أخبار

توزيع مليوني حصة غذائية في هايتي الجمعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وزع برنامج الاغذية العالمي مليوني وجبة غذاء لمنكبوبي زلزال هايتي، واشارت مديرة البرنامج أن بور او برانس بحاجة لمساعدة المجتمع الدولي.

روما: اعلنت مديرة برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة ان منظمتها وزعت الجمعة مليوني وجبة غذاء لمنكبوبي زلزال هايتي.

وقالت مديرة البرنامج جوزيت شيران في بيان ان المساعدات الغذائية بدأت "بعد 24 ساعة على وقوع الزلزال" وتزداد يوما بعد يوم (...) مع توزيع مليوني وجبة طعام الجمعة، بارتفاع ملحوظ عن يوم الخميس الذي جرى فيه توزيع 1,2 مليون حصة غذائية".

واضافت "انها العملية الاشد تعقيدا بين العمليات" التي قام بها برنامج الاغذية العالمي، وقالت ان "البنى التحتية التي تستخدم في التوزيع (توزيع المساعدات) دمرت وكان علينا اطلاق حملة من لا شيء تقريبا". وتابعت "لا تكفي الكلمات لوصف الدمار في هايتي جراء الزلزال الذي وقع في 12 كانون الثاني/يناير. بعض المناطق في بور او برنس في حالة اسوأ بكثير من بعض مناطق الحرب".

وحيت جوزيت شيران العاملين في البرنامج في هايتي وقالت "90% منهم فقدوا منازلهم واصدقاءهم او اقرباءهم، لكنهم عادوا الى العمل بقوة وتصميم واضح لمساعدة بلدهم على استعادة عافيته". واشارت الى انها قضت "وقتا معهم تحت الخيم، مثل كل العاملين، وسمعت قصصهم المروعة".

وذكرت انها التقت المسؤولين الهايتيين والمسؤولين في بعثة الامم المتحدة وكذلك مسؤولين اميركيين واوروبيين بروح من "التعاون والتنسيق". واشارت مديرة البرنامج الى ان الامم المتحدة "بحاجة الى مساعدة المجتمع الدولي في الاشهر المقبلة بشكل لم يتوقعه احد في البداية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف