أخبار

مشعل: تمدد دور ايران وتركيا نتيجة لتراجع دور مصر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أرجع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل توسع النفوذ الإيراني والتركي في منطقة الشرق الأوسط إلى "إنكماش" دور مصر، معربا عن "التقدير" لدعم طهران ونوه إلى أن حركته كانت على استعداد لتقبل "دعم غير مشروط" من جانب الاتحاد الأوروبي .

وقال مشعل في مقابلة بثتها قناة "أوربت" الفضائية مساء الثلاثاء من دمشق "لا نلوم غيرنا إذا تمدد دوره.. ولكن نلوم أنفسنا إذا انكمشنا، ونريد أن تعود مصر والدول العربية إلى زعامتها.. نعم إيران لها مصالحها وتركيا لها مصالحها"، وأضاف "لكن حماس قرارها بيدها، لأن لدينا مؤسسات قوية، وتنوعًا في مصادر الدعم.. لسنا بندقية مأجورة"، حسبما جاء في مقتطفات نشرها المركز الفلسطيني للاعلام الأربعاء.

ونفى رئيس المكتب السياسي للحركة اشتراط "حماس" توقيع ورقة المصالحة المصرية في دمشق كبديل للقاهرة، وقال "لن توقّع على الورقة المصرية إلا في القاهرة"، مشيرًا إلى أن العراقيل التي حالت دون توقيعها هو تراجع مصر عن ملاحظات أبدتها الحركة حول صياغة أولية للورقة، وقال "وجدنا الورقة النهائية لا تتطابق ومسودة الاتفاق" واضاف "عندما طلبت من الجانب المصري تعديل هذه الصياغة والعودة للصياغة الأولية رفض، حتى لا تطالب فتح والفصائل الأخرى بتعديلات جديدة وتدخل المصالحة في حلقة مفرغة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف