أخبار

غيتس وبارزاني بحثا الشراكة الأميركية في العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اجتمع وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس برئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني أمس الأربعاء لبحث الشراكة الأميركية طويلة الاجل في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) جيوف موريل في بيان صحافي ان هذا الاجتماع الثالث من نوعه بين غيتس وبارزاني خلال سبعة اشهر يمثل "فرصة لاعادة التأكيد على دعم الولايات المتحدة لامن حكومة كردستان وازدهارها في اطار عراق موحد ومستقر".

واضاف موريل ان الاجتماع يمثل فرصة ايضا للتأكيد على التزام واشنطن الوثيق ب"الشراكة الاستراتيجية طويلة الاجل في العراق والمساهمة في حل الازمات بين حكومتي كردستان وبغداد مثل النزاع المستمر لفترة طويلة بشأن الحدود واحتياطيات النفط".

وكان بارزاني قد اجتمع بالرئيس الأميركي باراك اوباما وعدد من كبار المسؤولين في الادارة الأميركية ومنهم نائب الرئيس جو بايدن ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في اطار زيارته الحالية للولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
No to Barazanie
Dr. Serawan -

Thanks to Hillary Clinton for telling Masoud Barazanie The USA, support one Iraq ,united Iraq under one Government (The central Government). I hopw Barazanie will get this message from the USA. I hope he will implement this when he goes to Arbeel. Karkuk should belong to all the Iraqis not just the Kurds, so does the North of Iraq. Miss clinton explained to him to be more an Iraqi not a Kurd. He needs to give the Arabs the chance to share power with him in the North, let the Arabs goes to colleges in the North, and live in peace over there. I hope he gets the message by now, if not? he will learn the new lessons the hard way. My messgae to the Arabs Sunni in Iraq needs to unite with the Shiaa to elect new Presdient, and Ii hope he will be An Arab, not Kurd

Out of Karkuk
dr. Negrafan -

ستكون نهاية الاكراد في كركوك اذا استمروا بطغيانهم وروح الاغتصاب والعنصريه والحقد التي تسيطر على عقولهم وتصرفاتهم وستبقى كركوك عراقيه وانشالله خاليه من قطاع الطرق .الاكرادوالبيشمركه ان العراقيين كانوا دائما يتعاملون مع الاكراد منذ توافدهم على العراق تعامل حسن مع ان الاكراد غرباء عن العراق ولم يحصل الاكراد باي مكان على معامله جيدة كما في العراق لان العراقيين يتميزون بطيبة القلب والكرم والتسامح ولقد قابل الاكراد تصرف العراقيين الحسن بأحتلال شمال العراق والتعاون مع اعداء العراق والعماله للاجنبي و مساعدة واتاحة الفرصة لليهود للدخول الى العراق والعمل مع الاسرائيلين على تفتيت العراق كما فتتوا الجيش العراقي ولكن .....ان اكرمت اللئيم تمردا لقد تغير الزمن ولكل حادث حديث