أخبار

دبي تقتفي أثر اغتيال المبحوح وتعلن التفاصيل لاحقا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حتى الآن تؤثر القيادات الأمنية في إمارة دبي إلتزام أقصى معايير المهنية الأمنية وهي تقتفي أثر جناة قتلوا قياديا في حركة حماس داخل أحد الفنادق، وسط تأكيدات عليا بأن القيادات الأمنية


المعزون في منزل المبحوح في غزة

قد توصلت الى معلومات وأدلة مهمة بشأن الجريمة، لا تزال بحاجة الى تدقيق ومراجعة كي يتم ربطها، وإعلان الحقائق كاملة في وقت لاحق. وفي الموضوع نفسه فقد نسجت مصادر قريبة من حماس رواية لا تبدو متماسكة، أو واقعية للحادث.

لندن (خاص): رفض مصدر أمني مسؤول مصطلح "الجريمة الغامضة أو المقيدة ضد مجهول" في أول تعليق إماراتي على واقعة اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في أحد فنادق إمارة دبي بعد يوم من دخوله الى دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت أكد فيه المكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي أن السلطات الأمنية قد باتت قريبة جدا من التفاصيل النهائية بشأن الجريمة، بعد أن توصلت الى المشتبه فيهم، وهم حملة جوازات سفر أوروبية، وقال البيان إن عصابة إجرامية هي التي نفذت الجريمة بمهارة عالية جدا، إلا أن السلطات الأمنية لا تزال تقتفي الأثر بشأن الجريمة، وستتعاون في هذا الإطار مع جهاز البوليس الدولي (الإنتربول)، خصوصا وأن الجهاز الأمني في دبي قد بدد في مراحل سابقة العديد من الجرائم التي بدت للوهلة الأولى جرائم غامضة جدا، ومعقدة للغاية.

ووفقا لما رشح لدى "إيلاف" من معلومات خاصة، فإن القيادي القتيل كان قبل مدة قد أنهى ارتباطه السياسي والعسكري بحركة حماس، مفضلا أن يمضي بقية عمره في الأعمال والتجارة، قبل أن تعلن وفاته اليوم وفقا لبيان حركة حماس الذي نعى فيه القتيل بعد نحو ساعة من تشييع

إقرا في ايلاف إيضا

حماس: إسرائيل قتلت قائداً عسكرياً للحركة في دبي

إغتيال قيادي في حماس بدبي بوساطة صعقة كهربائيّة

شرطة دبي تعرفت على قتلة مسؤول في حماس

جثمانه في العاصمة السورية دمشق. وتوعدت الحركة بالرد في الوقت والمكان المناسبين، بعد أن وجهت الإتهامات صراحة لإسرائيل بتنفيذ ما أسمته عملية الإغتيال في إمارة دبي.

وبحسب بيان حكومة دبي، فإن المجني عليه والمعروف باسم محمود المبحوح - فلسطيني الجنسية - كان قد دخل إلى دولة الإمارات في حوالى الساعة الثالثة والربع من بعد ظهر يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير 2010، قادما من إحدى الدول العربية، حيث عُثر على جثته ظهر اليوم التالي الموافق 20 كانون الثاني/يناير 2010 في الفندق الذي كان يقيم فيه في دبي.


خالد مشعلخلال تشييع المبحوح

ورغم ما أفضى إليه بيان حكومة دبي فإن مصادر قريبة من حماس قد نسجت رواية بدت غريبة جدا، وغير متماسكة البتة، بدا حتى الآن أنها مختلقة، إذ زعمت مصادر سياسية رفيعة المستوى داخل الحلقات القيادية العليا في حركة المقاومة الإسلامية حماس أن أحد القياديين العسكريين في الحركة ويدعى محمود عبدالرزاق المبحوح قد صفّي جسديا داخل أحد الفنادق في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تنفيذا لأمر عالي المستوى صدر عن جهاز المخابرات العامة الإسرائيلية الخارجي، كرد إنتقامي على مخطط سري لحركة حماس و أحد أجهزة الإستخبارات في المنطقة لتصفية ضابط إسرائيلي كبير في الموساد رافق وزير البنى التحتية الإسرائيلية عوزي لانداومن إسرائيل الى دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور مؤتمر الطاقة الدولي، وذلك لتأمين الحماية المشددة للوزير الإسرائيلي، وهو سيناريو فاجأ إسرائيل التي قرر قادة الإستخبارات فيها تنفيذ هجوم إستباقي.


حماس توجه اصابع الاتهام الى اسرائيل

وكان الجهاز الأمني في إمارة دبي قد توصل الى حقيقة جريمة اغتيال المعارض الشيشاني سليم يامادايف الذي اغتيل في دبي في شهر نيسان (إبريل) الماضي، باعتقاله روسيا نفذ الجريمة، وسط اتهامات واسعة وقتذاك لأطراف قريبة من الرئيس الشيشاني كون يامادايف كان أبرز خصومه منذ سنوات عديدة.

وفي تموز (يوليو) 2008 فقد توصلت الأجهزة الأمنية في دبي الى الحقيقة بشأن مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم التي عثر عليها مقتولة في أحد المجمعات السكنية في إمارة دبي، إذ بعد صمت إماراتي طويل، كشف جهاز الأمن عن أن الفاعل هو رجل أمن مصري سابق،وقد توصلت الى مسؤوليته بعد اقتفاء أثر معقد جدا، إستند الى تقنيات أمنية معقدة جدا، لكن المفاجأة الكبرى تمثلت في إعلان جهاز شرطة دبي أن القاتل السكري نفذ جريمته بإيعاز من النائب المصري هشام طلعت مصطفى الذي تجري محاكمته حاليا، فقد قادت المعلومات الإماراتية المقدمة الى مصر الى تحرك شفاف جدا من جانب الأمن المصري في هذه القضية.

ووفقا لتقارير دورية فإن دبي تعد مقرا للمال والأعمال، ويستغل هذا الأمر من جانب عصابات تحترف الجريمة المنظمة، إذ يدخل أفرادها الى إمارة دبي تحت هويات رجال الأعمال والتجار.







التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خالد مشعل
nabeel -

الظاهر في الصورة خالد مشعل وليس هنية

wrong picture
salma -

khaled mishaal in the picture

Good news
Linda -

wish all Hammas finish too

ستطمس
khataby sharif -

لان هذة القضية من صنع اسرائيل فأنها وبلا شك ستطمس والى الابد اسرائيل لاتحاكم من يحاكم ويحاصر ويجوع هم العرب المساكين الذين لا طعم ولا وزن لهم .

مهم جدا جدا وخطير
المبحوح -

اول ما يجب ان تعرفوه جميعا ان العلاقة كانت بين الشهيد رحمه الله وبين خالد مشعل والرشق ونزال وهم اعضاء الكمكتب السياسي لحماس كانت سيئة جدا وقد طالب الشهيد بالتحقيق مع بعض العناصر اللتي محسوبة على مخابرات معادية تعمل داخل الحركة وكان مشعل يرفض باستمرار ةالان نجد مشعل يهدد ويتوعد وينعي وهكذا هم . ابحثوا يا سادة من كان يعرف بخروج الشهيد من سوريا وسفره الى دبي والابلاغ عنه واسألو مشعل كيف حارب ابناء القسام الذين خرجوا من فلسطين وشردهم وشتت شملهم وجوعهم ثم يأتي بعد موتهم ليبكي عليهم والذي لا يصدق يذهب ويسأل عن مؤسسي القسام وسيعرف ماذا حل بهم ولم يكن الشهيد المبحوح الا احد ضحايا هذا الدكتاتور

اقسم بالله العظيم
murad -

اقسم بالله العظيم ان الذي اغتال الشهيد البحبوح هو نفس الشخص الذي اغتال الشيخ احمد ياسين وهو نفس الشخص الذي اغتال الرنتيسي وهو نفس الشخص الذي اغتال صيام وهو نفس الشخص الذي اغتال نزار ريان استاذ في اصول الحديث الشريف ولانه ليس على هوى الفرس المجوس . وهو نفس الشخص الذي سوف يغتال اسماعيل هنية انه المارد المجوسي خالد مشعل.

وادي الذئاب
Abu Alreesh, USA -

الى كل من يشاهد مسلسل وادي الذئاب والمسلسل السوري رجال الحسم يعلم ان جهاز الموساد مسؤول عن تنفيذ الاغتيالات وتصفية كل الاحرار في العالم.ان الله يمهل ولا يهمل..

ارهابى
محمد الاعظمى -

ارهابى يستحق القتل

تصفية ارهابيين
قشمر العراقي -

الدور التالي الارهابي خالد مشعل والارهابي موسى بن مرزوق والارهابي اسماعيل بن هنية والدكتور الارهابي الزهار ..من حق اسرائيل الكامل في تصفية الارهابيين ايدهم ملطخة بدماء الابرياء من الشعب اليهودي ..المبحوح مجرم وسفاح وارهابي خطير وهو مؤسس كتائب الغدر والقتل والخيانة والخطف كتائب القسام التكفيرية ..اغتيال المبحوح في دبي اكبر نجاح لموساد الاسرائيلي في اغتيال الارهابيين في الخليج العربي ...مبروك على دولة اسرائيل على هزه العملية النوعية الجرئية مبروك والف مبروك ..عين بعين وسن بسن وبادي اظلم .

تاجر ارهاب
حمودي -

أنهى ارتباطه الارهابي الاجرامي بحركة حماس ويفضل ان يمضي بقية عمرها في تجارة السلاح وتهريب السلاح من السوادن الى امارة غزة التكفيرية ..حسبي الله ونعم الوكيل ..ارهابي ومجرم وسفاح ويدها ملطخة بدماء الابرياء من الشعب اليهودي يصبح تاجر وشهيد وبطل ..وانه دخل دولة امارات بجواز مزور من دولة عربية وهيا سوريا ..اقوالها بصراحة وضوح على الموساد الاسرائيلي تصفية رؤوس حماس جميعا .

الى عائد رقم و6 و5
Hassan -

لقد عايشت فلسطينيين من مختلف الإنتماءات وممن لاينتمون ووجدتكم أكثر الناس جعجعة حول قضية فلسطين وأكثر الناس لها إساءة لأتكم ببساطة ليس لديكم أولويات وإنما معظم معارككم هي ضد بعضكم البعض أو ضد من تقيمون عندهم أو من يمكن أن يقدم لكم أية مساعدة...تجيدون الإتهامات والتصفيات وقابلون للإستخدام من قبل الآخرين حتى لو كان هذا الآخرين إسرائيل...فلم أقرأ كتابة لفلسطيني مسؤولا كان أم غير مسؤول إللا وكرس جزئها الأكبر للهجوم على فلسطيني آخر أو عربي آخر والآن وسعوا الدائرة لتشمل إيران مثلا...

هام جدا
ابو حمزة الانصارى -

بسم الله الرحمن الرحيم قل ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا صدق الله العظيم ليعلم القاصى والدانى على هذه الارض بان المدعو خالد مشعل يختطف حركة حماس بفكرها المقاوم والمجاهد ويسعى لتطهيرها من كل ابناء القسام وابناء الياسين والرنتيسى ليدخلها فى غياهب الاسلام السياسى الاميركى البريطانى متسترا بعمائم الفرس والمجوس وان اول من ادرك طبيعة هذا الرجل هو صديقه ابو عبد الله السورى الذى ارسل بمهمة جهادية بفلسطين لتدريب ابناء القسام على الاسلحة الحديثة فماذا كان مصير عندما ادرك ان رجال مشعل لايريدون المقاومة جلس مع الشيخ نزار ريان والتحق بقوات جلجلت ولاكن كانت الادوار مقسمة بحيث تقوم اسرائيل بتصفية الشيخ نزار ريان ومن يحميه الشيخ سعيد صيام وبعدها يتكفل اتباع فيلق القدس القوة التنفيذية لحماس بالتحرش بابو عبد الله السورى وتصفيته هو ومن معه ممن التحقو بانصار الله وتم قتل ابو عبد الله السورى مع الشيخ عبد اللطيف موسى فى المسجد ودمر وهدم المسجد على راسه واتباعه وللاسف ممن دربهم ابوعبد الله الاخ المبحوح من ابناء القسام الشرفاء ومشهود له بنزاهته وتاريخه المقاوم ضد العدو الصهيونى وقد غادر غزة عبر الحدود المصرية ورحل الى ليبيا انذاك وبعدها غادر الى السودان ومن ثم الى سوريا وصحيح اخر ايامه كان على خلاف شديد مع مشعل ونزال مما حدا به انهاء علاقته بحماس سياسيا وعسكريا وما ارتباك مشعل وغياب صوته الجهور فى جنازة المبحوح الا علامة على ان شيئا ما بدا يتكشف وان اسرائيل شماعة علق عليها تصفية العشرات من ابناء كتائب القسام واتهام اسرائيل لتظليل المخابرات العربية ابحثو فى دائرة فيلق القدس والمخابرات الايرانية فى الامارات وستعرفون كيف حول خالد مشعل هذه الحركة العملاقة الى وحدات تصفية وقتل وخلايا مخابراتية لجمع المعلومات ضد الامة والله من وراء القصد لان الكلام بهذا الموضوع اصبح بحاجة لمجلدات

محلل
محلل -

جهاز الامن في دولة الامارات من اقوى اجهزة الامن في العالم , شكرا دولة الامارات

تزوير
دل شاد -قشلة كركوك -

الى الذي يلقب نفسه ب;العراقي; اقول:ايها الكذاب الاشر انك لن ولم ولا تمثل رأي العراق او اي عراقي شريف بل ومن خلال كتابتك يتبن انك صهيوني ; مثال; ;هزا;بالعربي تكتب هذا , عين بعين وسن بسن بادي اظلم ;دليلان تفيدان إنك من العجم المرتزقة فعار عليك ان تدرج اسم العراق او العراقيين الشرفاء تحت هذا التعليق الاعجمي الملطخ بالخيانة والعمالة بل ليس بعيدا انت احد هولاء ;اليهود القتلة; ولكم انتم يوما باذن الله على يد المسلمين الصادقين باذن الله سيبعث الله عليكم نبوخذ نصر جديد وهتلر اخر وسيكون من العراق بل ومن الشمال تحديدا ياقتلة الاطفال ياجبناء هذا عملكم اغتيالات وتسمون الاغتيال نصرا! وتفرحون بكل عمل جبان .. في الختام اقول لاسرة الشهيد رحم الله الشهيد وعظم الله اجركم وبعث الله للعراق رجلا وحد صفوفهم وشرد المنافقين والخونة منها وقتلهم ونفاهم نعم لقد توغل ;قتلة اليهود; حملة افكار الصهاينة منهم في العراق وهذا التعليق رقم9 وامثاله قد يكون من احد هولاء .. بعث الله عليهم عبادا له اولي باس شديد باذن الله اذاقهم الويلات فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليه.

Blaming others
Salem -

Its easy to blame Israel every time there is killing or kidnapping. Just a friendly reminder you forget USA. Looks like Hamas so innocent and so peace loving.Arent they the same People who threw Fatah followers from top of the buildingsThey are like any other revolution they start brothers and they end up worst enimies.

انتحار
جميل بدر الدين -

لا علاقة لاسرائيل بعملية قتل المبحوح لقد انتحر

مقتل المبحوح
نور ضياء -

انا استغرب كل هذه التعاليق الواردة بموقع ايلاف لانها تحريض سافر ضد حماس و قادتها وكما يقال اذا عرف السبب بطل العجب