أخبار

الامم المتحدة تنظم مؤتمرا دوليا حول هايتي في اذار

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال: اعلن وزير خارجية كندا لورنس كنون الاثنين ان المؤتمر الدولي لمساعدة هايتي بعد زلزال 12 كانون الثاني/يناير، سيعقد في اذار/مارس في مقر الامم المتحدة في نيويورك.

وجاء الاعلان في ختام اجتماع عاجل تم خلاله الاتفاق على مبادىء عامة لتنسيق المساعدة الدولية لهايتي وتتضمن ايكال ادارة المساعدات لحكومة هايتي والتعاون الوثيق بين مختلف الشركاء، كما قالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون.

ودعت كلينتون الى تحسين تنسيق المساعدة الدولية لهايتي، مذكرة بان هذه المساعدة شكلت "منذ وقت طويل تحديا" للجزيرة.

وقالت كلينتون وفق نص خطابها الذي وزع على وسائل الاعلام "علينا ايجاد اليات افضل للتنسيق والاشراف والتحقق لنتاكد من استخدام المساعدة والاستثمارات في شكل فاعل".

واضافت "على المجتمع الدولي ان يتاكد انه يعمل في شكل منسجم"، معتبرة ان "تنسيق المساعدة لهايتي يشكل منذ وقت طويل تحديا لهايتي. كان الامر على هذا النحو قبل الزلزال".

وقالت كلينتون "علينا ان نكون مستعدين لتقويم ما نحرزه من تقدم بصدق، وان نتحلى بالشجاعة لاعادة التفكير في استراتيجيتنا في حال اخفقت. النجاح لن يقاس بالدولارات التي ستنفق او بعدد البرامج التي سيتم اطلاقها، بل بالتغييرات التي سيلاحظها الهايتيون في حياتهم اليومية".

واكدت ان تنسيق الهبات ينبغي ان يتيح "استثمار الهبات في كل المجالات الاساسية، من الصحة الى الزراعة مرورا بالسكن والبنى التحتية والادارة والامن والطاقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف