أخبار

طالباني والمالكي يؤكدان على مواجهة المؤامرات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: نوّه رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي مساء الأربعاء إلى "ضرورة تشكيل الجبهة الوطنية العراقية المنشودة بين القوى المؤمنة بالعملية السياسية الجارية والمسيرة الديمقراطية" تأهبا للانتخابات البرلمانية التي تشهدها البلاد في السابع من شهر آذار/مارس المقبل.

واشار بيان للرئاسة إلى أن طالباني (التحالف الكردستاني) قد التقى المالكي (إئتلاف دولة القانون) في مقر إقامة الأخير، وبحث معه "آخر المستجدات السياسية والأمنية على الساحة العراقية"، حيث "جرت مناقشة الحراك السياسي الذي تشهده البلاد ومسار التحالفات التي تشكلت بين القوى العراقية" استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة.

وجدد طالباني والمالكي "التصميم على مواجهة التحديات والمؤامرات التي تحاول النيل من المكتسبات العليا"، وذلك عبر "توحيد الصفوف وتوطيد اطر التعاون بين القوى الفاعلة، وضرورة تشكيل الجبهة الوطنية العراقية المنشودة بين القوى المؤمنة بالعملية السياسية الجارية والمسيرة الديمقراطية".

كما اتفق الزعيمان على "ضرورة بذل جهود حثيثة لتوفير اجواء ومناخات آمنة وملائمة لاجراء الانتخابات بشكل ديمقراطي ونزيه، كونها انتخابات مفصلية تمهد لمرحلة مهمة في تاريخ البلاد"، وفق البيان الرئاسي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راحت عليكم
عراقي ابن العراق -

اللعبه انتهت هههههههه ما يفيد