أخبار

مصر و الجزائر.. جنوح نحو التهدئة بأوامر عليا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رصدت إيلاف وجود أمنى مكثف حول السفارة الجزائرية فى القاهرة و منزل السفير تجنبا لتكرار الأحداث المؤسفة

القاهرة: نشاط سياسي محموم ومبادرات للتهدئة وإجراءات أمنية مشددة حول المصالح الجزائرية في القاهرة ومحاولات لتسفير عدد من المشجعين , هذه هى ملامح الاستعدادات المصرية لمباراة مصر و الجزائر فى دور الأربعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية و المقرر ان تقام بعد يوم غد الخميس بمدينة بنغيلا الانجولية.

بمجرد انتهاء مباراة مصر و الكاميرون مساء أمس الأول وتأكد مقابلة المنتخب المصري مع المنتخب الجزائري , ووضحت هناك رغبة أكيدة لدى المصريين فى ان تكون هذه المباراة لإصلاح ما أفسدته المباراة الفاصلة بين الفريقين فى ام درمان بالسودان والتى انتهت بفوز المنتخب الجزائري على المنتخب المصري بهدف مقابل لا شئ وصعوده الى مونديال 2010 فى جنوب إفريقيا.

وقد توترت العلاقة بين البلدي الشقيقين عقب أنباء أثيرت حول اعتداء المشجعين الجزائريين على المصريين بعد انتهاء المباراة وشهدت العلاقة الدبلوماسية أزمة بعد استدعاء مصر لسفيرها فى الجزائر عبد العزيز سيف النصر , ولم يرجع حتى الآن الى الجزائر لاستئناف عمله , بينما عاد السفير الجزائري عبد القادر حجار الى مصر أمس الاول بعد عطلة طويلة قضاها فى الجزائر رجحت مصادر أنها كانت اختيارية.

ورصدت إيلاف وجود أمنى مكثف حول مقار السفارة الجزائرية فى القاهرة و منزل السفير وعدد من المصالح الجزائرية تجنبا لتكرار الأحداث المؤسفة التى شهدت محاولات من جانب بعض المصريين المتعصبين للاعتداء على السفارة عقب موقعة نوفمبر. وكشف مصدر ان الجانبين المصري و الجزائري , فى سياق تشاورات تمت خلال الساعات الماضية , اتفقا على تشديد الإجراءات الأمنية على مصالح الجانبين فى مصر و الجزائر , مشيرا الى ان الجزائر ستتخذ إجراءات مماثلة فى التعامل مع المصالح المصرية فى الجزائر.

وأضاف المصدر ان هناك توجيهات عليا من القيادة السياسية بان تكون المباراة فرصة لرأب الصدع فى العلاقات بين الجمهوريين الشقيقين. ووضحت هذه التوجيهات فى تحركات مكثفة على الصعيدين الدبلوماسي و الاعلامى. فقد اجري وزير الخارجية احمد ابو الغيط اتصالا بنظيره الجزائري اكد فيه الوزيرين اهمية التعامل الحكيم مع اللقاء. والتقى انس الفقى وزير الإعلام امس برؤساء القنوات التليفزيونية، وأكد على ضرورة التعامل الإعلامي مع المباراة بمنهج متوازن وتناول هادئ وبشكل موضوعي،" من منطلق قومى وليس من منطلق إقليمى واعتبارها مباراة رياضية وليست حدثا سياسيا".

وناشد الفقى الإعلام الرياضى بالتعامل مع هذا الحدث بمنهج موضوعى متوازن بعيدا عن أى تعصب أو تحيز لجانب دون الآخر منطلقين من شعار أن المباراة عربية والفائز عربى وأن العرب استحوذوا على نصف المربع الذهبى وهذا إنجاز فى ذاته , مؤكدا ضرورة النظر لهذه المباراة باعتبارها مباراة عربية ـ عربية، والفائز فيها عربى، وأن وصول فريق عربى للنهائى أيا كان علمه، هو رصيد وإنجاز يتحقق للرياضة العربية.

وانعكست توجيهات وزير الإعلام على الفور فى البرامج و القنوات الرياضية التى بثت على القنوات المختلفة خلال الساعات الماضية. وقدمت قناة دريم فى برنامجها الرياضى "الكرة مع دريم" الذى يقدمه لاعب الزمالك السابق خالد الغندور أغنية خاصة عن المباراة تشيد بالإخوة بين البلدين الشقيقين تحت شعار " مصر و الجزائر إخوة عرب ", وبثت القناة مع كلمات الاغنية صورا للزعيمين المصري حسنى مبارك و الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وهما يعانقان بعضهما البعض , ومقاطع للاعبي المنتخبين فى لحظات الانتصار و الفوز.

وبدت الرسالة الإعلامية واضحة أيضا على قنوات دريم والحياة ومودرن والمحور وأوربت فى تغيير خطابها الإعلامي تماما والتأكيد على أنها مباراة أخوة و أشقاء بغض النظر عن الفائز باللقاء.

ودخلت اتحادات وشركات وجمعيات على خط التهدئة. ودعت الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب منتخبي البلدين ان تكون مباراتهما الكروية فى البطولة الإفريقية " عرسا كرويا عربيا فى حب القدس". واصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولين العرب تعليماته لعمال الشركة فىالجزائر بضبط النفس وعدم الرد على استفزازات المتعصبين من الجمهور الجزائري بعد مباراة الغد.

هذا وأشارت مصادر الى وجود استعدادات تجرى الآن لتسفير عدد 3 آلاف مشجع من الجماهير المصرية لمساندة الفريق فى مباراته , بيد ان مصادر بمصر للطيران نفت لايلاف تنظيم رحلات خاصة او جسر جوى لانجولا باستثناء طائرة واحدة فقط بسافر على متنها المسؤولين المصريين. واستبعدت مصادر سفر جمال وعلاء مبارك نجلى الرئيس الى انجولا لدعم الفريق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصالحة النفاق
البربري -

قبل مقابلة القاهرة كانت دعوات للتهدئةو بعدين اعتداء على حافلةاللاعبيين .النفاق المصري معروف .

لا تهدئة، ولا نسيان
أمازيغي -

لا يا أعزائي: لا تهدئة و لا نسيان و لا سماح و لا تسامح مع الذين شتموا و سبوا رموزنا و شهداءنا و شعبنا. لا و لن نسمح للذين نعتونا بالبلطجية، بالإرهابيين و بالقتلة. لا و لن نتسامح و لن نتصالح مع الذين مسوا مقدساتنا و حرقوا علمنا. لأننا أمازيغ، أي رجال أحرار بلغتنا، لن نتازل أبدا أمام الذين شتمونا و أهانوا تاريخنا و شعبنا و تضحياتنا. نحن أمازيغ، و غدا سنوضح لكم بالصورة و بكرة القدم الجميلة ذات الفنيات العالية بأننا فريق أقوى بكثير منكم و من تلاعباتكم. نعم، يوم الخميس 28 فبراير سيجل مرة أخرى تفوق أبناء نوميديا و أبناء فاطمة نسومر و بن مهيدي و عميروش على كل من تسول له نفسه المساس بكرامة و عزة هذا الشعب الأبي. غدا، لن يكون هناك أحد تستغيثون به، و لن يكون لكم مجالا سوى للبكاء على فريقكم و لكن هيهات لن ينفع البكاء و النحيب بعد أن تدخل ثلاثة أهداف مرماكم. و تحية أمازيغية لكم.

Ha Ha
gehaaaaaaaaaaaaa -

Another problem coming for this stupid game, ha ha ha .The Arabs will never wake up, let us have a war between Egypt and Algeria, the arabs will never stop talking until people dies from the two countries.

هل نفاجئ العالم
عبد الحق -

هل يمكن أن يتحقق حلمي في أن أرى الفريقين ينزلا إلى أرض الملعب متشابكي الأيدي دليلا على نبذ الخلاف والفرقة ؟؟ هل يمكن أن يفاجئ لاعبينا العالم بالقدرة على تأكيد اللُحمة العربية وامتلاك العزيمة اللازمة لإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح؟ هل يمكن أن يتحلى الجمهور بالوعي الرياضي موشجا بروح التسامح والحب اللذان غابا عن ضمائرنا نحن العرب لزمن؟ أسئلة سيثلج قلبي ويهدئ من روعي أن أجد إجابتهانعم يوم المباراة المرتقبة بين الفريقين الشقيقين. كفانا فرقة يا عرب ولنحاول أن نلملم صفوفنا لمواجهة تحديات أكبر وأعظم من كرة القدم تحيق بنا من كل جانب .. حان الوقت أن نفيق من غفوتنا وثباتنا القومي الثقيل وأن نلتف حول قلب رجل واحد لخوض معركة جديدة لا تقل أهمية عن معارك حروب التحرير التي روت جذورها دماء شهدائنا التي اختلطت في ملاحم لم تفرق بين أصحابها على أساس جنسية أو ديانة... إنها معركة التنمية والتطوير .. حان الوقت أن تتضافر جدائل القدرة العربية لإقامة تكتل اقتصادي وسياسي مكين يحفظ للعرب كرامتهم ويعيد لهم أمجادهم التي كانت يوما منهلا ونبعا رئيسااستقى منها الغرب حضارته وتقدمه مانحا إياه اليد العليا ومكانة الصدارة في مسيرة ركب الحضارة الإنسانية. الخيار في أيدينا الآن .. إما أن نفيق وإما أن نسد علينا فوهة الكهف ونعود إلى ثباتنا الأذلي الذي تتجاوزنا فيه الأحداث تاركين مصائرنا مرهونة بإرادة من يملك الإرادة والقدرة على الفعل والتأثير.

الهدوءرمز الحضارة
sa2a -

الهدوء رمز الحضاررة والتحضر فيجب على مشجعي مصر والجزائر ان يدعوا للهدوء بنفسهماوان ياخذا المباراة بروح رياضية لا بتعصبية وخاصة الجزائر بعدما فعلت من اجرام في حق الشعب المصري وللعلم انا لست مصري ولا جزائري الجنسية

إلى رقم 5
أمازيغي -

نعم، أنت مغربي رمز احتلال أراضي الغير...أو مصري يستتر خلف الكذب ليقول إنه ليس مصريا...و لكن لا يهمنا كل هذا: ما يهمنا هو: نحن ذاهبون إلى كأس العالم و فريقكم سيشاهدها في التلفزيون، ثم غدا سنمر إلى الدور القادم بثلاثية أو رباعية و سنحصل على كأس إفريقيا و أنتم ستنعمون بالمرتبة الثالثة ضد نيجيريا...هذا هو الأهم

الى تعليق 2
سيف -

نحن ايضا لانبكم ولا نريد التهدئة معكم وفعلا انتم لست امازبغ وانت واهم با مجنون وان شاء الله ستلقون هزبمة ثقيلة كالتى نلتوها من ملاوى ولولا قوانين الكاف التفصيل ومجاملة الحكام لكم

يارب نستمتع
خليجي -

انشالله نستمتع بالمباراه اما منناحيةالفوز اتمنى الفوز للدكتور العويسي الجزائري على شان يصحح الاختبار وهو مبسوط. على فكره انا اعشق مصر . وكلنا اخوان

عذرا
الزعابي -

الى سيف التعليق رقم 07 .و الله انتو الى محظوظين جدا مرتين اخذتوا جولين أونطة يا مصريين واحد تسجل ضد مرماهم واحد اعطاه لكم الحكم الجنوب افريقي هدية و واحد اعطاه لكم جيرمي هدية كمان.اجوال الجزائر كلها مستحقة.إماراتي و افتخر

new
عبدو -

ماهى خطتكم هده المرة يا مصريين .على كل حال كل خططكم فاشلة .

هانخربهـــــا
عبود عامور -

ان شااااااااااااااء الله هانكسبهم ولو اتكررت المهزلة دى لاهايــشوفو العــين الحمرا بجد احنا لحد دلوقتى محترمــين اوى اوى بس احزرونا ياريت التشجيع يكون باحترام

لا مصالحة ولا اخوة
قاتل الجزائريين -

خالف شروط النشر

ما بين الجزائر و مصر
فائزة ملياني -

مابين الجزائر و مصر يجاوز قواعد لعبة كرة القدم فنحن عرب و خير أمة أخرجت للناس يحكمنا رباط قدسي أسمى من أن يشوه بضربة رجل لنكون فعلا رمزا للعروبة لنهتم بما هو أهم بقضية فلسطين و العراق لنسقط جدار الفلاذ لنفتح جسرا جويا يحمل شباب الجهاد إلى غزة و هذا ما هو ببعيد عن الجزائر كما عودتنافي مواقفها العربية الفريدة شعبا و حكاما لنرتقي.. لنرتقي الى العلى و نترفع عن كل ما هو دنيء يسيئ للعرب و المسلمين.

ما بين الجزائر و مصر
فائزة ملياني -

مكرر

نحن إخوة
طارق الجزائري -

والله نحن اكبر من مجرد مبارات في كرة القدم والفائز يجب ان نصفق له جميعا.

ما بين الجزائر و مصر
فائزة ملياني -

مكرر

نحن إخوة
طارق الجزائري -

مكرر

نحن إخوة
طارق الجزائري -

مكرر

هههه بيوقلوا مصالحة
هاني عبد الرحمان -

المصريون بارعون و يتمتعون بالمهارة في التمثيل و الخداع و الشتم بس في الميدان مايعملوش حاجة

رسالة الى العقل
مصري عربي -

الى هذا البناني الذي يدعي قطر الندي يا شيء انت تقول حلوة الصفعة من بوتفليقة الى مصر وانا اقول لك انت وبلدك وشعبك ببيع الدنيا علشان الفلوس يا شاطر اتكلم على قدر حجمك ولا تتطاول على اسيادك

ادعو كل مصر محترم
v رشا الشافعي -

خالف شروط النشر

رسالة الى العقل
مصري عربي -

الى هذا البناني الذي يدعي قطر الندي يا شيء انت تقول حلوة الصفعة من بوتفليقة الى مصر وانا اقول لك انت وبلدك وشعبك ببيع الدنيا علشان الفلوس يا شاطر اتكلم على قدر حجمك ولا تتطاول على اسيادك

التاريخ سيلعنكم
محمد امين -

بصراحة انا مسلم عربي مصري؟بجد حرام علي من ينفخ في نار الفتنة بين الشعبين واذكركم بان التاريخ سيلعن من بشعل الفتنة لابد من التعقل والتعامل بكل روح رياضية يكسب من يكسب ويخسر من يخسر هذه هي الروح الرياضية ولابد ان نعطي صورة مشرفة عن الامة العربية ولا نعطي الفرصة لأعدائنا المتربصين الكل يتمني الفوز ولكن في ظل الاخاء والمودة والاحترام؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التاريخ سيلعنكم
محمد امين -

بصراحة انا مسلم عربي مصري؟بجد حرام علي من ينفخ في نار الفتنة بين الشعبين واذكركم بان التاريخ سيلعن من بشعل الفتنة لابد من التعقل والتعامل بكل روح رياضية يكسب من يكسب ويخسر من يخسر هذه هي الروح الرياضية ولابد ان نعطي صورة مشرفة عن الامة العربية ولا نعطي الفرصة لأعدائنا المتربصين الكل يتمني الفوز ولكن في ظل الاخاء والمودة والاحترام؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1.2.3 viva l''algerie
algeriens -

123viva l''agerie inchalah

رساله الى المصريين
مصرى وافتخر -

ادعو جميع المصريين الى عدم المشاركة فى الرد على مثل هذة التفاهات الموجودة لان اغلب الموجودين من الجزائريين هم مجموعة من الحمقى والمغفلين وبقايا الفرنسية نحن اكبر واعلى من مجرد الرد عليهم

رساله الى المصريين
مصرى وافتخر -

ادعو جميع المصريين الى عدم المشاركة فى الرد على مثل هذة التفاهات الموجودة لان اغلب الموجودين من الجزائريين هم مجموعة من الحمقى والمغفلين وبقايا الفرنسية نحن اكبر واعلى من مجرد الرد عليهم

رساله الى المصريين
مصرى وافتخر -

مكرر

elaph.com
عاشق كرة القدم -

اتمنا الفوز للفريقين المهم فريق عربي على النهائي

elaph.com
عاشق كرة القدم -

اتمنا الفوز للفريقين المهم فريق عربي على النهائي

المعلقين المتعصبين
عبدالله المصري -

اتقوا الله فيما تقولون وتفعلون، فما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد، فأسباب إثارة المشكلة السابقة مشتركة، و الجميع خسر في هذه المعركة الوهمية التي آلمت جميع الأشقاء في البلدان العربية والإسلامية، فلا تكونوا أداة لإيقاظ الفتنة من جديد فالقيادات السياسية في البلدين أدركت مدي تقاعسها عند ضبط إيقاع الأمور في المقابلتين السابقتين، وأصدرت تعليماتها إلي وسائل إعلام البلدين بالتهدئة والموضوعية والإهتمام بأخبار الفريق الوطني وعدم التعرض للمنافس، وكما التزمت الفضائيات المصرية، التزمت الصحف الجزائرية التي كانت حتي وقت قريب جدا لا هم لها إلا السباب في كل ما هو مصري، فدعونا ننبذ الفتن ودعاتها ونمد أيدينا بالمحبة والأخوة التي حثنا عليها ديننا الحنيف ونترك العصبية المنتنة خلف ظهورنا إلي غير رجعة. ولنكن مشجعين لفريقنا دون المساس بالفريق الآخر، ونقول هارد لك للفريق الخاسر ونهنئ الفريق الفائز أي أن كان ونتمني له التوفيق في المقابلة النهائية لكي تكون الكأس عربية بإذن الله.

كما انتوا
مصرى -

شعب متخلف وسوف تبقون كذلك الله ما يشفيكم

مصر
لاىل -

خالف شروط النشر

كما انتوا
مصرى -

شعب متخلف وسوف تبقون كذلك الله ما يشفيكم

vive imazighane
aziz -

nous sommes pas des arabes vive imazighane

vive imazighane
aziz -

nous sommes pas des arabes vive imazighane

قسنطيني
جزائري -

اتقوا الله فيما تقولون وتفعلون، فما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

وشمة عار
meriem -

وشمة عار في جبين العرب يالا العار ، هل نحن خير امة اخرجت للناس .

وشمة عار
meriem -

وشمة عار في جبين العرب يالا العار ، هل نحن خير امة اخرجت للناس .

مسلمون
محمد يوسف -

الى المتعصبين من الفريقين مزقتم ثوب الأمة فلا بارك الله فيكم

المصريون منافقون
مصطفى -

المصريين منافقين مع العرب وخاصة مع الجزائر وانشاء الله سوف نلقنهم درس لن ينسوه

لله الامر
ايهاب -

اولا انا مصرى وليست هناك اى اسباب لكى اكره الاخوه الجزائريين اوالعرب فا الاله واحد والعدو واحد والمصير واحد فكفى خيبه وحمق هذا مايريده العدو

تحي الجزائر
lamin -

للاسف يامصر الجزائر ستفعلها مثلما فعلت في الخرطوم لان مواجهتها مع الكوديفواراثبتت ذلك عن جدارة وتحي الجججججججججججزززائر

افيقوا يا عرب
عربى -

يااااااااااااااااااعلى هذا الحال العرب اتفقوا على الايتفقوا

الجزائر
عنتر يحي قاهر المصري -

ان شاء الله نفوز عليكم يا منافقين

في أنجولا
موحا -

في أنغولا لا يوجد الطوب والسكاكين في أنغولا النحاس ياكلكم لذا اعتبروا بما حصل لمنتخب الطوغو.

تحيا الدول العر بية
مصري -

تحيا مصر والجزائر إخوان ديما يارب

ربنا فوق الجميع
مونوش -

ياااااااااااااااااااارب انت علي الظالم ربنا ينصرنا

شعب
ابوس ترابك يا مصر -

الجزائر هههههه شوفوا لما انتصرتوا على كوت ديفوار الاحتفالات كانت فين ... كانت فى باريس ومارسيليا ده معناه ايه انكم تابعين لفرنسا وليس للعرب ايها ازغازيغ

u
n -

الرد غير مفهوم

يائس
محمد -

احلى مباراه

have agood kiss
samy -

انا اريد ان اجيب الأستاذ أمازيغي انت شكلك بتتمنى تكون يهودى وده باين جدا من أسلوبك فممكن تقدم طلب لجوء لدولتك الأصليه ومتحكهاش كتير

It is a game
sam -

I love both teams. I hope for eygpt to win the African cup of nations and for Algeria to win the world cup in south Africa. This will be fair for me!

معاك يا جزائر
حكيم الليبي -

كل المغرب العربي يساند في الجزائر الشقيق واتمني في النهاية ان يكون الكاس عربي

لا انته ولا هو
عبدالعزيز الجهيمان -

انا اعتقد الي راح يفوز هو الفريق الكوري واتوقع النتيجة 2 لواحد والي حياخذ الكأس انجولا مش الكاس هما الي عملوه

ببساطه
الزعيم -

ببساطه الجزائريين معزورين لانهم محدودو الافق وفاقدوا الهويه نتيجه طول الاحتلال ليس مثل المصريين الذين حافظوا على هويتهم على مر العصور لذلك فالجزائريين كانهم وجدوا اي شيء يحاولون به اثبات هويتهم تصوروا مباراه كره؟ اي شعب هذا!

amazighit
tamazight -

we are not arab we are AMAZIGH ,arabe and amazigh are not the same and we are not brothers ,arabe and amazigh are two people different amazigh have thier culture and traditions and language ,nous somme pas des rabes je suis deol e et je ne comprends pas on vous l''a dit mille fois arretz vos connerie ,Nahno lasna ikhwatakom ,nahno chaab mokhtalif 3ankoum tamamn ifhamou ,

معاكى الله يا مصر
مجهول -

احنا كلنا هنروح هذا المباراة الساخنة التى تقام فى يوم الخميس وبصراحة مصر جامدة جدا ومصر فوق الجميع

كيف ستردون على الله
مصري أو جزائري -

كيف ستردون على الله لو سألكم عما تفعلونه الآن؟هل يكون لديكم نفس الغضب عندما تسمعون أن هناك عرب أو مسلمون تنتهك حقوقهم و تفتصب؟ماذا لو مات واحد منكم و سأله الله عن ذلك؟اتقوا الله و استفيقوا أيها العرب قبل أن يأتيكم الموت بغتة و أنتم لا تشعرون و عندها لن يفلح الندم و تذكروا ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

Vive L''algerie
mohamed tunisia -

الجزائريين فريق عربي ورمزا للعروبة

كفايه يا عرب
ابو العربي -

طبعا الواضح ان جمال مبارك الذي كان ينشد بطولة زائفه من وراء المباراة السابقه فشل فشلا زريع هو و البيت بيتك مع خيري و تامر !!! والان لا يجدوا غير التهدئه و هوما نتمناه كلنا نحب المصريين و نحب الجزائريين لكن لا تعطوا الامور اكبر من حجمها واذا كان منكم من يريد الحرب فليذهب الى غزة و ليس انجولا تمنيات طيبه للجميع

هل انتم مسلمون
AlgeriaN DjelfA -

ايها المصريين هل انتم مسلمون ؟؟؟؟؟؟هل انتم مسلمون بعدما ل م نسلم من لسانكم و يدكم هل انت مسلمون بعدما اكلت لحوم اموات شهداء هل انتم مسلمون بعدما حرقتم و دستم على شعار الاسلام - الهلال و النجمة . اما نحن الجزائريين لن نسمح لكم لن نسمح لكم .. لن نسمح ولن ننسى ابدا ابدا ابدا

كيف ستردون على الله
مصري أو جزائري -

إلى أولئك الذين أنفقوا مبالغ طائلة للذهاب لمشاهدة المباريات ....كم أنفقتم على المحتاجين أو المساكين أو اليتامى الذين لا يجدون من ينفق عليهم؟؟؟؟؟وإذا أنفقتم هل تنفقونه و أنتم بنفس السعادة التي تنفقون بها ثمن التذاكر؟؟؟؟؟؟

الله يهدى
منى -

والله أتعجب من البشر الذين يسبون ويحقروا ويتعصبوا على بشر مثلهم فى الأنسانية ولن أقول أخوة أو عرب لأن هذا القول واضح أنه كان أكذوبة كبيرة . وكنت أتمنى أن يكون هذا التعصب على العلم أو التقدم أوالحضارة ولكن للأسف على الكورة ! الله يهديكم جميعا . وأتمنى على الأخوة العرب كأماراتى وغيرة أن يهدوا النفوس ويتمنوا التوفيق للفريقين والتهنئة لمن يفوز .لأن العاقل والمتحضر والكبير هو فقط الذى يقول ذلك. وشكرا لحسن أخلاقكم.

كيف هل يعقل من يصدق
زكرياء -

عجبا للمعلقين والمسؤولين المصريين والصحفيين المصريين والعجب الأكبر من بعض المتجاوبين من الجزائريين ان من مات دفاعا عن شرفه شهيد والجزائريون اصبح فرض عين عليهم الدفاع عن شرفهم الم يوصفوا من علية القوم في مصر بانهم ابناء لقطاء ((اذا اكرمت اللائم تمرد))لقد طعن شرف امهاتنا الا تعرفون ذالك بوصف شهدائنا بالقطاء ايها الجزائريون انتم مدعون للدفاع عن كرامتكم وشرفكم فالتهبوا جميعا لا صلح لا علاقات لا تفريط في الحقوق فالتنتفضوا كما انتفض اجدادكم انهم ينادونكم للدفاع عن شرفكم ان ما لحقكم من اهانة على يد المصريين لم يلحقكم حتى على يد الفرنسيين اثناء الاستعمار

الى ال فرعون
مغربي و افتخر -

انا مواطن من المغرب العربي و الله اكره مصر حتى النخاع و اتمنى فوز الجزائر الشقيقة ... ..بينما المغربيين و الجزائريين و التونسيين ..قوم ذات نبل و شهامة ...يحيا المغرب العربي الكبير

ععععع
كمن -

الرد غير مفهوم

الى المعلق 6
خالد الهغربي -

ماذا تعرف انت عن الاحتلال يا ....خليك فحالك احسن ليك لان المغاربة اسيادك و اسياد جدودك يا...و الى الاخ المغربي 56 لم الكره تجاه المصريين,هم احسن حال من جيران السوء فانا شخصيا افضل فوز مصر بدلا من خنافس الصحراء

مللينه
مجرد مواطن عربي -

والله ملينه من هذه التفاهات .الشغله مجرد كرة قدم .و الذي يتصورها اكثر من مجرد لعبه هو انسان تافه يبحث عن كبريائه في لعبه كالاطفال

Arabs
gehaaaaaaaaaaaaa -

I think all the Arabs in the middle east right now are just fake not originals, the original Arabs used to have love and respect to each other. But what we see now it just proves that all the Arabs are very empty minded

Arabs
gehaaaaaaaaaaaaa -

I think all the Arabs in the middle east right now are just fake not originals, the original Arabs used to have love and respect to each other. But what we see now it just proves that all the Arabs are very empty minded

لا حول ولا قوة الا
احمد عادل -

نظرا لحالة التصعيد والعداء بين المصريين والجزائريين فأنني اتقدم بخالص التهنئه واسمي التبريكات للعدو الاسرائيلي ياجدعان فوقوا الناس بتتقتل وتتبهدل في فلسطين واحنا ح نقطع العلاقات مع بعض عشان مباراة كرة قدم - حسبي الله ونعم الوكيل

مصر و الجزائر
مرفت مصر -

يا اخوة فى الاسلام تعالو نتفق مرة واحدة على شى لة قيمة لا تشوهو صورة العرب اكثر من هذا ارجو من الله ان يحبب العرب فى بعض و يصبحو اخوة عن جد ويحبو لاخيهم ما يحبونة لانفسهم النصر للعرب

الى صاحب العنوان 56
gamal72 مصرى -

حسبى الله ونعم الوكيل فيك ومن يشيع الفتنة بين المسلمين والعرب

مصر و الجزائر
مرفت مصر -

يا اخوة فى الاسلام تعالو نتفق مرة واحدة على شى لة قيمة لا تشوهو صورة العرب اكثر من هذا ارجو من الله ان يحبب العرب فى بعض و يصبحو اخوة عن جد ويحبو لاخيهم ما يحبونة لانفسهم النصر للعرب

مباراة القدس
حمدي -

أتمنى من كل قلبي ان تتحول هذه المباراة الى مناسبة تجمع ولا تفرق، تبني ولا تهدم، توحد ولا تشتت.على الجميع، مصريين وجزائريين، أن يتقوا الله وان يعلموا ان كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه.لماذا لا يتم اطلاق اسم مباراة القدس على هذا اللقاء؟ وان يقوم الفائز ايا تكن هويته، باهداء النصر والتأهل الى الشعب الفلسطيني المحاصر.هذه هي اخلاق المسلمين والعرب.لا الشتم والتحريض والاساءة.

مباراة القدس
حمدي -

أتمنى من كل قلبي ان تتحول هذه المباراة الى مناسبة تجمع ولا تفرق، تبني ولا تهدم، توحد ولا تشتت.على الجميع، مصريين وجزائريين، أن يتقوا الله وان يعلموا ان كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه.لماذا لا يتم اطلاق اسم مباراة القدس على هذا اللقاء؟ وان يقوم الفائز ايا تكن هويته، باهداء النصر والتأهل الى الشعب الفلسطيني المحاصر.هذه هي اخلاق المسلمين والعرب.لا الشتم والتحريض والاساءة.

مصرى
هانى -

الى اللاخ الذى يدعى بان المصريين حقروا من شهداء الجزائر من قال لك ان المصريين يحقرون شهداء الجزائر كيف يا شخص نحقر من كرمهم الله تعالى فى كتابه العزيز ياريت تجيبلى اى كلام فى جريده مصريه او على احد القنوات المصريه اى حد حقر من الشهداء الجزائريين العظماء هؤلاء يا شخص هم العظماء اما انتم الان فلا بارك الله فيكم فاذا كنا نحن المصريين منافقون فأنتم ايها اجزائريين الحاليين اهل غدر

هل انتم عرب
مايكل -

قطر ولعتها نار وخاصة القناة الاجنبية الى اسمها الجزيرة وهى اسمها الجزيرة ولا الفتيلة فهذة القناة اشعلت الفتنة بين الاخوة فى ذات الدولة او بين الدول وبعضها حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من اراد فتنة بين العرب

وين التعليقات
عامر من الشام -

ارجو ارسال التعليقات المشار اليها

لا للفتنة
سوسو المغربية -

اتقوا الله في أنفسكم وفي إخوانكم يا عرب ويا مسلمين بالله عليكم اتقوا نارا وقودها الناس والحجارة واعلموا أنكم مجموعون ليوم لا ريب فيه حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يحاول زرع الفتنة بين الأشقاء العرب وأنا كمغربية أدعوا الاخوة المصريين والاخوة الجزائريين إلى التهدئة وإلى مد يد المصالحة بين بعضهم البعض والفوز للأصلح وسنبارك لأي فريق سوف يفوز سواء كانت مصر أو الجزائر لأنهم في الأخير هم عرب ومسلمين وندائي لكل عربي يسري في عروقه دم العروبة أن يلتفت إلى القضية الفلسطينية فهي أولى بالاهتمام من الكرة

لا للفتنة
سوسو المغربية -

اتقوا الله في أنفسكم وفي إخوانكم يا عرب ويا مسلمين بالله عليكم اتقوا نارا وقودها الناس والحجارة واعلموا أنكم مجموعون ليوم لا ريب فيه حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يحاول زرع الفتنة بين الأشقاء العرب وأنا كمغربية أدعوا الاخوة المصريين والاخوة الجزائريين إلى التهدئة وإلى مد يد المصالحة بين بعضهم البعض والفوز للأصلح وسنبارك لأي فريق سوف يفوز سواء كانت مصر أو الجزائر لأنهم في الأخير هم عرب ومسلمين وندائي لكل عربي يسري في عروقه دم العروبة أن يلتفت إلى القضية الفلسطينية فهي أولى بالاهتمام من الكرة

مصر تعظم شهدائكم
امل مصر -

الاخ اللى بيقول اننا حقرنا و سبينا شهداء الجزائر!!من اين لك هذا الهراء!!وكيف!!وقد كانت مصر تساعد الجزائر فى حربها للتحرير!!وقدكانت مصر من انتجت فيلم جميلة بوحريد المناضلة الجزائرية والتى قامت بدورها الممثلة المصرية واكرر المصرية ماجدة الخطيب وكان فيلم من اعظم ما انتجت السينما المصرية !!بطلوا تصطادوا فى المية العكرة وتحرضوا علينا الشعوب العربية!!وبالنسبة لمباراة اليوم اتمنى تكون مبارة رياضية بحتة وهنحى الفريق الكسبان واتمنى للجزائر التوفيق فى كاس العالم ومصر اكبر من ان تهزها مباراة كرة لا راحت ولا جت وفى النهايه احنا ابطال افريقيا بحق مرتين متتاليتين و اعتقد ان دا انجاز يحب لمنتخبنا الوطنى

الى رقم 2
ميمى -

انت صهيونى وليس عربى

الى رقم 2 ورقم 57
ميمى فتحى -

انت صهيونى وليس عربى لان العرب كرام وليس لئام

الى رقم 2 ورقم 57
ميمى فتحى -

انت صهيونى وليس عربى لان العرب كرام وليس لئام

viva algerie
جورين -

الله يوفق الجزائر ونشوفها رافعة الكأس يارب

............
مصرى -

السلام عليكم دايما جريده .... دايما تشرق بالفتنه اقروا تعليقاتها المستفزه ضد المصريين وتناسوا مايدور داخل بلدهم المجهول الهويه تناسوا 10الاف مسلم ارتدوا عن دينهم تناسوا هدم بيت من بيوت الله عندهم من اسبوع تناسوا خيانتهم لوطنهم تناسوا اغتصاب 45الف عائله مغربيه يوم عيدنا الاضحى كل تفكيرهم الان هو مصر وظنهم بانهم عرب ومسلمون اتقوا الله وناشدوا بعضكم البعض فانتم الجهل حليفكم فى كل شئ ولم تجدوا شئ ليعرفكم العالم به غير فوز مباره واسباب فوزكم عرفها العالم كله توبوا الى الله واعيدو اسلامكم ان كنتم مسلمون

مصر هتكسب
اماراتية -

انا اماراتية وبشجع مصر

4-0
سۆران -

ألف مبروك الفوز للمنتخب المصری، لقد فازوا بجداره.

انا وانت
أحمد عاشور -

انا اربعة انت صفر؟انا الهرم انت مين ؟انا زويل انت مين ؟انا النيل انت مين ؟انا التاريخ انت مين ؟انا نجيب محفوظ انت مين ؟انا الحضارة ....انت فين ؟

لا يا مصر لا
جزائرية وافتخر -

لا يا مصريون استمعوا كلكم من كبيركم الى صغيركم لن تفرحوا باربعة اهداف سجلتموهم الاول وهو ضربة جزاء كانت من الحق ان تعاد ولو استمعتم الى المحللين لعرفتم لماذا و3 اهداف اخرين كنتم تلعبون 11 لاعبا ضد 8 لاعبين اهذا حق ثم اعترفوا انكم قد اشتريتم الحكم اليس كذلك اريد جواب اكان لنذير بلحاج بطاقة صفراء اولى حتى يعطيه الحمراء اشتريتوا الحكم حتى تأخذوا ثاركم اجيبوا يا جبناء

لا يا مصر لا
جزائرية وافتخر -

توقّف منفّذضربة الجزاء حسني عبد ربّه أمام الكرة قبل أن ينفّذها، الى ان الحكم لم يطلب الاعادة هاي هاي اظن ان الحكم قد صدر كل اوراقه هدية مجانية للجزائريين وبالإضافة الى هذا كوفي كوجيا لمصاروا بعد لخاطر او مشري من عندهم الذي رفض حتى مصافحة عبد القادر غزّال عند خروج هذا الأخير، اخبروني فنحن في حيرة كم دفعتم لكوفي كوجيا حتى حكم المباراة بهذا الشكل الدنيئ لكنكم فزتم على طريقة ''''الصغار'''' وبموازين قوى لم تكن أبدا متكافئة ومن جميع النواحي.ولأننا ندرك تماما أننا من طينة الكبار، فإننا سنصفّق على أبطالنا الكبار، ولاعبنا الثاني عشر هو المناصر. وكان الحكم الذي قصفنا برباعية، ''''الجوكير'''' الثاني عشر لمنتخب مصر، ومع ذلك لم يزدنا إلاّ تقديرا وفخرا واعتزازا، ''''وتحيا الخضرا'''' وموعدنا سيكون في المونديال.. فقط مع الكبار. وليس معكم يا لمصاروا الصغـــــــــــار هههههههههههههههه

لا يا مصر لا
سارة -

يا مصر اللعب ده فيه غلط والله العظيم وفيه كمان كذب والله انتم تلعبوا بالغش ولا ايه

مباراة العرب
المصرى الاصيل -

مات الزعيم جمال عبدالناصر ووهنت القوميه العربيه -هل من المعقول ان يقفوا اباء العمومه(بلاش اشقاء) امام بعضهم عشان ماتش كوره -ايه الهيافه دى- فعلا يعملوها الصغار ويقعوا فيها الشعوب -انا كمصرى اتعارك مع شقيق جزائرى عشان كوره. تركنا عظائم الامور وهرولنا خلف الصغائر.يا امة ضحكت من جهلها الامم.لها حق اسرائيل (صيع لقوا اغبيه ميضحكوش عليهم ليه)