أخبار

إختفاء إمام في عنجر اللبنانية والأجهزة تنكر توقيفه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تؤكد مصادر خاصة لـ"إيلاف" أن الشيخ محمد عبدالفتاح المجذوب موجود لدى أحد الأجهزة الأمنية الرسمية، وأن الجهاز الذي أوقفه لا يريد أن يعلن شيئاً في انتظار جلاء التحقيق مع الشيخ المجذوب في قضية تخصه، وكانت عملية "الإخفاء" أو "الخطف" أثارت تساؤلات وعلامات استفهام.

بيروت: لم تنكشف بعد خلفيات "اختفاء" الشيخ محمد عبدالفتاح المجذوب أو "اختطافه"، وهو إمام مسجد الرفاعي في بلدة مجدل عنجر القريبة من الحدود السورية في البقاع، لكن معلومات تجمعت لدى "إيلاف" من أكثر من مصدر تفيد أن الرجل موجود لدى أحد الأجهزة الأمنية الرسمية، وأن الجهاز الذي أوقفه لا يريد أن يعلن شيئاً في انتظار جلاء التحقيق مع الشيخ المجذوب في قضية تخصه.

وبعد ظهر اليوم كان أهل الإمام الشباب لا يزالون يرددون أن أي شيء لم يظهر بعد في قضية اختفاء ابنهم الذي لاحقه مجهولون واعترضوا سيارته وأخذوه معهم عند أطراف بلدته مجدل عنجر ليل أول من الأربعاء. وهذا الأسلوب يذكر بأسلوب توقيفات سابقة في المنطقة نفسها اتضح لاحقاً أن وراءها الأجهزة الأمنية في قضايا تتعلق بمطلوبين في قضايا حساسة، علماً أن أي جهة لم تتبنّ ما حصل أو أعلنت مسؤوليتها وأن ثمة أنسباء وأقرباء للشيخ المجذوب من المطلوبين لدى السلطات. وقد أكد مفتي البقاع الشيخ خليل الميس لـ "إيلاف" إن قضية الشيخ المجذوب لا علاقة لها إطلاقاً بالصدامات أو الخلافات العنفية التي شهدتها منطقة البقاع العام الماضي على خلفية حزبية ومذهبية بين أنصار "تيار المستقبل" و"حزب الله" وحلفاء كل من الطرفين. وأضاف: "المسألة ليست في هذا الوارد أبداً".
ويتحدث أهل الشيخ المجذوب إنه كان تلقى اتصالات عدة ذات طابع أمني في المدة الأخيرة ، وبعض هذه الإتصالات كان من خارج لبنان. في حين يخشى متابعون لهذه القضية أن تكون لها تفاعلات إذا تبيّن فعلاً في الساعات المقبلة، وقبل غد على أبعد تقدير أن الإمام الشاب ليس في يد جهاز أمني لبناني رسمي، ويلفتون إلى أن الأجهزة المعنية لا تزال تنكر أنه موجود لديها.

وكانت عملية "الإخفاء" أو "الخطف" أثارت تساؤلات وعلامات استفهام، وروت صحيفة "الحياة" ، في عددها الصادر صباح اليوم الخميس أن الشيخ
المجذوب توجه في سيارته مساء ، وبرفقته زوجته الى منزل اهلها الذي يقع في أطراف البلدة لتمضية الليلة عندهم، ولدى وصولهما أبلغ زوجته انه نسي شيئاً في المنزل سيذهب لإحضاره ويعود، الا ان الشيخ المجذوب أجرى لاحقاً اتصالاً بوالده وقال له: "الحقني بسرعة" وانقطع الاتصال. ولدى البحث عن السيارة وجدها الأهل والأقارب عند مدخل الطريق المؤدية الى معمل السكر وهي من نوع مرسيدس 320 بيضاء اللون متوقفة لكن محركها لا يزال يعمل، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية والقضائية التي حضرت الى المكان وأجرت كشفاً على السيارة ورفعت البصمات، وتبين ان الهاتف الخليوي الذي أجرى الشيخ المفقود الاتصال بواسطته موجود في السيارة وعمامة الشيخ مرمية على الأرض بجانب السيارة.

أما صحيفة "الأخبار" فنقلت عن مسؤول أمني أن كل أجهزة الدولة، الأمنية والقضائية، "تعمل على مختلف المستويات في كل الاتجاهات لكشف ملابسات اختطاف، أو اختفاء، الشيخ عبد الفتاح المجذوب ومعرفة مصيره". وأعلن أن القضية "أمنية من وجهة نظرنا". ودعت مصادر الصحيفة إلى "عدم تسييس الموضوع وإثارة بلبلة في الأوساط الشعبية". وأضافت أن "الشيخ المجذوب كان يجري خلال الفترة الماضية اتصالات سياسية مع قادة في المعارضة السابقة، وعلى رأسهم الوزير الأسبق وئام وهاب بهدف إعادة وصل ما انقطع مع دمشق، ورفع الحظر عن دخوله إلى الأراضي السورية". ووصفت الصحيفة الشيخ المجذوب بأنه "متشدد في مواقفه السياسية"، وذكرت أنه تعرض في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لإلقاء قنبلة دخانية من قبل شخص مجهول إثر خروج الشيخ من مسجده في حي معمل السكر".
وفي آخر ردود الفعل على هذه القضية قال وزير البيئة محمد رحال إن "عدم الخروج سريعاً بنتائج التحقيق في عملية الاختطاف يوتّر الأوضاع على الأرض". لكنه أضاف أن "القوى الأمنية والجهات المختصة تتابع الموضوع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لبناني من المجدل
لبناني من المجدل -

كما هي العادة، محاولة لإستهداف أهل المجدل المقاومين من قبل أمريكا وحلفائها من الشيعة ، لكن حتى لا تنسوا البقاع الأوسط ليس بيروت ومن يتعدى علينا سيصيبه غضبنا

الحلف
بنت طرابلس -

الأخ لبناني من المجدل أتفق معك. هذا الحلف الايراني الاسرائيلي السوري يدفع ثمنه أبناء لبنان المخلصين والمقاومين الصادقين.

حزب الشيطان
احمد محمد -

اسألوا حزب الشيطان عنه فهو اعلم بمكانه.لايوجد من يمارس الارهاب في لبنان سواه.يرفض بكل بساطه ان يكون حزب سياسي مسالم يمارس اعماله الحزبيه تحت القانون.يعشق سياسة البطش والنهب والترهيب والقتل والخطف.حزب فاشي بمعنى الكلمة!!!! كيف لا وهو المتافخر بولائه لاسيادة ملالي طهران الذين ذبحوا ابنائهم اعداما ويهددون كل من يعارضهم..بئس الذل والعار لمن يرعب ويهدد ابناء بلده

happened before
Londoner -

Its not the first time an Iman gets kidnaped, in 1978 the Imam Majzoub''s causin Abdel rihman Majzoub was Imam for the city of Kabbeliass and was kidnaped then by the syrians, and was returned a month later to die short time after that.. now you know who would kidnap them, and where they could be.

اعتذار
محمد الرفاعي -

بما أنه تم العثور على الشيخ المجذوب فعلى من صرح واتهم أن يعتذر ويتراجع عن إتهامته وعلى إيلاف أن تبين مصادرها الخاصة وعلينا جميعاً أن نعمل لمنع الفتن والفساد

الى رقم 5
عمر -

اين تم العثور على الشيخ؟ومتى؟ولماذا لم تبين انت مصادرك وتأت بالبينة؟ولماذا لم نسمع بخبر العثور على الشيخ من اي مصدر آخر؟نرجوالتوضيح ان كنت على صواب