أخبار

الحوثي يعلن وقف الحرب مع السعودية وإنسحاب مقاتليه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أبها: أعلن زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي في اليمن وقف الحرب مع السعودية وانسحاب مقاتليه من جميع المناطق السعودية على حد وصفه مقابل ما أسماه وقف العدوان السعودي. وقال الحوثي إن هذه مبادرة للسلام ووقف الحرب وأضاف في بيان صوتي وزعه المكتب الإعلامي "نعلن قيامنا بالإنسحاب الكامل من كل المواقـع السعوديـة ومن كل الأراضي التي تحت سيطرة النظام السعودي، مؤكديـن إن تقدمنا لتلك الأراضي والمواقع كان ضرورة لمواجهة عدوان انطلق منها".

وهدد زعيم الحوثيين في نهاية التسجيل بأنهم سفتحون جبهات متعددة ضد السعودية فيما لو واصلت السعودية حربها ضدهم. ويأتي حديث الحوثي بعد أيام من خروجه في تسجيل مرئي ينفي فيه إصابته ويتهم الحكومة اليمنية بتبرير حربها.

ولم يوضح الحوثي حول مدى انسحاب مقاتليه حيث أن الحوثيين لا يحتلون أراضٍ سعودية منذ تحرير قرية الجابري السعودية، بل تتكرر هجماتهم يوميًا عبر أفواج قناصة يتمركزون في الجبال المطلة على الحدود السعودية ويهاجمون المراكز العسكرية ويختفون نهارًا. وتطالب السعودية من تسميهم "المتسللين المعتدين" بالانسحاب عشرات الكيلومترات داخل الحدود اليمنية مقابل وقف الحرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خبر مضحك
كاكا -

اذا علمنا انه لم يعد هناك وجود للحوثيين في الاراضي السعودية واذا علمنا ان الحوثيين فقدوا الكثير من قوتهم سواءً على المحور اليمني او السعودي لهذا ارى ان اعلان الانسحاب مجرد حفظ لماء الوجه لأنهم يلفظون انفاسهم الاخيره

نفديك يا أبو متعب
فرد من الخليج -

بيض الله وجوهكم يا أبطالنا البواسل. لقد دحرتم الأنجاس و رددتم كيدهم في نحورهم. أتقدم الى مقام سيدي و مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز و الى مقام مولاي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء و مولاي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية بأصدق التبريكات و التهاني على هذا تحرير أراضينا الطاهرة من هذه الشرذمة الفاسدة. و التهاني موصولة الى قائد المعركة و بطل الجزيرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع و الذي أثبت بسالته و بسالة ضباط و أفراد الجيش الملكي السعودي. الا أنني أحبذ أن يتم ملاحقة هؤلاء و القضاء عليهم أينما كانوا حتى آخر فرد في عصابتهم الكافرة. الله أكبر الله أكبر انه ليوم عظيم يا حظكم يا سعوديين و يا حظنا معاكم أحنا الخليجيين بهكذا ملك. أطال الله في عمرك يا مولانا يا ملك القلوب فوالله يرخص الغالي و النفيس لحماية تراب المملكة الطاهر مملكة آل سعود الكرام جعلهم الله ذخرا و سندا لنا جميعا. اشارة منك تكفي يا سيدي لنهب جميعا رجالا و نساءا دفاعا عن المملكة. لا تستطيع الكلمات وصف فرحتنا نحن رعاياكم يا مولاي بهذا اليوم و سوف تعم جميع المدن الأفراح و الاحتفالات بهذا النصر المجيد. عسى الله دوم يعز السعودية و آل سعود الكرام و الشعب الأبي. أخوكم فرد من الخليج

الله يحقظ السعوديه
عراق الرافدين -

الله يبعد الشر عن السعوديه والعراق واليمن وكل البلدان العربيه ونخلص من كل ارهابي يريد يمس بامن وخير امتنا