أخبار

اليمن يدرس تسليم السعودية عناصر من القاعدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية أن بلاده احتجزت نحو 20 "مقاتلا سعوديا" خلال الشهور الماضية، تحقق معهم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية السعودية، لاستكمال تسليمهم إلى الرياض.

موسكو: قال المسؤول اليمني في اتصال هاتفي لصحيفة "الحياة" إن الأشخاص الذين ضبطوا جميعهم عناصر في تنظيم "القاعدة" قُبض عليهم مع آخرين في عمليات دهم متفرقة. وشدد على عمق التعاون الأمني بين صنعاء والرياض في ملف مكافحة الإرهاب، وقوة التنسيق لردع ما وصفها بـ"العصابات" الإرهابية.

وحول تاريخ دخولهم الى اليمن، وما إذا كان بعضهم من المطلوبين في قائمة الـ85 التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية العام الماضي، قال المسؤول اليمني: "التحقيقات جارية وسيعلن كل ذلك قريبا، ونتوقع بشكل مبدئي أنهم دخلوا اليمن بصفة غير رسمية خلال الشهور الماضية".

وفي شأن مشاركة أفراد تنظيم "القاعدة" في القتال مع العناصر "المتسللة" على الشريط الحدودي بين السعودية واليمن، قال: "لا نستطيع أن نجزم بأن هناك دعما من تنظيم "القاعدة" للمتسللين على الحدود مع السعودية، ولكن ربما كان ذلك قائما، خصوصا أن هناك دعما منهم لمن هم داخل اليمن، وما يسمى بالحراك الجنوبي في أبين".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف