرئاسات العراقية ماحجوا الا ساكهم بايدن البطل .مادام تدخل بايدن اعتبروا البعثيين رجعوا تعازينا لاحفاد البابلين وسلام والكاظمي تعيشون وتاخذون غيرها هو هذا الي يمشي ورة امريكا تاليها تبدل عليه

محافظ العراق
جاسم الاسدي -

ياسيادة الاخ جلال الطالباني انت رئيس جمهورية العراق الواقعه في منطقة الشرق الاوسط وليس محافظا او حاكم ولاية امريكيه...

عفية ... عفية
هناء -

بس احب اعرف شلون راح يتصرف بايدن وية حكومة المالكي ؟؟؟ وين السيادة العراقية ؟؟ وين الحكومة الوطنية ؟؟؟ ترة ب ( ؟؟؟) راح يمشي كلامه وياهم وغصبن ما عنهم فردة فردة .

الرياض
ابوعبدالله التميمي -

أخواني أستغرب من بحثكم في الموضوع لانه مافيه صعوبة لأن الأحداث التي سبقت إحتلال العراق وصاحبتها وأعقبت الإحتلال قريبة فالجميع رأى السيناريو ولا يحتاج الى مؤرخين يذكرونه امريكا اشعلت الحرب العراقية الايرانية بالتغرير بالجهتين وبعد ذلك دعمت الجهتين في الحرب وظهر ذلك جليا في بيع الاسلحة لايران في عهد ريجان وبعد ذلك اعطو صدام الضوء الاخضر لاحتلال الكويت وبعد ذلك اخرجوه وحاصروه 12 سنة وجمعو المعارضة المجتمعة غالبيتها في ايران ودخل الامريكان العراق واحتلوه وسلموه لحكام العراق الحاليين الذين يدعون تحرير العراق.هل يعقل أن يعارض اي مسؤول عراقي لتوجيهات واشنطن.الديمقراطية الموجوده في العراق ديمقراطية امريكية تتبع الاوامر ولكن امريكا نسيت شيئا وهو ان اتباعها في العراق تربو وترعرعو في ايران وضاع العراق بين امريكا وايران والله المستعان.

علي اللباخ
علي ابو فيصل -

... يا لباخ اسمع زين كلنا نحب بايدن الزين! وعاشت الاميركان تاج روسكم والله وبدهم يخرب البلد

بايدن هلا بيك هلا
مشتفي -

سؤال الى احفاد البابلين وسلام والكاظمي وين المالكي الوطني وين السيادة وين الديمقراطية ربعكم انساكو اليوم.وانتوا اليوم من القهر لاصوت ولاحس من راح يرجعون البعثية للحكم شلراح تسوون؟

اجتثاث الاكراد
برهان العبيدي -

يجب اجتثاث الاحزاب الكرديه لانها ليست اقل جريمه من البعث الصدامي ومسعود البرزاني ليس بأفضل من علي حسن المجيد ولا افضل من برزان

علي الدباغ
nor -

ان على جماعة بعثيوا ايران الدعوه وعمار الحكيم ومقتدى أن يعلنوا براءتهم وإدانتهم لجرائم وآثام نظام الايراني ، ستكون فرصة لهم لممارسةالانتخابات والإندماج في المجتمع العراقي

ومن باع العراق؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

والله ماينفعكم لابايدن ولا السعوديه ولاسيدكم بشار الاسد ورقه الاقليه التي سلمت العراق للمحتل اتحرقت وشعاراتكم الرنانه نفط العراق للعرب راح هباء مع ابن العوجه (ابن الحفرة) وابواقكم المصنوعه في الصين الشعبيه اصبحت لاتسمع وان سمعت فقط في المناطق التي يسكنها الاقليه وهي صغيرة ومحصورة على محافظتي الموصل وتكريت وشويه من الموصل اما الرمادي فقد عرفت اصلها العراقي وطردت اسيادكم الاعراب الارهابيين ونظفوها من هؤلاء المفخخين واصبحت الرمادي مشرقه ..هلى فكره هل اهل الرمادي ايظا عملاء لاايران وهل كل من هو وطني عميل في نظركم اذن ماذا نقول عن البعث الذي كان محتل العراق باوامر من اسياده الاسرائيليين والامريكان والله تحلمون ان يرجع الحكم للاقليه

لابايدن ولا أبوه
adil -

لابايدن ولا أبوه سيغيرون المسار الديمقراطي للعراق ٠٠٠ولاتفرحوا لأن هناك شك للسماح لكم بالمشاركة بالعملية السياسية لأنكم أصلاً وأن شاركتم على سبيل الخيال فسوف لاتحصلوا سوى على أصوات ضئيلة كمستواكم ٠٠ وبتصرفاتكم أحتًل الأعداء عراقنا الحبيب والآن ماتغيرتم ولكن هيهات أن تحلموا بالعودة وسنكون لكم بالمرصاد أن شاء الله ٠

من على ظهر الدباية؟
الجيزاني منقول -

بعد سقوط الانظام العبثي في عام 2003 وقف المهرجون من أزلامه وأذنابه وكما عهدهم الشعب العراقي طيلة أربعون سنة من التسلط بتوزيع الوطنية والخيانة على ابناء الشعب فالعائدون من الخارج جاءوا على ظهر الدبابة الامريكية وهم خونه ومن ذاق الويل والثبور من ابناء الداخل وفرح بسقوط الانظام هو خائن ومن تصدى لاعادة ترميم واعمار البلد جاسوس ومن اوغل بدم الابرياء من الشعب العراقي ودنس اسم المقاومة برفع شعارها هو الوطني واستغفل من استغفل من ابناء الشعب بهذه الشعارات التي للاسف انطلت على البعض رغم طول التجربه مع هؤلاء والتي اثبتت انهم يمكن ان يوصفوا بكل الاوصاف الا الوطنية ويمكن ان يذموا بكل كلمات الذم وابسطها ان يوصفوا بالخيانة وقد بذل الوطنيون الكثير لاجل توضيح حقيقة هؤلاء وحقيقتهم واساليبهم قالوا ان هدف هؤلاء الحكم وتحت رعاية اي جهة وباي طريقة وقالوا للمقاومة الوطنية الشريفة احذروا انهم اندسوا بينكم لتحقيق غاياتهم ويسقطوكم بعين الشعب ويقايضوا بكم مع المحتل وبانت حقيقتهم في اول اشارة من المحتل هرولوا الى احضانه واشتركوا بالعملية السياسية ومسكوا العصا من المنتصف فهم داعمون لابل وجزء من المقاومة في الاعلام وجواسيس صغار مع المحتل وانكشفت كل اغطيتهم بعد قرارات هيئة المساءلة والعدالة الاخيرة بابعادهم عن الانتخابات ومع اول تسريب لاسمائهم هرولوا الى السفارة الامريكية والبريطانية شاكين ابناء وطنهم ومؤسساتهم الدستورية التي يفترض انهم جزء وشركاء في وضعها!!!!! واعلنوا استعداد كامل للتبرء من عصابة العبث الى يوم الدين والتضحية بكل شعاراتهم لاجل المشاركة بالانتخابات ورغم ان هذه حقيقتهم التي جبلوا عليها ورضعوها من اثداء امهاتهم فهم وطنيوا شعار وهم اصدقاء الاقوى مهما كانت اهدافه ومبادئه والتاريخ خير شاهد، وللعراقي ان يسأل من هو الذي جاء على ظهر الدبابة الان،ومن سفك الدم العراقي الطاهر لاجل مصالحة الشخصية ومن هو الطائفي الذي رفع الوطنية شعار لقائمته سرعان ماتنازل عنه مع اول اختبار واعتبر ابعاده عن الانتخابات استهداف لمكون من المكونات العراقية ومن هو الانتهازي الذي حوت قائمته على سبعة من اخوانه وابناء عمومته واستبعدوا من الانتخابات لشمولهم بقرارات هيئة المساءلة والعدالة،اذن هل ان للشعب العراقي ان يدرك حقيقة الشعار وحقيقة من يتبنوه،وهل ان الاوان لنسال عن موقف انساني وطني شريف لهؤلاء في العراق الجديد كي

سنةوشيعةوكردومواطن
مواطن له راي -

منذ السقوط ونحن نرى الاطراف تتبادل التهم وبعد يوم نراهم اتفقوا وفي النهاية لايوجد خاسر سوى المواطن البسيط الذي لاحول له ولا قوة امام اناس ادعوا انهم منقذوا الشعب لكنهم اصبحوا مهلكوا الشعب والطرفين من سنة وشيعة وحتى الاكراد لهم دور من وراء الكواليس للقضاء على كل روح وطنية فالسنة يشجعون الارهاب بقتل الشيعة بكل الوسائل والشيعة لا يقلون شانا باعمالهملا ستفزاز السنة والاكراد يلعبون على الورقة الرابحةنراهم يميلون مع كل ريح تاتي بالثمار لهم واحيانا يشاركون مع الاطراف الاخرى من اجل تحقيق مصلحة معينة فكلهم سواء وحسبي الله ونعم الوكيل

احفاد الايرانيين
مشتفي -

جوابك هذا مال واحد محروك قلبه يشوف بايدن جاي يسوك بالاكثرية كما تدعي ويكلهم تسوون الي اريده لو ارجعكم منين جابكم بوش.كل العراقيين الشرفاء سيصوتون لقائمة علاوي وكل البعثيين السنة والشيعة بالعراق وبالخارج راح يصوتون لان ملوا ويريدون الامان.شيفيدهم الاكثرية تحكم لكن ممدبريها لا امان لاخدمات لا سيادة بل فساد وتبعية لايران.امريكا ويانا والاتحاد الاوربي والسعودية والامارات ومصر وقطر والاردن وسوريا وغيرها انت منو وياكم بس ايران الدكتاتورية شفنا شسوت بشعبها وتحجون على صدام وتكولون دكتاتور واحمدي نجاد شتكولون عليه؟

جو بايدن في بغداد
edwood -

Iraq does not have sovereignty as long as the government been told what to do by any foreign personalities.

احفاد البابلين
متابع -

الحكم بيد السنة على مدى سنوات طويلة وهم اهلا له مو مثلكم ممدبريها وربعك خاتلين بالمنطقة الخضراء ويحتمون بالامريكان من ينسحب الامريكان شلون؟ واقول لعادل اول شي تكول ماتشاركون بالانتخابات بعدين صفنت شفت ربعك فكلت اذا شاركتوا ماتحصلون شي راح نشارك وتفوز قائمة علاوي واريد اكلك مو بتصرفاتنا احتا الامريكان احتلوا العراق ..... وماطول القادة الامريكات تغيروا ويريدون رجوع البعثية الاشاوس روينا شراح تسوي عادل هزيت امريكابصوتك الشغلة مو بايدكم الامريكان الي يريدوا يجيبوا وجماعتكم بدلوا عليهم راح يرجعوهم لايران وانت اول واحد انت واحفاد البابلين وربعكم راح تغنون هلهولة للبعث الصامد من يرجع لان جنتوا تسوون هيجي بوكت صدام هسة طلعلكم لسان.اما الجيزاني منقول كنا نحب تكلناشلون المعارضة تامروا لجلب الاحتلال الى بلدهم بدعوى تحريره من صدام والبعثيين يقومون بنفس الشي مفيش حد احسن من حد اما مؤسستاكم الدستورية كما تقول فهي عميلة تابعة لايران مؤسسات كارتونية في دولة الفافون .تاخذ اوامرها من ايران ومن امريكا ماترضى عن قراراتهم تسوك عليهم يغيروها.

الى من يدعي عراقي
احفاد البابليين -

من زمان وابن البلد (الاكثريه) يدافع عنكم هل تذكرون ثورة العشرين التي انطلقت من السماوة نحن نحارب وانتم تتفاوضون مع البريطانيين وهل نسيتم اتفاقيه الجزائر بين اهل السنه والمجوس واعطيتم شط العرب ومن ثم حرب السنه مع الفرس ونحن من ضحى وانتم نائمون ومن ثم تحريركم للقدس عن طريق الكويت التي وقعتم على استقلالها في سنه 1963 وهل نسيتم خيمه صفوان ووافقتم على بيع العراق ودخول المفتشين ومن ثم جلبتم الامريكان وهربتم ولو كنا اشداء معكم وعاقبناكم على ما فعلتوا لما وصل عدد شهداء العراق الى اكثر من مليون بسبب اجساد اعرابكم المفخخه بايدن لم ينفعكم فتح والسلاح بايدينا عليكم الخضوء امام امر الواقع نريد عراق خالي من العملاء والخونه والمرتزقه

United
Adel shubber -

It would be nice for the Arab ( Shiaa & Sunna) to be united in one voice, and their voice should be ( ALL FOR IRAQ). The biggest winner of this are ythe Kurds, Kurds, Kurds.. Please to all settle your difference as soon as possible, or there will be No Iraq, all the members of the parliment needs to speak in one voice, and with one leader to push Iraq forward no backword. Thanks