أخبار

موسى والتميمي يتفقان على خطوات للتحرك لدعم القدس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتفق الأمين العام لجامعة الدول العربية وقاضي قضاة فلسطين على البدء بخطوات لدعم القدس.

القاهرة: اتفق الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وقاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي تيسير التميمي خلال اجتماعهما اليوم على البدء بخطوات عملية لإثارة قضية الانتهاكات الإسرائيلية في القدس على كل المستويات .

وقال التميمي في تصريح عقب لقائه موسى إنه وضع الأمين العام في صورة الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والانهيارات التي جرت مؤخرا في منطقة جنوب المسجد الأقصى وفي منطقة سلوان موضحا أن عمليات حفر الأنفاق أسفل الحرم القدسي والبلدة القديمة تتم في كل حد وصوب.

وأكد أن ما تجريه إسرائيل أسفل المسجد الأقصى يمس بمشاعر أكثر من مليار مسلم ولا يجوز أن يبقى هذا الصمت تجاه ما يجري مطالبا بموقف حازم من المجموعة العربية في الأمم المتحدة التي دعت لاجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء المقبل لبحث الموقف الخطير في القدس.

كما دعا إلى جهد عربي فاعل يؤدي إلى إيجاد رأى عام دولي يدفع باتجاه تطبيق البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة واستعادة حقوق الشعب الفلسطيني ووقف الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة في القدس.

وطلب التميمي من القمة العربية الدورية المقررة في مارس المقبل أن تتبنى وضع خطة عملية شاملة لإنقاذ القدس ودعم أهلها ومؤسساتها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع موسى على خطوات عملية تؤدي إلى خدمة قضية القدس العادلة في مقدمتها قيام الأمين العام بتوجيه مذكرة لوزراء الخارجية العرب لإطلاعهم على الوضع الخطير في القدس وحثهم على القيام بكل ما هو ممكن لوقف التدهور القائم نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف